الصلصة الحلوة والحامضة والفوائد الصحية

الصلصة الحلوة والحامضة هي صلصة شراب منعشة تسمى في الثقافة الصينية (صلصة الطماطم أو الأناناس) والحامض (الخل) يشيع استخدامه على الدجاج، حيث أن الأطباق الحلوة والحامضة يمكن أن تكون عالية في السعرات الحرارية والدهون المشبعة فإن الصلصة ليست السبب.

حقائق غذائية عن الصلصة الحلوة والحامضة والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الصلصة الحلوة والحامضة والفوائد الصحية

تختلف وصفات الصلصة الحلوة والحامضة وتغيرت بمرور الوقت اليوم قد تشمل مكونات الصلصة الحلوة والحامضة الخل الأبيض وصلصة ورشيسترشاير والأناناس والسكر البني الصيني وصلصة الصويا وصلصة الطماطم وحتى الكاتشب، يمكن استخدام الصلصة الحلوة والحامضة كغمس للأسماك واللحوم المقلية يمكن أيضاً استخدامه مباشرة في المقلاة أو مقلاة لتذوق الأطباق النباتية واللحوم الصلصة الحلوة والحامضة ليست صحية ولا غير صحية ويمكن أن تكون جزء من خطة وجبات مغذية.

الحقائق الغذائية التالية لحصة 2 ملعقة طعام من الصلصة الحلوة والحامضة:

القيمة الغذائية في الصلصات:

  • السعرات الحرارية: 54.
  • الدهون: 0 جرام.
  • صوديوم: 189 ملغرام.
  • كربوهيدرات: 13.4 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: 7 جرام.
  • البروتين: 0 جرام.

الكربوهيدرات بالصلصة الحلوة والحامضة:

تأتي السعرات الحرارية في الصلصة الحامضة والحلوة بشكل أساسي من الكربوهيدرات هناك 13.4 جرام من الكربوهيدرات في 2 ملعقة طعام من الصلصة الحلوة والحامضة 7 جرامات من هذه الكربوهيدرات تأتي من السكر، حيث الكربوهيدرات الموجودة في الصلصة الحلوة والحامضة هي كربوهيدرات بسيطة ولها مؤشر نسبة السكر في الدم 70 من المحتمل أن تأتي الكربوهيدرات من المكونات بما في ذلك صلصة الطماطم والكاتشب والسكر المضاف.

الدهون بالصلصة الحلوة والحامضة:

لا توجد دهون غذائية في الصلصة الحلوة والحامضة.

بروتين بالصلصة الحلوة والحامضة:

لا تحتوي الصلصة الحلوة والحامضة على أي بروتين.

الفيتامينات و المعادن بالصلصة الحلوة والحامضة:

الصلصة الحلوة والحامضة ليست مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومع ذلك فإنه يحتوي على 3 مليجرام من فيتامين سي، وهذا يشكل 5٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي الصلصة الحلوة والحامضة هي طعام غني بالصوديوم وتوفر 7٪ من إجمالي المدخول اليومي الموصى به.

سعرات حراريه بالصلصة الحلوة والحامضة:

إن تقديم ملعقتين كبيرتين من الصلصة الحلوة والحامضة يحتوي على 54 سعرة حرارية تشكل الكربوهيدرات 100٪ من السعرات الحرارية في الصلصة الحلوة والحامضة.

الفوائد الصحية للصلصة الحلوة والحامضة:

قد تختلف الفوائد الصحية للصلصة الحلوة والحامضة بناءً على المكونات الفردية لوصفات مختلفة بشكل عام قد تقدم الصلصة الحلوة والحامضة القليل من الفوائد الصحية.

الصلصة الحلوة  يحسن الالتزام الغذائي

إن التفكير في التخلص من الأطعمة المفضلة لديك لاتباع نظام غذائي لطيف وممل لفقدان الوزن بعيد كل البعد عن الإثارة يعد استخدام المخللات والصلصات طريقة رائعة للحفاظ على النكهات بدون سعرات حرارية إضافية، إذا تم استخدامها بكميات صغيرة يمكن أن تساهم الصلصة الحلوة والحامضة في خطة وجبات مغذية وتساعدك على الالتزام بها تشير الدراسات إلى أن التذوق يمثل حاجز كبير عندما يتعلق الأمر بالالتزام بالنظام الغذائي إذا استطعت جعل مذاق الطعام جيداً فمن المرجح أن تأكله.

الصلصة الحلوة تساعد في منع نقص الحديد:

يساعد فيتامين ج في امتصاص كل من الحديد الهيم وغير الهيم نظر لوجود الحديد غير المعدني في الأطعمة التي نتناولها فمن المفيد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي جنب إلى جنب مع الأطعمة الغنية بالحديد الصلصة الحلوة والحامضة غنية بفيتامين C وبالتالي يمكن إقرانها بشكل مثالي بالأطباق النباتية أو الوجبات المليئة بالخضروات.

الصلصة الحلوة تعزز المناعة:

كواحد من أكثر مضادات الأكسدة شهرة  فيتامين C هو معزز قوي للمناعة قد يساعد في منع العدوى أو تقليل وقت الشفاء بالإضافة إلى ذلك ارتبطت مستويات فيتامين سي المنخفضة بزيادة خطر الإصابة بالمرض لا يضر زيادة تناولك للأطعمة الغنية بفيتامين سي في حين أن الصلصة الحلوة والحامضة قد لا يكون لها تأثير كبير إلا أنها تحتوي على فيتامين سي.

الحساسية من الصلصة الحلوة والحامضة:

قد تحتوي بعض وصفات الصلصة الحلوة والحامضة على الصويا والغلوتين إذا كنت تعاني من حساسية تجاه فول الصويا أو تحتاج إلى نظام غذائي خالٍ من الغلوتين فاقرأ الملصقات قبل الشراء أو اسأل الخادم يمكنك أيضاً محاولة صنع الصلصة الحلوة والحامضة في المنزل باستخدام الأحماض الأمينية السائلة كبديل خالٍ من الصويا والغلوتين.

الآثار السلبية للصلصة الحلوة:

إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض الصوديوم أو لديك حساسية تجاه الملح فقد ترغب في الحد من تناول صلصة الصويا تحدث إلى طبيب مختص حول أفضل السبل للحد من تناول الصوديوم.

أصناف الصلصة الحلوة

هناك العديد من أنواع الصلصة الحلوة والحامضة بما في ذلك الخالي من الملح والصوديوم المنخفض، والخالي من المواد الحافظة والخالي من السكر والغلوتين والصويا، والنباتي لذلك لن تجد صعوبة في العثور على واحد يناسب احتياجاتك.

كيفية تخزين الصلصة الحلوة؟

يفضل تخزين الصلصة الحلوة والحامضة في الثلاجة بعد الفتح إذا تم تخزينها بشكل صحيح فإن الصلصة الحلوة والحامضة ستستمر حتى تاريخ انتهاء الصلاحية على الزجاجة يجب تخزين الصلصة الحلوة والحامضة محلية الصنع في الثلاجة والتخلص منها بعد شهر واحد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم