سيرانو بيبر وفوائده الصحية

إذا كنت قد تعرضت للحرق بسبب حرارة فلفل سيرانو فقد تتساءل عما إذا كانت تشكل خطورة على صحتك في الحقيقة، العكس هو الصحيح، حيث إن التوابل القوية لهذه الفلفل التي تأتي من الكابسيسين وثنائي هيدروكابسايسين هي التي توفر في الواقع بعض فوائدها الصحية.

سيرانو بيبر وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن سيرانو بيبر وفوائده الصحية

على الرغم من اختلاف تفضيلات ذوق كل شخص إلا أن فلفل سيرانو يمكن أن يكون وسيلة مليئة بالعناصر الغذائية لجلب الحرارة والنكهة إلى أطباقك المفضلة.

القيمة الغذائية في سيرانو بيبر

كوب واحد من فلفل سيرانو النيء المفروم (105 جرام) يوفر 33.6 سعرة حرارية 1.8 جرام من البروتين، 7 جرام من الكربوهيدرات، و 0.5 جرام من الدهون كوب واحد من فلفل سيرانو مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز.

  • السعرات الحرارية: 33.6.
  • الدهون: 0.5 جرام.
  • صوديوم: 10.5 ملغرام.
  • كربوهيدرات: 7 جرام.
  • الألياف: 3.9 جرام.
  • السكريات: 4 جرام.
  • البروتين: 1.8 جرام.
  • فيتامين ج: 47.1 ملغرام.
  • البوتاسيوم: 350 ملغرام.
  • نحاس: 0.1 ملغرام.
  • منجنيز: 0.2 ملغرام.

الكربوهيدرات بسيرانو بيبر

يحتوي الكوب الواحد على 7 جرامات من الكربوهيدرات في فلفل سيرانو يتم تقسيم هذه الكربوهيدرات بالتساوي تقريباًَ بين الألياف (3.88 جرام) والسكريات الطبيعية (4.02 جرام)ضع في اعتبارك أن معظم الوصفات تتطلب فقط حبة أو اثنتين من الفلفل في الطبق بأكمله لذلك من غير المحتمل أن تستهلك كوب كاملاً.

الدهون  بسيرانو بيبر

تحتوي فلفل سيرانو على نصف جرام من الدهون لكل كوب غالبية هذه الدهون في شكل دهون متعددة غير مشبعة.

بروتين  بسيرانو بيبر

كوب واحد من فلفل سيرانو يوفر 1.8 جرام من البروتين لا يُعد فلفل سيرانو مصدر مهم للبروتين حيث من المحتمل أن تتناول ملعقة صغيرة من الفلفل أو نحو ذلك في المرة الواحدة.

الفيتامينات و المعادن  بسيرانو بيبر

يحتوي فلفل سيرانو على فيتامين سي والبوتاسيوم كما يوفر النحاس والمنغنيز أضف هذه الفلفل إلى نظامك الغذائي وستستهلك أيضاً بعض الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم والفولات وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ والكولين مرة أخرى نظراً لأن كمية فلفل سيرانو التي عادة ما تتناولها في الوجبة (أو حتى في اليوم) صغيرة نسبي فهي ليست مصدر كبيراً لأي عنصر غذائي.

سعرات حراريه  بسيرانو بيبر

كوب من فلفل سيرانو النيء المفروم يوفر 33.6 سعرة حرارية مثل معظم الفواكه والخضروات، فلفل سيرانو منخفض السعرات الحرارية (وعادة ما يتم استهلاكه بكميات صغيرة، لذلك لا يضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى مدخولك اليومي)، فلفل سيرانو هو فلفل حار يستخدم في مجموعة متنوعة من المأكولات المختلفة نظراً لاستخدامه بكميات صغيرة فإنه لا يوفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية لكنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين ج والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون.

الفوائد الصحية  بسيرانو بيبر

يقدم العديد من الفلفل الحار فوائد صحية قوية ولا يستثنى من ذلك فلفل سيرانو إنها تستحق تضمينها في الطهي إذا كنت تستمتع بالحرارة اللذيذة.

سيرانو بيبر يخفف الأوجاع والآلام

يستخدم الكابسيسين من الفلفل الحار مثل فلفل سيرانو في الكريمات الموضعية لتسكين الألم وتخفيف التهاب الأنسجة العميقة قد تستفيد حالات مثل التهاب المفاصل والتهاب الأوتار والشد العضلي من التمارين أو الإصابة من تطبيق كريم الكابسيسين، حيث قد يساعد الكابسيسين عند استخدامه في أشكال أخرى أيضاً على سبيل المثال أن استخدام غسول الكابسيسين الفموي فعال في تقليل الألم لدى المصابين بمتلازمة حرق الفم قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من آلام الأعصاب بالراحة باستخدام لصقة الكابسيسين.

سيرانو بيبر يمنع بعض أنواع السرطان

البحث عن الكابسيسين والسرطان مختلط، لكن العديد من الدراسات تشير إلى أن الكابسيسين يساعد في الحماية من تطور سرطان الثدي والبنكرياس والعظام والقولون يبدو أن الكابسيسين يبطئ نمو الخلايا السرطانية عن طريق إيقاف دورة الخلية.

سيرانو بيبر يدعم صحة القلب والأوعية الدموية

أن الكابسيسين يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ مع زيادة الكوليسترول الجيد يُعتقد أنه يعمل جزئي عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الأمعاء وزيادة إفراز الكوليسترول، حيث يوفر البوتاسيوم وفيتامين سي الموجودان في فلفل سيرانو أيضاً فوائد راسخة للقلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

سيرانو بيبر يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم

ثبت أن مكملات الكابسيسين تقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم وتقلل من الإفراط في إنتاج الأنسولين لدى النساء المصابات بسكري الحمل مع تحسين تحمل الجلوكوز لدى الرجال أيضاً بالإضافة إلى ذلك يمكن اكتشاف الكابسيسين في الدم بعد 10 دقائق فقط مما يشير إلى استجابة سريعة المفعول.

الحساسية من  سيرانو بيبر

تعد حساسية التوابل نادرة حيث تؤثر على حوالي 0.1 ٪ من السكان حيث أن هناك نوعان من ردود الفعل الأساسية للتوابل: غير مسبب للحساسية والحساسية، وتشمل التفاعلات غير التحسسية ظهور طفح جلدي وحكة في الفم وسعال إذا استنشقت التوابل على العكس من ذلك قد يشمل رد الفعل التحسسي خلايا النحل أو حكة أو دموع في العين والقيء والتورم و في الحالات الشديدة- الحساسية المفرطة.

الآثار السلبية لسيرانو بيبر

إذا كنت تعاني من حرقة في المعدة أو من متلازمة القولون العصبي  يمكن أن يكون الفلفل الحار مهيج للمعدة إذا لاحظت عدم ارتياح مع فلفل سيرانو، فقد تكون قادراً على تحمل المزيد من الفلفل المعتدل بشكل أفضل يمكن أن يساعدك اختصاصي التغذية أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في معالجة مخاوفك الفردية.

يقيس مقياس سكوفيل حرارة الفلفل الحار والأطعمة الأخرى بناءً على مستوى الكابسيسين المكون النشط الذي يجعله شديد السخونة، وعادة ما يقع 13 فلفل سيرانو في منتصف هذا الطيف:

  • 0 إلى 100: فلفل حلو.
  • 100 إلى 1000: فلفل موز.
  • من 1000 إلى 10000: فلفل جالابينو.
  • 20.000 إلى 30.000: فلفل سيرانو.
  • 10000 إلى 100000: فلفل حريف.
  • 100،000 إلى 350،000: فلفل Habanero.

أصناف السيرانو بيبر

يأتي فلفل سيرانو بألوان مختلفة حسب النضج في حين أن الأخضر والأحمر قد يكونان الأكثر شيوع يمكنك أيضاً العثور على فلفل سيرانو الناضج البني أو البرتقالي أو الأصفر تحدث إلى بقالتك أو مزارع في سوق المزارع المحلي لمعرفة المزيد عن فلفل سيرانو المتاح لك، يمكنك العثور بشكل عام على فلفل سيرانو الطازج في محل البقالة على مدار العام قد تجدها أيضاً في سوق المزارعين المحلي في أواخر الصيف لاختيار أفضل أنواع الفلفل الطازج، ابحث عن بشرة ناعمة وثابتة وخالية من الشوائب، بالإضافة إلى كونها متوفرة في حالتها الطبيعية الطازجة، يمكن أيضاً العثور على فلفل سيرانو جاف أو معلب أو مخلل يمكّنك هذا من الاستمتاع بنكهتها الحارة في أي وقت تريد دون القلق بشأن استخدامها قبل أن تفسد.

كيفية تخزين سيرانو بيبر؟

قم بتخزين فلفل سيرانو في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أسابيع ملفوفة في مناشف ورقية أو في كيس ورقي أو بلاستيكي يمكنك أيضًا تخزين الفلفل في الفريزر بعد تقطيعه إذا كنت تفضل سلقها سريع قبل التجميد قطعيها إلى شرائح بطول نصف بوصة واتركيها تغلي لمدة دقيقتين (اغلي أنصاف الفلفل لمدة 3 دقائق)، بعد السلق ضع الفلفل في حمام جليدي أو صب الماء البارد عليه حتى يبرد أخيراً قم بتصريف الكيس وترك مسافة نصف بوصة، ثم قم بتجميده.

كيفية تحضير سيرانو بيبر؟

اغسل الفلفل الطازج تحت الماء الجاري قبل أن تصبح جاهز لاستخدامه إذا كنت تفضل تقليل النكهة النارية للفلفل إلى حد ما فقم بإزالة الغشاء القريب من الساق والبذور يمكنك طهي كل جزء من فلفل سيرانو (باستثناء الجذع)، تجنب الحصول على الزيوت على بشرتك عن طريق مسك الفلفل بقفازات مطاطية اغسل يديك جيداً وتجنب لمس وجهك حتى تتم إزالة زيت الفلفل بالكامل قد ترغب أيضاً في ارتداء نظارات واقية لتجنب تهيج العين، في معظم الوصفات التي تتطلب jalapeños  يمكنك استبدال فلفل سيرانو بركلة حارة للغاية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم