سيارة Mercedes EQC مواصفات وميزات سيارة مرسيدس اي كيو سي

تعتبر EQC بمثابة نسخة كهربائية بالكامل من سيارة مرسيدس GLC المحبوبة، وهي سيارة كهربائية راقية ومريحة ابتكرتها الشركة المصنعة الألمانية بمحبة منذ عام 2019.

سيارة Mercedes EQC

مراجعة سيارة مرسيدس EQC

تعتبر سيارة الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة هذه مثالية لأي شخص مهتم بالبيئة، ولكنه غير مستعد للتضحية الفخامة والصقل.

تصميم سيارة مرسيدس اي كيو سي

هناك ثقل معين تتوقعه من سيارات الدفع الرباعي السائبة، مع ذلك، يمكن أن تبدو بعض المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات ممتلئة وغير عملية. لحسن الحظ، هذا ليس هو الحال هنا مع EQC الأنيقة.

هذه السيارة الأنيقة والمتطورة تذكرنا بسيارة GLC التي تعتمد عليها بخطوط أكثر سلاسة هناك أناقة حقيقية في التصميم تظهر تطور مطمئن- وبصراحة تامة - مطلوب - من سيارات الدفع الرباعي السابقة من مرسيدس.

ينحدر خط السقف بشكل رائع نحو الجزء الخلفي من السيارة، مما يمنحها مظهر رياضي رائع إن الجمع بين المصابيح الأمامية والشبكة لا يصرخ تماماً مرسيدس ولكن هناك شكل ومظهر مألوفين هنا سوف يرضي عشاق العلامة التجارية.

القيادة في سيارة مرسيدس اي كيو سي

هناك بعض الأشياء التي تبرز لسائق سيارة مرسيدس EQC أولاً، هناك الغياب التام للضوضاء إنها سيارة كهربائية ، لكن هذه سيارة صامتة بشكل خاص.

إنه أيضًا محرك تفاعلي وسريع الاستجابة للغاية ليس هذا فحسب، بل إنها رحلة رائعة، مما يجعل القيادة في جميع أنحاء المدينة أو الخروج على الطريق المفتوح أمر ممتع على الرغم من أنها ليست سيارة رياضية، إلا أنها تتسارع بشكل مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن.

تسمح لك أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المتنوعة بالاسترخاء والسماح للسيارة بالقيام بالتسارع والفرملة والتوجيه نيابةً عنك كل ما عليك فعله كـ السائق هو ​​إبقاء يديك على عجلة القيادة يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه، لكنه يصبح أمراً رائع بمجرد القيام به.

تسمح لك أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المتنوعة بالاسترخاء والسماح للسيارة بالقيام بالتسارع والفرملة والتوجيه نيابةً عنك.

المواصفات الداخلية لسيارة مرسيدس اي كيو سي

هناك فدادين من المساحة داخل سيارة EQC، مما يعني أن كل شخص على متنها يمكنه الجلوس كما يرغب والاستمتاع بمساحة كبيرة أمامه وفوقه وحوله. تم وضع مقعد السائق في مكان مرتفع جداً وبعيداً عن الخلف - وهو موقع مثالي للقيادة.

تبدو المقاعد الجلدية فخمة وراقية بشكل خاص عند مقارنتها باللون الأسود اللامع للوحة القيادة اللمسات المعدنية المصقولة والمنتشرة حول لوحة العدادات عبارة عن قشرة أنيقة وكل شيء يبدو متين ومبني بشكل جيد كما تتوقع من مرسيدس.

ستجد شاشتين مقاس 10.25 بوصة في سيارة EQC، إحداهما في المكان الذي تتوقعه، مما يوفر لك جميع بيانات القيادة التي تحتاجها وشاشة عرض مركزية واحدة أما الآخر فهو نظام ترفيهي بديهي وواضح مع ردود فعل لمسية لا يمكن التحكم فيها فقط عبر شاشة اللمس، ولكن عبر لوحة التتبع المثبتة بين المقعدين الأماميين من المسلم به أن هذا الخيار الممتع والفريد من نوعه يستخدمه الراكب الأمامي بشكل أفضل من السائق.

تتوفر ميزة النسخ المتطابق للهواتف الذكية من Apple CarPlay وAndroid Auto، وفقاً لمواصفات الطراز يعمل المساعد الشخصي الذي يتم تنشيطه بالصوت بشكل جيد، خاصة في المناطق المحيطة الصامتة تقريبًا لهذه السيارة الكهربائية.

التطبيق العملي لسيارة مرسيدس اي كيو سي

في الداخل، المقصورة فسيحة بما يكفي لاستيعاب خمسة ركاب مع الكثير من الأمتعة دون الشعور بالضيق أبداً، على الرغم من وجود مساحة واسعة لصندوق الأمتعة في الخلف، فمن الصحيح أن نقول إن معظم منافسي EQC يوفرون مساحة أكبر لحقائب السفر والتسوق ونوادي الجولف وأي شيء آخر تحمله في المكان وعلى عكس بعض السيارات الكهربائية الأخرى، لا يوجد صندوق أمامي صغير (أو "صندوق أمامي") في مقدمة السيارة هذه ليست ضربة كبيرة، مجرد القليل من العار.

في مكان آخر، مناطق التخزين بالباب الأمامي والخلفي جميلة وواسعة، والحجرة المغطاة (المكتملة بحاملات الأكواب المدمجة) أكثر من كافية جيوب المجلات الموجودة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية تمنح الركاب في الخلف مكان ما لإخفاء مواد القراءة الخاصة بهم والشعور الغامض بأنهم في رحلة في مكان ما.

الموثوقية وتكاليف التشغيل لسيارة مرسيدس اي كيو سي

كما قد تتوقع من علامة تجارية مرموقة مثل مرسيدس، لا توجد مشكلات تم الإبلاغ عنها بشكل متكرر مع EQC. لا داعي للقلق بشأن موثوقية هذه السيارة ولا تحتاج إلى قضاء أي وقت في القلق بشأن تكاليف تشغيل الشيء.

قم بشحن EQC بالكامل ويجب أن تحصل، وفقاً لمرسيدس، على مسافة مذهلة تبلغ 255 ميلًا قبل أن تحتاج إلى توصيل البطارية مرة أخرى. اشحنها من فارغة إلى ممتلئة في المنزل وستتمكن من إدارتها في حوالي 12 ساعة بتكلفة تبلغ حوالي 12 جنيهًا إسترلينيًا (زيادة أو أخذ).

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة مرسيدس اي كيو سي

إذا كنت تبحث عن سيارة تمثل واحتك المصغرة، وملاذ للهدوء، فربما تكون قد وجدتها للتو تتميز سيارة مرسيدس EQC بالهدوء قدر الإمكان لأي مركبة إنها مريحة وآمنة وموثوقة كما أنه يقود بشكل جيد للغاية بالفعل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم