أفضل 10 خطوط طيران في العالم

لقد كانت السنوات القليلة الماضية مرهقة للغاية بالنسبة للعالم، خاصة عندما يتعلق الأمر برحلات الطيران، حيث عانت صناعة السفر من حظر الطيران، وقيود السفر، وإجراءات التشغيل الموحدة الصارمة، لكن مع ذلك فإن الأمور تعود ببطء إلى وضعها الطبيعي أو الوضع الطبيعي الجديد.

خطوط طيران في العالم

أفضل 10 خطوط طيران في العالم

من الضروري اختيار شركة طيران ممتازة لتذليل بعض هذه المطبات على طول طريقك لأن إجازتك لا تبدأ عندما تصل إلى وجهتك يبدأ الأمر عندما تجلس على متن الطائرة، واليوم نقدم لكم قائمة أفضل 10 شركات طيران دولية في العالم لا تقلق، رغم ذلك؛ وهذا ليس ادعاءنا فقط؛ هذا هو ادعاء الملايين من المسافرين الدوليين.

شركات الطيران الحائزة على جوائز عالمية

قدمت جوائز Skytrax Worldwide Airline Awards 2021 قائمة أفضل شركات الطيران في العالم، حيث تتصدر قائمة الفائزين الخطوط الجوية القطرية، التي حصلت مرة أخرى على لقب شركة الطيران لعام 2021، تليها الخطوط الجوية السنغافورية في المرتبة الثانية، و ANA، خطوط أول نيبون الجوية في المرتبة الثالثة، من بين أكثر من 350 شركة طيران تم تضمينها في الاستطلاع.

هذه الجوائز تشبه جوائز الأوسكار لشركات الطيران، لذلك يمكنك أن تطمئن أثناء حجز رحلتك مع هذه الخطوط الجوية لذلك، دعونا ندخل في بعض التفاصيل حول شركات الطيران الرائدة هذه وما يجعلها تتصدر المخططات.

فازت قطر بجائزة سكاي تراكس لأفضل شركة طيران للمرة السادسة، وذلك لأسباب وجيهة سواء كان ذلك الوصول في الوقت المحدد، أو الموظفين الودودين، أو الطعام الرائع، أو خدمة العملاء الممتازة، فإن قطر لا تفشل أبدًا في تقديم الخدمات.

الخطوط الجوية القطرية

تأسست الخطوط الجوية القطرية عام 1993 ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة، وتقوم الآن برحلات إلى أكثر من 150 وجهة دولية عبر أفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكتين وأوقيانوسيا ولديها أسطول يضم أكثر من 200 طائرة من الطراز العالمي.

كانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف سكاي تراكس لسلامة الطيران وتحظى الخطوط الجوية القطرية باحترام كبير لدرجة رجال الأعمال، وتفخر بحصولها على جوائز أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل مقعد في درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، مع العديد من الإنجازات، ستجعل قطر سفرك سلسًا وخالي من المتاعب، حيث تقدم قطر لعملائها تجربة سفر راقية، والتي توفر الدرجة الاقتصادية مقاعد واسعة وواسعة على متن الطائرة مع أكثر من 4000 خيار ترفيهي بشاشة عريضة، كما تتميز درجة الأعمال في قطر بمقاعد خلفية وأمامية مصممة لتوفير أقصى درجات الراحة.

الخطوط الجوية السنغافورية

حصلت الخطوط الجوية السنغافورية على المركز الثاني كأفضل رحلة طيران في العالم، ولا تعاني من نقص في الجوائز وهي تحمل ألقاب أفضل طاقم طيران في العالم، وأفضل درجة أولى في العالم، وأفضل شركة طيران في آسيا، وأفضل مقعد في الدرجة الأولى في العالم من خلال مركزها في مطار شانغي بسنغافورة، تستخدم شركة الطيران فتاة سنغافورة كتميمة للعلامة التجارية للشركة.

إنها واحدة من العلامات التجارية الأكثر احترام في مجال السفر حول العالم. تسيّر شركة الطيران هذه أصغر أسطول طائرات مكون من 145 طائرة، ويغطي ست قارات مع الخطوط الجوية السنغافورية، يمكنك أن تتوقع خدمة ممتازة وتجربة طيران فاخرة في جميع درجات المقصورة.

سواء كنت تسافر في درجة رجال الأعمال أو الدرجة الاقتصادية، تعدك الخطوط الجوية السنغافورية برحلة رائعة بمقاعد مصممة لتعزيز الراحة، وأحدث وسائل الترفيه على متن الطائرة، وخيارات لذيذة من المأكولات.

خطوط آنا أول نيبون الجوية

الثالثة في القائمة هي خطوط أول نيبون الجوية، وهي أكبر شركة طيران في اليابان وأكبر شركة طيران على مستوى العالم من حيث حجم الأسطول.

إن شركة الطيران هذه، مثل بلدها الأصلي، متقدمة ولا تشوبها شائبة. وهي حاصلة على تصنيف خمس نجوم لجودة مطارها والمنتجات على متن الطائرة وخدمة الموظفين من خلال تقييمات سكاي تراكس لقد كانت تقييمات العملاء لهذه الطائرة دائمًا في الجانب الأعلى، مع التركيز على اهتمامها بالراحة والالتزام بالمواعيد.

تمتلك خطوط نيبون الجوية حوالي 80 مسار دولي وأكثر من 110 مسار محلي، فهو يربط 49 مدينة يابانية بـ 113 طريقًا و42 مدينة في الخارج بـ 87 طريق ويخدم حوالي 4.2 مليار مسافر سنوي، ويضم برنامج المسافر الدائم التابع لها، نادي الأميال ANA، أكثر من 29 مليون عضو لقد كان عضو في Star Alliance منذ عام 1999.

طيران الإمارات

المرتبة الرابعة في قائمة أفضل شركات الطيران في العالم هي طيران الإمارات تأسست شركة الطيران هذه في عام 1985، وتتخذ من دبي مقراً لها، وهي تتوسع يومياً تنطلق أكثر من 1500 رحلة جوية من مطار دبي أسبوعياً إلى القارات الست.

بدأت الخطوط الجوية الإماراتية بطائرتين فقط، لكنها الآن تمتلك أسطولاً يضم أكثر من 230 طائرة عالمية تحلق إلى أكثر من 140 وجهة في 80 دولة، والتي تشتهر طيران الإمارات بطائراتها الحديثة والفعالة والمريحة للغاية مع طاقم عمل متنوع من المعروف أن هبوطها وإقلاعها أمر سهل، حيث يضم أسطولها 76 طائرة إيرباص A380، ومن المعروف أن الرحلات مريحة للغاية مع الأجنحة الخاصة في الدرجة الأولى، والمقاعد المسطحة في درجة الأعمال، والمساحة الإضافية في جميع درجات الدرجات، يمكنك الاستمتاع بالراحة التامة أثناء رحلتك مع طيران الإمارات.

كما أنها تقدم وجبات لذيذة ومتنوعة، وتتميز بخدمة ترفيهية ممتازة على متن الطائرة في جميع الدرجات، بما في ذلك الدرجة الاقتصادية أو الأولى.

الخطوط الجوية اليابانية

يُعرف باسم JAL، وقد تم تأسيس هذا العضو في تحالف Oneworld في عام 1951 وهي شركة الطيران الوطنية لليابان، وإنها تحتل مكانة عالية في القائمة لطاقم المقصورة المحترم والمفيد، وتفتخر بأفضل المقاعد الاقتصادية.

تصل شركة الطيران الممتازة هذه الآن إلى 430 مطار في 66 دولة حول العالم جنبًا إلى جنب مع شركائها في الرمز المشترك إلى جانب الشركات التابعة لها، تقوم الخطوط الجوية اليابانية حالياً بتشغيل أكثر من 4500 رحلة دولية و26000 رحلة محلية شهري، ويعمل أسطول الشركة المكون من 156 طائرة من مراكزها الرئيسية في مطار ناريتا الدولي في طوكيو، ومطار هانيدا، ومطار كانساي الدولي في أوساكا، ومطار إيتامي.

لدى شركة الطيران مشاريع مشتركة مع الخطوط الجوية الأمريكية (AA)، الخطوط الجوية البريطانية (BA)، فينير (AY)، إيبيريا (IB)، والخطوط الجوية الماليزية (MH).

طيران كاثي باسيفيك

تعد شركة كاثي باسيفيك من بين الأعضاء المؤسسين لتحالف Oneworld، حيث تقدم شركة الطيران هذه، التي يقع مقرها في هونغ كونغ، خدمات نقل الركاب والبضائع المجدولة إلى أكثر من 200 وجهة عبر آسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا وأفريقيا، باستخدام أسطولها المتميز الذي يضم حوالي 200 طائرة، ولدى شركة الطيران شركة فرعية، وهي كاثي دراجون، التي تطير حصري إلى وجهات آسيوية، وتتمتع شركة كاثي باسيفيك بخدمات ممتازة تمتد إلى كل مرحلة من تجربة الركاب. فهو يضمن رضا العملاء وراحتهم وملاءمتهم سواء على الأرض أو في الجو عبر جميع درجات السفر.

تهدف شركة كاثي باسيفيك إلى جعل رحلة المسافرين ممتعة قدر الإمكان من خلال وسائل الترفيه المنسقة بخبرة على متن الطائرة، وخدمات تقديم الطعام الشهية المستوحاة من الطراز العالمي والآسيوي على متن الطائرة، وصالات المطار الحائزة على جوائز، تقدم كاثي كل ما لديها للركاب.

إيفا للطيران

إيفا، أو إيفرجرين إيرويز، هي شركة طيران تايوانية. وهي تدير خدمات نقل الركاب والبضائع إلى أكثر من 40 وجهة دولية في آسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية من قاعدتها في مطار تاويوان الدولي بالقرب من تايبيه، تايوان وتمتلك الرحلة أسطولًا ضخمًا يضم أكثر من 88 طائرة، بما في ذلك طائرات إيرباص وبوينغ العملاقة وهي متخصصة في الرحلات الطويلة إلى آسيا من عدة بوابات أمريكية.

بناءً على التزامها بجودة الرعاية والسلامة لأكثر من 30 عاماً، حصلت EVA Air الآن على تصنيف 5 نجوم من شركات الطيران من Skytrax لجودة مطارها والمنتجات على متن الطائرة وخدمة الموظفين وكانت أول شركة طيران على الإطلاق تقدم الدرجة الاقتصادية المميزة، والتي ظهرت لأول مرة في عام 1991.

خطوط كانتاس الجوية

تأسست شركة كانتاس في عام 1920، وهي واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم يقع مقرها في ضاحية ماسكوت بسيدني، بجوار مركزها المركزي في مطار سيدني، حيث يشير اختصار QANTAS إلى الخدمات الجوية في كوينزلاند والإقليم الشمالي، حيث كانت تخدم هذه المناطق في الأصل.

تعتبر شركة الطيران الأسترالية أيضًا أكبر شركة طيران محلية ودولية في البلاد وتشتهر برحلاتها الطويلة المريحة وهي من بين الأعضاء المؤسسين لتحالف شركات الطيران Oneworld مع أسطولها المكون من 126 طائرة، تحلق كانتاس إلى أكثر من 80 وجهة حول العالم، كما تقدم كانتاس لمسافريها فرصة السفر في الدرجة الاقتصادية أو الاقتصادية المميزة، ودرجة رجال الأعمال، وأجنحة رجال الأعمال، وأجنحة رجال الأعمال، والدرجة الأولى ومن خلال هذا العدد الكبير من فئات المقصورة، تهدف QANTAS إلى تقديم خدمة لا تشوبها شائبة.

خطوط هاينان الجوية

هاينان هي أكبر شركة طيران مدنية في جمهورية الصين الشعبية وهي شركة نقل جوي مملوكة للدولة بأغلبيتها، تأسست عام 1989 وهي الآن رابع أكبر أسطول من حيث حجم الأسطول في جمهورية الصين الشعبية وعاشر أكبر أسطول في آسيا من حيث عدد الركاب المنقولين.

مع أسطولها الضخم المكون من 221 طائرة، تقوم بتشغيل خدمات محلية ودولية مجدولة على 500 مسار من هاينان وتسعة مواقع في الصين القارية كما يقدم خدمات الميثاق.

متوسط ​​عمر أسطول خطوط هاينان الجوية أقل من خمس سنوات وقد تم تجهيز طائراتها بأحدث التقنيات للسلامة والراحة والترفيه.

هاينان هي واحدة من عشر شركات طيران في جميع أنحاء العالم تم تصنيفها على أنها خمس نجوم من قبل سكاي تراكس.

الخطوط الجوية الفرنسية

منذ تأسيسها عام 1933، تعمل الخطوط الجوية الفرنسية على الترويج لفرنسا وتسليط الضوء عليها في جميع أنحاء العالم وهي شركة تابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية – كيه إل إم، حيث يبلغ عدد موظفي الخطوط الجوية الفرنسية أكثر من 42 ألف موظف. يلتزم هذا الموظفون الضخمون بتقديم تجربة سفر فريدة وممتعة لكل عميل كل يوم. 

تخدم الخطوط الجوية الفرنسية أكثر من 36 وجهة في فرنسا وتقوم بتشغيل رحلات ركاب وبضائع حول العالم إلى أكثر من 175 وجهة في 78 دولة حول العالم، مع أسطولها المكون من 214 طائرة للركاب والبضائع.

تضع الخطوط الجوية الفرنسية صحة وسلامة عملائها وموظفيها على رأس قائمة أولوياتها، حيث تشتهر شركة الطيران بخدمة العملاء الممتازة، مع مضيفات ودودات ومتعاونات.

إنها توفر الدرجة الاقتصادية، والاقتصاد المتميز، والأعمال التجارية، وخدمة La Première، وهي خدمة المسافات الطويلة من الدرجة الأولى، إلى حدودها.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل خطوط الطيران بالعالم

على الرغم من أن هذه هي أفضل عشر شركات طيران في جميع أنحاء العالم، إلا أنها ليست الوحيدة التي تقدم خدمة لا تشوبها شائبة، يمكنك دائماً العثور على شركات طيران أخرى تقدم خدمات رائعة، ولكننا نأمل أن تساعدك هذه القائمة عندما تحاول حجز رحلة طيران مريحة لرحلتك القادمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم