كيف تنشئ عناوين مدونة هامة .. تعلم الصيغ المناسبة والشائعة وما هي أدوات المدونة

غالباً المدونون يواجهون مشكلة حول العناوين واختيار العناويين، حيث يعتبر أهم شيء بالتدوين هو اختيار العناويين لأنه لا يشرح المقال فحسب بل يحث الناس على قراءة المقال، خاصة إذا كنت في مكانة تنافسية، فقد يكون الجزء الثاني أصعب قليلاً من الموضوعات المتخصصة لا تريد فقط أن يقرأ الأشخاص منشور المدونة الخاص بك، ولكنك تريده أيضاً التأكد من أن الناس يشعرون بأن وقتهم قد قضى بشكل جيد من خلال قراءة المنشور يتضمن هذا جزئي الحاجة إلى مطابقة عناوين المدونات للمحتويات جيداً.

 كيفية إنشاء عناوين مدونة هامة باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة:

كيفية إنشاء عناوين مدونة هامة باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة:

في كثير من الحالات، يكون قول هذا أسهل من فعله يمكن لمعظمنا كتابة عنوان يصف منشورنا لكنه قد يكون جاف بعض الشيء، أو قد يفوتك علامة محركات البحث في هذا المنشور سنبحث في طرق كتابة عناوين المدونات على وجه الخصوص، العناوين التي لا تصف محركات البحث وتغريها فحسب، بل تجذب أيضاً محركات البحث، سنبدأ بشرح أهمية هذه الأفكار وكيف تسحن الكتابة لتكون مقالتك الأفضل.

لماذا عناوين المدونات مهمة؟

باختصار تعتبر عناوين المدونات مهمة لأنها تحدد ما إذا كان شخص ما سينقر فوق استعلامات محرك البحث يمكن أن يكون هذا هو الفرق بين مشاركاتك التي تحصل على حركة مرور كثيرة أو قليلة على محرك البحث، وإذا كان لديك هدف في أن تصبح مؤثر للغاية في عالم المدونات، فإن الحصول على الكثير من حركة مرور محرك البحث أمر مهم للغاية، حيث تحدد عناوين المدونة أيضاً ما إذا كان شخص ما سينقرعلى المقال ويقرأها أو لا  إذا كان يرى منشورك على وسائل التواصل الاجتماعي أو في رسالة بريد إلكتروني، في هذه الحالة لا يبحث الأشخاص بالضرورة عن محتوى حول موضوع معين إما أنهم مهتمون بالمحتوى الخاص بك من منظور وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، أو لديهم اتصال آخر بالمحتوى الخاص بك، عندما يرون منشورك، من المهم إقناعهم بأن منشورك يستحق وقتهم الثمين هذا ليس بالأمر السهل لأن البيانات تشير إلى أن 80٪ من قراء المنشورات لا يتخطون العنوان أبدًا هذا يعني أن كتابة عناوين مدونة رائعة يجب أن تكون أولوية لكل مدون شخصي أو شركة. 

كيفية تحسين عنوان مدونتك لتحسين محركات البحث

أحد أهم أسباب أهمية عناوين المدونات بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث هو أنها تصف منشورك لذا فإن محركات البحث هي ذهب خالص من وجهة نظر الفهرسة، اكتب عنوان خاطئ وهناك احتمال كبير ألا يتم وضع منشورك في المكان الصحيح، أو أن يتم دفنه في الصفحة الثانية من Google كما نعلم جميع أيا من هذه النتائج غير مرغوب فيه، لتجنب هذه المشاكل وتعظيم مُحسّنات محرّكات البحث لديك، تأكد من تضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة في العنوان على وجه الخصوص، يشير هذا إلى محركات البحث أن منشور المدونة الخاص بك ينتمي إلى نتائج البحث لتلك الكلمة الرئيسية، كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى لتحسين محركات البحث كلما كان بإمكانك تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في عناوين المدونة مسبق كان ذلك أفضل ذلك لأن الموضع المبكر للكلمة الرئيسية يساعد في توضيح أهميتها الإجمالية للمحتوى مع ذلك لا تريد كتابة عناوين مدونة غير ملائمة.

ما هي عناوين المدونة الناجحة؟

كما يعلم معظمنا،فإن أفضل مؤشر للسلوك (أو الأداء) المستقبلي هو البيانات التاريخية تحقيق لهذه الغاية تعد بيانات التحليلات من أفضل الأماكن للعثورعلى عناوين المدونات الناجحة، للوصول إلى هذه البيانات لنتائج Google، انتقل إلى Google Search Console،وانتقل إلى Pages، ثم قم بإجراء بحث عكسي من الأفضل إلى الأسوأ لنسبة النقر إلى الظهور، حيث ستمنحك هذه المعلومات فكرة عن عناوين تحسين محركات البحث التي تعمل بالفعل بشكل جيد بالنسبة لك ذلك لأن العناوين ذات نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة قد حققت بالفعل نجاح على محركات البحث، أو أنها لن تحصل على الكثير من الزيارات.

عناوين المدونة التي تعمل بشكل أفضل مع هذه المدونة: صيغ عنوان المدونة الشهيرة لمحاكاتها

قبل الخوض في عملية جمع الأفكار وكتابتها، دعونا نلقي نظرة على بعض العناوين التي وجدتها ناجحة بمرور الوقت لقد اخترت هذه الأمثلة بناءً على تحليل Google Search Console الخاص بي للمشاركات الأخيرة ذات نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة وحركة المرور اللائقة أيضاً لقد قسمتهم إلى فئات لمساعدتك في التنقل بين الخيارات.

مشاركات السؤال

أولاً: هناك منشور السؤال الذي يستهدف الأسئلة التي يطرحها الأشخاص في محرك البحث مباشرةً تشمل الألقاب الناجحة: كيف يحصل المؤثرون على المال على الأرض (من وسائل التواصل الاجتماعي)؟

مساعدة الناس

ثانياً: تركز بعض منشورات المدونات على مساعدة الأشخاص في تجنب المشاكل لا أحاول التركيز على هؤلاء، لكنهم بالتأكيد يثيرون الاهتمام، تشمل العناوين:

  • أتمنى ألا تواجه الجانب المظلم من Facebook أبداً هنا لماذا.
  • نشر صور الموظفين على مواقع الشركة أو على مواقع التواصل الاجتماعي: هل هو قانوني؟
  • كيف تنطلق من نشاطك على LinkedIn التي قد لا تكون على دراية بها.
  • كيف ترسل شكوى إلى LinkedIn عندما تواجه مشكلة.
  • أستهدف الأشخاص الذين يريدون معرفة هذه الموضوعات لكن في الوقت نفسه أجعل العنوان مثير للاهتمام بما يكفي للتغلب على مقالة منافسة.

أفكار وميزات المشاركات المدونات:

هناك الكثير من أفكار منشورات الميزات يحب الناس قوائم الأفكار الميزات للإلهام أو البحث، أمثلة لأفكار مطروقة:

  • 11 فكرة بوست في Instagram لكل موسم عطلة.
  • 5 ميزات رائعة على Twitter تحتاج إلى استخدامها الآن.
  • 15 تطبيق مؤثر للتعاون مع العلامة التجارية وتحقيق الدخل من المؤثرين.
  • آداب تويتر: ما هي القواعد؟ هنا 21 للنظر فيها.
  • منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للعطلات: 7 أفكار رائعة لتضمينها في منشورات عطلتك.
  • الصيغة بسيطة: أخبرك بما هو موجود في القائمة، ثم أخبرك بعدد العناصر الموجودة في القائمة بهذه الطريقة، يكون لدى القراء المحتملين التوقعات الصحيحة.

مشاركات كيف مهمة جداً فهي تضيف الفضول لدى الناس.

أكتب الكثير من المنشورات التعليمية الإرشادية، أمثلة:

  • تعرف على كيفية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القانون.
  • معاينة رابط Twitter: كيفية نشر رابط على Twitter بمعاينة تغريدة.

هناك وصف واضح لما هو موجود في المنشور وإذا كان هذا هو ما يبحث عنه شخص ما، فمن الواضح أن هذا ما سيحصل عليه.

كيف تجد الإلهام لعنوان مدونتك

مع وضع ذلك في الاعتبار،كيف تحصل على الإلهام لعناوين مدونتك على الرغم من أن معظمنا لا يواجه مشكلة في كتابة المنشور نفسه، إلا أنه من السهل الحصول على منع الكاتب عند كتابة العنوان المثالي، يجب عليك ببساطة إجراء بحث على Google عن كلمتك الرئيسية المستهدفة وفحص الفائزين بمعنى آخر، ما هو الشيء الرائع في الصفحة الأولى أو حتى الصفحة الثانية، مع وضع الفائزين في الاعتبار، ما الزاوية الفريدة التي يمكنك اتخاذها والتي لم تتم تغطيتها ولكنها ستكون جذابة؟ هذا ليس مفيد فقط لعناوين المدونات ولكن منشورك بشكل عام، تكمن الفكرة في جعل عنوان منشورك يقفز من الصفحة على الأشخاص وإقناعهم بقراءته وأثناء كتابة العنوان، حاول أن تجعله يبدو ممتع بدلاً من جعله وصفي تذكر، عندما يقرأ الأشخاص منشورك، فإنه يساعد أيضاً تحسين محركات البحث بمرور الوقت.

أدوات إنشاء عنوان المدونة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء عنوان أفضل للمدونة

بالطبع،قد يكون اختيار عناوين المدونات أمر صعب حتى باستخدام Google والتحليلات كمصدر للإلهام بعد كل شيء، لا يوجد سوى العديد من الطرق لقول شيء ما، وفي بعض الحالات، قد تبدو عناوين المدونات المتنافسة متشابهة للغاية.

هناك خيار آخر: استخدام أدوات منشئ العنوان التي تساعدك في كتابة أو تعديل العنوان دعونا نلقي نظرة على بعضها.

محلل العنوان CoSchedule's

هذه أداة بسيطة تساعدك على تحليل عناوين المدونات التي كتبتها بالفعل ما عليك سوى كتابة العنوان الرئيسي، وستحصل على تعليقات تتضمن، من بين أشياء أخرى توازن الكلمات، والمشاعر، والوضوح، والقابلية للدخول تساعدك هذه على معرفة مدى جودة العنوان للقراء المحتملين، سواء كان واضح أم لا، مدى تمثيله لما يدور حوله منشور مدونتك.

Blog Ideas Generator مولد أفكار مدونة

لست متأكدا مما أكتب عنه؟ ما عليك سوى توصيل ما يصل إلى خمسة أسماء في منشئ الأفكار هذا، وستحصل على عناوين مدونة مقترحة، الأمر متروك لك فيما تريد أن تفعله بالعنوان فقط كن حذر يمكن أن يمنحك نتائج مثيرة للاهتمام.

BLOGABOUT بالتأثير

بالنسبة لأداة عناوين المدونات هذه،عليك أولاً تحديد ما تريد التدوين عنه (مثال: رأيك)بعد ذلك، تبدأ الأداة في إعطائك اقتراحات ملء الفراغ (مثال: الأدوات التي تحتاجها  الآن)، والنتيجة هي عنوان بليغ يمكنك استخدامه وإذا كنت تريد حفظه لوقت لاحق، فهناك دفتر ملاحظات للمستخدمين المسجلين.

قم بتعديل مولد عنوان الخاص بك

إذا كنت تريد نسخ ولصق عناوين مدونتك، فتحقق من هذا ستحتاج إلى موضوع، وحدد ما إذا كان اسمًا أم فعلًا أخيراً أخبر المُنشئ إذا كنت تريد الأحرف الاستهلالية للجملة أو أغطية العناوين أو كل الأحرف الاستهلالية لجعل نتائج النسخ ولصقها جاهزة أيضاً مُنشئ العنوان هذا مخصص لكل من المقالات ومنشورات المدونة، مما يجعله أكثر تنوع قليل.

مولد العنوان Kickass من سومو

هذا أكثر تعقيد بعض الشيء تبدأ بتحديد نوع المحتوى الذي تريد كتابته، مثل قائمة مرقمة أو طريقة بعد ذلك، ستقوم بملء نموذج يتضمن عوامل خاصة بالنوع أخيراً ستحصل على قائمة بعناوين المدونات التي تناسب الفاتورة.

محلل العنوان في Sharethrough

إذا كنت تعتقد أن العنوان الخاص بك رائع ولكن تريد رأي آخر، فجرّب هذا ستقوم بإدخال عناوين مدونتك، وسيقومون بتحليلها لك، يتضمن هذا التحليل نقاط القوة والضعف، بالإضافة إلى الاقتراحات فقط لاحظ أنه لن تكون كل الاقتراحات مناسبة،لذلك ستحتاج إلى استخدام الحكم الصائب.

مولد العنوان الرئيسي لموقع تويال للمعلومات:

تويال للمعلومات: هي شركة برمجة تقوم بإنشاء محتوى تحسين محركات البحث، من بين أمور أخرى باستخدام هذه الأداة، ستقوم بإدخال كلمة رئيسية أو موضوع، بعد ذلك ستحصل على العديد من عناوين المدونات التي تم إنشاؤها تلقائي كما هو الحال مع بعض الأدوات الأخرى، تبدو العديد من الخيارات عشوائية قد يحتاج البعض الآخر إلى تعديلات طفيفة، في حين أن القليل منها رائع.

الأدوات التي يمكن أن تساعدك على تحسين عنوان مدونتك بعد النشر

في بعض المواقف نختار أصلاً عناوين المدونات التي لا تعمل بشكل جيد أحياناً يكون العنوان مسطح أو يحرم المقالة بطريقة ما من إمكاناتها الكاملة، قد يكون عنوان المدونة غير ملائم لتحسين محركات البحث أو غير متوافق مع الموضوع العام لمنشور مدونتك عندما يثبت عنوانك أنه متوقف بطريقة ما فقد حان الوقت لمراجعته فيما يلي بعض الخيارات التي يمكن أن تساعدك.

جوجل Search Console

يعمل هذا من خلال النظر في استعلامات البحث التي جلبت الأشخاص إلى منشورك ومواءمة العنوان معهم عند استخدام معلومات Search Console، يمكنك أيضاً تحسين مُحسنات محركات البحث أو الإجابة على منافس في بعض الحالات، قد ينتهي بك الأمر بالتبديل إلى كلمة رئيسية وثيقة الصلة بالموضوع.

جوجل Search Console

أسئلة وأجوبة حول عناوين المدونة:

ما هو عنوان المدونة الجيد؟

يجب أن يعكس عنوان المدونة الجيد محتوى المدونة قد يجذب العنوان الجذاب أو الملفت للانتباه القارئ، ولكن إذا لم ترقى مشاركة المدونة إلى العنوان، فمن المحتمل أن يصاب القارئ بخيبة أمل، لهذا السبب من المهم اختيار عنوان يعكس بدقة موضوع منشور المدونة إن العنوان الغامض جداً أو العام لن يمنح القراء فكرة عما يمكن توقعه من المنشور في حين أن العنوان المحدد للغاية قد يبعد القراء إذا لم يكونوا مهتمين بهذا الموضوع المحدد.

ما هي بعض العناوين المدونة الجذابة؟

لا توجد صيغة واحدة لإنشاء عنوان جذاب ولكن هناك بعض العناصر التي يمكن أن تساعد في جعل العنوان الخاص بك أكثر جذب للانتباه:

  1. حاول استخدام كلمات رئيسية قوية تصف مقالتك أو كتابك بدقة.
  2. حاول استخدام التوريات أو التلاعب بالألفاظ لإضافة بعض الجاذبية إلى العنوان الخاص بك ومع ذلك احرص على عدم المبالغة في ذلك.
  3.  جرب واستمتع بها.
  4. كن مبدع واطلع على أنواع العناوين التي تلقى صدى لدى جمهورك.

كيف تحصل على عنوان جذاب؟

إليك بعض النصائح حول كيفية الحصول على عنوان جذاب:

  1. اجعله قصير ولطيف.
  2. اجعلها فريدة من نوعها.
  3. استخدم كلمات رئيسية قوية.

كيف تصنع عنوانا ذكي لمواضيع مدونة؟

هذه نصائح عامة يمكن أن تساعدك في تكوين عنوان ذكي:

  1. حاول أن تكون مبدع وفريد في أسلوبك.
  2. اجعلها قصيرة ولطيفة.
  3. تأكد من أن العنوان يعكس فعليًا محتوى المقالة أو المقالة.

تعد كتابة عناوين تستحق القراءة بالكامل والنقرعليها أمر ضروري لأنها تقرر ما إذا كان زوار الموقع سينقرون لقراءة المحتوى الخاص بك أم لا لذلك إذا تمكنت من الحصول على العنوان الصحيح، فقد أكملت نصف المعركة لجذب الزوار لقراءة منشورات مدونتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم