أجمل خمس أماكن سياحية في المالديف

تعتبر جزر المالديف من أجمل الأماكن حول العالم بالرغم من مساحتها الصغيرة، حيث أنها من أكثر الأماكن جذابية بالعالم، فهي تسحر السواح بالطبيعة الخلابة والعشب المرجانية وأشكال الجزر النادرة.

أجمل خمس وجهات سياحية في المالديف

أجمل خمس وجهات سياحية في المالديف
بوقتنا الحالي أصبحت جزر المالديف الخيار الأول للوجهات السياحية حول العالم وخصوصاً للمشاهير والسواح العرب والعوائل لما توفره جزر المالديف من خدمات مذهلة.

شواطئ جزيرة مالي

شواطئ جزيرة مالي
جزيرة مالي هي عاصمة المالديف وأكبر مُدنها، تمتلك الجزيرة الواقعة في المُحيط الهندي مجموعة من أجمل الشواطئ المرجانية في البلاد، على سبيل المثال شاطئ ارتيفيسيال، شاطئ السائحين وشاطئ فيلينجيلي المفتوح.

ميزات شواطئ جزيرة مالي:

تتميز بأبنيتها الحضارية الملونة واسواقها، كما تشتهر بشاطئها الصناعي الذي يعتبر الوجهة الابرز فيها، تضم ايضاً مجموعة من المطاعم المميزة.

تضم جزيرة ماليه عدد كبير من الأماكن التاريخية والثقافية المهمة، بالإضافة الى العديد من الوجهات الترفيهية و الاستجمامية الرائعة.

منتجع جزيرة هيلينجيلي

منتجع جزيرة هيلينجيلي
جزيرة هيلينجي واحدة من أجمل جزر المالديف تضم الشواطئ الرملية البيضاء وتحدها بحيرة زرقاء رائعة، تقع في منطقة منعزلة على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية الشمالية مالي أتول.

ميزات منتجع جزيرة هيلينجيلي

يعتبر المنتجع مكاناً مثالياً للغواصين؛ حيث يضم بعض مواقع الغوص القريب، وتتوفر مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة اللازمة للقيام برحلة غوص ممتعة، بالإضافة إلى مدربين من ذوي الخبرة، يتحدثون عدة لغات أوروبية

يوجد في المنتجع عدة مطاعم فاخرة تقدم أفخر الأطباق العالمية، كما يمكن أيضاً للسياح والزوار مشاهدة الدلافين التي تسبح في المياه الزرقاء المحيطة بالجزيرة.

يرتب المنتجع رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين في فرصة فريدة للسياح لمعرفة المزيد عن الحياة في جزر المالديف، وكذلك يؤمن المنتجع نشاطًا فريدًا من نوعه، إذ يوفر الذهاب لرحلات السفاري والغوص في مانتا رايز.

منتجع باراديس آيلاند Villa Nautica at Paradise Island

منتجع باراديس آيلاند Villa Nautica at Paradise Island

من أكبر منتجعات السياحة في المالديف، يطل على أحد شواطئ الجزيرة الرائعة، حيث يقع منتجع Villa Nautica at Paradise Island على بُعد 20 دقيقة بالقارب السريع من مطار ماليه الدولي؛ مما يجعله مفضلًا لدى الكثير من السياح القادمين من خارج البلد.

يوفر المنجع ممارسة مختلف الرياضات، مثل الغوص والكرة الشاطئية والركمجة وغيرها من الرياضات المائية كالغطس والغوص، ويضم المنتجع كذلك مركزاً للياقة البدنية وملاعب للتنس، ويوفر المنتجع فيلات خاصة، كما يوفر المنتجع مسبحاً خارجياً و4 مطاعم، بالإضافة إلى سبا.

تتميز وحدات الضيوف بأنها مكيّفة، وتضم أرضيات من البلاط وتراس خاص يوفر إطلالات هادئة على المحيط، كما تشمل وسائل الراحة تلفزيون مع قنوات فضائية وخزنة وثلاجة، فيما تتوفر آلة لتحضير (الشاي، القهوة)، كما يقدم المنتجع مكتباً للجولات السياحية، ليتسنى لمحبي الرحلات والتجوال القيام بجولات ضمن الجزر ومعالمها، ويضم المنتجع الكثير من المطاعم، والتي تقدم تجارب مختلفة بأطباقها المختلفة التي تقدمها.

المطاعم في منتجع باراديس آيلاند

  • مطعم Ristorante al Tramonto الإيطالي.
  • مطعم Fukuya Teppanyaki الياباني.
  • مطعم Farumathi الذي يقدم مأكولات بحرية.
  • مقهى Dhaavani وبار Hulhangu المأكولات والمشروبات على مدار الساعة.

مدينة ادو المرجانية

مدينة ادو المرجانية
مدينة ادو المدينة الثانية بعد عاصمة جزر المالديف ماليه، تقع جنوب البلاد وتعتبر مركز اقتصادي وإداري هام للبلاد.

الجزر التي تضمها مدينة ادو المرجانية:

تضم هذه المدينة مجموعة جزر، بمختلف محتوياتها وأنشطتها التي تقدمها، ومنها:

جزيرة غان Gan Island

جزيرة غان Gan Island
يقع المطار الدولي فيها، لذلك فهي الجزيرة الأكثر زيارة من الجزر الموجودة في هذه المدينة.

وهي جزيرة غنيّة بالعديد من الآثار التاريخية العظيمة، تضم مجموعة من الآثار التاريخية من المستوطنة البرطانية في الحرب العالمية الثانية والنصب التذكارية البرطانية، كذلك توجد الأبنية التي تحتفظ ببقايا الأسلحة والذخيرة التي كان يستخدمها الجيش البرطاني آنذاك.

بونداجي Bonda Ge

مكان سياحي يضم العديد من الإطلالات التاريخية العظيمة بين أبنيتها، كذلك مجموعة من الآثار القديمة للإمبراطورية البرطانية، يقع هذا المكان السياحي في جزيرة مارادوهو.

رانين هانا فينجاندا Ranin Hanaa Fennganda

عبارة عن بحيرة عُرفت قبل التاريخ بعظمتها لدى سكّان الجزيرة لإيمانهم العميق بأنّها كانت المسبح الرئيسي لملكات الجزيرة القدامى، وما يميّز هذه البحيرة عن غيرها أنّ مياهها غير مالحة.

جزيرة الكاكاو

جزيرة الكاكاو
يعتبرها الكثيرون جزيرة مالديف الأولى، فهي من أجمل جزر المالديف لقضاء شهر العسل، تقع جزيرة الكاكاو على بُعد 30 دقيقة بالقارب السريع من مطار مالي، تتمتع الجزيرة بمياه كريستالية صافية ورمال بيضاء على الشاطئ .

تضم الجزيرة منتجعاً فاخراً كومو كوكو آيلاند:

  • يقدم فيلات وأجنحة راقية تطل على المياه الكريستالية.
  • يوفر لنزلائه علاجات سبا للاسترخاء ومراكز للغوص.
  • يقدم الكثير من فرص الترفيه للزائرين، بما في ذلك ممارسة رياضة التجديف.

يضم غرف الضيوف الأنيقة من المراكب ذات القوالب المصممة على طراز الدونى الراسية على طول الممرات الخشبية التي توفر لك تجربة مالديفية تقليدية ومع ما تقدمه من صالات فسيحة وجدران زجاجية تفتح على شرفات أرضية خاصة.

تتوفر الرياضات المائية كالغوص وصيد الأسماك، ومركز للياقة البدنية، مع توفر خدمة الواي فاي المجانية.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة في المالديف

تعد جزر المالديف أشهر أماكن السياحة والترحال، بمجموع الجزر التي تكون هذا البلد، وبكافة الخدمات والمنتجعات والأنشطة التي توفرها؛ والتي تجعلها بحق أفضل أماكن السياحة في العالم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم