نصائح لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية لا يعني دائماً الجلوس في الفصل الدراسي ودراسة القواعد الصعبة، يشجع الخبراء من تويال للمعلومات القيام بالكثير من التعلم الإضافي خارج المدرسة، حيث هناك عدد من الطرق لتحسين فهمك للغة، والكثير منها يمكن أن يكون ممتع للغاية، ومن الحقائق المعروفة  أن الأشخاص المختلفين يستجيبون لأساليب التعلم المختلفة في بعض الأحيان، لا يكون مجرد الجلوس في الفصل الدراسي أو قراءة كتاب الدورة التدريبية أمر مناسب لك قد يكون من المفيد القيام ببعض الأعمال الإضافية لتعلم اللغة الإنجليزية.

نصائح لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية Tips for learning a language

16 نصيحة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية

لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية (أو أي لغة ثانية أخرى)، فكر في بعض هذه النصائح المفيدة لتضعك في الطريق الصحيح، حيث سنقدم لكم الكثير من النصائح حسب خبرتنا على تويال للمعلومات، نتمنى أن تستيد من النصائح التالية:

شاهد التلفاز والأفلام باللغة الإنجليزية

تنتج بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بعض من أفضل البرامج التلفزيونية والأفلام في العالم، كما يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدتها إذا كنت لا تزال قادر على التعامل مع اللغة في أي مستوى (من المبتدئين إلى فوق المتوسط)، حيث من المفيد وضع الترجمة الإنجليزية حتى تتمكن من القراءة والاستماع في نفس الوقت.

يمكنك أيضاً الاستماع إلى محطات الراديو الإنجليزية والعثور على الكثير من مصادر الاستماع على الإنترنت هناك فكرة أخرى تتمثل في وضع ترجمة باللغة الإنجليزية على الأفلام أو البرامج التلفزيونية من بلدك حتى تتمكن من القراءة معها باللغة الإنجليزية وإجراء الترجمات أثناء تقدمك.

اقرأ الكتب أو الصحف الإنجليزية

القراءة هي طريقة رائعة لممارسة لغتك الإنجليزية في وقتك الخاص، يمكنك أن تأخذ كلمة واحدة في كل مرة بالسرعة التي تناسبك، دون أن يراقبك معلمك إذا كنت تدرس في المستوى المبتدئ إلى المتوسط، فاختر كتاب للأطفال حيث ستكون اللغة فيه أسهل من كتاب الكبار.

الصحف تستحق القراءة لا يمكنك تحسين لغتك الإنجليزية فحسب، بل ستتعرف على الأحداث المحلية والوطنية، والتي يمكن أن تكون مفيدة عند التواصل مع المتحدثين الأصليين ربما تكون الصحف والمجلات المجانية، وكذلك الصحف الشعبية التي تستخدم لغة أكثر أساسية، أفضل للمتحدثين ذوي المستوى المنخفض.

قم بتسمية الأشياء في منزلك بالانجليزية

هذه طريقة سريعة ورخيصة لتحسين معرفتك بمفردات العناصر اليومية في منزلك كل ما عليك فعله هو شراء مجموعة من الملصقات ثم كتابة اسم العناصر الموجودة في منزلك عليها، مثل الهاتف والنافذة والمرآة وما إلى ذلك في كل مرة تستخدم فيها هذه الأشياء، ستقرأ الكلمة وتقوم بتضمينها في ذاكرة وهذا شيء عظيم بالنسبة للمتعلمين ذوي المستوى المنخفض.

قم بتدوين ملاحظات حول المفردات الجديدة

عندما تتعلم كلمة جديدة، سواء في الفصل الدراسي أو عندما تكون بالخارج، تأكد من كتابة ملاحظاتك، كلما كان لديك بعض وقت الفراغ، يمكنك ممارسة ما تعلمته، كما يمكنك القيام بذلك على هاتفك حتى لا تحتاج إلى حمل جهاز اللابتوب الخاص بك، من المفيد تدوين الترجمة إلى لغتك وأي جوانب صوتية غير عادية للكلمة.

رافق المتحدثين باللغة الإنجليزية

إذا كنت تقضي وقتك خارج الفصل الدراسي مع أشخاص من بلدك، فسوف تفوت فرصة كبيرة لممارسة اللغة الإنجليزية إذا حاولت تكوين صداقات مع متحدثين آخرين باللغة الإنجليزية، فسوف تضطر إلى التحدث باللغة الإنجليزية ستتعلم أشياء مثل اللكنة ولغة المحادثة الإنجليزية التي من غير المرجح أن تتعلمها في الفصل المدرسي.

اكتشف أفضل وقت للتعلم

ينصح بممارسة الرياضة في الصباح الباكر عندما يكون عقلك في أقصى حالاته، كما يجب عليك تكثيف تعلم اللغة في هذا الوقت يعمل بعض الأشخاص بشكل أفضل في الصباح الباكر ويتوقفون عن العمل بعد وقت الغداء، بينما يستغرق الأمر بعض الوقت بالنسبة للآخرين لبدء العمل كل يوم.

استمع إلى الموسيقى البريطانية والأمريكية

نصحناكم في فقرة سابقة عبر تويال للمعلومات مشاهدة الأفلام والتلفزيون، كما يعد الاستماع إلى الموسيقى طريقة رائعة وممتعة لتحسين فهمك للغة هناك كمية لا حصر لها تقريباً من الموسيقى للاختيار من بينها، ومعظم المقاطع الصوتية تحتوي على كلمات متاحة بسهولة عبر الإنترنت، يمكنك الاستماع إلى أغنية جديدة يومياً وقراءة كلماتها معها إذا صادفتك أي كلمة لا تفهمها، فابحث عنها إذا كان مستواك منخفض، فربما تختار بعض الموسيقى الشعبية أو الريفية أو الصوتية الأبطأ، والتي في الغالب ما تحتوي على كلمات أبطأ وأسهل في الفهم.

تبادل اللغة

بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية في المدرسة، يمكنك العثور على شخص حريص على تعلم لغتك وتبادل المعلومات معه إن القدرة على التحدث باللغة هي هدية يمكن مبادلتها مع أصدقاء يحتاجونها، ومهما كانت لغتك الأم سيكون هناك شخص ما يرغب في تعلمها، يمكنكم وإعطاء بعضكم البعض العمل وتبادل المعرفة ومساعدة بعضكم البعض على التقدم هذه طريقة رائعة لمواصلة التعلم خارج الفصل الدراسي مع توفير المال.

تدرب على اللغة الإنجليزية كلما استطعت

من المهم للغاية ألا تترك تعلم اللغة الإنجليزية داخل المدرسة، ابذل جهد للذهاب إلى المدرسة ودراسة ملاحظاتك والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية والتحدث إلى متحدثي اللغة الإنجليزية الأم وغيرهم من المتحدثين باللغة الإنجليزية، في المساء قم بمراجعة ملاحظاتك الإنجليزية وحاول حفظ بعض المفردات أثناء تناول الفطور الصباحي، حيث تأكد من عدم الهروب من التعلم أبداً.

احصل على قاموس ثنائي اللغة جيد

القاموس ثنائي اللغة هو أفضل صديق لك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية ، لكن احذر من أن الكثير من القواميس بها العديد من الأخطاء والترجمات الخاطئة قم ببعض الأبحاث وأنفق القليل من المال الإضافي على أفضل قاموس لتعلم اللغة يمكنك العثور عليه.

تعلم التعابير الإنجليزية والأفعال الفعلية

هناك عدد من جوانب اللغة الإنجليزية التي لن تجدها دائماً في كتاب الدورة الأكاديمية أشياء مثل التعابير والأفعال الفعلية شائعة للغاية في المحادثات الإنجليزية اليومية، إذا تمكنت من تعلم هذه الأمور، فستجد أنه من الأسهل التحدث وفهم المحادثات مع المتحدثين الأصليين على الرغم من أن هذه ليست نوعية اللغة التي من المحتمل أن تستخدمها في مقابلة عمل، إلا أنها لا تقل أهمية بالنسبة لك.

أخبر معلمك بما تريد أن تتعلمه

إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية في مدرسة لغات أو تتلقى دروس خاصة، فقد يكون من الصعب على معلمك أن يعرف بالضبط ما تريد أن تتعلمه ما لم تخبره بذلك، لذا إذا كنت تعتقد أنهم يعطونك الكثير من الكتابة ولا ينطقون ما يكفي على سبيل المثال فيجب عليك إخبارهم سيكونون سعداء بالتعليقات.

تذكر أخطائك

كل البشر يرتكبون الأخطاء، حيث سوف ترتكب أخطاء ليس هناك من ينكر ذلك من المحتمل أنك سترتكب نفس الأخطاء مرار وتكرار في المرة القادمة التي يقوم فيها المعلم بتصحيحك، سواء كان ذلك كتابي أو شفهي، لذلك يجب عليك تدوين أخطائك بشكل مستمر.

ضع نفسك في المواقف الصعبة

إذا كنت تبحث عن مواقف حيث يجب عليك التحدث والقراءة والاستماع خارج منطقة الراحة الخاصة بك، فسوف تضطر إلى استخدام اللغة الإنجليزية، حيث يمكن أن تكون هذه واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية لأنك تركز حقاً على ما تقوله وهذا يجعلك تعتاد على المواقف غير المريحة.

 قم بتغيير اللغة على وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف الذكي الخاص بك

هل سبق لك أن غيرت اللغة عن طريق الخطأ على جهاز اللابتوب أو على موقع ويب ثم واجهت صعوبة في استعادتها مرة أخرى؟ لقد كنا جميعا هناك من قبل ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة لتعلم لغة إضافية إذا قمت بتحويل إعدادات Facebook وTwitter والهاتف الذكي إلى اللغة الإنجليزية، فيمكنك الاستمرار في تعلم اللغة أثناء التواصل مع الأصدقاء.

كن واقعي

ختاماً من تويال للمعلومات: من الشائع جداً أن يرغب متعلم اللغة في تحسين لغتهم الإنجليزية، حدد لنفسك أهداف ولكن كن صادق فيما يمكنك تحقيقه معلمك موجود فقط ليخبرك بالأشياء ويتدرب معك لبضع ساعات في اليوم إن مهمتك هي أن تتذكر ما تعلمته وتستخدمه بشكل صحيح، حيث لا يمكنك أن تتوقع الحضور إلى الفصل لبضعة أسابيع فقط والتمكن من التحدث باللغة يجب عليك الانخراط في الكثير من الأعمال خارج الفصل واستخدام عقلك قدر الإمكان عندها ستتمكن من التحدث باللغة الأجنبية التي تريد بكل أريحية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم