البقدونس وفوائده الصحية وما هي بدائل البقدونس

يعتبر البقدونس مقبلات مفضلة للمطعم، وله نكهة منعشة تعمل بشكل جيد مع العديد من الأطباق بما في ذلك الحساء واليخنات والعجة ومع ذلك نظر لمكانته الزينة في عالم الطهي قد لا يكون البقدونس عشب تحتفظ به في الثلاجة أو الخزانة.

البقدونس وفوائده الصحية وما هي بدائل البقدونس

البقدونس وفوائده الصحية وأهم بدائل البقدونس:

إذا كنت تصنع شوربة فرنسية تحتوي على باقة من غارني وتحتاج بضعة أغصان من البقدونس، فماذا يمكنك أن تفعل؟ لحسن الحظ عندما يتعلق الأمر ببدائل البقدونس، لديك العديد من الخيارات خاصةً إذا كنت قد نفدت جميع الأعشاب الورقية أو إذا لم تتمكن من الحصول على باقة طازجة. 

ما هو البقدونس؟

البقدونس هو عشب أخضر زاهي يزرع في جميع أنحاء العالم لشكله ونكهته، ويحتاج فقط إلى بقعة صغيرة مظللة لتنبت هذه الحقيقة تجعلها إضافة مثالية لحديقتك العشبية الداخلية.

هناك نوعان من البقدونس ورق مسطح وكرة لولبية البقدونس ذو الأوراق المسطحة، المعروف باسم البقدونس الإيطالي، له أكثر نكهة وأفضل للطهي من ناحية أخرى، غالباً ما يستخدم البقدونس المجعد للتزيين بسبب مظهره الفريد.

يعتبر البقدونس ذو الأوراق المسطحة عشبًا متعدد الاستخدامات يستخدم في الحساء واليخنات والصلصات، وذلك بطعمه العشبي والفلفل على الرغم من أن البقدونس المجعد له نكهة أكثر حلاوة.

حقائق غذائية عن البقدونس

مثل الأعشاب والتوابل الأخرى كمية صغيرة من البقدونس تضيف الكثير من النكهة إلى طبقك ومع ذلك، فإن الحصة الصغيرة تعني أن البقدونس ليس مصدر مهم لأي مغذيات أساسية. 

حقائق التغذية لملعقة كبيرة (3.8 جرام) من البقدونس الطازج:

  • السعرات الحرارية: 1.4
  • الدهون: 0
  • صوديوم: 2.13 ملغ
  • كربوهيدرات: 0.241 جرام
  • الألياف: 0.125 جم
  • البروتين: 0.113 جرام

يحتوي البقدونس المجفف على نكهة أكثر تركيزًا من الصنف الطازج عند استخدام الأعشاب المجففة بدلاً من الطازجة، أضف 1 ملعقة صغيرة لكل 1 ملعقة كبيرة تستدعيها الوصفة، المعلومات الغذائية لملعقة صغيرة (0.5 جرام) من البقدونس المجفف:

    حقائق التغذية لملعقة كبيرة (3.8 جرام) من البقدونس المجفف:

    • السعرات الحرارية: 1.46
    • الدهون: 0
    • صوديوم: 2.26 ملغ
    • كربوهيدرات: 0.253 جرام
    • الألياف: 0.134 جم
    • البروتين: 0.133 جرام

    لماذا قد تحتاج إلى بديل البقدونس

    قد تحتاج  إلى بديل البقدونس إذا كنت تعاني من حساسية تجاه العشب، على الرغم من أنه ليس شائع، فقد وردت تقارير عن تسبب البقدونس في حدوث خلايا النحل والتأق وهو رد فعل تحسسي يهدد الحياة.

    أكثر شيوع هي التفاعلات غير التحسسية للبقدونس في هذه الحالات قد يؤدي تناول البقدونس أو الأطعمة التي تحتوي على البقدونس إلى السعال أو التسبب في حدوث طفح جلدي خاصة إذا كنت تعاني من حساسية تجاه العشب أو الأعشاب الضارة.

    أفضل البدائل البقدونس:

    إذن ما الذي تستخدمه بدلاً من البقدونس عندما تكون بالخارج أو ببساطة غير قادر على استخدام الأعشاب اللذيذة؟ لديك عدد من الخيارات المختلفة فيما يلي البدائل الأكثر شيوع للبقدونس.

    البقدونس الإفرنجي

    يبدو Chervil ومذاقه مثل البقدونس ذو الأوراق المسطحة، يستخدم كبديل للأعشاب اللذيذة، على الرغم من ارتباطه الوثيق بالبقدونس إلا أن الشيرفيل له نكهة أكثر اعتدال عند استخدام هذه العشبة بدلاً من البقدونس، قد تحتاج إلى إضافة المزيد للحصول على النكهة الصحيحة ابدأ باستخدام استبدال واحد لواحد مع الفهم أنك قد تحتاج إلى إضافة المزيد لزيادة النكهة.

    رَيحان 

    إذا نفد البقدونس جميع فإن الريحان يعد بديل جيد يسهل نمو هذه العشبة الشعبية على طاولة المطبخ أكثر من نمو البقدونس مثل البقدونس، الريحان ليس مصدر مهم للسعرات الحرارية أو العناصر الغذائية الأساسية.

    أوراق الكرفس

    على الرغم من أن أوراق الكرفس ليست عشب، إلا أن لها نكهة منعشة مثل البقدونس، مما يجعلها بديل جيد، خاصةً إذا كان لديك رد فعل غير مسبب للحساسية تجاه البقدونس أو الأعشاب الأخرى على الرغم من عدم توفر معلومات التغذية الخاصة بأوراق الكرفس بسهولة، إلا أن ملفها الغذائي قد يكون مشابهًا لساق الكرفس.

    البقدونس عشب بسيط إلى حد ما يمكنك إيجاد بدائل له، سواء أكنت تبحث عن الريحان أو الكرفس أو حتى أوراق الكرفس، فقد تحتاج إلى التجربة قليلاً لتعرف أن تميز بين النكهات المختلفة للأعشاب.

    إرسال تعليق

    أحدث أقدم