متصفح Opera مميزاته وعيوبه وشرح عنه

متصفح Opera مجاني ويجعل تصفح الإنترنت أسرع، حتى على الاتصالات البطيئة مع Opera Turbo، وهو متصفح مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Opera Software ASA Opera.

متصفح Opera

متصفح Opera مميزاته وعيوبه:

حيث يعتبر متصفح أوبرا أنه لديه اتصال سريع، وهو متاح لنظام Linux، يمكنك تخصيص البحث، وهناك لا يوجد الإعداد.

مميزات متصفح اوبرا:

العديد من الميزات المدمجة في كل من Chrome و Firefox نشأت في متصفح Opera، وبالتالي من خلال كونك مستخدم لـ Opera، بينما يتم تصميم فيروسات جديدة ومحسنة يومي لهذه المتصفحات، يمكن لـ Opera الاستمتاع بوجود أكثر سلام فيما يتعلق بالتهديدات الأمنية.

  • يستخدم Opera علامات التبويب المرئية التي تحتوي على صور مصغرة للصفحة الحالية لكل علامة تبويب، وهو يدعم ملفات التورنت، لذلك، لم تعد بحاجة إلى تطبيق تورنت خارجي، ويمكن وضع شريط علامات التبويب Opera ليس فقط في الأعلى ولكن على الجانب وأسفل الصفحة صفحة.
  • لا يحظى متصفح Opera بشعبية كبيرة مثل Google Chrome و Mozilla Firefox، ويقضي المتسللون وقت أقل في محاولة التسلل إلى Opera لأنه يمكن القول إنه المتصفح الأكثر أمانًا في السوق.
  • يتميز Opera بسرعة تنزيل صفحات الويب، وهو الأحدث في تكنولوجيا المتصفح الذي يسمح للمستخدمين بالسرعة خلال صفحات الويب، ويحتوي على صفحة ارتباط سريعة، ويتميز بتصفح آمن، ويتميز بإيماءات الماوس، مما يجعل تجربة التصفح أكثر متعة.
  • متصفح Opera خفيف الحجم، لذا فهو لا يستهلك مساحة كبيرة بما يكفي من ذاكرة القرص الصلب على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي، فهو يحتوي على عميل بريد إلكتروني وRSS وحده، لذلك ليست هناك حاجة لاستخدام عميل بريد إلكتروني مثل Outlook، يمكن لـ Opera Turbo القيام بذلك يتم تفعيله عندما يكون الاتصال بطيئًا حتى تتم عملية تحميل الصفحة بشكل أسرع، وهو مفيد للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر القديمة، ويحتوي على مجموعة متزايدة من الإضافات، كما أنه سريع في تقديم الدعم للتكنولوجيا الجديدة، وهو متصفح أقل شعبية من المتصفحات الأخرى.
  • يعد Opera أحد أكثر المتصفحات أمان لأنه يحتوي على قاعدة مستخدمين أصغر، كما أنه أقل استهداف، وستواجه بعض المواقع مشكلات في دعم Opera بسبب شعبيته الصغيرة، والعديد من ملحقات Firefox عبارة عن ميزات مدمجة في Opera .

كيفية تنزيل متصفح اوبرا؟

يمكن تنزيل Opera Mini بسهولة مجانًا على الإنترنت، ومن السهل جداً الحصول على التطبيق، ولا تنافسه أي متصفحات أخرى، وهو يدعم البرنامج الإضافي للفلاش بشكل أفضل على أنظمة Linux AMD64 من Firefox ويحتوي على ميزة مدمجة ستساعدك على تنزيل السيول، لا توجد سوى الخيارات الأساسية لتنزيل السيول.

يقوم التصفح باستخدام Opera تلقائي بالتحقق من تهجئة أي نص تدخله عبر الإنترنت، فهو يتمتع بتقنية فائقة من شأنها إنشاء بيانات العرض التي هي بيانات مضغوطة بالفعل، وبالتالي، سيكون تدفق البيانات أقل.

عيوب متصفح اوبرا:
  • لدى Opera عدد أقل من المستخدمين، لذلك، يقوم المطورون بإنشاء عدد أقل من الإضافات والموضوعات، عندما تفكر في أن Firefox لديه أكثر من 6000 ملحق متاح للتنزيل مجان، فإن عدد الإضافات المتاحة لـ Opera يصبح خيبة أمل كبيرة.
  • لدى Opera مشكلات في التوافق مع بعض المواقع، حيث فشل في قراءة البرنامج النصي في مواقع معينة، ويبدو متقدم جداً، مما يجعل المستخدمين المبتدئين يواجهون صعوبات عند الاستخدام الأولي.
  • متصفح Opera غير متوافق مع جميع صفحات الويب، لا توجد إضافات، لا يوجد RSS، تحديث متصفحك يعني الحاجة إلى التنزيل الرئيسي مرة أخرى، ليس لديه نفس العدد من الأشخاص الذين يكتبون البرامج التعليمية ويجيبون على الأسئلة، كما أنه يحتوي على مشكلة في تحميل بعض المواقع على وجه الخصوص.
  • لا يحتوي متصفح Opera على شريط تقدم لتحميل مواقع الويب، ولا يتم تحميل بعض مواقع الويب بشكل صحيح في Opera، وهو غير قابل للتخصيص مثل Firefox، يوجد برنامج تورنت مدمج ولكنه أبطأ بكثير من برنامج غير متصفح مثل uTorrent، الواجهة صغيرة جداً والتي لا يحبها بعض الناس.

ختاماً مكن تويال للمعلومات حول متصفح أوبرا:

على الرغم من أن افتقار متصفح Opera إلى الشعبية يجعله آمن بشكل لا يصدق، إلا أن مطوري مواقع الويب في كثير من الأحيان لا يهتمون بالتحقق مما إذا كانت مواقعهم متوافقة مع Opera، حيث يمكنك العثور على المزيد من المواقع غير المتوافقة معه أكثر من أي متصفح آخر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم