أفضل المصارف و البنوك الكويتية Kuwaiti banks

لا يزال الترتيب الأخير لعام 2017 للمصارف ذات التصنيف الأعلى دون تغيير إلى حد ما ومن بين أكبر خمسة بنوك محلية تصدر بنك الكويت الوطني القائمة يليه بنك الخليج والبنك الأهلي الكويتي بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن بنك بوبيان حاليًا هو أحد أسرع البنوك نموًا في الكويت تتفوق البنوك الأكثر شهرة في سرعتها في تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة تمشيا مع الاتجاه السائد في السنوات السابقة  خفضت معظم البنوك نسب القروض المتعثرة وزادت الربحية.

أفضل البنوك الكويتية

أفضل البنوك الكويتية

السمة الرئيسية للنظام المصرفي في الكويت هي الاعتماد على مشاريع القطاع العام واسعة النطاق التي يصعب التنبؤ بها بسبب الوضع السياسي المتقلب في الكويت.

النظام المصرفي والخدمات المصرفية في الكويت

وفقًا لآخر تقرير عن دولة الكويت لصندوق النقد الدولي صدر في يناير 2017 يهيمن النظام المصرفي على القطاع المالي ومن المتوقع أن يستوعب حصة كبيرة من أدوات الدين الحكومية تمثل البنوك أكثر من 80 في المائة من القطاع المالي. فهي تتمتع برأس مال جيد، ومربحة وسائلة وتُظهر مرونة في مواجهة سيناريوهات الإجهاد المختلفة تمتلك البنوك حوالي 8 في المائة من أصولها نقدا وأصول نقدية مما سيحدد قدرة السوق على الأقل في المدى القصير، على استيعاب المزيد من أدوات الدين الحكومية تمثل حاليا 3 في المائة فقط من إجمالي الأصول سيكون هذا كافيا لاستيعاب ما هو متوخى حاليا لإصدار هذا العام دون الكثير، إن وجد  مزاحمة الأصول الأخرى.

ترتيب أفضل البنوك في الكويت.

قائمة أفضل البنوك في الكويت

بنك الكويت الوطني (NBK)

الكويت لالخدمات المصرفية والمالية بادارة ناصر مساعد الساير 81.6 مليار دولار أمريكي، رأس المال السوقي اعتبار من مايو 2016 11.6 مليار دولار أمريكي كان بنك الكويت الوطني أول بنك محلي في الكويت كان جميع أعضاء مجلس الإدارة والمؤسسين من التجار المشهورين من أصل كويتي إنه أكبر بنك في الكويت وقد رسخ مكانته كرائد مالي في العالم العربي. تبلغ أصول بنك الكويت الوطني أكثر من 43 مليار دولار أمريكي وحصة سوقية تبلغ 35٪.

بنك الخليج

بادارة عمر قتيبة الغانم 18 مليار دولار أمريكي رأس مال السوق اعتبارا من مايو 2016 4.6 مليار دولار أمريكي بنك الخليج هو مؤسسة مالية كويتية تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والاستثمارية يتكون البنك من أربع وحدات أعمال بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية ذات الأولوية والخدمات المصرفية للأعمال، والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات.

البنك الأهلي الكويتي (ABK)

بادارة طلال محمد رضا يوسف بهبهاني 14.4 مليار دولار أمريكي جمع إنشاء البنك الأهلي الكويتي في عام 1967 إدارات متنوعة غير عادية في قدراتها الفردية وكذلك في الطرق التي تعزز وتكمل بعضها البعض سواء أكان ذلك يخدم احتياجات سوق التجزئة من خلال منتجات الإيداع، أو تقديم خدمات ائتمان Visa أو MasterCard أو برنامج قروض استهلاكي شامل يعمل البنك الأهلي الكويتي معًا لتقديم حلول متفوقة لاحتياجات عملائهم المالية.

لديها شبكة بيع بالتجزئة من 22 فرعا وفرع خارجي واحد في دبي ، الإمارات العربية المتحدة وأبو ظبي.

حصل البنك الأهلي الكويتي على جائزة أفضل بنك تجزئة في الكويت لعام 2017، حيث حصل مؤخر على جائزة أفضل بنك تجزئة في الكويت من The Asian Banker للعام الثاني على التوالي.

البنك التجاري الكويتي (CBK)

بادارة علي موسى الموسى 13.4 مليار دولار أمريكي رأس المال السوقي اعتبارا من 2016 2 مليار دولار أمريكي يعتبر البنك التجاري الكويتي من أكبر المؤسسات المالية في الكويت تأسس عام 1960 وهو ثاني أقدم بنك في الكويت البنك هو أحد المقرضين الرائدين لمشاريع الطاقة والإنشاءات والبنية التحتية المتنوعة في الكويت.

بنك بوبيان

بادارة محمود يوسف الفليج 11.53 مليار دولار أمريكي ينتمي بنك بوبيان إلى البنوك الأسرع نمواً في الكويت وشهدت مؤشرات البنك نموا ملحوظا خلال عام 2016 حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 3.5 مليار دينار كويتي بمعدل نمو 11٪ بينما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 103.3 مليون دينار كويتي بمعدل نمو 13٪ بالإضافة إلى زيادة في العملاء الودائع بنسبة 23٪ لتصل إلى 2.9 مليار دينار كويتي.

أفضل المؤسسات المصرفية في الكويت

بنك الكويت المركزي

باشراف الدكتور محمد يوسف الهاشل المحافظ رئيس مجلس إدارة، بنك الكويت المركزي تأسس في عام 1969 بهدف إرساء الأسس والحفاظ على نظام مالي نقدي مرن ومستقر في دولة الكويت.

جمعية البنوك الكويتية

منذ تأسيس جمعية البنوك الكويتية (KBA) في عام 2001 عملت البنوك الأعضاء عن كثب لتحقيق رؤية ورسالة KBA الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البنوك المحلية، وإبراز دور البنوك ومساهماتها في الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع.

0 تعليق

إرسال تعليق