متصفح Flock Web Browser استخداماته ومزاياه وعيوبه

تم تصميم متصفح الويب Flock لتسهيل الأنشطة عبر الإنترنت لمستخدمي الإنترنت لتنظيم بعض الشبكات الاجتماعية وبريد الويب وموجزات الأخبار والمدونات، وباستخدام g Flock يمكنهم استكشاف المحتوى والعلاقات في مواقع الصداقة التي يريدونها ومشاركتها والاستمتاع بها، وقد تم تصميم Flock لـ ج - متصفح الويب Mozilla Firefox المتخصص في توفير شبكات التواصل الاجتماعي والويب 2.0.

متصفح Flock Web Browser

مميزات متصفح Flock Web Browser استخداماته ومزاياه وعيوبه:

يحقق متصفح Flock هدفه المتمثل في أن يكون متصفح ويب اجتماعي رائع، فهو يؤكد على كيفية تفاعلك مع مواقع الشبكات الاجتماعية و RSS وموجزات الوسائط والمدونات ، ويمكنك الاحتفاظ باتصالات محدثة مع Facebook وFlicker و Twitter وMySpace، يمكنك تحرير وتحميل خدمات الصور إلى المواقع الاجتماعية باستخدام قائمة تحميل الصور.

متصفح الويب فلوك هو متصفح منفصل يشجع المستخدمين على مشاركة ما يستهلكونه على الويب ومشاهدة ما يفعله الآخرون، وهو مدمج مع مواقع الشبكات الاجتماعية، وينشر مقالات المدونة مباشرة دون المرور عبر قائمة لوحة تحكم محرر المدونة، إنه تم دمجه مع Blogger وBlogsome وLiveJournal وType-pad وWordPress وXanga حساب مدونتك الشخصية.

مزايا متصفح الويب فلوك:

  • متصفح Flock Web Browser هو متصفح شبكات اجتماعية يدعم البريد الإلكتروني والوسائط والموجزات والتدوين، ويحتوي على شريط رائع، ويأتي مزود بمدقق إملائي، وله واجهة سهلة الاستخدام، ويوفر أدوات ممتازة لمشاركة الصور والأخبار والمعلومات يتمتع بأمان أعلى، وهو أول متصفح ويب اجتماعي في العالم، وله العديد من الميزات الموجودة في عالم الويب 2.0 الحديث.
  • متصفح Flock Web Browser هو أفضل متصفح ويب مناسب، يمكنك تحديث حالة الفيسبوك الخاصة بك مباشرة دون فتح الموقع (بالطبع يجب أن تكون مسجلاً بالفعل)، وكذلك معرفة تحديثات حالة الأصدقاء عبر الشريط الجانبي للأشخاص ، يمكنك التحقق من بريدك الإلكتروني عبر قائمة بريد الويب.
  • Flock هو نسخة معدلة من متصفح الويب Firefox الممتاز الذي يوفر بعض الميزات الخاصة للعاملين على الشبكات الاجتماعية والمدونين، وهو متاح مجاناً على موقع Flock.com في إصدارات متطابقة بشكل أساسي لأنظمة Windows و Mac و Linux.
  • يحتوي متصفح Flock على محرر مدونات يحمل في ثناياه عوامل، وشريط عرض قابل للتخصيص بالكامل، وأدوات ضبط الخلاصات، وأداة تحميل صور متكاملة، وبريد ويب متكامل مع مواقع البريد الشهيرة مثل Google وyahoo بالإضافة إلى وظائف المتصفح المعتادة، كما أن Flock خفيف الوزن وسهل الاستخدام.
  • الصفحة الأولى تحمل اسم My World، وهي تحتوي على العديد من الروابط لاستخدام العديد من مواقع الويب الاجتماعية مثل Facebook وDigg وHi5 وFlickr وPicasa و Flock التي تدعم الصور المدمجة والمباشرة والفيديو وأي وسائط أخرى تتدفق على صفحتها. يعد شريط الوسائط وعارض موجز الأخبار أمر جذاب للغاية في Flock.
  • يضيف متصفح Flock الشريط الجانبي العمودي الخاص الموجود على يسار المتصفح والذي يبقي شبكات التواصل الاجتماعي أو مواقع الصور أو موجزات الأخبار مرئية في جميع الأوقات، ويمكنك أن ترى أن لديك طلب صداقة جديد في الفيسبوك، أو أن أحد الأصدقاء قد قام بالنشر صور جديدة في فليكر، دون النقر بعيدا عن قراءة هذا العمود في نافذة المتصفح الرئيسية.
  • بنقرة واحدة، يمكنك عرض شريط الوسائط الأفقي في الجزء العلوي من المتصفح والذي يحتوي على صور مصغرة لجميع الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بصديق من إحدى شبكات التواصل الاجتماعي أو موقع الصور، ويمكنك سحب الصور والنصوص من صفحات الويب إلى الشريط الجانبي لعرضها شاركها مع الأصدقاء المدرجين هناك، ويمكن إرسال أي صورة موجودة على شريط الوسائط بسرعة عبر البريد الإلكتروني أو نشرها على مدونة.
  • متصفح Flock منتج وممتع في الاستخدام، وهناك أيضًا حافظة ويب، والتي يمكنها حفظ أي نص أو صورة أو رابط من موقع في النافذة الرئيسية عن طريق سحبه إلى الشريط الجانبي Flock، وبمجرد وجود عنصر في هذه الحافظة، فإنه يبقى هناك حتى تقوم بحذفه.
  • يحتوي متصفح Flock على محرر مدونات مدمج خاص به والذي يسمح لك بسرعة إنشاء وتحرير ونشر منشورات مدونة تحتوي على عناصر مثيرة للاهتمام تصادفها على الويب ، كما يقوم بإنشاء صفحة ويب شخصية خاصة، تسمى My World، والتي تجمع بين تحديثات الشبكات وموجزات الأخبار والصور.
  • يمكنك بث أنشطتك باستخدام Flock-cast، ويمكنك بث حالتك ومدوناتك وصورك، ويمكنك إغلاق FlockCast، ويمكنك إعداد حساب بريد الويب في Flock ويمكنك العمل مع حسابات بريد الويب المتعددة.
  • يمكنك تتبع والعثور على الخلاصات وقارئات الخلاصات، واستخدام Diggman، ويمكنك استخدام أدوات البحث المحسنة وتنظيم المفضلة، ويمكنك حفظ المفضلة بنقرة واحدة، وسجل التصفح والويب، ويمكنك تغيير كيفية إجراء عمليات البحث، يمكن إنشاء حساب مفضل عبر الإنترنت والنشر عبر الإنترنت.

عيوب متصفح الويب فلوك:

  • يعمل متصفح Flock Web Browser على تسهيل المهام المتعددة ولكن به بعض العيوب المهمة، فهو لا يدعم خدمات الويب الرئيسية، ويتطلب موارد أكبر، وعلى بعض أجهزة الكمبيوتر، سيستغرق تشغيل متصفح Flock لأول مرة بعض الوقت، ولا يزال Skin Flock حتى اليوم محدود.
  • Flock ليس مناسب للجميع، ستحتاج إلى شاشة كبيرة إلى حد ما أو عالية الدقة لاستيعاب الشريط الجانبي Flock وشريط الوسائط دون تقليل حجم نافذة المتصفح الرئيسية لدرجة تتطلب قدر كبير من التمرير، حتى مع وجود شاشة كبيرة أو كبيرة شاشة عالية الدقة، ستشاهد روابط شريط الأدوات وعلامات تبويب المتصفح أقل من المعتاد.
  • يتمتع متصفح Flock بمظهر مزدحم ومحموم يمكن أن يكون مشتت ومزعج، حيث تحدث أشياء كثيرة في وقت واحد بحيث يكون من الصعب التركيز على صفحة الويب الرئيسية التي تقرأها في النافذة الرئيسية.
  • لا يلغي Flock النقر بالكامل، حيث يمكن لشريطه الجانبي عرض نوع واحد فقط من المعلومات في كل مرة، والشبكات الاجتماعية ومواقع مشاركة الصور في عرض واحد، وخلاصات الأخبار في ثانية، والحافظة في عرض ثالث، وإشارات الويب في عرض رابع، لذلك سيتعين عليك النقر فوق عناصر التحكم الخاصة بالشريط الجانبي بشكل عادل للتحقق من كل هذه العناصر أو الاستمرار في الانتقال إلى صفحة My World الخاصة في النافذة الرئيسية.
  • يعمل متصفح Flock مع بعض خدمات الشبكات الاجتماعية ومشاركة الصور والمدونات فقط، وعلى الرغم من أنه لا يدعم معظم الخدمات الرئيسية، إلا أن هناك بعض الإغفالات الصارخة، كما أن Hotmail وWindows Live Spaces وSmugMug، من بين خدمات أخرى، مفقودة ولا تعمل لا يدعم أي خدمات مراسلة فورية على الإطلاق.
  • على الرغم من ذلك، يحتاج متصفح Flock إلى تحسين الكثير ولا تزال الوظائف الإضافية والمكونات الإضافية أقل من كافية، ويدعم المتصفح المكونات الإضافية التي أنشأها مستخدم خارجي، تماماً مثل Firefox، يمكن للمرء تطوير ملحق وإرساله إلى الموقع حتى يتمكن الآخرون من استخدام المتصفح اضافه.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت Flock Web Browser:

متصفح الويب Flock هو متصفح تم تطويره بواسطة Mozilla، صانعة متصفح Firefox الشهير ويمكن القول أن Flock هو أفضل متصفح ويب اجتماعي حتى الآن، ماذا يعني مصطلح متصفح الويب الاجتماعي ويعني ذلك أن Flock متكامل مع جميع خيارات الشبكات الاجتماعية، مثل Facebook وMySpace وbebo و Twitter وflicker وDigg و YouTube وغيرها الكثير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم