فوائد زيت الزيتون و كيفية إستخدام زيت الزيتون في الحياه

يعتبر زيت الزيتون منقذ لأولئك الذين يبحثون عن مأكولات صحية في المنزل وإليك المواقف المختلفة التي يعمل فيها زيت الزيتون وأنماط استخدامه.

استخدامات مفيدة لزيت الزيتون:

فوائد زيت الزيتون


زيت الزيتون مادة حافظة للأخشاب الطبيعية:

بعد غسل أدوات المطبخ الخشبية يدوياً يمكنك استخدام زيت الزيتون لمنع الخشب من التلف والتشقق يمكنك تطبيق طريقة المسح بزيت الزيتون على منتجات المطبخ الخشبية مثل ألواح التقطيع وأوعية السلطة الخشبية.

بعد غسل لوح التقطيع وتجفيفه، اسكبي 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ووزعيه برفق بقطعة قماش جافة انتظر لمدة 5 دقائق وقم بتلميعها بقطعة قماش ناعمة أخرى.

زيت الزيتون لإزالة آثار الملصقات:

الآثار اللاصقة للملصقات القديمة مزعجة للغاية، الحل يوفره زيت الزيتون للتخلص من بقايا الملصقات ببنيته الطبيعية والناعمة التي لا تضر بالسطح حيث توجد الأوساخ الناتجة عن الملصقات.

يمكنك أيضاً استخدام زيت الزيتون لإزالة الملصقات الورقية دون ترك أي علامات للقيام بذلك ضع بضع قطرات من زيت الزيتون على الملصق واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، بعد انتهاء الوقت امسع زيت الزيتوع وقل وداعاً للأوساخ.

فتح القطرميز العالق بزيت الزيتون:

يوفر زيت الزيتون أحد الحلول الأكثر عملية للأشياء العالقة في المطبخ وغيرها في الملابس، لحل المشاكل العالقة (قطرميز أو سحاب بنطال أو غيره) ما عليك سوى استخدام قطعة قطن، ثم قم بغمس قطعة قطن برفق في زيت الزيتون ودهن المكان العالق باستخدام القليل من زيت الزيتون إذا لزم الأمر، وبعدها انظر وراقب النتائج الرائعة.

استخدام زيت الزيتون كمكمل غذائي عند اتباع حمية غذائية:

من الجيد استخدام زيت الزيتون كمكمل غذائي عند اتباع حمية تحتوي على مكونات حلوة مثل العسل أو زبدة الفول السوداني.

استخدام زيت الزيتون للأبواب المزعجة؟

لست مضطر للذهاب إلى متجر الأدوات المنزلية للحصول على مفصلات لأبواب الخزانة والأبواب التي تصدر صوت مزعج عند فتحها وإغلاقها، لأن زيت الزيتون هو محلول طبيعي يمكنك وضعه على المفصلات، كما أنه لن يزعجك برائحته إذا كان من الضروري استخدام كمية كبيرة، فقط قم بغمس قطنة أو قماشة في زيت الزيتون واعصرها برفق لتجنب تسرب الكثير من زيت الزيتون على الأبواب، ثم ضعه في منتصف المفصلة للسماح بدخول الزيت، وبعدها لن تسمع الأصوات المزعجة بإذن الله.

زيت الزيتون منظف ​​للمنتجات المعادنية القابلة للصدأ:

يمكنك استخدام زيت الزيتون كمادة تنظيف الأوساخ والتآكل، أي التآكل الكيميائي والميكانيكي،على أدوات المطبخ والأسطح المعدنية(مثل حدي أو فولاذ).

استخدم قطعة قماش ناعمة وافرك الأواني المعدنية والأواني والمغاسل المصنوعة من الحديد القابل للصدأ ثم لمع مكان الزيت بقطعة قماش ناشفة.

استخام زيت الزيتون في تلميع الفضة:

لا يمنع زيت الزيتون الفضة من التشوه، لكنه يساعد في إبقائها لامعة لفترة أطول للحفاظ على الفضة من بهتان اللون لفترة أطول، قم بلف قطعة قماش مع قطرتين من زيت الزيتون على إصبعك وقم بالضغط برفق حتى تحصل على كمية صغيرة من زيت الزيتون تبطئ الأكسدة التي تسبب اللون الداكن.

هل زيت الزيتون يلمع المجوهرات؟

عادة ما يتم توارث المجوهرات من الجدات إلى الأمهات ومن الأمهات إلى بناتهن، يستمر تناقل المجوهرات من النساء الأكبر سناً في الأسرة إلى الجيل الذي بعدهن، وهذا ممكن أن يؤدي أن تصبح المجوهرات المتوارثة عبر الزمن باهتة بمرور الوقت مع بقايا المكياج والعرق والغبار.

إذا كنت تبحثين عن منظف لطيف لمجوهراتك(اللؤلؤ والذهب والفضة)، فإن زيت الزيتون هو الخيار الأمثل، رشي زيت الزيتون على قطعة قطن وافركيها برفق فوق المجوهرات المتوارثة ثم افركيها مرة أخرى بقطعة جافة من القماش الناعم ثم بعدها ستلاحظ أن مجوهراتك استعادت لمعانها السابق وكأنها جديدة.

زيت الزيتون لتلميع الأثاث:

البقع والأوساخ أمر لا مفر منه على الأسطح الخشبية وخاصة على الأثاث الخشبي في المطبخ، قد تسكب الطبخة على الأثاث بالغلط، وأحياناً تسكب بعض الماء دون أن تشعر، وهذه العوامل يمكن أن يترك بقعة على الأثاث بمرور الوقت، في هذه الحالة يأتي دور  استخدام زيت الزيتون لتلميع الأثاث الخشبي.

مكونات ملمع الأثاث:

اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

طريقة تلميع الأثاث:

ضعه في زجاجة بخاخ واحفظه في الثلاجة حيث يمكنك استخدامه مرة في الأسبوع بقطعة قماش ناعمة أو قطنة، وبعد هذه الطريقة ستحافظ على أثاث لامع وجذاب يشبه الجديد.

زيت الزيتون لإزالة الإكسسوارات العالقة:

الكثير منا شاهد موقف خاتم عالق أو حلقة الدراجة عالقة، هل فكرت كيف تتخلص من هيك مشكلة، الجواب على السؤال بسيط باستخدام زيت الزيتون (على الرغم من أن الصابون أول ما نفكر به أولاً، لكن الصابون ممكن أن يجف ويزيد المشكلة.

لإزالة خاتم عالق بإصبع ببساطة ضعي زيت الزيتون على الخاتم وافركها، ولا تنسي أيضاً أن زيت الزيتون مغذي لبشرتك كثيراً(لذلك انصحك أن تفركي كلا يديكي).

في ختام المقال ننصح باستهلاك زيت الزيتون أكثر من باقي الاستخدامات، لأن زيت الزيتون غني بالفوائد والعناصر الغذائية المناسبة لبناء جسم سليم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم