أهمية اللغة الإنجليزية وكيفية تنشيط دماغك لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال

اللغة الإنجليزية هي واحدة من أهم النقاط المهمة في وقتنا الحالي كونها الأكثر شعبية بالعالم وهي من الأكثر الأمور أهمية عند كتابة سيرة ذاتية للبحث عن عمل، حيثُ يزيد راتب ربما إلى الضعف عند امتلاكك أكثر من لغة،  لذلك تابع معنا في موقع تويال لمعرف معلومات وتفاصيل أكثر عن تقوية الدماغ لتعلم اللغة الأنجليزية.

كيفية تنشيط دماغك لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال Activate your brain to learn English

 كيفية تنشيط دماغك لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال

اذا لم تكن قد درست اللغة الإنجليزية لفترة من الوقت، فقد يكون من الصعب البدء في الدراسة مرة أخرى ربما تكون قد نسيت بعض الأشياء، أو قد يستغرق الأمر وقت أطول لفعل شيء ما باللغة الإنجليزية، لأنك خارج نطاق الممارسة، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط عقلك، حتى تتمكن من الدراسة بفعالية وإنتاجية، كل هذه التقنيات التالية تساعد عقلك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من وقت دراستك.

قم بتنشيط دماغك

إنها فكرة جيدة أن تقوم بإعداد عقلك للدراسة (وهذا يشبه القيام بتمارين الإحماء قبل ممارسة الرياضة) إحدى الطرق السهلة لتدفئة عقلك هي القيام بشيء بدني تمارين التمدد جيدة، لكن أي تمرين سيرسل الدم إلى دماغك حتى أن هناك بعض الأدلة على أن القيام بشيء بدني قبل الامتحان يمكن أن يساعدك في الحصول على نتيجة أفضل.

تطوير الذاكرة الخاصة بك وقوة الدماغ

غالباً ما نقوم بالأشياء بنفس الطريقة والقيام بالأشياء بشكل مختلف يمكن أن يقوي عقلك ربما سمعت عن تنظيف أسنانك بيدك اليسرى (إذا كنت تستخدم يدك اليمنى)، ولكن يمكنك تطبيق هذا المبدأ على دراسة اللغة الإنجليزية على سبيل المثال، جرب أنشطة جديدة أو مختلفة لتحدي عقلك:

  • تعليم شخص ما نقطة نحوية بدلاً من محاولة تعلمها.
  • قم بتغيير وقت الدراسة المفضل لديك (الدراسة في المساء بدلاً من الصباح).
  • جرب أنشطة تعليمية مختلفة على سبيل المثال، جرب تغير اللكنة التي تنطق بها، وهكذا.

أفكار أخرى لتطوير ذاكرتك:

  • الذاكرة تنطوي على أكثر من حاسة واحدة استخدم حاسة السمع لديك في نفس الوقت الذي تستخدم فيه حاسة البصر إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي تعلم كلمات الأغاني ثم غنائها.
  • جرب تقنيات الحفظ المختلفة، مثل فن الإستذكار أو قصور الذاكرة (أعرض لك خمس تقنيات للحفظ في دورة المفردات المتقدمة في 30 يوم).

اصنع عادات جيدة لإضافة اللغة الإنكليزية ليومك

خلق عادة الدراسة لمدة 30 دقيقة بشكل يومي أمر رائع، ولكن حتى 15 إلى 20 دقيقة يومي هي مدة جيدة لرؤية النتائج (فقط تأكد من أنك تدرس خمس مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج).

قم بتغيير ما تفعله اهدف إلى دراسة شيء مختلف كل يوم، مثل القواعد يوم الاثنين، والمفردات يوم الثلاثاء، وما إلى ذلك سيساعدك القليل من التنوع على تحفيزك، وسيعني أنك تغطي جميع المجالات الرئيسية للغة الإنجليزية.

ختاماً من تويال للمعلومات أهمية اللغة الإنجليزية في حياتنا:

للغة الإنجليزية فوائد عديد في مختلف مجالات حياتنا العلمية والعملية وحتى الثقافية، وبمقدورها أن تؤهلك للدخول على العديد من الجامعات العالمية، ولا ننسى أن الكتب الأكثر مبيعاً قي الوقت الراهن مكتوبة باللغة الإنجليزية، تجعلك ترتقي في مجال عملك وستمهد لك طريقاً للحصول على مركز مرموق فمن أكثر الأمور أهمية عند تقدمك لأي وظيفة هي اللغة الإنجليزية، وإذا كنت من عشاق السفر تساعدك هذه لغة على التواصيل مع الأشخاص من بلاد عديدة وتتعرف على ثقافاتهم وعاداتهم، أما إن كنت ترغب بالبدء في تعلم أو دراسة مجال على مجال البرمجة أو الطب أو غيرها فجميع المراجع اليوم مكتوبة باللغة الإنجليزية، نستنتج من مما سبق أنه من أهم أركان تطورك في الحياة هو تعلم اللغة الإنجليزي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم