السياحة في فنلندا: أهم الأماكن السياحية في فنلندا

فنلندا دولة تقع في شمال أوروبا وتشتهر بجمالها الطبيعي المذهل، وخاصة بحيراتها وغاباتها وأكثر من 180.000 جزيرة على طول ساحلها.

أهم 5 وجهات سياحية في فنلندا

أهم 5 وجهات سياحية في فنلندا

إنها توفر مجموعة متنوعة من الوجهات التي يمكن للسياح استكشافها، من المدن والبلدات التاريخية إلى منطقة لابلاند الوعرة في الشمال، فيما يلي أهم 5 مناطق جذب سياحي يجب مشاهدتها في فنلندا.

أرض العجائب الشتويه لابلاند

أرض العجائب الشتويه لابلاند

الواقعة في أقصى شمال فنلندا فوق الدائرة القطبية الشمالية Lapland هي أرض العجائب الشتوية السحرية، خاصة من ديسمبر إلى مارس عندما يكون الشفق القطبي مرئيا وكل شيء مغطى بثوب من الثلج.

أفضل  الأماكن في لابلاند

أفضل الأماكن لتجربة لابلاند هي:

  • روفانيمي: مسقط رأس سانتا كلوز الرسمي، حيث يمكنك زيارة قرية سانتا كلوز ومنتزه سانتا بارك، وهو متنزه مخصص لعيد الميلاد تقدم Rovaniemi الكثير من الأنشطة الشتوية مثل ركوب المزلجة والتزلج على الجليد والتزلج بالكلاب والصيد على الجليد.
  • ساريسيلكا: منتجع تزلج شهير يقع داخل منتزه Urho Kekkonen الوطني، ويوفر أكثر من 200 كم من مسارات التزلج الريفي على الثلج مع مناظر خلابة كما يمكنك ممارسة رياضة المشي بالأحذية الثلجية والتزلج على الجليد واكتشاف الحياة البرية مثل حيوانات الرنة والثعالب القطبية والولفيرين.
  • إيناري: موطن شعب سامي، السكان الأصليون لفنلندا يمكنك التعرف على ثقافة سامي في متحف Siida Sami ورؤية قرية سامي التقليدية يوفر موقع Inari على بحيرة إيناري مناظر خلابة لشمس منتصف الليل في الصيف والشفق القطبي في الشتاء.

الطقس في لابلاند

المناخ في لابلاند شبه قطبي، مع صيف قصير وبارد وشتاء طويل متجمد أفضل وقت للزيارة هو من ديسمبر إلى مارس لتجربة أرض العجائب الشتوية الحقيقية ورؤية الشفق القطبي جمال لابلاند الطبيعي وثقافة سامي يجعلان المكان ذا أهمية يمثل هوية شمال فنلندا نصيحتي هي أن تحزم ملابس دافئة للغاية، بما في ذلك الأحذية المعزولة والمعاطف والقبعات والقفازات.

السياحة الى مدينة هلسنكي

السياحة الى مدينة هلسنكي
عاصمة فنلندا الواقعة في الجزء الجنوبي من البلاد هلسنكي مدينة مزدحمة بها مشاهد نابضة بالحياة ومتاحف ومعالم تاريخية وأماكن تسوق.تشمل بعض النقاط البارزة ما يلي:

أهم المناطق في مدينة هلسنكي:

  • ميدان مجلس الشيوخ وكاتدرائية هلسنكي: ساحة تاريخية تحيط بها مبانٍ كلاسيكية جديدة جميلة مثل كاتدرائية هلسنكي البيضاء، وهي المعلم الرئيسي للمدينة.
  • قلعة سومينلينا البحرية: موقع تراث عالمي لليونسكو يقع على مجموعة من الجزر في ميناء هلسنكي كانت ذات يوم قاعدة عسكرية استراتيجية تضم الآن متاحف.
  • المتحف الوطني الفنلندي: يعرض التاريخ الفنلندي من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن العشرين، بما في ذلك المصنوعات اليدوية والأشياء التاريخية والأعمال الفنية.

  • Kauppatori Market Hall: قاعة السوق الأكثر شهرة في هلسنكي والتي تقدم المنتجات المحلية مثل الأسماك والتوت والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

الطقس في هلسنكي:

تتمتع هلسنكي بمناخ قاري رطب مع صيف دافئ وقصير وشتاء بارد وطويل. الصيف من يونيو إلى أغسطس هو أكثر الأوقات شعبية للزيارة، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 20 درجة مئوية هلسنكي هي مدينة ذات أهمية ثقافية وتاريخية تمثل ظهور فنلندا كدولة مستقلة، نصيحتي هي قضاء 3 إلى 4 أيام على الأقل في استكشاف كل ما تقدمه هلسنكي بوتيرة مريحة.

السياحة الى مدينة ليكلاند

السياحة الى مدينة ليكلاند
الواقعة في جنوب وسط فنلندا، فهي موطن لما يقرب من 200,000 بحيرة وغابة ومدينة خشبية تاريخية، تشمل بعض أفضل المواقع في ليكلاند ما يلي.

أفضل الأماكن والمواقع في مدينة ليكلاند:

  • بحيرة سايما: أكبر بحيرة في فنلندا، وتوفر الفرصة لركوب الزوارق والسباحة وصيد الأسماك والرياضات المائية الأخرى. توفر المنحدرات الجرانيتية مناظر خلابة.
  • منتزه لينانساري الوطني: حديقة هادئة تحيط ببحيرة Linnansaari، تنتشر فيها الحجرات الخشبية الفنلندية التقليدية إنه مكان رئيسي لمشاهدة الطيور والمشي لمسافات طويلة والتجديف.
  • سافونلينا: مدينة خلابة في ليكلاند، موطن قلعة أولافينلينا التي تستضيف مهرجان الأوبرا السنوي الصيف هو أفضل وقت للزيارة لأيام طويلة، وفعاليات ثقافية وأجواء نابضة بالحياة.
  • ميكيلي: مدينة تاريخية على ضفاف بحيرة سايما، محاطة بالغابات والمتنزهات توفر المتاحف والمباني التاريخية والمتاجر والمقاهي والاستجمام في الهواء الطلق.

الطقس في منطقة ليكلاند:

تتمتع منطقة ليكلاند بصيف قصير ودافئ وشتاء طويل متجمد يتميز الصيف من يونيو إلى أغسطس بطقس معتدل مثالي لاستكشاف ليكلاند، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 21 درجة مئوية يُعد جمال مدينة ليكلاند الطبيعي ومبانيها التاريخية التجسيد الجميل للثقافة والتاريخ الفنلنديين، نصيحتي هي قضاء عدة أيام في الاستمتاع بالعديد من المدن الواقعة على ضفاف البحيرة والانغماس في المنتجات المحلية مثل المأكولات البحرية الطازجة والتوت وجبن ليكلاند.

السياحة الى مدينة توركو

السياحة الى مدينة توركو

أقدم مدينة في فنلندا تقع على الساحل الجنوبي الغربي توركو هي مدينة تاريخية ساحرة مع مشهد طعام نابض بالحياة وثقافة وجمال طبيعي وأنشطة في الهواء الطلق، تشمل بعض النقاط البارزة ما يلي.

أجمل وأهم المناطق في مدينة توركو

  • قلعة توركو: قلعة حجرية من العصور الوسطى على ضفاف نهر أوراجوكي، بُنيت في القرن الثالث عشر إنها أحد أهم المباني التاريخية في فنلندا
  • مسار نهر أوراجوكي: ممر ذو مناظر خلابة على طول نهر Aurajoki يوفر إطلالات على المتنزهات والمباني التاريخية والمتاحف والمقاهي.
  • الساحة الكبرى القديمة: تحيط بها المباني التاريخية الخلابة التي تضم مطاعم ومتاجر وصالات عرض تستضيف الساحة أحداثًا مثل مدينة عيد الميلاد الفنلندية في ديسمبر.
  • جزيرة رويسالو: جزيرة تقع قبالة ساحل توركو مباشرة، وهي موطن لمسارات المشي وركوب الدراجات ذات المناظر الخلابة والشواطئ والمقاهي والحديقة النباتية يمكن الوصول إليها بالحافلة أو القارب.
  • كاتدرائية توركو: كاتدرائية لوثرية شيدت في القرن الثالث عشر، وهي واحدة من أبرز الأمثلة على فن العمارة في العصور الوسطى في فنلندا.

الطقس في مدينة توركو

مناخ توركو قاري في الغالب، من يونيو إلى أغسطس هو أفضل وقت للزيارة، مع طقس مريح ومثالي لمشاهدة المعالم السياحية والتسوق وتناول الطعام في الهواء الطلق كانت توركو عاصمة فنلندا لمئات السنين، لذا فهي ذات أهمية تاريخية وثقافية توفر الهندسة المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تم الحفاظ عليها، لمحة عن تاريخ فنلندا، نصيحتي هي قضاء يومين إلى ثلاثة أيام في استكشاف المدينة الساحرة الواقعة على ضفاف النهر عبر السير على الأقدام أو بالدراجة بوتيرة مريحة.

السياحة الى مدينة بورفو

السياحة الى مدينة بورفو
وهي مدينة خشبية خلابة تقع على بعد 30 دقيقة شرق هلسنكي. بورفو هي واحدة من أفضل المدن التاريخية المحفوظة في فنلندا، مع شوارع مرصوفة بالحجارة ومنازل خشبية ملونة ومقاهي تقليدية، بعض النقاط البارزة هناك.

أهم المناطق في مدينة بورفو

  • بورفو القديمة: المنطقة التاريخية التي تتميز بالمنازل التقليدية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر والمحلات والمعارض والمقاهي وأماكن التسوق النابضة بالحياة.
  • كاتدرائية بورفو: كاتدرائية عمرها قرون على قمة تل، وتوفر إطلالات بانورامية على المدينة.
  • مركز هولم الثقافي والشباب: الموطن السابق للشاعر يوهان لودفيغ رونمانو وموقع اليونسكو للتراث العالمي ساعد Runmanno في ترسيخ الهوية الوطنية لفنلندا من خلال الشعر.
  • Jokiranta وPromenade: ممرات مشي شهيرة على طول نهر بورفو تصطف على جانبيها منازل ملونة وحدائق ومنحوتات ومقاهي في الهواء الطلق.
  • متحف بورفو: يسلط الضوء على تاريخ وفن وثقافة بورفو من خلال المصنوعات اليدوية واللوحات والصور الفوتوغرافية وغيرها من العناصر التي تمتد على مدى 800 عام.

الطقس في مدينة بورفو

مناخ بورفو ساحلي مع صيف وشتاء معتدل الصيف من يونيو إلى أغسطس هو الموسم الأكثر شعبية، مع أشعة الشمس الدافئة والأيام الطويلة المثالية للتنزه في الشوارع الخلابة، بورفو هي مدينة ذات أهمية ثقافية، حيث كانت بمثابة ميناء تجاري مهم ومركز للتعليم والدين والسياسة لعدة قرون توفر هندستها المعمارية الخشبية المحفوظة بشكل جميل لمحة عن الحياة الفنلندية التقليدية نصيحتي هي زيارة بورفو كرحلة ليوم واحد من هلسنكي، حيث يمكن استكشاف المدينة التاريخية في 4 إلى 6 ساعات.

وختاماً من تويال للمعلومات حول السياحة في فنلندا

باختصار، تقدم فنلندا خمس مناطق جذب سياحي على مستوى عالمي من الجمال الطبيعي للابلاند إلى مدينتي توركو وبورفو التاريخيتين مع مناظر خلابة وثقافة مذهلة وتاريخ مهم في كل مكان، تمتلك فنلندا ما تعطيه لكل نوع مختلف من المسافرين آمل أن يكون هذا المقال قد ألهمك لاستكشاف عجائب فنلندا!

إرسال تعليق

أحدث أقدم