القطاع المصرفي في سنغافورة: أفضل البنوك والمصارف في سنغافورة

تشتهر سنغافورة كمركز مالي دولي ومركز هام لإدارة الثروات والتأمين في آسيا يشتمل النظام المصرفي في سنغافورة على أكثر من 150 مؤسسة لتلقي الودائع منها 6 بنوك محلية فقط.

القطاع المصرفي في سنغافورة: أفضل البنوك والمصارف في سنغافورة


افضل البنوك في سنغافورة:

يتجاوز إجمالي الأصول التراكمية للقطاع المصرفي في سنغافورة 2 تريليون دولار سلطة النقد في سنغافورة (MAS)، التي تأسست عام 1971 هي البنك المركزي للبلاد أكبر ثلاثة بنوك في سنغافورة هي DBS و OCBC و United Overseas Bank فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في سنغافورة.

بنك DBS:

DBS Bank Ltd (المعروفة سابقًا باسم Developmental Bank of Singapore) هي شركة خدمات مالية متعددة الجنسيات تضم أكثر من 12 مليون عميل من الأفراد والشركات، و 33000 موظف وتتواجد في ما يقرب من 20 سوق إنه أكبر بنك في سنغافورة وجنوب شرق آسيا على أساس إجمالي الأصول تأسست DBS في عام 1968 ولديها اليوم حوالي 150 فرع في جميع أنحاء البلاد إنه البنك الأكثر أمان والأفضل في سنغافورة وآسيا وفقًا لمجلة Global Finance.

بنك OCBC:

شركة Oversea-Chinese Banking Corp (المعروفة باسم OCBC Bank) هي ثاني أكبر مجموعة مصرفية في سنغافورة من حيث الأصول والودائع والقروض مع حوالي 30.000 موظف لديها أكثر من 420 فرع ومكتباً تمثيلياً في 19 دولة يوفر OCBC مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات والخدمات المصرفية الخاصة والتأمين بالإضافة إلى حلول الخزينة وتداول الأسهم وإدارة الثروات.

بنك اوفرسيز المتحد:

تأسس البنك المتحد لما وراء البحار (UOB) في عام 1935 وهو مؤسسة مالية متعددة الجنسيات لها حوالي 470 فرع في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى مكاتب في أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا تضم الشبكة المحلية 73 فرع ومئات من أجهزة الصراف الآلي UOB هو ثالث أكبر بنك في سنغافورة من حيث إجمالي الأصول يتم تداول أسهم UOB في بورصة سنغافورة (SGX) برأسمال سوقي قدره 37 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 1 مارس 2023 ويقع المقر الرئيسي للشركة في 80 Raffles Place.

ستاندرد تشارترد (سنغافورة):

بنك ستاندرد تشارترد (سنغافورة) هو أكبر بنك أجنبي في الدولة كان من بين البنوك الدولية الأولى التي حصلت على ترخيص مصرف كامل مؤهل في سنغافورة يقدم الحسابات الجارية والادخار وبطاقات الخصم والائتمان والقروض الشخصية وقروض السيارات والرهون العقارية والاستثمارات وقروض الملكية الصناعية، والتأمين وإدارة النقد، وحلول الصرف الأجنبي والودائع لأجل سنغافورة والخدمات المصرفية عبر الإنترنت توظف أكثر من 9000 موظف وتعمل من خلال 16 فرع و 30 جهاز صراف آلي.

مايبانك سنغافورة:

Maybank Singapore Limited هي واحدة من البنوك المهمة على مستوى النظام في البلاد تم افتتاح أول فرع في عام 1960 واليوم يوجد في Maybank 18 فرع و 4 مراكز ثروة و 11 جهاز صراف آلي وأكثر من 2000 موظف في سنغافورة يقدم منتجات وخدمات مالية عالية الجودة بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والتجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات الشركة هي شركة تابعة لـ Malayan Banking Berhad إحدى مجموعات الخدمات المالية الرائدة في آسيا.

سيتي بنك سنغافورة:

يعد Citibank Singapore Ltd أحد أكبر 10 بنوك في سنغافورة شركة تابعة لشركة Citigroup Inc وكان أول بنك أمريكي يؤسس فرع في سنغافورة حصلت Citi على ترخيص مصرف مؤهل بالكامل (QFB) من قبل سلطة النقد في سنغافورة في عام 1999 واليوم توظف الشركة أكثر من 9500 شخص ولديها أكثر من 1500 نقطة اتصال للعملاء في جميع أنحاء الجزيرة.

HSBC سنغافورة:

بنك HSBC (سنغافورة) المحدود هو شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة HSBC Holdings plc البريطانية وهي تقدم الخدمات المصرفية الاستهلاكية والتجارية والخاصة والاستثمارية وإدارة الثروات والوصي وأسواق رأس المال بالإضافة إلى السيارات والسفر والحوادث الشخصية والتأمين الصحي الدولي والتأمين على المنزل والتأمين على الحياة. HSBC هو أقدم بنك في سنغافورة.

بنك بي إن بي باريبا سنغافورة:

BNP Paribas Singapore هو مركز المجموعة لجنوب شرق آسيا يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للشركات المحلية والإقليمية ومتعددة الجنسيات والمؤسسات المالية والعملاء من أصحاب الثروات العالية توظف ما يقرب من 2000 شخص وتقدم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، وإدارة الثروات والأصول، وخدمات الأوراق المالية الشركة هي شركة تابعة لمجموعة BNP Paribas Group الفرنسية العملاقة.

البنك المركزى الهندى:

State Bank of India Singapore Co (أو SBI Singapore) الذي تأسس في عام 1977، يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات بما في ذلك الحسابات الجارية والودائع بالعملات الثابتة والأجنبية؛ القروض الشخصية والمنزلية والتجارية والطلابية؛ بطاقات الائتمان والسحب على المكشوف المضمون وإقراض العقارات التجارية والاستثمارات، وتمويل الأقساط والأصول وخطوط الائتمان، والتسهيلات المشتركة وخدمات الضمان والتحويلات المالية للشركات والعالمية والتأمين والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

بنك الصين:

بنك الصين المحدود فرع سنغافورة هو أحد أكبر البنوك الأجنبية في الدولة. يقدم خدمات الرنمينبي، وقروض الشركات والشخصية والودائع، وبطاقات الائتمان والخصم، والصرف الأجنبي، والتحويلات، وخدمات الخزانة والمؤسسات المالية، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية الخاصة، والتمويل التجاري، والضمان المصرفي، والتأمين، ووحدات الائتمان، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول صناديق الأمانات وأكثر من ذلك تأسس فرع بنك BOC في سنغافورة في شارع سيسيل في عام 1936 وحصل على ترخيص مصرف كامل مؤهل في عام 2012.

بنك RHB:

تأسس RHB Bank Berhad Singapore (RHBS) في عام 1961 وهو بنك مرخص بالكامل يخدم الأفراد والشركات من خلال خمسة مجالات عمل رئيسية: الخدمات المصرفية التجارية وإدارة الثروات والخدمات المالية الشخصية والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والخزينة يقدم منتجات الإيداع والإقراض والخدمات المصرفية الإسلامية والتأمين والصرف الأجنبي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت  تدير RHBS سبعة فروع و 12 مكتب لصرف العملات الشركة هي شركة تابعة لبنك آر إتش بي الماليزي.

أفضل 5 بنوك في سنغافورة:

يوضح الجدول أكبر خمسة بنوك في سنغافورة مرتبة حسب إجمالي الأصول بمليارات الدولارات الأمريكية، إجمالي أصول البنك المرتبة بمليار دولار أمريكي:

  1. مجموعة DBS 553.980.00
  2. شركة Oversea-Chinese Banking Corp 417.296.1
  3.  بنك أوفرسيز المتحد (UOB) 375.790.000
  4. بنك ستاندرد تشارترد
  5.  مايبانك سنغافورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم