استخدمات زيت الزيتون

ليس هناك شيء أفضل من زيت الزيتون، زيت الزيتون الذي يدخل كل بيت، كما أن لزيت الزيتون فوائد لجمالك وطفلك وجسمك، في المقال التي سنتكلم عن أفضل وصفات زيت الزيتون، هيا بنا موضوعنا اليوم زيت الزيتون.

تحسين الحياة بزيت الزيتون

استخدمات زيت الزيتون

هناك العديد من الوصفات والعديد من الاستخدامات لعمل زيت الزيتون، يمكنك تعلم طرق لتحسين الحياة باستخدام زيت الزيتون.

يمكنك استخدام زيت الزيتون في أعمال المنزل وللصحة والجمال وللحمل والعناية بالطفل وبالطبع للوجبات (أهم شي الزيت والزعتر)، كما يمكنك تلميع مجوهراتك وحماية حذائك الجلدي وإزالة الأوساخ العالقة، فيما يلي استخدامات زيت الزيتون التي ستجعل حياتك جميلة.

استخدامات زيت الزيتون

  • زيت الزيتون للحمل والعناية بالطفل: للعلم تركيبة كريم الحفاضات لطفلك يستخدم بها خلاصة الزيتون، كما يمكن استخدام زيت الزيتون بسهولة للعناية بالطفل على سبيل المثالهناك تركيبة بسيطة جدًا لطفح الحفاض على مؤخرة طفلك، كل ما عليك مزج ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون المفيد مع ملعقة صغيرة من الماء حتى تحصل على تناسق افركيها على مؤخرة الطفل.
  • تركيبة الحلمة المهدئة للأمهات المرضعات: امزج كميات متساوية من زيت الزيتون البكر الممتاز والماء جيداً يوضع على الحلمتين مباشرة بعد الرضاعة الطبيعية، لا تنسى ترطيب الحلمة بالماء قبل الرضاعة الطبيعية، إذا أردت يمكنك استخدام ماء الورد بدل الماء لا تعتقدي أن زيت الزيتون مفيد فقط لحلمات الثدي كما أن لها فوائد كثيرة في علاج تشققات الولادة.
  • تركيبة تقلل من تشققات الولادة: إذا كنت قد ولدت للتو فهذا يعني أنك واجهت تشققات في جسمك، ماذا عن تجربة زيت الزيتون بدلاً من الكريمات باهظة الثمن.
  • عمل مناديل مبللة باستخدام زيت الزيتون: هل تستخدمين مناديل مبللة لرعاية طفلك، هل تعلم أنه يمكنك صنع هذه المناديل المبللة بشكل طبيعي، كل ما عليك خلط كوبين من الماء الفاتر مع ملعقتين كبيرتين من شامبو الأطفال وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم غمس مناشف سميكة وناعمة في هذا الخليط ثم عصر السائل الزائد، ها هي المناديل المبللة جاهزة يمكنك تخزينها في علبة مناديل مبللة فارغة أو علبة بلاستيكية.
  • تركيبة كريم لتدليك طفلك: افركي زيت الزيتون البكر الممتاز على يديك دلكي طفلك بحركات ناعمة ودائرية لا تنسي أصابع يدي طفلك وقدميه، وفق دراسة أظهر الأطفال حديثي الولادة علامات أقل للتوتر عند التدليك بالزيت مقارنة بالتدليك غير الزيتي.
  • ملعقة زيت زيتون كل صباح لصحتك: الفوائد الصحية لزيت الزيتون لا حصر لها، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تشرب على معدة فارغة في الصباح تريح المعدة وتمنع مشاكل الحرقة والغازات، زيت الزيتون لا يدخل الجسم فقط لأغراض الهضم هذا الزيت له مكان في العديد من العلاجات المطبقة على مدى قرون، يستخدم زيت الزيتون في العديد من العلاجات من آلام الأذن إلى نمو الشعر، والتشافي من لدغات قنديل البحر.
  • راحة المعدة والجهاز الهضمي: عندما تستيقظ في الصباح وقبل تناول أي شيء، اشرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتسهيل عملية الهضم فهو لا يريح معدتك فحسب بل ينظم حمض المعدة ويمنع القرحة.
  • تسكين البرد والتهاب الحلق والسعال: ضعي 3-4 ملاعق من عصير الليمون وكوب من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون في قدر ثم سخنيها على نار خفيفة لمدة خمس دقائق، ملعقة كبيرة كل ساعتين هذا العلاج هو علاج واحد لواحد في هزيمة نزلات البرد، بالطبع التهاب الحلق والسعال سيزولان من تلقاء نفسيهما.
  • علاج آلام البطن بزيت الزيتون: اخلطي الماء الساخن والملح وزيت الزيتون جيدًا بينما هو دافئ، وزعي هذا الخليط على معدتك عن طريق التدليك في حركات دائرية استخدم هذه الصيغة كلما احتجت إليها.
  • علاج مشاكل الأذن: يمكن استخدام زيت الزيتون لتنظيف الآذان المسدودة وتخفيف آلام الأذن لتنظيف الأذنين، كل ما عليك ضع بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ على الأذن المصابة، ثم استلقي لبضع دقائق مع رفع أذن واحدة ورأسك بمنشفة ثم اتجه إلى الجانب الآخر حتى يتدفق زيت الزيتون من أذنك إلى المنشفة.

ملاحظة: إذا كنت تشك في وجود ثقب في طبلة الأذن أو تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة فلا تضع أي سائل في أذنك إلا بعد استشارة مختصين.

زيت الزيتون لزيادة الجمال

باستخدام زيت الزيتون يمكنك تحضير كريمات العناية لبشرتك وشعرك ويديك وقدميك وأظافرك يستخدمن زيت الزيتون لجمالهن، بعض التركيبات التي يمكنك تحضيرها بزيت الزيتون ستكون مفيد لبشرتك وشعرك ويديك من تنظيف البشرة إلى تنظيف الجسم، ومن أقنعة الوجه إلى مجمعات العناية بالشعر إلى العناية باليدين والأظافر.

زيت الزيتون لزيادة الجمال


هل تعلم أنه يمكنك استخدام زيت الزيتون في الأثاث والجلد والعناية بالحيوانات الأليفة إلى جانب الطهي؟

يمكنك استخدام زيت الزيتون في تلميع مجوهراتك وحماية حذائك الجلدي وإزالة الأوساخ إليك بعض التركيبات التي ستجعل حياتك أفضل في المنزل بزيت الزيتون.

كيف تتخلص من البودرة والغبار بزيت الزيتون؟

لا أحد يعرف مدى سرعة اتساخ الأثاث بالأتربة فهل تعرف كيف تتخلص من الغبار بخليط محضر بزيت الزيتون، إليك الطريقة للتخلص من الأوساخ من خلال استخدام زيت الزيتون:

  1. أضيفي لكل كوب من الخل الأبيض ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الماء واخلطيهم.
  2. انقع قطعة القماش في خليط زيت الزيتون.
  3. اعصر قطعة القماش جيدًا حتى تقطر زيت الزيتون وإزالة الغبار بها.

ملحوظة: بينما يمتص الخل الغبار من الخشب فإن زيت الزيتون سيعطي لمعان أيضاً.

كيف يتم تلميع الأثاث بزيت الزيتون؟

  1. اخلطي عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والماء.
  2. اغمس قطعة قماش نظيفة في الخليط واعصرها للتخلص من الفائض.
  3. نظف بحركات دائرية.
  4. توضع طبقة رقيقة على السطح وتترك لمدة 5 دقائق.
  5. ثم قم بتلميعها بقطعة قماش جافة ونظيفة.

تنظيف الشمع الذائب في الشمعدان:

يكفي تقطير بضع قطرات من زيت الزيتون في الشمعدان، حيث يمنع تراكم الشموع الذائبة ويمكنك بسهولة تنظيف الشمعدانات.

حماية المقلاه بزيت الزيتون:

  1. اغسل المقلاة بشكل يدوي وجففها بمنشفة.
  2. اسكب بضع قطرات من زيت الزيتون على منشفة ورقية.
  3. افركي المقلاة بقوة واتركيها على هذا النحو لمدة 12 ساعة.

ملحوظة: هذه العملية تمنع تصدأ السقف وتحافظ على لمعانه وتطيل عمره.

إرسال تعليق

أحدث أقدم