السياحة في فيتنام: أفضل الأماكن السياحية في جمهورية فيتنام

جمهورية فيتنام هي من آساطير أسيا تتميز بالجمال والسحر، فهي من أجمل الوجهات السياحية حول بقاع الأرض، تتميز بإطلالاتها المميزة على بحر الصين ويتوجد فيها شواطئ وأنهار وجزر خلابة ومرتفعات تكسوها النباتات الخضراء.

مناطق سياحية في فيتنام

 مناطق سياحية في فيتنام

بالإضافة الى المعالم التاريخية والأثرية التي تدل على عراقتها القديمة، ولا تخلو فيتنام من العراقة الحديثة من ناطحات سحاب وأبراج شاهقة ومراكز تسوق مذهلة وأماكن ترفيه فريدة.

خليج ها لونج Halong Bay

خليج ها لونج Halong Bay

يُترجم حرفياً باسم خليج التنانين المنحدر، خليج ها لونج بعد الوجهة السياحية رقم واحد في دولة فيتنام، وهو خليج يقع في شمال شرق البلاد، يمتد ساحل الخليج الى نحو 120 كم، ومساحته تقدر بحوالي 1553 كم مربع، وهو يضم ازيد من 2000 جزيرة صغيرة. 

الموقع هو أحد مواقع التراث العالمي المحمية من قبل اليونسكو، يذخر الموقع بالآلاف من الأحجار الصخرية المشكلة من الحجر الجيري والتي ترتفع من الماء.

ميزات خليج ها لونج

كذلك يمتاز الخليج بالجزر الخلابة وقرى الصيد الفريدة التي يمكن استكشافها، المنطقة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة للغاية، ويمكن الاستمتاع بها من خلال جولة في احد القوارب المنتشرة في المكان جدير بالذكر ان هذا الخليج يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية

حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية


تعد حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية المدرجة في قائمة التراث العالمي واحدة من أفضل الوجهات في العالم لاستكشاف الكهوف، وهي عبارة عن تشكيل جبلي يضم العديد من الكهوف الضخمة، والتي تعد من أجمل الكهوف في العالم. 

الكهوف الواسعة والغابات البكر، مليئة بفرص المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو التجديف أو الاسترخاء في واحدة من أكثر مناطق فيتنام إثارة وإثارة للاهتمام.

أهمية حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية

تشتهر الحديقة الوطنية بأنها موطن لـ Hang Son Doong ، والتي تم اكتشافها في أوائل التسعينيات وتم تأكيدها على أنها أكبر كهف على هذا الكوكب فقط في عام 2009، في السنوات الأخيرة، أصبح الكهف أحد أهم تذاكر السفر للمغامرين المعروفين.

إن التفاوض حول الكهف الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات أمر مثير للغاية، لكن الجولات المصحوبة بمرشدين محدودة وتتجاوز ميزانية الكثيرين لحسن الحظ، هناك العديد من الأنشطة الأخرى سواء تحت الأرض أو فوقها لاحتلال المسافرين في منطقة Phong Nha-Ke Bang.

نفق كوتشينغ 

نفق كوتشينغ


نفق كوتشينغ مزار سياحي، عبارة عن نظام من الانفاق تبعد حوالي 70 كم من سايغون، يقدر طول الانفاق في هذا المكان بحوالي 200 كم، وهي انقاق تم بنائها خلال حرب فيتنام، وكانت تضم مجموعة من المرافق التي يمكن لها مساعدة الجنود، منها المستشفيات والمطابخ وغرف النوم وقاعات الاجتماعات وغيرها، وفي عام 1968، هاجمت قوات الفيتكونغ سايغون من هذه الأنفاق. 

بعد الحرب ضد الفرنسيين، وسع الجنود الفيتناميون الأنفاق وشملوا أنظمة فعالة لتنقية الهواء، مما ساعدهم على النجاة من قصف تشو تشي البساطي، واليوم، أنفاق كوتشينغ تعد مقصدا للسياح.

متحف الحرب

متحف الحرب

يقع متحف الحرب في مدينة هوشي منه، وهو يعتبر من أهم المعالم السياحية في فيتنام، تم إنشاء المتحف في عام 1975، ويضم العديد من الآثار والأسلحة الحربية التي استخدمت خلال حرب فيتنام، يتألف المتحف من عدة طوابق، حيث يتم عرض الأسلحة والآثار الحربية في قاعات مخصصة لذلك، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الصور التي توثق الأحداث التي جرت خلال الحرب.

تشمل مجموعة الأسلحة التي يضمها المتحف العديد من الأسلحة الثقيلة، مثل المدافع والصواريخ والطائرات الحربية، بالإضافة إلى الأسلحة الخفيفة والمعدات العسكرية.

يعد متحف الحرب في هوشي منه واحدًا من أهم المواقع التي يجب زيارتها في فيتنام، حيث يمكن للزوار الاطلاع على تاريخ الحرب في فيتنام والتعرف على الأسلحة التي استخدمت خلال تلك الفترة.

ميزات متحف الحرب 

يتميز متحف الحرب في هوشي منه بتصميمه المعماري الفريد، حيث يتألف المتحف من طابقين ويضم العديد من القاعات والغرف المخصصة لعرض الآثار والأسلحة الحربية كما يحتوي المتحف على مكتبة تضم العديد من الكتب والمواد المتعلقة بالحرب في فيتنام.

يقع المتحف في منطقة تسمى منطقة القصر، وهي منطقة تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية في هوشي منه كما يتوفر في المتحف مترجمون للغات المختلفة لمساعدة الزوار في فهم ما يعرض في المتحف.

يستقطب متحف الحرب في هوشي منه العديد من الزوار سنوي، حيث يعد وجهة مثالية للمسافرين الذين يهتمون بالتاريخ والأسلحة الحربية كما يعد المتحف مكان مثالي للزيارة للعائلات والأطفال الذين يرغبون في تعلم المزيد عن تاريخ فيتنام والحرب التي شهدتها البلاد.

جزيرة فينتان

جزيرة فينتان


هي جزيرة تقع في جنوب فيتنام، وتعد أكبر جزيرة في البلاد، تبلغ مساحتها حوالي 574 كيلومتر مربع، وتبعد حوالي 45 كيلومتراً عن الساحل الجنوبي الغربي لفيتنام تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، وتعد وجهة سياحية شهيرة في فيتنام.

ميزات جزيرة فينتان

تتميز جزيرة فينتان بمناخ استوائي مداري، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و35 درجة مئوية طوال العام وتتأثر الجزيرة بالأمطار الموسمية التي تبدأ من مايو وتستمر حتى سبتمبر.

تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل متنزه فينتان الوطني وشاطئ ساو بيت كما تشتهر الجزيرة بصناعة الصيد والزراعة، حيث تنتج الجزيرة الفواكه والخضروات والأسماك بكميات كبيرة.

تعتبر جزيرة فينتان وجهة سياحية مميزة للعائلات والأزواج والمسافرين الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع بالشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول المناطق سياحية في فيتنام

تعد فتنام قطب من أقطاب السياحة في آسيا، بكل ما تملك من محتويات ومعالم سياحية تجعلها واحدة من مقاصد السياح المتوجهين إلى جنوب آسيا لقضاء العطل والاستمتاع فيها. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم