سكر توربينادو والفوائد الصحية

سكر توربينادو هو مُحلي فاتح اللون لا تتم معالجته إلا بشكل ضئيل بحيث يحتفظ ببعض دبس السكر الموجود بشكل طبيعي في قصب السكر، وتعتبر كلمة توربينادو هي مشتق من أصل إسباني أمريكي لكلمة توربين وهي آلة تستخدم لمعالجة السكر، حيث يحمل هذا السكر الأشقر عدة أسماء مختلفة بما في ذلك سكر القصب الخام  بلورات سكر توربينادو أكبر من السكر البني أو بلورات السكر الأبيض المكرر قد يقدم سكر التربينادو فوائد صحية لبعض الأشخاص اعتماد على تفضيلاتهم الغذائية، ولكن نظراً لأنه لا يزال سكر، يجب تناوله باعتدال.

سكر توربينادو والفوائد الصحية

حقائق التغذية سكر توربينادو والفوائد الصحية

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية مقابل ملعقة صغيرة (4.6 جرام) من سكر التوربينادو.

القيمة الغذائية في سكر توربينادو:

  • السعرات الحرارية: 18.
  • الدهون : 0 جرام.
  • صوديوم : 0.1 ملغرام.
  • كربوهيدرات:  4.6 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: 4.6 جرام.
  • البروتين: 0 جرام.

الكربوهيدرات بسكر توربينادو:

جميع السعرات الحرارية في سكر التوربينادو تأتي من الكربوهيدرات هناك 18 سعرة حرارية في حصة ملعقة صغيرة من التحلية من المحتمل أن تحتوي العبوة التجارية من سكر التوربينادو على ملعقة صغيرة، كل السعرات الحرارية في حصة سكر التوربينادو هي سكريات لا يوجد ألياف أو نشا يُقدر الحمل الجلايسيمي لسكر التوربينادو بـ 3، وهو منخفض جداً  ومع ذلك، تذكر أن الحمل الجلايسيمي يأخذ حجم الحصة في الاعتبار لذلك إذا كنت تستهلك أكثر من ملعقة صغيرة  فإن الحمل المقدر لنسبة السكر في الدم سيزداد.

الدهون  بسكر توربينادو:

لا توجد دهون في سكر التوربينادو.

بروتين  بسكر توربينادو:

لا يوفر سكر توربينادو أي بروتين.

الفيتامينات و المعادن  بسكر توربينادو:

عند استهلاكه بكميات نموذجية لا يوفر سكر التوربينادو أي مغذيات دقيقة ومع ذلك بكميات أكبر قد يوفر السكر بعض المعادن كوب واحد من هذا السكر يوفر كمية صغيرة من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك.

الفوائد الصحية بسكر توربينادو:

غالباً ما يتم الإشادة بسكر توربينادو كبديل صحي للسكر الأبيض المكررهناك بعض الأسباب التي تجعل هذا الادعاء له بعض المزايا، بلورات سكر التوربينادو أكبر من تلك الموجودة في حبيبات السكر الأبيض العادي لهذا السبب، قد تستهلك القليل منه عندما تضعه في قهوة الصباح أو التوت أو الحبوب يحتفظ هذا السكر أيضاً ببعض نكهات دبس السكر الطبيعي، والتي قد تكون أكثر إرضاءً للبعض وتساعدهم على استهلاك أقل. 

 سكر توربينادو يوفر مضادات الأكسدة

قد يوفر السكر الخام مضادات أكسدة أكثر من أنواع السكر الأخرى مضادات الأكسدة هي مواد (توجد غالباً بشكل طبيعي في الأطعمة) قد تساعد في منع تلف الخلايا أو تأخيره وجدت إحدى الدراسات أن سكر القصب الخام كان أعلى في مضادات الأكسدة من السكر المكرر وشراب الذرة ورحيق الأغاف.

 سكر توربينادو مناسب للانباتين و النباتين

قد يجذب سكر التربينادو أيضاً أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائي نباتي لا يتعرض هذا المُحلي لشار العظام، وهو منتج حيواني يستخدم في تكرير السكر لذلك قد يفضل أولئك الذين يتبعون نظام غذائي نباتي استخدام سكر التوربينادو على سكر المائدة الأبيض أو المحليات الأخرى.

الحساسية من  سكر توربينادو؟

من الممكن حدوث حساسية من السكر وعدم تحمل السكر قد تشمل الأعراض انزعاج خفيف في الجهاز الهضمي أو غازات أو صداع أو آثار  جانبية أكثر خطورة مثل الإغماء، إذا كنت تشك في وجود حساسية من السكر أو عدم تحمله فيجب أن تتحدث مع طبيب مختص لأخذ التشخيص المناسب.

الآثار السلبية لسكر توربينادو

أي فائدة صحية لسكر التوربينادو أو أي سكر أو مُحلي يجب موازنتها مع عيوب استهلاك السكر في المقام الأول يستهلك معظمنا الكثير من السكر، غالباً دون أن يعرفوا ذلك يمكن أن يختبئ السكر المضاف في الأماكن التي لا تتوقعها، مثل صلصة السباغيتي وتوابل السلطة والأطعمة المالحة الأخرى، حيث قد يؤدي الاستهلاك المفرط للسكر والمنتجات المحلاة بالسكر إلى زيادة الوزن ومشاكل الأسنان والسمنة وحالات أخرى بما في ذلك مرض السكري من النوع 2.

يوجد السكر بشكل طبيعي في العديد من أنواع الأطعمة المختلفة مثل منتجات الألبان والفاكهة الطازجة لهذا السبب، لا توجد توصية بشأن الكمية الإجمالية للسكر التي يجب استهلاكها كل يوم، ضع في اعتبارك أن العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف توفر القليل جداً من القيمة الغذائية على شكل ألياف أو فيتامينات أو معادن تميل هذه الأطعمة أيضًا إلى أن تكون أعلى في السعرات الحرارية.

كيفية تخزين سكر توربينادو؟

قم بتخزين السكر التوربيني لمدة شهور أو أكثر في كيس أو حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف إذا تم تخزين السكر في ظروف رطبة أو حارة  فقد يتكتل ويتكتل، لكنه لا يزال آمن للاستهلاك.

وصفات بسكر توربينادو:

اطبخ باستخدام السكر الخام تماماً  كما تطبخ وتخبز مع أنواع أخرى من السكر دون أي تعديلات على الوصفة قد تلاحظ تغير طفيف في المذاق أو الملمس عند استخدام السكر الخام للخبز تميل الكعك التي تحتوي على مخفوقات عالية الرطوبة إلى أن تكون أخف وزنا وزغب مع السكر الخام ولكن في وصفات الكعك وغيرها من المخبوزات التي تحتوي على خليط أقل رطوبة فإن السكر الخام لا يكون جيد أيضاً، يمكنك أيضاً استخدام السكر الخام خارج المطبخ البلورات الكبيرة والرائحة الحلوة للسكر الخام تجعله مكون مفضل في مقشر الجسم والشفاه لتحضيرها بنفسك في المنزل  ما عليك سوى مزج السكر مع جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون.

إرسال تعليق

أحدث أقدم