صوص الدجاج وفوائده الصحية

هي واحدة من أكثر التوابل شعبية في المطاعم الآسيوية  تقدم صوص الدجاج مذاق حلو وحامض ولون برتقالي رائع حيث يتكون صوص الدجاج في الغالب من السكر، لذلك يجب أن تستهلك البهارات باعتدال سوف تجد القليل من البروتين والفيتامينات والمعادن وكمية عالية من الصوديوم والكربوهيدرات في الصلصة إليك ما تحتاج لمعرفته حول صوص الدجاج.

صلصة البط والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن صلصة البط والفوائد الصحية

معلومات التغذية هذه، لملعقة كبيرة (16 جرام) من صوص الدجاج:

القيمة الغذائية في صوص الدجاج:

  • السعرات الحرارية: 39.2.
  • الدهون: 0.021 جرام.
  • صوديوم: 114 ملجرام.
  • كربوهيدرات: 9.71 جرام.
  • الألياف: 0.096 جرام.
  • السكريات: 4.88 جرام.
  • البروتين: 0.058 جرام.

الكربوهيدرات بصوص الدجاج

تحتوي ملعقة كبيرة من صلصة البط على ما يقل قليلاً عن 10 جرامات من الكربوهيدرات اعتماد على العلامة التجارية، وتعتبر أنها تحتوي نسبة عالية على مؤشر نسبة السكر في الدم حيث أن البهارات كلها سكر تقريباً، لذلك يجب أن تستخدم الصلصة باعتدال.

الدهون بصوص الدجاج:

نسبة الدهون في صلصة البط منخفضة ، حيث تقل عن 0.03 جرام لكل وجبة إجمالي الأحماض الدهنية، بما في ذلك عدد الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، لا يكاد يذكر، بقياس 0.007 جرام نظراً لأن السكر لا يحتوي على دهون، فإن صلصة البط خالية من الدهون تقريباً. 

بروتين بصوص الدجاج:

لا تحتوي صلصة البط تقريباً على بروتين يختار معظم الناس تناول صلصة البط جنب إلى جنب مع البروتين مثل اللحوم المشوية.

الفيتامينات و المعادن  بصوص الدجاج:

تشمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في صلصة البط 0.8 ملليغرام من المغنيسيوم و 0.032 مليغرام من فيتامين إي، و 1.76 مليغرام من الكالسيوم تحتوي صلصة البط أيضاً على 0.272 مليجرام من الكولين.

سعرات حراريه بصوص الدجاج:

حصة من صلصة البط تحتوي على حوالي 40 سعرة حرارية تحتوي الحزمة الصغيرة التي تتلقاها غالباً مع تناول الطعام في الخارج على 22 سعرة حرارية كمية أكبر 100 جرام تحتوي على 245 سعرة حرارية غالبية السعرات الحرارية تأتي من السكر.

الفوائد الصحية بصوص الدجاج:

تشتهر صلصة البط بنكهتها الحلوة والفواكه التي تأتي من مزيج من الفواكه التي يمكن أن تشمل كل شيء من التفاح والخوخ إلى المشمش تحتوي صلصة البط على كميات صغيرة جداً من المغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى بعض فيتامين أ وفيتامين هـ ومع ذلك، فإن صلصة البط هي بهار عالي السكر، لذلك قد يرغب الأشخاص المصابون بداء السكري والذين يشاهدون تناول السكر في الحد من استخدامها، على الرغم من أن صوص الدجاج توفر الحد الأدنى من الفوائد الصحية، حيث أن إضافة كمية صغيرة إلى طبقك المفضل يساعدك على الشعور بالشبع.

الحساسية من صوص الدجاج:

لا تحتوي صلصة البط على أي من مسببات الحساسية الغذائية الرئيسية تحتوي الصلصة على عدد قليل من الفاكهة، وعلى الرغم من ندرة الحساسية من الفاكهة، إذا كنت تعاني من أي أعراض بعد تناول صوص الدجاج حيث قد يكون لديك حساسية منه، وتشمل أعراض الحساسية الشائعة التورم والحكة والشرى وحتى صعوبات التنفس  ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستهلك مجموعة متنوعة من المكونات في وقت واحد فقد يكون رد فعلك التحسسي مرتبط بأي شيء في وجبتك لذلك من المهم إجراء اختبار الحساسية لتحديد سبب رد فعلك بالضبط.

كيفية تخزين صوص الدجاج

صوص الدجاج ستستمر لفترة طويلة إذا تم تبريدها بعد الفتح بمجرد الفتح سيحتفظ برطمان من صوص الدجاج لمدة عام واحد في الثلاجة.

كيفية تحضير صلصة الدجاج(البط)؟

أفضل طريقة لاستخدام صلصة البط هي تقديم الصلصة الى جانب الوجبات كالكبسة ووجبات الدجاج المشوي والبطاطس المقلية وجميع الوجبات الآسيوية القائمة على البروتين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم