صلصة جبن الريكفورد والفوائد الصحية

تستخدم عادة لتتبيل السلطات أو صلصات الخضار وأجنحة البافالو في حين أن الجبن الأزرق( الريكفورد) يمكن أن يكون مذاق مستقطب، إلا أن مذاقه القوي المنعش يتضاءل عندما يقترن بمزيج من المكونات الأخرى مثل المايونيز أو القشدة الحامضة أو الزبادي.

حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق والفوائد الصحية

 حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق( الريكفورد) والفوائد الصحية

على الرغم من أنك ربما سمعت عن تجنب الضمادات التي تحتوي على المايونيز والتمسك بالتبريد الذي يحتوي على زيت الزيتون  إلا أنه لا ينبغي الخوف من التتبيل مثل الجبن الأزرق، حيث تساعدك الدهون التي تحتويها في الواقع على امتصاص المزيد من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات A و D و E و K ، ويمكن أن تزيد من الفوائد الغذائية للسلطات والخضروات، حيث تحتوي صلصة الجبن الأزرق أيضاً على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغالباً ما تحتوي على نسبة منخفضة من البروتين اعتماد على مكوناتها معظم ماركات تتبيلة السلطة الرئيسية تصنع مجموعة متنوعة من الجبن الأزرق ولكن يمكنك بسهولة صنع نسخة منزلية الصنع باستخدام بعض المكونات البسيطة.

القيمة الغذائية في صلصة الجبن الأزرق:

المعلومات الغذائية التالية لملعقة واحدة (15 جرام) من تتبيلة الجبن الأزرق:

  • السعرات الحرارية: 72.
  • الدهون: 7.6 جرام.
  • صوديوم: 96.3 ملجرام.
  • الكربوهيدرات: .7 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: .5 جرام.
  • البروتين: .2 جرام.
  • الكالسيوم: 5 ملغرام.
  • الفوسفور: 11.1 ملجرام.

الكربوهيدرات بصلصة الجبن:

تحتوي ملعقة كبيرة من تتبيلة الجبن الأزرق على 0.7 جرام فقط من الكربوهيدرات بينما يمكنك استخدام أكثر من 1 ملعقة كبيرة على السلطة الخاصة بك أو كغموس فإن هذه الكمية سيكون لها تأثير ضئيل، إن وجد على مستويات السكر في الدم وكمية الكربوهيدرات المضافة ضئيل عادة، لا تحتوي صلصة الجبن الأزرق على السكريات المضافة.

الدهون بصلصة الجبن:

في 1 ملعقة كبيرة من تتبيلة الجبن الأزرق يوجد 7 جرامات من إجمالي الدهون يتم تقسيم هذا إلى ما يقرب من 1.2 جرام من الدهون المشبعة  و 4.1 جرام من الدهون المتعددة غير المشبعة و 2 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة، حيث تحتوي صلصة الجبن الأزرق أيضاً على 4.6 مليجرام من الكوليسترول في 1 ملعقة كبيرة بالإضافة إلى مزيج من الدهون الصحية للقلب والدهون المشبعة تتوفر أنواع قليلة الدسم أو خالية من الدهون من الجبن الأزرق من شركات تتبيل السلطات التجارية.

بروتين بصلصة الجبن:

تتبيلة الجبن الأزرق من الأطعمة منخفضة البروتين عند صنع الزبادي اليوناني كقاعدة  قد يكون محتوى البروتين أعلى تأكد من تضمين مجموعة متنوعة من مصادر البروتين الأخرى في نظامك الغذائي.

الفيتامينات و المعادن بصلصة الجبن:

لا تعد صلصة الجبن الأزرق مصدر مهم للفيتامينات والمعادن ولكنها بالتأكيد وسيلة لزيادة تناول الخضروات يحتوي على مصدر جيد للكالسيوم والفوسفور وهما عنصران مهمان لصحة العظام وإنتاج الطاقة.

سعرات حراريه  بصلصة الجبن:

حصة تتبيلة الجبن الأزرق هي ملعقتان كبيرتان تحتويان على حوالي 130 إلى 140 سعرة حرارية تأتي غالبية هذه السعرات الحرارية من الدهون، بكميات قليلة جداً مشتقة من الكربوهيدرات والبروتينات.

الفوائد الصحية  بصلصة الجبن( الريكفورد):

تعد تتبيلة الجبن الأزرق مصدر جيد  للكالسيوم وبعض الدهون الصحية للقلب والتي يمكن أن يكون لها عدد من الفوائد الصحية فيما يلي نظرة عامة على بعض الفوائد الصحية المحتملة لتتبيل الجبن الأزرق.

صلصة الجبن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام:

تعتبر ضمادات الجبن الأزرق مصدر جيد  للكالسيوم والفوسفور وهما معادن مهمة لصحة عظامك وأسنانك تظهر الأبحاث أن استهلاك منتجات الألبان مثل الجبن أو الزبادي أو القشدة الحامضة الموجودة في صلصة الجبن الأزرق يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسر الورك.

صلصة الجبن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الجبن الأزرق على مركب يسمى سبيرميدين وهو بوليامين طبيعي يُعتقد أنه يبطئ عملية الشيخوخة ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية سبيرميدين له تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، حيث يرتبط تناول كميات كبيرة من السبرميدين بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم قد يكون هذا هو المكان الذي ولدت فيه فكرة المفارقة الفرنسية بسبب تناول الفرنسيين كميات كبيرة من الجبن وخاصة الجبن الأزرق.

صلصة الجبن يحسن صحة القناة الهضمية

يخضع الجبن الأزرق لعملية تخمير مما يمنحه طعم منعش وغير تقليدي تنتج عملية التخمير هذه بكتيريا جيدة وصحية لميكروبيوم الأمعاء، حيثتعتبر صلصة الجبن الأزرق مناسبة أيضاً للأنظمة الغذائية الخالية من الغلوتين لأنها لا تحتوي على أي مكونات تحتوي على الغلوتين.

صلصة الجبن يقلل من خطر الإصابة بالخرف

إلى جانب الأساليب الوقائية مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية يُظهر أن إضافة منتجات الألبان المخمرة إلى النظام الغذائي تمنع التدهور المعرفي لدى كبار السن يحتوي الجبن الموجود في صلصة الجبن الأزرق على خصائص مضادة للالتهابات مرتبطة بحماية الأعصاب وقد يكون نشاط هذه المركبات في الجسم فعالاً في الوقاية من الخرف.

الحساسية من صلصة الجبن:

لأن صلصة الجبن الأزرق تحتوي على منتجات الألبان فهي غير مناسبة إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه منتجات الألبان قد تشمل أعراض عدم تحمل اللاكتوز تقلصات في المعدة والغثيان والانتفاخ والإسهال.

أصناف صلصة الجبن:

تأتي صلصة الجبن الأزرق في أصناف كاملة الدسم ومنخفضة الدسم وخالية من الدهون يمكنك أيضاً العثور على خيارات نباتية في متجر البقالة المحلي.

كيفية تخزين صلصة الجبن؟

يجب تخزين صلصة الجبن الأزرق في الثلاجة بمجرد فتحها ويمكن أن تستمر حتى 6 إلى 9 أشهر إذا تم تخزين الضمادة مغطاة بإحكام ولم تتلف العبوة، فقد يتغير الملمس أو اللون أو النكهة قليلاً، لكن لا يزال من الآمن استهلاكها ستعرف أن الصلصة تالفة إذا ظهرت عليها رائحة أو نكهة أو مظهر كريه.

كيفية تحضير صلصة الجبن؟

على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد شراء تتبيلة جاهزة في محل البقالة إلا أن تتبيلة الجبن الأزرق سهلة التحضير في المنزل باستخدام عدد قليل من المكونات تختلف الوصفات قليلاً، لكنها تحتوي عادةً على خليط من الجبن الأزرق والقشدة الحامضة والمايونيز ومجموعة متنوعة من النكهات والتوابل مثل عصير الليمون والبقدونس ومسحوق الثوم ومسحوق البصل والكمون.

إرسال تعليق

أحدث أقدم