عصير الفواكه والفوائد الصحية

عصير فاكهة هو مشروب مصنوع من لب فاكهة العاطفة هي من الناحية الفنية توت وتأتي في ثلاثة أنواع مختلفة: فاكهة العاطفة الأرجوانية، وفاكهة الآلام الصفراء وفاكهة الآلام العملاقة يمكنك شراء كوكتيل عصير فاكهة العاطفة المُعد تجاري من المتجر لكنك ستكسب فوائد صحية أكبر إذا قمت بإعداد عصير فاكهة العاطفة الخاص بك في المنزل.

حقائق غذائية عن عصير فاكهة العاطفة والفوائد الصحية

عصير فاكهة العشق والفوائد الصحية

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية  مقابل 8 أونصات (248 جرام) من عصير فاكهة العاطفة 100٪.

القيمة الغذائية في عصير الفواكه:

  • السعرات الحرارية:  126.
  • الدهون: 0.12 جرام.
  • صوديوم: 14.9 ملغ.
  • كربوهيدرات: 33.7 جرام.
  • الألياف: 0.5 جرام.
  • السكريات: 33.2 جم.
  • البروتين: 1.0 جرام.

الكربوهيدرات في عصير فاكهة العشق:

يعتمد عدد الكربوهيدرات في عصير فاكهة العشق على العلامة التجارية التي تشتريها أو الوصفة التي تستخدمها لصنعه، والعديد من مشروبات باشن فروت المحضرة تجارياً هي في الواقع خلطات مصنوعة من عدة أنواع مختلفة من العصير ومع ذلك، فإن كوب من عصير فاكهة العاطفة 100٪ سيوفر حوالي 33.7 جرام من الكربوهيدرات، الحمل المقدّر لنسبة السكر في الدم  لعصير فاكهة العاطفة هو 13 الحمل الجلايسيمي هو مؤشر تقديري لنسبة السكر في الدم يأخذ في الاعتبار حجم الحصة من الطعام أو الشراب يعتبر أكثر فائدة من مجرد استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم للأشخاص الذين يختارون الأطعمة بناءً على تأثيرها على جلوكوز الدم.

الدهون في عصير فاكهة العشق:

يحتوي عصير فاكهة العاطفة على 12 جرام فقط من الدهون الطريقة الوحيدة التي توفر بها وصفة فاكهة العاطفة أي دهون هي إذا كانت المكونات تحتوي على سائل دهني  مثل حليب جوز الهند.

بروتين في عصير فاكهة العشق:

قد يكون هناك ما يصل إلى جرامات من البروتين في عصير فاكهة العاطفة إذا كان حجم الحصة 8 أونصات لكن معظم أنواع عصير فاكهة العاطفة التي تصنعها في المنزل أو تشتريها من المتاجر تحتوي على 0 جرام من البروتين.

الفيتامينات و المعادن في عصير فاكهة العشق:

تحتوي فاكهة العاطفة الطازجة الكاملة على كميات صغيرة من بعض الفيتامينات والمعادن على سبيل المثال تساهم فاكهة العاطفة الكاملة النيئة بـ 5 ملغ من فيتامين سي، أو 7 في المائة من إجمالي الاستهلاك اليومي الموصى به إذا كنت تستهلك 2000 سعر حراري يومي ستستفيد أيضاً من الحصول على 2 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من الريبوفلافين والحديد والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين أ والفوسفور، عندما تشرب عصير فاكهة العاطفة، من المرجح أن يزداد تناولك للفيتامينات والمعادن لأنك تستهلك عصير أكثر من فاكهة على سبيل المثال تدعي بعض العلامات التجارية المعدة تجاري لعصير فاكهة العاطفة الخام أنك ستستفيد من 15-50 في المائة من مدخولك اليومي من فيتامين أ و 30 إلى 80 في المائة من استهلاكك اليومي من فيتامين سي، إذا قمت بشراء كوكتيل عصير فاكهة العاطفة المُعد تجاري، فقد تكون كمية الفيتامينات التي تتناولها أعلى لأن العصير ممزوج بعصير فواكه أخرى.

سعرات حراريه في عصير فاكهة العشق:

تأتي السعرات الحرارية في عصير فاكهة العاطفة بالكامل تقريباً من الكربوهيدرات  كوب واحد من عصير فاكهة العاطفة سيوفر 126 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية في عصير فاكهة العشق:

يقول عشاق عصير فاكهة العاطفة أن شرب المشروب يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

عصير فاكهة العشق يحافظ على صحة العظام:

فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) الموجود في عصير فاكهة العاطفة، ضروري لبنية العظام الجيدة والغضاريف والعضلات والأوعية الدموية، يجب تناول فيتامين سي في النظام الغذائي لأن أجسامنا غير قادرة على صنعه ستختلف كمية فيتامين سي في عصير فاكهة العاطفة الذي تستهلكه بناءً على طريقة صنعه ولكن قد تحصل على ما يصل إلى 75 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به.

عصير فاكهة العشق يساعد في التئام الجروح

مثلما يساعد فيتامين سي في صحة العظام والعضلات، فإنه يساعد أيضاً في امتصاص الحديد ويعزز التئام الجروح بسبب خصائصه المضادة للأكسدة يعمل فيتامين C على دعم الكولاجين والذي بدوره يساعد في التئام الجروح الجراحية.

عصير فاكهة العشق يحسن البشرة والشعر

ستحصل أيضاً على دفعة صحية من فيتامين أ عندما تستهلك عصير فاكهة العاطفة فيتامين أ ضروري لصحة الشعر والجلد والأغشية المخاطية في الجسم إنه ضروري لصحة العظام والأسنان وهو مهم أيضاً للرؤية الطبيعية ونظام المناعة الصحي.

عصير فاكهة العشق يقلل من الالتهابات

بحثت الدراسات السابقة في فوائد فاكهة العاطفة وقشر فاكهة العاطفة على وجه الخصوص ووجدت أنها تقلل من علامات الالتهاب إذا كنت تصنع عصير فاكهة العاطفة بنفسك، فخلط القشر بالإضافة إلى الفاكهة لتعظيم الفوائد.

عصير فاكهة العشق يحمي الكبد

في دراسة  فحص الباحثون آثار الفواكه المختلفة على الكبد بعد تناول الكحول وخلصت الدراسة إلى أن فاكهة العاطفة كانت فعالة في حماية الكبد من الإصابة نتيجة استهلاك الكحول.

الحساسية من عصير فاكهة العشق

يتفاعل بعض مرضى حساسية اللاتكس مع فاكهة العاطفة والفواكه الأخرى، بما في ذلك البابايا والأفوكادو والموز والتين والبطيخ والمانجو والكيوي والأناناس والخوخ والطماطم إذا كنت تخطط لتناول فاكهة العاطفة ولديك حساسية من مادة اللاتكس أو لديك تاريخ من الحساسية المفرطة تجاه اللاتكس فيجب عليك اختبار الدم لمعرفة ما إذا كنت تعاني أيضاً من حساسية تجاه فاكهة العاطفةعادة ما تكون الأعراض موضعية في منطقة الفم ردود الفعل الشديدة نادرة.

أصناف عصير فاكهة العشق

هناك عدة أنواع من فاكهة العاطفة، حيثُ ستجد فواكه العاطفة الصفراء والأرجوانية الأكثر شيوع وهي  فاكهة العاطفة الحلوة وفاكهة الآلام العملاقة، يمكنك استخدام فاكهة العاطفة الصفراء أو الأرجواني إذا كنت تصنع العصير في المنزل تستخدم فاكهة العاطفة الصفراء في كثير من الأحيان لإنتاج العصير التجاري ومع ذلك فإن الصنف الأرجواني أكثر شيوعًا في المتاجر ويفضل من قبل الكثيرين لنكهته.

متى موسم فاكهة العشق؟

فاكهة العاطفة متوفرة على مدار السنة عند اختيار فاكهة العاطفة لعصير الفاكهة، انظر إلى قشر فاكهة العاطفة قبل الشراء يشير الجلد الناعم إلى أن الثمرة لم تنضج بعد بدل من ذلك ابحث عن واحدة كبيرة وثقيلة ومغمورة قليلاً للحصول على ثمرة ناضجة.

كيفية تخزين عصير فاكهة العشق؟

بمجرد أن تنضج قم بتخزين فاكهة العاطفة في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر واحد يمكن أن يظل عصير فاكهة العاطفة في الثلاجة لنفس الفترة الزمنية.

كيفية تحضير عصير فاكهة العشق؟

هناك وصفات وأشكال مختلفة لعصير فاكهة العاطفة لكن معظمها يتبع نفس الخطوات الأساسية.

  • ابدأ بـ 3-5 فواكه طازجة كاملة. افرغ كل ثمرة ثم استخرج اللب.
  • أضف الفاكهة إلى الخلاط مع 4-5 أكواب من الماء.
  • أضف سكر المائدة أو محلي غير مغذي مثل إيكوال.
  • امزج على ارتفاع لمدة 20-30 ثانية.
  • يصفى لإزالة قطع الفاكهة.

إذا كنت تفضل ذلك يمكنك الضغط على بذور فاكهة العاطفة وإضافة هذا العصير إلى العصير المخلوط قدميها مع الثلج مع شريحة ليمون أو ليمون حامض، استخدم عصير فاكهة العاطفة كمشروب مستقل امزجه مع الماء الفوار للحصول على كوكتيل فوار غير كحولي أو امزجه مع فواكه وخضروات أخرى للحصول على عصير فواكه شغوف صحي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم