صلصة رسيستيرشاير وفوائدها الصحية

عندما يتعلق الأمر بمواد المطبخ الأساسية فإن صلصة ورسيستيرشاير مدرجة في قوائم العديد من الأشخاص للمخللات والصلصات مزيج من المكونات الحلوة والحامضة، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول التغذية والفوائد الصحية واستخدامات صلصة ورسيستيرشاير.

حقائق غذائية من صلصة رسيستيرشاير وفوائدها الصحية

حقائق غذائية من صلصة رسيستيرشاير وفوائدها الصحية

صلصة رسيستيرشاير ليست مصدر مهم لأي فيتامينات أو معادن عند استخدامه في الوصفات مثل اليخنة أو الحساء أو الصلصات، يتم استخدام أي مكان من بضع شرطات إلى ملعقة كبيرة للوصفة بأكملها لذلك حجم الجزء صغير نسبي، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه نكهة مركزة جداً وقوية.

القيمة الغذائية في صلصة رسيستيرشاير

  • السعرات الحرارية: 3.9.
  • الدهون: 0.
  • صوديوم: 65 ملغرام.
  • الكربوهيدرات: 1 جرام.
  • الألياف: 0.
  • السكريات: 0.5 جرام.
  • البروتين: 0.

الكربوهيدرات بصلصة رسيستيرشاير:

تحتوي صلصة ورسترشاير على مزيج من المكونات اللذيذة بما في ذلك الخل والبصل والدبس يساهم دبس السكر في كمية صغيرة من الكربوهيدرات والسكر مما يشكل غالبية القيمة الغذائية لهذه الصلصة.

الدهون بصلصة رسيستيرشاير:

لا تحتوي صلصة ورشيسترشاير على أي مكونات تحتوي على دهون لذا فهي بهار خالي من الدهون.

بروتين بصلصة رسيستيرشاير:

كما أن عنصر بهار المطبخ الأساسي لا يحتوي على بروتين.

الفيتامينات و المعادن بصلصة رسيستيرشاير:

على الرغم من أنها ليست مصدر مهم للعناصر الغذائية إلا أن صلصة ورسترشاير تحتوي على عدد قليل من الفيتامينات والمعادن الأساسية توفر الوجبة التي تزن 5 جرام كميات صغيرة جداً من فيتامين ج والحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم تساهم صلصة ورسترشاير في الصوديوم عند إضافتها إلى طبق أو استخدامها كصلصة غمس. يحتوي على 69 ملجرام من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة.

سعرات حراريه بصلصة رسيستيرشاير:

نظراً لأن حجم الجزء صغير جداً وبسبب المكونات المحدودة تحتوي صلصة ورسترشاير على حوالي 4 سعرات حرارية لكل ملعقة صغيرة.

الفوائد الصحية بصلصة رسيستيرشاير:

على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، إلا أن صلصة ورسيستيرشاير تقدم بعض الفوائد الصحية فيما يلي بعض الطرق التي قد تفيد بها صلصة ورشيترشاير صحتك.

صلصة رسيستيرشاير يدعم بناء الدم:

يواجه الأطفال والمراهقون والنساء في سن الإنجاب صعوبة في تلبية احتياجاتهم اليومية من الحديد الحديد معدن أساسي يلعب دور حيوي في إنتاج خلايا الدم الحمراء على الرغم من أنه ليس مصدر مهم للحديد إلا أن ملعقة كبيرة من صلصة ورسيستيرشاير تحتوي على 0.8 مليغرام من الحديد، مما يلبي حوالي 5٪ من القيمة اليومية.

صلصة رسيستيرشاير يمكن أن يدعم صحة المناعة

يذهب جهاز المناعة لديك إلى المعركة كل يوم ليحميك من الجراثيم والسموم التي قد تجعلك مريض يمد نظامك الغذائي جهازك المناعي بالعناصر الغذائية التي يحتاجها حتى يعمل بأفضل حالاتها، حيث فيتامين ج والزنك هما من العناصر الغذائية التي تدعم صحة جهاز المناعة تحتوي صلصة ورسيستيرشاير على كميات صغيرة من فيتامين سي والزنك ويمكن أن تساعدك على تلبية احتياجاتك اليومية.

صلصة رسيستيرشاير يفيد العيون:

ربما سمعت كيف أن الجزر مفيد لعينيك ولكن هل تساءلت يوم عن السبب؟ يحتوي الجزر على لوتين وزياكسانثين، وهما من الكاروتينات الموجودة في الغالب في شبكية العين، حيث تحتوي صلصة ورسترشاير أيضاً على كميات صغيرة من هذه العناصر الغذائية المعززة للعين قد تؤدي إضافة المزيد من مصادر الغذاء من اللوتين والزياكسانثين إلى نظامك الغذائي إلى حمايتك من التنكس البقعي المرتبط بالعمر وهي حالة تجعل الأشياء تبدو غامضة أو ضبابية عندما تنظر إليها مباشرة.

صلصة رسيستيرشاير تعمل كمُحسِّن للنكهة منخفضة السعرات الحرارية:

تحتوي صلصة رسيستيرشاير على الكثير من النكهات بدون الكثير من السعرات الحرارية إنه مفيد بشكل خاص في صنع ماء مالح أو صلصة لحم.

صلصة رسيستيرشاير يمكن أن يدعم صحة القلب:

صلصة ورسترشاير هي بهار خالٍ من الدهون وتعد اختيار جيد للأشخاص الذين يبحثون عن طرق لإضافة نكهة إلى طعامهم دون إضافة دهون على الرغم من أن صلصة ورسيستيرشاير التقليدية هي طعام غني بالصوديوم إلا أنه يمكنك استخدام خيارات منخفضة الصوديوم لتقليل تناولك للصوديوم وتحسين الفوائد الصحية لهذا البهارات اللذيذة الحصة القياسية من صلصة ورسيستيرشاير منخفضة الصوديوم تحتوي على حوالي 60 مليجرام من الصوديوم أو ثلث الكمية الموجودة في الإصدارات التقليدية.

الحساسية من صلصة رسيستيرشاير:

تحتوي صلصة ورسيستيرشاير التقليدية على الأنشوجة لذلك إذا كان لديك حساسية من الأسماك  فأنت تريد تجنب هذا البهارات أو اختيار نسخة نباتية وبالمثل قد تحتوي بعض ماركات صلصة ورسترشاير على مكونات تحتوي على الغلوتين، مثل خل الشعير أو النكهات الطبيعية إذا كنت تعاني من حساسية الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية  فيجب عليك قراءة الملصق بعناية والبحث عن العلامات التجارية التي تحمل علامة خالية من الغلوتين.

الآثار السلبية لصلصة رسيستيرشاير:

ما لم تكن لديك حساسية تجاه أحد المكونات الموجودة في صلصة ورشيسترشاير فمن غير المحتمل أن تواجه أي آثار ضارة من الصلصة اللذيذة ومع ذلك قد يرغب الأشخاص الذين لديهم حساسية للملح في توخي الحذر بشأن استخدام الكثير من البهارات  ما لم يختاروا الأنواع منخفضة الصوديوم.

الأصناف صلصة رسيستيرشاير:

على الرغم من أنك قد تكون أكثر دراية بصلصة ورسترشاير الأصلية، إلا أن هناك أنواع أخرى بالإضافة إلى الإصدار منخفض الصوديوم  يمكنك أيضاً العثور على صلصات ورسترشاير ذات النمط النباتي المصنوعة بدون الأنشوجة هناك أيضاً العديد من العلامات التجارية العضوية لصلصة ورسترشاير المتاحة بالإضافة إلى الإصدارات الخالية من الغلوتين.

كيفية تخزين صلصة رسيستيرشاير؟

يمكنك تخزين صلصة ورسيستيرشاير في خزانة مطبخ باردة لمدة تصل إلى عام واحد من الشراء سواء كانت مفتوحة أو غير مفتوحة ومع ذلك  فإن التوابل المستقرة على الرف مثل صلصة ورسترشاير تحافظ على جودتها لفترة أطول عند حفظها في الثلاجة لكن يجب التخلص من أي زجاجات سواء كانت مخزنة في الخزانة أو الثلاجة بعد عام واحد يحافظ التبريد على الجودة وليس السلامة. 

كيفية تحضير صلصة رسيستيرشاير؟

قد تستفيد الشوربات واليخنات والأطباق اللذيذة من اندفاعة أو اثنتين من صلصة رسيستيرشاير تُستخدم الصلصة أيضاً كمُحسِّن للنكهة لتتبيلات شرائح اللحم والصلصات يمكنك أيضاً إضافة القليل من الصلصة إلى اللحم المفروم عند صنع البرغر أو كرات اللحم أو رغيف اللحم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم