القطاع المصرفي في بلجيكا: أفضل المصارف والبنوك في بلجيكا

يتكون النظام المصرفي البلجيكي من حوالي 90 مؤسسة ائتمانية مسجلة بما في ذلك 55 فرع وفروع لمنظمات أجنبية أكبر أربعة بنوك في بلجيكا هي KBC و BNP Paribas Fortis و Belfius و ING Belgique.

القطاع المصرفي في بلجيكا: أفضل المصارف والبنوك في بلجيكا


 البنوك في بلجيكا:

تشرف لجنة الخدمات المصرفية والمالية والتأمين (BFAC) على السوق المالية للبلاد بالتنسيق مع بنك مركزي (البنك الوطني البلجيكي) تتجاوز الأصول الموحدة للقطاع المصرفي البلجيكي القائمة على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 1.0 تريليون يورو.

بنك بي إن بي باريبا فورتيس:

تأسس بنك BNP Paribas Fortis في عام 1990 وهو أكبر بنك في بلجيكا من حيث إجمالي الأصول وهي تقدم خدماتها لعملاء التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والشركات البلجيكية والأوروبية والهيئات العامة والسلطات المحلية والعاملين لحسابهم الخاص مجالات الأعمال الأساسية للبنك هي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والحلول الاستثمارية. توظف حالياً حوالي 11000 شخص في بلجيكا.

مجموعة KBC:

KBC Group NV هو ثاني أكبر بنك في بلجيكا مع 3.8 مليون عميل محلي وأكثر من 40.000 موظف موهوب KBC هي مجموعة تأمين بنكية تعمل بشكل أساسي في بلجيكا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وأيرلندا والمجر وبلغاريا تقدم خدمات من خلال أكثر من 1150 فرع بما في ذلك 440 فرعًا و 310 وكالة تأمين في بلجيكا وكذلك من خلال قنوات التوزيع المختلفة في وسط وشرق أوروبا KBC هو أفضل بنك في بلجيكا وفقاً لـ Global Finance بلغت القيمة السوقية للشركة 28 مليار يورو في 10 مارس 2023.

بنك بلفيوس:

Belfius Bank هي مجموعة مصرفية وتأمينية يقع مقرها الرئيسي في بروكسل وهو ثالث أكبر بنك بلجيكي من حيث الأصول مع حوالي 530 فرعا و 6500 موظف وهي أيضاً ثاني أكبر شركة تأمين لبنوك التجزئة في بلجيكا وواحدة من الشركات الرائدة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول مع 1.7 مليون مستخدم للهاتف المحمول في 30 يونيو 2022 سجل إجمالي أصول 200 مليار يورو وقروض وسلفيات بقيمة 108 مليار يورو وقروض وودائع بقيمة 109 مليار يورو.

بنك ING بلجيكا:

ING Belgium NV / SA (ING Belgique) هي شركة تابعة لمجموعة ING ومقرها هولندا تقدم الشركة مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات من خلال القطاعات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، والخدمات المصرفية الاستثمارية والأسواق المالية، وإدارة الأصول والتأمين ING هو أول بنك عالمي مباشر في بلجيكا كما أنها واحدة من أكبر ثلاثة مشغلين في القطاع المصرفي الخاص البلجيكي كانت الشركة تُعرف سابقًا باسم Banque Bruxelles Lambert (BBL) وأصبحت شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة ING Group في عام 1998.

بنك أرجنتا:

Argenta Bank- en Verzekeringsgroep (أو Argenta Group)  الذي تأسس عام 1956 هو خامس أكبر بنك في بلجيكا من حيث الودائع والأصول. مع حوالي 1100 موظف و 1.75 مليون عميل فإنها تحتفظ بشبكة من 415 موقع فرعيًا في جميع أنحاء بلجيكا ولها وجود في هولندا ولوكسمبورغ يقع المقر الرئيسي للشركة في أنتويرب، وتعمل الشركة من خلال الشركات التابعة لها الرئيسية: Argenta Spaarbank و Argenta Assurancies. للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 سجلت المجموعة إجمالي أصول بقيمة 56 مليار يورو وصافي ربح 268 مليون يورو.

بنك كريلان:

مجموعة Crelan ومقرها في بروكسل هي بنك تعاوني متخصص في تمويل القطاع الزراعي تخدم أكثر من 750.000 عميل و 275.000 مشغل مشترك من خلال أكثر من 630 فرع، وتتحكم في Europabank و Crelan Insurance في عام 2020 استحوذت Crelan على AXA Bank Belgium سادس أكبر بنك تجزئة في البلاد بإجمالي أصول بقيمة 27 مليار يورو

بنك بيوبانك:

يوفر Beobank NV / SA (Citibank Belgium سابقاً) خدمات مصرفية قياسية بما في ذلك منتجات القروض والادخار لأكثر من 750.000 فرد وعملاء من خلال أكثر من 220 فرع في جميع أنحاء البلاد وهي تعمل كشركة تابعة لمجموعة Crédit Mutuel Nord Europe وهي مجموعة مصرفية فرنسية يوظف البنك حوالي 1000 شخص ويقع مقره الرئيسي في بروكسل.

بنك Delen Private Bank:

Delen Private Bank ومقره في أنتويرب متخصص في إدارة الثروات الخاصة يقدم إدارة الأصول التقديرية والتخطيط العقاري والخدمات المؤسسية عائلة Delen ومجموعة Ackermans & van Haaren هما المساهمان المستقران في الشركة يمتلك البنك أكثر من 54 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM).

بنوك أخرى في بلجيكا:

  • Aion Bank NV / SA
  • التجاري وفا بنك أوروبا (بلجيكا)
  • بنك CPH
  • بنك تريودوس
  • بنك جيه فان بريدا وسي
  • BBVA Bélgica
  • بنك الثقة المالي
  • HSBC Bank plc (بلجيكا)
  • Keytrade Bank
  • MeDirect Bank SA / NV
  • NewB - بنك تعاوني بلجيكي
  • Rabobank.be
  • اندمج Record Bank في ING Belgium.
  • Santander Consumer Finance SA
  • Van Lanschot بلجيكا
  • Vdk bank NV (VDK Spaarbank سابقاً)

إرسال تعليق

أحدث أقدم