الفروج وفوائده الصحية

على الرغم من أن البط غالباً ما يكون مرتبط بنسبة عالية من الدهون، إلا أنه أكثر كثافة بالمغذيات مما قد تعتقد يحتوي في الغالب على دهون غير مشبعة صحية، ومع ذلك لا يزال له نكهة غنية ولحمية تتضمن معظم طرق الطهي تحضير البط بحيث يتم التخلص من غالبية الدهون  تارك جلد مقرمش ولحوم خالية من الدهون يمكن استخدام دهن البط المصنوع كبديل صحي للزبدة أو الدهون الحيوانية الأخرى المستخدمة في الطهي.

حقائق غذائية عن البط والفوائد الصحية

لحم البط لذيذ للغاية إنه مصدر ممتاز للبروتين والدهون الصحية وكذلك المغذيات الدقيقة بما في ذلك السيلينيوم والحديد والنياسين بيض البط غني بالمغذيات وله خصائص غذائية مماثلة لبيض الدجاج (بكميات أعلى لكل بيضة لأن بيض البط أكبر من بيض الدجاج).

حقائق غذائية عن البط والفوائد الصحية

القيمة الغذائية في الدجاج:

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية  لثدي بطة بيكين مشوي بدون جلد 3 أونصات (85 جرام) سلالة بيكين هي أكثر أنواع البط شيوع:

  • سعرات حراريه 119.
  • سمين 2 جرام.
  • صوديوم89 ملجرام.
  • الكربوهيدرات 0 جرام.
  • الأساسية 0 جرام.
  • السكريات 0 جرام.
  • بروتين 23.5 جرام.
  • حديد 3.8 ملغرام.
  • السيلينيوم 24.6 ميكروغرام.

الكربوهيدرات بالفراخ:

البط وحده لا يحتوي على أي كربوهيدرات (مما يعني أنه لا يحتوي على أي ألياف أو سكر).

الدهون بالفراخ:

يحتوي البط على الكثير من الدهون بين الجلد واللحوم  لكنه لا يحتوي على دهون رخامية في جميع أنحاء العضلات مثل لحم البقر أعطت هذه الدهون الظاهرة للبط سمعة عالية في الدهون ومع ذلك  فإن كمية الدهون الكلية ستختلف بشكل كبير بناءً على ما إذا كان البط قد تم طهيه واستهلاكه مع الجلد أو بدونه، في الواقع بدون الجلد والدهون الظاهرة  يحتوي لحم البط على دهون أقل من صدور الدجاج المشوية منزوعة الجلد على سبيل المثال يوفر صدر البط منزوع الجلد 2 جرام فقط من الدهون الكلية (0.5 جرام منها دهون مشبعة) لكل 3 أونصات، حيث يوفر نفس الجزء من صدور الدجاج المشوي منزوع الجلد 3 جرام من الدهون الكلية (1 جرام منها دهون مشبعة) كما هو الحال مع الدجاج، تحتوي أرجل البط وفخذها على دهون إجمالية أكثر بقليل (جزء 3 أونصات من أرجل البط منزوعة الجلد يحتوي على 5 جرام من الدهون الكلية) لكن أرجل البط لا تزال تحتوي على دهون أقل من أفخاذ الدجاج منزوعة الجلد.

البروتين في الفراخ:

يوفر لحم الفراخ بروتين عالي الجودة مع مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية غير الأساسية والأساسية.

الفيتامينات و المعادن بالبط:

تحتوي البط على مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة بما في ذلك الحديد والسيلينيوم وكمية صغيرة من فيتامين سي. وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب ولكنها غنية بشكل خاص بالنياسين و B-12 مثل فيتامينات ب الأخرى، يلعب النياسين دور مهم في تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز واستقلاب الدهون والبروتينات يعتبر B-12 ضروري لوظيفة الأعصاب وتكوين خلايا الدم الحمراء وتخليق الحمض النووي.

الفوائد الصحية الفراخ:

البط هو بروتين حيواني يوفر بعض العناصر الغذائية المفيدة الشائعة في اللحوم الحمراء (مثل الحديد) بدون الكثير من الدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء.

الدجاج يقوي جهاز المناعة:

يعد البط (جنب إلى جنب مع الجوز البرازيلي والأسماك والبروتينات الحيوانية الأخرى) مصدر جيد للسيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي يمكن أن تساعد في منع تلف الخلايا ومكافحة الالتهابات وكلاهما يدعم جهاز المناعة في الجسم.

الدجاج يدعم صحة الغدة الدرقية:

استهلاك كمية كافية من السيلينيوم مهم أيضاً لصحة الغدة الدرقية يوفر جزء 3 أونصات من لحم بطة بيكين أكثر من 50٪ من القيمة اليومية للسيلينيوم.

الدجاج يحمي العظام:

تظهر بعض الأبحاث أن تناول البروتين الحيواني بما في ذلك البط، قد يحسن كثافة العظام وقوتها طالما أن تناول الكالسيوم كافٍ أيضاً.

الدجاج يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

بينما تعتبر الأسماك الزيتية مصدر رئيسي لأحماض أوميغا 3 الدهنية، فإن البط يحتوي أيضاً على هذه الأحماض الصحية للقلب، حيث إن تناول البط (وأنواع الدواجن الأخرى) بدلاً من شرائح اللحم واللحوم الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة يمكن أن يؤدي أيضاً إلى بعض النتائج الصحية الإيجابية المتعلقة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى ذلك فإن البط يوفر ما يقرب من الحديد مثل اللحوم الحمراء أكثر بكثير مما تحصل عليه من الدجاج.

بدائل الزبدة والدهون الحيوانية:

دهن البط ليس بالضرورة أكثر صحة من زيت الزيتون أو الدهون الأخرى التي تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة بينما تحتوي دهون البط على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة إلا أنها لا تزال تحتوي على دهون مشبعة أكثر من زيت الزيتون ولا تحتوي على جميع مركبات البوليفينول المفيدة في زيت الزيتون البكر الممتاز، ومع ذلك من حيث الدهون المشبعة تعتبر دهون البط أكثر صحة من الزبدة أو دهن البقر (الشحم) ويمكن استخدامها في العديد من التطبيقات المماثلة ضع في اعتبارك أنه على عكس الزبدة، فإن لها نكهة واضحة تشبه طعم الدهون الحيوانية.

الحساسية من الدجاج:

لا توجد حساسية أو عدم تحمل مرتبط على وجه التحديد بالبط قد يتفاعل الأشخاص المصابون بحساسية تجاه اللحوم أيضاً مع البط.

كيفية تخزين الدجاج؟

في حين أن العديد من الطهاة يفضلون تقديم البط متوسط ​​الندرة، احرص على طهي الدجاج إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت، كما تفعل مع أي دواجن، إذا جعلت دهون البط صفيها من خلال القماش القطني لتصفية أي جزيئات قد تكون قد خرجت من اللحم اتركه يبرد ثم قم بتخزينه في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أشهر أو في الفريزر لمدة تصل إلى عام.

كيفية تحضير الدجاج؟

كلحم طرائد  البط له نكهة غنية وقوية بشكل فريد وهي مزيج من المالح والحلو يحتوي على بعض النكهة المشابهة للدجاج الداكن أو الديك الرومي ولكنه في الواقع أقرب في النكهة إلى اللحوم الحمراء وله ملمس ومظهر أكثر شبهاً بشرائح اللحم، حيث هناك طرق لا تعد ولا تحصى لتحضير البط بما في ذلك البط الكامل المحمص، وصدر البط المشوي والمحمص، وكونفيت ساق البط الكلاسيكي (حيث يتم طهي أرجل البط بشكل منخفض وبطيء في دهون البط) ونقانق البط استخدم دهن البط في البطاطس المقلية أو البطاطس المشوية بدهن البط لاحظ أن بعض الأجزاء صحية أكثر من غيرها على سبيل المثال يعتبر كبد البط من بطة مسمنة (المعروفة باسم فوا جرا) أقل صحة بكثير من لحم البط من الثدي أو الساق.

و أخيراً: لتحضير صدور البط ابدئي بتقليب الدهون وتقليص الجلد شق الجلد من خلال الدهون ثم اطهِ ببطء، بحيث يكون جانب الجلد لأسفل لتقليص الدهون (قد يستغرق ذلك 10 دقائق أو أكثر) صب الدهن في وعاء زجاجي إما للاحتفاظ به لاستخدام آخر أو التخلص منه ثم انقل صدور البط إلى فرن مسخن مسبق لإنهاء الطهي إلى درجة الحرارة التي تريدها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم