خطوات لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

العلم في الصغر كالنقش على الحجر، حيث عندما يتعرض الأطفال للغة أجنبية يمكنهم تبنيها بطريقة طبيعية يتعلمونها في نفس الوقت الذي يتعلمون فيه اللغة الأم حتى لا يهتموا حتى أنهم يكررون ويقلدون قافية واحدة مراراً وتكراراً.

خطوات لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية Learn a language for children

7 خطوات لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

يمكنهم الاستفادة من هذا القليل للتحسن إنهم يتعلمون المزيد من المفردات والتعبيرات إذا سمحت لهم بذلك هل تعرف كيفية استغلال الفرصة لتأتي في طريقهم؟، هذا ما سنشرحه لكم حسب خبرتنا من تويال للمعلومات في المقال التالي:

نصائح حول كيفية تعلم الأطفال لغة أجنبية:

بناء الطفل يبدأ عبر تعليمه، لذلك أول ما ينصح به الخبراء تعليم طفلك لغات جديدة، هذا ما درسنا عنه عبر تويال للمعلومات لتنقدم لكم بعض النصائح لتعليم الأطفال للغة الإنجليزية.

الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية وغنائها

يتمتع الأطفال بذاكرة غير عادية يمكنهم الشعور باللحن والصوت ويتذكرونه عندما يحبونه ليس من المهم ما إذا كان ذلك بلغتهم الأم أو بلغة أجنبية يعد هذا الإحساس باللغة (اللهجة، اللحن، التجويد) ميزة عظيمة لهؤلاء الشباب المبتدئين تتوسع المفردات ولكن الشعور بكيفية عمل اللغة بشكل صحيح يمكن تبنيه في البداية.

التواصل اليومي مع اللغة

في حال سافرت والتقيت مع شخص لا يمكنه التواصل إلا باللغة الإنجليزية، إنه من المؤسف إذا لم يتحدث معه أحد لفترة طويلة، حيث طفلك هو غريب خلال الفترة الأولى من تواجده في العالم لذلك ساعدوا أطفالكم وتحدثوا معه في البدايات، ليست هناك حاجة إلى جمل طويلة بضع كلمات تكفي أو غني معه أغنية إنجليزية في بعض الأحيان، يمكن أن يستمع إلى حكاية خرافية في لغتك ويقاطعها بالكلمات الإنجليزية يكرر الأطفال الكلمة الإنجليزية لتهدئته ومواصلة الاستماع.

ممارسة اللغة أثناء الأنشطة العادية

يحتاج الأطفال إلى البقاء على اتصال باللغة التعلم من خلال الأنشطة العادية القريبة من الأطفال تدرب على كلمات جديدة أثناء الألعاب أو الأنشطة اليومية استخدم الأسئلة ما هذا؟ما لونه؟ يتعلم الأطفال هذه الأسئلة قريباً ويجيبون عليها دون أي صعوبات.

إعطاء التعليمات للأطفال باللغة الإنجليزية

أعط أطفالك تعليمات باللغة الإنجليزية على سبيل المثال: خذ قلم تلوين أحمر رافق الأمر بالحركة يتعلم الأطفال في كثير من الأحيان الأوامر المتكررة مع الحركات التوضيحية.

أحط طفلك بالصور

استخدم الصور قم بتعليقها على الحائط ودع الأطفال يقولون ما يرونه أثناء التجول، يحب الأطفال رسم الصور بأنفسهم أو البحث عنها في المجلات أو عبر الإنترنت.

الألعاب الإنجليزية

يعد ممارسة الألعاب وسيلة رائعة لتعلم اللغة، مثل لعبة البحث عن الصور المخفية وتسميتها، قم بتقطيع الصورة إلى أجزاء ثم دع طفلك يجمعها مرة أخرى مثل اللغز، الأطفال يحبون المديح، لذلك امدح الأطفال عندما يجدون الحل.

استخدم كتب الألوان

من المهم التدرب على الكلمات بعد انتهاء الدرس تذكير الكلمات التي تعلمتها أثناء تلوين الصور، أو تسمية الألوان التي تعلمتها، أو الأرقام أو الأشياء.

في الختام هذه كانت معلومات كاملة عن تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والتي يمكن الاستفادة منها لتعلم اللغة الإنجليزية لك أو لطفلك وهي نصائح قيمة مبنية على خبرتنا في تعلم اللغة الإنجليزية، نتمنى أن تستفيدوا من معلوماتنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم