القطاع المصرفي في أندورا: المصارف والبنوك في أندورا

يضم القطاع المالي في أندورا خمسة بنوك مملوكة محلي وشركات استثمار وشركات تأمين أندورا ليست عضو في الاتحاد الأوروبي لكن اليورو هو العملة الرسمية في الدولة لا يجوز للبنوك الأجنبية فتح فروع في أندورا المعهد الوطني الأندوري للتمويل (INAF) مسؤول عن تنظيم النظام المالي والإشراف عليه لدى القطاع المصرفي أيضاً هيئة ذاتية التنظيم، وهي جمعية البنوك الأندورية (ABA).

القطاع المصرفي في أندورا: المصارف والبنوك في أندورا


 البنوك في أندورا:

يستغرق فتح حساب حوالي 30 دقيقة أنت بحاجة إلى جواز سفر يتم مراعاة السرية التامة والحسابات المرقمة متاحة يعمل في القطاع المصرفي الأندوري حوالي 2600 شخص ولديه ما يقرب من 15 مليار يورو في إجمالي الأصول و 10.2 مليار يورو في الودائع و 50 مليار يورو في الأصول الخاضعة للإدارة.

بنك كريدي أندورا:

مجموعة Credit Andorra هي أكبر بنك في البلاد من حيث إجمالي الأصول والودائع والقروض يوفر الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والخاصة وإدارة الأصول والتأمين للأفراد والشركات.

بنك Andbank:

Andbank - بنك مملوك لعائلة وأقدم مصرفيين خاصين في البلاد لها حضور دولي في لوكسمبورغ وسويسرا وإسبانيا وموناكو والولايات المتحدة وبنما والبرازيل والمكسيك وجزر الباهاما وإسرائيل وأوروغواي.

بنك مورابانك:

تأسس Mora Banc Grup SA في عام 1952، وهو ثالث أكبر بنك في أندورا بإجمالي أصول يبلغ 3.1 مليار يورو وودائع بقيمة 1.9 مليار يورو وأصول تحت الإدارة (AUM) تبلغ 7.5 مليار يورو حصل على جائزة أفضل بنك في أندورا من Global Finance.

فال بانك:

تقدم Vall Banc، SA (المعروفة سابقا باسم Banca Privada d'Andorra) منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والخاصة من خلال أربعة مكاتب في أندورا.

بنك BancSabadell d'Andorra:

BancSabadell d'Andorra، SA (BSA) هو خامس أكبر بنك في البلاد يقدم منتجات وخدمات للعملاء الشخصيين والتجاريين بما في ذلك الحسابات الجارية والادخار وبطاقات الخصم والائتمان والرهون العقارية وإدارة الأصول والعملات الأجنبية وقروض السيارات وقروض السيارات الكهربائية أو الهجينة والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

إرسال تعليق

أحدث أقدم