زبدة الكاجو وفوائدها الصحية

زبدة الكاجو مليئة بالدهون الأحادية عندما تختار صنف وغير محلى وغير مملح تكون قائمة الأصدقاء قدر البيت مع الكاجو والزيت فقط، على الرغم من أن حقيقة زبدة الكاجو عالية السعرات الحرارية نسبي، تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات يكونون أقل عرضة للإصابة بالسمنة إلى جانب هذه الفوائد يمكن أن يضيف القليل من زبدة الكاجو ثراءً ونكهة جوزة لكل من الوصفات الحلوة والمالحة.

زبدة الكاجو وفوائدها الصحية

حقائق الكاجو الغذائية والفوائد الصحية

تم توفير هذه الحقائق الغذائية الخاصة بملعقتين كبيرتين (34 جرام) من زبدة الكاجو غير المحلاة وغير المملحة:

القيمة الغذائية في زبدة الكاجو:

  • السعرات الحرارية: 200.
  • الدهون: 16 جرام.
  • الصوديوم: 0 ملغرام.
  • كربوهيدرات: 10 جرام.
  • الألياف: 1 جرام.
  • السكريات: 2 جرام.
  • البروتين: 6 جرام.
  • الكربوهيدرات بزبدة الكاجو: كمية صغيرة من الكربوهيدرات في زبدة الكاجو تأتي من الألياف فقط 1 من 10 جرامات في الوجبة تأتي بقية الكربوهيدرات من النشويات والسكريات الموجودة بشكل طبيعي في الكاجو قد توجد المزيد من الكربوهيدرات في أصناف زبدة الكاجو مع التحلية المضافة.

الدهون بزبدة الكاجو:

قد تحتوي زبدة الكاجو على اسمها من الزبدة ولكن تحتوي زبدة الكاجو في الغالب على دهون صحية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة وقليل من الأنواع المشبعة الأقل فائدة لك وجدت إحدى الدراسات أن تركيبة دهون الكاجو 80٪ غير مشبعة و 20٪ مشبعة.

بروتين بزبدة الكاجو:

توفر ملعقتان كبيرتان من زبدة الكاجو 6 جرامات من البروتين هذا يقلل من 12٪ من القيمة اليومية الموصى بها  البالغة 50 جرام.

الفيتامينات و المعادن بزبدة الكاجو:

نظراً لأن زبدة الكاجو مصنوعة من الكاجو فإنها توفر العديد من المغذيات الدقيقة مثل هذه المكسرات في الخام ملعقتان كبيرتان من زبدة الكاجو تعتني بنسبة 10٪ من القيمة اليومية للحديد بالإضافة إلى كميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K والكالسيوم.

الفوائد الصحية بزبدة الكاجو:

قابلة للتبديل بسهولة في زبدة الفول السوداني المفضلة لديك توفر زبدة الكاجو مجموعة من الفوائد.

زبدة الكاجو متوافقة مع الأنظمة الغذائية النباتية والنباتية

سيجد النباتيون والنباتيون زبدة الكاجو مصدر صديق للبروتين لنظام غذائي نباتي يعد تناول الوجبة أو الوجبة الخفيفة طريقة رائعة لإضافة العناصر الغذائية دون استخدام المنتجات الحيوانية.

زبدة الكاجو يعمل بنظام غذائي منخفض الصوديوم

زبدة الكاجو خالية بشكل طبيعي من الصوديوم لذا فهي خيار مثالي لمن يتبعون نظام غذائي منخفض الصوديوم(فقط تأكد من اختيار مجموعة متنوعة بدون ملح مضاف).

زبدة الكاجو يخفض نسبة الكوليسترول

لصحة القلب من المهم الحفاظ على انخفاض الكوليسترول السيئ  اتضح أن الكاجو قد يساعدك على القيام بذلك وجدت دراسة أن الأشخاص الذين أضافوا الكاجو إلى نظامهم الغذائي لمدة شهر قد انخفض لديهم والكوليسترول الكلي، تلعب الدهون والبروتين والألياف دور في الحفاظ على شعورك بالشبع نظر لأن زبدة الكاجو تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والبروتين بالإضافة إلى القليل من الألياف فهي خيار جيد عندما تريد كبح الجوع.

زبدة الكاجو جيد للتحكم في الوزن

على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون إلا أن المكسرات مرتبطة في الواقع بالتحكم في الوزن بشكل أفضل وليس أسوأ وجدت دراسة  أن زيادة الاستهلاك اليومي من المكسرات كان مرتبط بقلة زيادة الوزن على المدى الطويل وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة لدى البالغين.

زبدة الكاجو يفيد صحة العين

قد لا تحصل مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين على الكثير من الضغط لكن هذا لا يعني أنهما لا يعملان في جسمك تم ربط هذين المركبين، الموجودين في الكاجو بتحسين صحة العين.

الحساسية من زبدة الكاجو

الكاجو عبارة عن جوز شجرة وهي من بين أفضل ثمانية مسببات للحساسية الغذائية شيوع إذا كنت تعاني من حساسية من المكسرات فستحتاج إلى الامتناع عن تناول زبدة الكاجو من ناحية أخرى، لا يجب أن تمنعك حساسية الفول السوداني من الانغماس، إن الإصابة بحساسية الفول السوداني لا تزيد من احتمالية إصابتك بحساسية أخرى من المكسرات فقط تأكد من قراءة الملصقات بعناية للتأكد مما إذا كانت زبدة الكاجو قد تمت معالجتها في نفس المنشأة مثل الفول السوداني، ومع ذلك يمكن أن يكون هناك تفاعل تبادلي بين الحساسية من الكاجو والمانجو والفستق والبابايا، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد هذه الأطعمة فمن المرجح أن تكون مصاب بالحساسية تجاه واحد أو أكثر من الأطعمة الأخرى تحدث إلى طبيبك إذا كانت لديك مخاوف بشأن كيفية تأثير زبدة الكاجو عليك.

الآثار السلبية لزبدة الكاجو

بفضل خصائصها الغذائية المثيرة للإعجاب من غير المرجح أن تسبب زبدة الكاجو آثار ضارة (إلا إذا كنت تعاني من حساسية من الجوز) بالطبع يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول زبدة الكاجو إلى زيادة تناول السعرات الحرارية الزائدة مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ولكن مرة أخرى يرتبط إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي عموم بتحكم أفضل في الوزن، إذا كنت عرضة للإصابة بحصوات الكلى فقد ينصحك طبيبك بالحد من تناول المكسرات في نظامك الغذائي يحتوي الكاجو والمكسرات الأخرى على مركبات تسمى الأكسالات والتي يمكن أن تساهم في تكوين حصوات الكلى.

أصناف زبدة الكاجو

مثل معظم أنواع المكسرات القابلة للدهن تأتي زبدة الكاجو في مجموعة متنوعة من خيارات النكهة في العديد من أرفف البقالة يمكنك العثور على خيارات مملحة أو غير مملحة أو محلاة أو غير محلاة وحتى الشوكولاتة لتقليل الصوديوم والسكر المضاف، اختر زبدة الكاجو بقائمة مكونات بسيطة.

كيفية تخزين زبدة الكاجو؟

يمكن الاحتفاظ بزبدة الكاجو غير المفتوحة في مكان بارد وجاف لمدة تصل إلى عامين بمجرد فتحه من الأفضل تخزينه في الثلاجة حيث يمكن أن يظل جيداً لبضعة أشهر استخدم أنفك للتحقق من نضارة زبدة الكاجو.

كيفية التحضير بزبدة الكاجو؟

زبدة الكاجو سهلة التحضير في المنزل تتطلب العديد من الوصفات ببساطة خلط أو طحن الكاجو بالزيت أو الملح في معالج الطعام حتى يصبح ناعم في حين قد يكون أكثر كثافة في العمل من شرائه، فإن صنع الزبدة الخاصة بك يسمح لك بالتحكم بالضبط في كمية الملح أو الزيت أو التحلية التي تدخل في الوصفة، بالنسبة لكيفية تناول زبدة الكاجو محلية الصنع أو المشتراة من المتجر يمكنك استخدام هذا الدهن الكريمي في أي مكان تستخدم فيه زبدة الفول السوداني: في الكعك والبسكويت والخبز، والحلويات بالإضافة إلى أطباق المعكرونة اللذيذة  والعصائر، بالطبع شطيرة من زبدة الكاجو والمربى كوجبة خفيفة، تنتشر زبدة الكاجو بسهولة على البسكويت أو الفاكهة الطازجة أو امزج ملعقة مع الزبادي أو دقيق الشوفان للحصول على كمية إضافية من البروتين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم