أفضل 8 بنوك في سنغافورة لكل نوع حساب

تعد سنغافورة واحدة من أغنى الدول في العالم، كما أن قطاعها المصرفي متطور بشكل لا يصدق ويبلغ إجمالي أصول جميع البنوك في سنغافورة أكثر من 2.3 تريليون دولار حيث تتمتع البلاد بموقع جيوسياسي استراتيجي وهي واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم.

أفضل 8 بنوك في سنغافورة لكل نوع حساب

أفضل 8 بنوك في سنغافورة لكل نوع حساب:

هناك أكثر من 150 بنك في سنغافورة، ثمانية منها فقط بنوك محلية ومن بين البنوك الثمانية، كانت خمسة بنوك مسجلة محليا مملوكة بالكامل لثلاث مجموعات مصرفية. وكانت البنوك المحلية الثلاثة الأخرى عبارة عن بنوك رقمية تتمتع بتراخيص مصرفية كاملة في سنغافورة، مع وجود العديد من البنوك الممتازة للاختيار من بينها، قمنا عبر تويال للمعلومات بإعداد قائمة بالبنوك التي نعتقد أنها الأفضل في سنغافورة، وأعتقد أنها يمكن أن توفر أكبر قيمة لك كعميل أو صاحب عمل.

  1. أفضل بنك في سنغافورة بشكل عام – بنك DBS.
  2. أفضل بنك رقمي في سنغافورة – الثقة.
  3. أفضل بنك في سنغافورة للمغتربين – DBS.
  4. أفضل بنك في سنغافورة للأعمال – OCBC.
  5. أفضل بنك في سنغافورة للادخار – بنك الصين.
  6. أفضل بنك في سنغافورة للاستثمار – DBS.
  7. أفضل بنك خاص في سنغافورة – بنك سنغافورة.
  8. أفضل بنك في سنغافورة للشباب – حساب SC JumpStart.

أفضل بنك في سنغافورة بشكل عام – بنك DBS

أجهزة الصراف الآلي لبنك dbs في سنغافورة DBS هي واحدة من أكبر الشركات المالية في آسيا تأسس عام 1968 تحت اسم بنك التنمية السنغافوري المحدود وتمتلك إجمالي أصول تحت الإدارة بقيمة 686 مليار دولار سنغافوري، حيث بك DBS هو أحد البنوك الثلاثة الكبار في سنغافورة (مع بنك OCBC وبنك United Overseas (UOB)) وحصل DBS على لقب أفضل بنك في العالم على التوالي من قبل العديد من المؤسسات والمجلات الصناعية.

إذا كنت تخطط للحصول على حساب مصرفي واحد فقط في سنغافورة، فسيكون DBS أكثر من كافي فهو يقدم أي منتج مالي يمكن تخيله، لذلك لن تضطر إلى فتح حسابات إضافية بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق بديهي وسهل الاستخدام يمكنك فتح حساب في أي من فروعهم التي يزيد عددها عن 150 فرع، لكنني وجدت أنه من السهل جداً فتح حساب عبر الإنترنت الخيار الأسرع هو فتحه باستخدام My info مع Sing pass لملء نموذج الطلب مسبق. 

سيتعين على الأجانب تقديم جواز سفرهم (في حالة عدم استخدام Sing Pass)، وإثبات عنوان السكن، وإثبات الإقامة الضريبية وبشكل عام، يستحق هذا البنك متعدد الجنسيات جميع الأوسمة التي يحصل عليها من المجلات الصناعية، ولا ينبغي أن يخيب ظنك.

أفضل بنك رقمي في سنغافورة – الثقة

الثقة البنك الرقمي سنغافورة بدعم من بنك ستاندرد تشارترد ومجموعة Fair Price حيث تقدم Trust حساب توفير وبطاقة ائتمان وتأمين ولا توجد رسوم مخفية، ولا رسوم سنوية على البطاقة الائتمانية، ولا رسوم شهرية على حساب التوفير حيث يتم دعم وتأسيس هذا البنك الذي يعمل عبر الإنترنت فقط من قبل بنك Standard Chartered الشهير، الموجود في سنغافورة منذ أكثر من 160 عام، ومجموعة Fair Price Group، الشركة الرائدة في مجال بيع البقالة بالتجزئة في البلاد، على مدار الخمسين عاماً الماضية، كما أن مثل هذه الشراكات ليست أمر غير عادي في المجال المصرفي حيث يحصل العميل على أفضل التمويل والتسوق في حساب واحد يمكنك بسهولة التقدم بطلب للحصول على حساب توفير وبطاقة ائتمان، بالإضافة إلى التأمين.

يسهل حساب التوفير توفير المال بمعدل فائدة يصل إلى 2.5% سنوي على أول إيداع لك بقيمة 75000 دولار سنغافوري يمكنك أيضاً توفير ما يصل إلى 11% على البقالة والمواد الغذائية في Fair Price إذا كنت تستخدم بطاقة الخصم Trust يتم تأمين الأموال بما يصل إلى 75 ألف دولار سنغافوري بواسطة SDIC بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة الائتمان مجانية تماماً وتأتي بدون رسوم معاملات سنوية وأجنبية إلى الأبد يمكنك أيضاً توفير 21% على البقالة في Fair Price و20% على الوقود في محطات Caltex. 

أفضل بنك في سنغافورة للمغتربين – DBS

إذا كنت قد انتقلت للتو إلى سنغافورة، فمن الواضح أن أحد الأشياء الأولى التي عليك القيام بها هو فتح حساب مصرفي، لكن من الممكن أن تسبب البنوك مشكلة عندما يحاول الأجانب فتح حساب مصرفي معهم اعتادت البنوك في سنغافورة على التعامل مع العديد من الأجانب، لذلك لن تواجه مشكلات بغض النظر عن البنك الذي تختاره ومع DBS، أصبح الأمر أسهل حيث يوفر البنك الراحة الكاملة عندما يتعلق الأمر بفتح حساب مصرفي سوف تحتاج فقط إلى توفير ما يلي:

  • جواز سفر.
  • تصريح العمل او كتاب الموافقة المبدئية الصادر من وزارة القوى العاملة.
  • إثبات عنوان السكن/البريد.
  • رسالة عرض.
  • رسالة توظيف.
  • أحدث قسيمة دفع.
  • فاتورة المرافق المحلية.

باستخدام بطاقة الخصم DBS Visa، ستدفع مثل المواطن المحلي في أي مكان في العالم، وكذلك عبر الإنترنت، كما يمكنك كسب ما يصل إلى 4.1% سنويا على مدخراتك، ولن يكون لديك أي حد أدنى للراتب والإنفاق على بطاقة الائتمان.

أفضل بنك في سنغافورة للأعمال – المؤسسة المصرفية الخارجية الصينية (OCBC)

تشكلت عام 1932 من 3 بنوك (البنك الصيني الخارجي، البنك التجاري الصيني، وبنك هو هونغ) وتمتلك إجمالي أصول تحت الإدارة بقيمة 521 مليار دولار سنغافوري وهو ثاني أكبر بنك في جنوب شرق آسيا من حيث الأصول ومن بين أكبر البنوك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يتم تداول OCBC في بورصة سنغافورة وتمتلك OCBC أيضاً بنك سنغافورة، وOCBC هو ثاني أكبر بنك في سنغافورة إنها شركة متعددة الجنسيات حقًا ولها تواجد في حوالي 20 دولة. 

يقدم البنك حسابات شخصية وحسابات تجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة للشركات الكبيرة وفي واقع الأمر، تم التصويت للبنك باعتباره الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يمكنه مساعدة شركتك منذ بدايتها من خلال توفير الموارد اللازمة للشركات الناشئة، والقروض القصيرة والطويلة الأجل، بالإضافة إلى حساب الكل في واحد الذي يحتوي على كل ما تحتاجه.

أفضل بنك في سنغافورة للاستثمار - DBS

تقدم لك DBS العديد من الخيارات للاستثمار، ويمكنك القيام بذلك كله من خلال تطبيق mTrading المخصص كما أنها توفر حاسبة استثمارية مفيدة، حتى تعرف بالضبط المبلغ الذي ستحتاج إلى استثماره كل شهر لتحقيق أهدافك الاستثمارية. 

لبداية سريعة في الاستثمار، نوصي بـ DBS Invest-Saver، الذي يتيح لك الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة أو صناديق الاستثمار (UTs) ابدأ الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 100 دولار سنغافوري شهري إنه أمر سريع وسهل حيث أنك لا تحتاج إلى حساب تداول أو حساب CDP بل إلى إعداد لمرة واحدة فقط.

أفضل بنك في سنغافورة للادخار – بنك الصين

على الرغم من أن أسعار الفائدة على الادخار جيدة إلى حد ما في جميع المجالات، إلا أن بعض البنوك تتفوق أكثر من غيرها، بمجرد أن تفتح حساب التوفير BOC Smart Saver وهو عبارة عن خطة ادخار لأصحاب حسابات التوفير متعددة العملات (MCS) من BOC، ارتفعت مدخراتي بشكل كبير ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يمكنك كسب ما يصل إلى 7.00% سنوي على أول 100000 دولار سنغافوري لك من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة:

فائدة مكافأة الثروة

قم بشراء منتجات الثروة المؤهلة من BOC لتكسب فائدة إضافية بنسبة 2.40% لمدة 12 شهر متتالي.

الفائدة الإضافية على إنفاق البطاقة

  • أنفق ما لا يقل عن 1500 دولار في الشهر 0.80%.
  • أنفق ما لا يقل عن 500 دولار في الشهر 0.50%.

فائدة مكافأة تحويل الراتب

  • الراتب الشهري 6000 دولار + 2.50٪.
  • الراتب الشهري من 2000 دولار إلى 6000 دولار 1.90٪.

فائدة مكافأة الدفع

  • أكمل بنجاح 3 دفعات للفواتير بقيمة لا تقل عن 30 دولارًا سنغافوريًا لكل منها 0.90%.

فائدة الادخار الإضافية

  • استيفاء شرط واحد على الأقل 0.60%.

أفضل بنك خاص في سنغافورة – بنك سنغافورة

وتمتلك إجمالي الأصول تحت الإدارة 109 مليار دولار سنغافوري، وهو الذراع المصرفية الخاصة لبنك OCBC استحوذ عليه بنك OCBC في عام 2009 من مجموعة ING مقابل 1.46 مليار دولار أمريكي ويخدم الأفراد ذوي الثروات العالية والعائلات الثرية فروعه في سنغافورة وهونج كونج ودبي في الواقع، يعد بنك سنغافورة هو المكون المصرفي الخاص لبنك OCBC المذكور أعلاه. 

كان يُعرف سابقاً باسم بنك ING Asia الخاص ومع ذلك، فقد استحوذ عليها بنك OCBC منذ ما يقرب من 15 عام من مجموعة ING مقابل 1.46 مليار دولار أمريكي اعتباراً من عام 2023، بلغت الأصول الخاضعة للإدارة 109 مليار دولار أمريكي، مما يجعله أحد البنوك الخاصة الرائدة في آسيا.

أفضل بنك في سنغافورة للشباب – حساب SC JumpStart

مبنى ستاندرد تشارترد في سنغافورة للشباب من 18 إلى 26 سنة ما يصل إلى 2.5% سنويا على رصيد الودائع الخاصة بك استرداد نقدي بنسبة 1% على الإنفاق ببطاقة الخصم المؤهلة، لا يوجد حد أدنى للإنفاق أو فترة الحجز، ولا حاجة لقيد الراتب، ولا توجد خدمة أو رسوم سنوية، حيث يعتبر إنه جزء من بنك ستاندرد تشارترد الشهير الموجود في سنغافورة منذ فترة طويلة جدا، إذا كان عمرك بين 18 و26 عاما أو كان لديك أطفال في هذا العمر، فإن حساب JumpStart يقدم معدل فائدة جيد جداً يبلغ 2.50% سنوي على رصيدك كما أنها مجانية تماماً وتأتي مع استرداد نقدي بنسبة 1% على الإنفاق ببطاقة الخصم. 

يمكن للمتقدمين الجدد لبرنامج JumpStart أن يكونوا مواطنين سنغافوريين ومقيمين دائمين وأجانب يحملون تصريح تقدم بطلبك بسهولة باستخدام Sing Pass الخاص بك، والذي يسترد تفاصيلك الشخصية ومعلومات الدخل مباشرة من My Info. 

البنوك البارزة الأخرى في سنغافورة:

لقد قمت بالفعل بإدراج بعض من البنوك في سنغافورة ومع ذلك، هناك العديد من البدائل لهذه البنوك التي تستحق الذكر.

بنك يونايتد أوفرسيز (UOB)

ومن حيث الأصول الخاضعة للإدارة، يحتل UOB المرتبة الثالثة في سنغافورة بقيمة 334 مليار دولار سنغافوري تأسس في عام 1935 باسم United Chinese Bank ويقدم الآن الحسابات الشخصية والتجارية والخدمات المصرفية الخاصة والاستثمار ورأس المال الاستثماري والمزيد.

سيتي بنك سنغافورة

سيتي بنك سنغافورة هو قسم من سيتي بنك الشهير من الولايات المتحدة لقد كانت موجودة في سنغافورة منذ عام 1902، عندما كانت تعرف باسم المؤسسة المصرفية الدولية (IBC) ومن المعروف أن سيتي بنك هو أول من قام بترويج استخدام أجهزة الصراف الآلي في سنغافورة، وكذلك أول من قام بتعميم الخدمات المصرفية عبر الهاتف حيث يقدم البنك الآن مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المالية مثل الحسابات المصرفية والرهون العقارية والقروض الأخرى والتأمين وإدارة الثروات.

مايبانك سنغافورة

Maybank هو أكبر بنك في ماليزيا يمارس أعماله في إندونيسيا وسنغافورة أيضاً، وقد أسسه رجل الأعمال السنغافوري تان سري خو تيك بوات وإنه بنك متكامل الخدمات يقدم الحسابات الشخصية والتجارية وبطاقات الائتمان والرهون العقارية والقروض الأخرى، بالإضافة إلى التأمين على الحياة والتأمين العام.

بنك ستاندرد تشارترد سنغافورة

وهي شركة تابعة للعملاق المصرفي والمالي البريطاني ستاندرد تشارترد ويعد البنك من أقدم البنوك في سنغافورة حيث افتتح أول فرع له عام 1859.

إتش إس بي سي سنغافورة

آخر ما ورد في قائمتنا هو بنك HSBC الشهير، والذي كان بنك متكامل الخدمات في سنغافورة منذ عام 1877 وهو يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية، والخدمات المصرفية الخاصة والاستثمارية، والتأمين، وخدمات الأمناء، أيضا مثل خدمات الأوراق المالية وأسواق رأس المال.

في الختام تكلمنا عبر مقالنا في تويال للمعلومات عن أفضل 8 بنوك في سنغافورة، كما تطرقنا لشرح البنوك البارزة في سنغافورة، نتمنى أن تكونوا استفدتم من خبرتنا في قطاع المصارف والبنوك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم