الكمون وفوائده الصحية

الكمون هو نوع من التوابل الشعبية التي تعود أصولها إلى مناطق في الشرق الأوسط والهند، يكون الكمون إما مطحون أو مسحوق، أن الكمون يفيد الجسم ويمكنه أيضا من زيادة فقدان الوزن.

حقائق غذائية عن الكمون وفوائده الصحية Cumin benefits

حقائق غذائية عن الكمون وفوائده الصحية:

معلومات التغذية هذه لحصة واحدة (ملعقة واحدة) من بذور الكمون الكاملة:

القيم الغذائية في الكمون:

  • السعرات الحرارية: 22.
  • الدهون: 1.3 جرام.
  • صوديوم: 10.1 مليجرام.
  • كربوهيدرات: 2.7 جرام.
  • الألياف: 0.6 جرام.
  • السكريات: 0.1 جرام.
  • البروتين: 1.1 جرام.

الكربوهيدرات بالكمون:

إن معظم السعرات الحرارية في بذور الكمون تأتي من الكربوهيدرات (2.7 جرام)، بشكل أساسي في شكل ألياف.

الدهون بالكمون:

توجد كمية قليلة جداً من الدهون حوالي 1.3 جرام لكل ملعقة طعام واحدة من بذور الكمون.

بروتين بالكمون:

توفر ملعقة واحدة من بذور الكمون حوالي 1.1 جرام من البروتين.

الفيتامينات و المعادن بالكمون:

ملعقة كبيرة من بذور الكمون أيضاً بعض الفيتامينات ستستفيد من زيادة فيتامين أ (2٪ من المدخول اليومي الموصى به) وفيتامين ج (1٪) والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب 6 (1٪ لكل منهما) ستحصل أيضًا على 1.5 جرام من الكولين.

تشمل المعادن الموجودة في الكمون الكالسيوم (56 ملليجرام) والحديد (4 مليجرام) والمغنيسيوم (22 مليجرام) والفوسفور (30 ملليجرام) والبوتاسيوم (107 مليجرام)) والصوديوم (10 مليجرام)) وكميات صغيرة من الزنك والنحاس و المنغنيز.

سعرات حراريه بالكمون:

إذا كنت تستخدم بذور الكمون فإن الوجبة الواحدة ستضيف القليل من السعرات الحرارية إلى إجمالي السعرات الحرارية اليومية توفر ملعقة واحدة (حوالي 6 جرام) من بذور الكمون حوالي 22 سعرة حرارية، لا توجد سعرات حرارية في حصة الكمون المطحون إذا قمت بإضافة التوابل إلى الوصفات بكميات نموذجية فلن تضيف التوابل السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو البروتين أو الدهون إلى نظامك الغذائي.

الفوائد الصحية للكمون:

بينما يستخدم العديد من الطهاة الكمون لتذوق الأطباق المكسيكية والمأكولات الأخرى، يستخدم البعض الآخر الكمون لعلاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية بما في ذلك الغازات والانتفاخ والإسهال تؤخذ التوابل عن طريق الفم في بعض الأحيان يستخدم البعض الآخر الكمون لتحفيز تدفق الدورة الشهرية أو لعلاج المغص عند الأطفال ومع ذلك لا يوجد دليل سريري يدعم استخدام الكمون لأي من هذه الاستخدامات.

الكمون يساعد في إنقاص الوزن:

هناك بعض المعلومات المحدودة التي تشير إلى أن الكمون قد يوفر فوائد لفقدان الوزن وجد الباحثون أن مكملات مسحوق الكمون (3 جرام يومي) كانت قادرة على تعزيز آثار اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

الكمون يمكن أن تساعد في محاربة مرض السكري:

أن مستويات مختلفة من مكملات الكمون قد تكون قادرة على تحسين وزن الجسم وصيام الجلوكوز في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

الكمون يخفض نسبة الكوليسترول:

وجد الباحثون أدلة تدعم استخدام الكمون لخفض كل من الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة موضوعات في دراسات مختلفة استهلكت إما مسحوق الكمون (3 جرام)، كبسولات مستخلص الكمون (225 إلى 300 ملليجرام / يوم)، أو كبسولات زيت الكمون الأساسية (25 إلى 100 ملليجرام / يوم) لاكتساب تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم، أن مكملات الكمون يمكن اعتبارها خيار علاجي آمن إلى جانب الستاتينات وعوامل خفض الدهون الأخرى التي يتم تناولها بشكل روتيني.

من المهم ملاحظة أن الحبة السوداء (حبة البركة) وزيت الحبة السوداء (المستخرج من بذور الكمون الأسود) يستخدمان أيضاً للأغراض الطبية،على الرغم من أن الكمون الأسود يشترك في اسم مشابه مع الكمون، إلا أنه يأتي من نبات مختلف وهو مادة مختلفة.

الكمون يساعد في الهضم وصحة الأمعاء:

تم العثور على مستخلص الكمون على وجه الخصوص، ليكون مفيد لعملية الهضم، تم استخدام مستخلص الكمون كوسيلة لتحسين ومساعدة أعراض القولون العصبي وجد الخبراء أن 20 قطرة من مستخلص الكمون يومي يمكن أن تحسن جميع أعراض القولون العصبي الشائعة.

الكمون له خصائص مضادة للجراثيم:

درست الدراسات السابقة التأثيرات المضادة للبكتيريا للكمون ووجدت أن الخصائص الطبية للكمون قد تساعد في قتل البكتيريا أكد الباحثون أن خصائص الكمون المضادة للبكتيريا تسمح له بمقاومة بعض أنواع العدوى بما في ذلك تلك الموجودة في الجهاز الهضمي.

الحساسية من الكمون:

على الرغم من أنها غير شائعة إلا أن الحساسية للكمون ممكنة قد تتسبب بروتينات البروفيلين في الكمون في حدوث تفاعل تحسسي محتمل وقد تسبب الساليسيلات الخاصة به انزعاج في الجهاز الهضمي.

الآثار السلبية للكمون:

لاحظ الباحثون الذين يدرسون مكملات الكمون أن التوابل جيدة التحمل بشكل عام الأشخاص الذين يخضعون للاختبار الذين يستهلكون التوابل بشكل عام لا يبلغون عن آثار ضارة حتى عند استخدامها على المدى الطويل، أن الاستهلاك المزمن للكمون يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية بما في ذلك زيادة خطر النزيف ومضاعفات الجهاز التنفسي والتهاب الجلد.

أصناف الكمون:

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الكمون:

  1. الكمون التقليدي.
  2. الكمون الأسود.
  3. الكمون المر.

إنها متوفرة في شكل البذور والأرض، يمكن العثور بسهولة على الكمون المطحون في معظم محلات البقالة على مدار العام ومع ذلك قد يكون العثور على بذور الكمون أكثر صعوبة يمكن العثور على البذور (التي تشبه بذور الكمون ) في الأسواق المتخصصة ومتاجر الذواقة.

كيفية تخزين الكمون؟

قم بتخزين بذور الكمون المطحون أو الكمون في مكان بارد ومظلم وجاف مثل خزانة أو خزانة بعيدة عن الموقد يجب أن يظل الكمون المطحون طازج لمدة ستة أشهر تقريباً تبقى بذور الكمون طازجة لمدة عام تقريباً، الكمون عنصر شائع في العديد من الأطباق المكسيكية والهندية والشرق أوسطية الكمون له نكهة رائعة يوصف أيضاً التوابل المطحونة ذات اللون البني المحمر بأنها ترابية وحارة يمكنك إضافته إلى السلطات واللحوم والشوربات والأطباق المالحة الأخرى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم