ما هي فوائد ومضار قناع الطين للوجه

ما هو قناع الطين؟ ما هي فوائد ومضار قناع الطين؟ أصبحت أقنعة الطين، التي يفضلها الناس لأنها طريقة طبيعية وتوفر العديد من المزايا من العناصر التي لا غنى عنها للعناية بالبشرة.

ما هو قناع الطين وما هي فوائد ومضار قناع الطين؟

لسنوات عديدة كان الخبراء يتحدثون عن العديد من الطرق المختلفة للحفاظ على مظهر الشباب وصحة الجلد مع قناع الطين، الذي يأتي في مقدمة هذه الطرق، من الممكن التأكد من حصول الجلد على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها والحصول على تأثير مضاد للشيخوخة عن طريق تقليص المسام.

ما هو قناع الطين؟ ما هي فوائد ومضار قناع الطين؟

ما هو قناع الطين؟

الطين مادة طينية توجد من الرماد البركاني يستخدم كقناع للوجه لأنه فعال جدا في العناية الشخصية ومراكز التجميل هناك إجابة واضحة من قبل خبراء الموضوع على تساؤلات فوائد ماسك الطين للشعر يقولون أن قناع الطين هو طريقة طبيعية لإضافة الرطوبة إلى الشعر وإزالة السموم.

كيفية صنع قناع الطين؟

قناع الطين الأبيض المعروف والأكثر فائدة هو واحد من أول أقنعة الطين الموصى بها انها بسيطة جدا وسريعة الصنع اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من الماء واخلطي حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم ضعي هذا القناع على وجهك وانتظري حتى يجف بعد التجفيف، اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتنظيف بشرتك إذا كانت بشرتك حساسة، فلا داعي للانتظار حتى تجف سيكون كافي أن تنتظر 5 دقائق.

ما هي فوائد قناع الطين؟

  • ينقي البشرة من الأوساخ والزيوت.
  • يمنع توسع الرؤوس السوداء.
  • نظراً لأنه ينقي البشرة، فإنه يجعلك تحصل على بشرة أكثر إشراق ونعومة.
  • من الصحيح أن نقول إن قناع الطين يفيد البشرة نظراً لأنه ينظف المسام، فإنه يساعد على امتصاص المنتجات التي يتم وضعها عليها بشكل أسرع وأعمق بعد التنظيف.

ما هي أضرار قناع الطين؟

عندما يتم تطبيق قناع الطين على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، فقد يتسبب في آثار جانبية مثل الاحمرار، والإحساس بالحرقان والتورم والتمدد على الجلد، غالباً ما يؤدي تطبيق قناع الطين على الجلد إلى تجفيفه تجعد البشرة الجافة بسرعة لهذا السبب، يكفي عمل قناع من الطين مرة كل 15 يوماً، من الآثار الجانبية الأخرى لماسك الطين أنه يمكن أن يسبب حب الشباب، على الرغم من ندرته، يمكن لقناع الطين أن يسبب أمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية كأثر جانبي لدى بعض الأشخاص هذا نادر جداً.

ما هي مدة استخدام قناع الطين؟

نظراً لأن الطين مادة طبيعية، فإن وقت استخدامه لا يتدهور طالما لم تتم إضافة مواد كيميائية إليه ومع ذلك، نظراً لتمديد العمر الافتراضي، فإن استخدام أقنعة الطين التي تحتوي على مواد كيميائية تصل إلى 6 أشهر تقريباً.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أهمية استخدام قناع الطين للبشرة:

من الطبيعي أن تشعر بحرقة عند استخدام  قناع الطين للوجه، حيث قناع الطين يجفف الزيت الزائد على الجلد من الطبيعي تماماً أن يحترق الوجه نتيجة استخدام القناع، حيث يكون التأثير أكثر على شخص لديه بشرة مختلطة أو جافة من أجل عدم التسبب في ذلك، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدامه عن طريق إضافة الزيوت النباتية أو الكريمات المرطبة إلى القناع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم