زيت الخردل وفوائده الصحية

زيت الخردل هو زيت يستخدم بشكل شائع في الطبخ الهندي حيث يوفر الزيت نكهة لاذعة وملمس فريد ولون بني محمر.

زيت الخردل وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن زيت الخردل وفوائده الصحية

يُستخرج زيت الخردل من بذور الخردل الأسود والبني والأبيض ويوفر فوائد صحية للقلب نظر لتوازنه بين الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة يُعتقد أيضاً أن زيت الخردل يوفر فوائد للبشرة والشعر.

القيم الغذائية عن زيت الخردل:

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية مقابل 1 ملعقة كبيرة من زيت الخردل:

  • السعرات الحرارية:  124.
  • الدهون:  14 جرام.
  • الصوديوم:  0 مليجرام.
  • الكربوهيدرات:  0 جرام.
  • الألياف:  0 جرام.
  • السكريات:  0 جرام.
  • البروتين:  0 جرام.

الكربوهيدرات بزيت الخردل:

توفر بذور الخردل الكربوهيدرات في شكل ألياف ونشا لكن لا توجد كربوهيدرات في زيت الخردل.

الدهون بزيت الخردل:

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الدهون في زيت الخردل، حيث توجد كمية قليلة من الدهون المشبعة في هذا الزيت ستحصل أيضاً على 3 جرامات من الدهون المتعددة غير المشبعة عند تناول ملعقة كبيرة من زيت الخردل معظم الدهون في زيت الخردل هي دهون أحادية غير مشبعة تأتي الدهون الأحادية غير المشبعة أساس من مصادر نباتية مثل الأفوكادو أو المكسرات أو البذور.

بروتين بزيت الخردل:

توفر بذور الخردل البروتين ولكن على الرغم من أن زيت الخردل يأتي من بذور الخردل فلا يوجد بروتين في زيت الخردل.

الفيتامينات والمعادن بزيت الخردل:

على الرغم من أن بعض مصادر الصحة والجمال تشير إلى أنك ستحصل على مغذيات دقيقة مهمة من المنتج  فإن زيت الخردل لا يوفر أي فيتامينات أو معادن.

سعرات حراريه بزيت الخردل:

ملعقة واحدة كبيرة من زيت الخردل تحتوي على 124 سعر حراري كل هذه السعرات الحرارية.

الفوائد الصحية لزيت الخردل:

عندما تستهلك زيت الخردل فإنك تزيد من تناول أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية وكلاهما دهون متعددة غير مشبعة، هذه الدهون هي دهون أساسية يجب أن تستهلكها في نظامك الغذائي لأن جسمك لا ينتجها فيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لزيت الخردل:

زيت الخردل يقلل من مخاطر الالتهاب:

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في زيت الخردل على تقليل تخثر الدم والالتهابات في الجسم وقد تساعد في توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم يساعد أوميغا 6 في زيت الخردل في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وقد يساعد أيضاً في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

زيت الخردل يحسن صحة القلب:

أظهرت الأبحاث أنه عند استبدال الدهون المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة  يقل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أيضاً أن تقلل الدهون الأحادية غير المشبعة من مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

زيت الخردل يقلل من خطر الوفيات:

لقد وجدت الدراسات أن زيادة تناول الدهون الأحادية غير المشبعة تقلل من خطر السكتة الدماغية، حيث أظهرت النتائج انخفاض في مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

زيت الخردل قد يساعد في إدارة مرض السكري:

وجدت الأبحاث التي قارنت بين الأنظمة الغذائية التي يتم التحكم فيها بالسعرات الحرارية والمنخفضة الكربوهيدرات والدهون غير المشبعة مع النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات وقليل الدهون لمرض السكري المنشور في  مرض السكري والسمنة والتمثيل الغذائي، من خلال المقارنة والتجربة وجدنا أن كلا النظامين كان مفيد  لفقدان الوزن  وخفض مستويات السكر في الدم ومع ذلك يمكن للمشاركين الذين اتبعوا نظام غذائي عالي الدهون غير المشبعة أن يقللوا من أدويتهم بشكل أكثر فاعلية ويكون لديهم مستوى جلوكوز دم أكثر استقرار.

الحساسية من زيت الخردل:

تعتبر حساسية الخردل أكثر شيوع مما قد تتخيله إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الخردل فمن المحتمل أن تعاني من الأعراض إذا كنت تستهلك زيت الخردل، قد تشمل هذه الأعراض ظهور طفح جلدي في أي مكان من الجسم أو الشعور بالحكة في الفم، أيضاً قد تشمل الأعراض الأكثر شدة تورم الوجه والحلق وصعوبة التنفس والربو الشديد وآلام البطن والغثيان والقيء إذا كنت تشك في وجود حساسية من زيت الخردل فنصحك من تويال للمعلومات أن تتحدث مع الطبيب المختص الخاص بك للحصول على التشخيص المناسب ونصائح لإدارة الأعراض.

في الختام نصائح من تويال للمعلومات لحفظ زيت الخردل واستخدامه:

ننصحك بحفظ زيت الخردل في وعاء محكم الغلق وتخزينه في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

غالباً ما يستخدم في زيت الخردل في تقنيات القلي وتقنيات الطهي الأخرى عالية الحرارة بالإضافة إلى القلي يمكنك أيضاً استخدام زيت الخردل في تحضير الشيش والكبدة والمخبوزات وتحضير اللحوم مع التوابل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم