المصارف بقطر للأجانب والمغتربين: أفضل البنوك في قطر للمغتربين

إن البحث عن أفضل البنوك في العالم سوف يفاجئك لتكتشف أن قطر هي واحدة منها يهتم الأجانب بشدة باستثمار أموالهم في أحد أكبر عشرة بنوك في قطر لأن الدولة هي واحدة من تلك التي تقدم خدمات مصرفية ومالية ممتازة لقد بذلت قطر الكثير من الجهود لتطوير نظام اقتصادي ومالي قوي.

المصارف بقطر للأجانب والمغتربين: أفضل البنوك في قطر للمغتربين

البنوك في قطر للمغتربين:

لقد قامت باستثمارات في تحديد أداء الأنظمة وأمن بنوكها وأموالها، حيث تسمح الإيرادات الهائلة الناتجة عن احتياطيات الغاز الطبيعي والنفط للمغتربين العاملين بفتح حسابات مصرفية محلية.

أنواع البنوك المختلفة في قطر:

في قطر، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من البنوك تعمل بنجاح. البنوك الوطنية تأتي أولاً ويشرف مصرف قطر المركزي على هذه البنوك التجارية، كما يتم تضمين البنوك مثل البنك التجاري القطري والبنك الأهلي وبنك قطر الوطني وبنك الدوحة وبنك قطر للتنمية في هذه الفئة البنوك الشرعية هي المؤسسات المالية التي تلتزم بالشريعة الإسلامية.

فقط البنوك التي لديها ترخيص للعمل على هذا النحو هي التي تلتزم بأحكام الشريعة الإسلامية ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه منذ عام 2011، تمكن كل من المسلمين وغير المسلمين من الوصول إليها وهذه البنوك تابعة لمصرف قطر الإسلامي بنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف الريان وبنك بروة وتأتي البنوك العالمية في المركز الثالث.

ما هي الحسابات المصرفية الأجنبية؟

الحسابات المصرفية الأجنبية هي حسابات محددة تم إنشاؤها للأشخاص الذين يعيشون في الخارج ويعيشون أنماط حياة متنوعة يتمتع الأجانب ببعض الخيارات المذهلة، بما في ذلك القدرة على الحصول على حساباتهم المصرفية في هذه البنوك هناك أيضاً مقدمو خدمات الوطن في قطر.

وبناء على ذلك، لا يتعين عليهم فتح حساب جديد لدى بنك مختلف وبالمثل، تعد هذه البنوك خيارات ممتازة لفتح حساب أجنبي، البنك العربي، بنك المشرق، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، بي إن بي باريبا، بنك صادرات إيران، يونايتد بنك ليمتد (UBL)، بنك ستاندرد تشارترد، وبنك باركليز هي بعض البنوك التي تم تسليط الضوء عليها في هذه الفئة.

أفضل البنوك في قطر للوافدين:

وبصرف النظر عن حقيقة أن الناس كثيراً ما يوصون بالبنوك المذكورة أعلاه، فإننا نقترح هذه البنوك العشرة الأولى لأنها لا مثيل لها وهي من بين المنتجات الموصى بها بشدة، بناءً على التعليقات الإيجابية لعملائها، هذه هي أفضل البنوك للأجانب ويحقق بعضها أداءً جيداً بشكل استثنائي في قطر والشرق الأوسط وقنوات أخرى، وأفضل البنوك هي:

البنك التجاري القطري

ومن خلال تقديم الخدمات المصرفية الشخصية والحكومية والأجنبية والاستثمارية، يساهم البنك التجاري بشكل كبير في التنمية الاقتصادية في قطر أسس البنك نفسه كأول بنك خاص في قطر في عام 1975 وهو ثاني أكبر بنك تجاري في البلاد من حيث إجمالي رأس المال، قد حقق الفريق صافي دخل قدره 1600 مليون ريال قطري في عام 2019، بزيادة قدرها 170 بالمائة عن العام السابق اعترفت مؤسسة التمويل الدولية بالبنك باعتباره البنك الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.

بنك قطر الوطني

تأسس أول بنك تجاري تسيطر عليه قطر في عام 1964 من قبل بنك قطر الوطني (QNB) إنها مؤسسة مالية ممتازة وأكبر بنك في الشرق الأوسط بلغ صافي دخل البنوك في عام 2018 13.8 مليار ريال قطري، بزيادة قدرها 5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017، بالإضافة إلى وجود 1,100 موقع و4,000 جهاز صراف آلي، يعمل لدى QNB 29,000 شخص يقدم QNB خدمات متنوعة، بما في ذلك الأسواق المتعددة وأنظمة التداول والوسطاء والتجار والخدمات المالية.

Al Rayan Bank بنك الريان

مع 12 فرع في جميع أنحاء قطر ومع توفير الخدمات المصرفية بالجملة، والخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الخاصة، فإن بنك الريان الوحيد هو الوحيد، تأسس هذا البنك في عام 2006 وفي غضون 16 عام، أصبح ثاني أكبر بنك إسلامي في قطر وما زال يتألق بسحره الخاص.

مصرف قطر الإسلامي

تأسس بنك قطر الإسلامي عام 1982، وكان أول بنك إسلامي في البلاد، ولا يزال أكبر بنك تجاري إسلامي في البلاد وبالإضافة إلى 11% من إجمالي السوق، فإنه يشكل 42.3% من الصناعة المصرفية الإسلامية في البلاد إن النظام المصرفي المتطور وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء قطر تثبت كيفية قيام المصرف بإدارة أعماله، تشمل أنشطة البنك تمويل الأعمال والخدمات المصرفية الشخصية ومشاريع الفريق والشركات التابعة المحلية والدولية وفي عام 2018، حصل المصرف على جائزتين: أفضل مصرف إسلامي في قطر والتميز في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

بنك Al Khaliji Commercial Bank

إنه بنك من الجيل التالي مقره قطر ويقدم لعملائه الفاخرين والتجاريين والمؤسسات والدوليين في قطر حقق البنك صافي ربح قدره 600 مليون ريال قطري في عام 2019، وتم تعديل توقعاته من الضعيف إلى المستقر وبإجمالي أصول يبلغ 52 مليون ريال قطري، ارتفعت أرباح البنك بنسبة 10.5 بالمائة عن ذي قبل.

بنك الدوحة

تأسس بنك الدوحة، أحد البنوك التجارية الرئيسية الأخرى في قطر، في عام 1979 وتقدم قطاعات الأعمال المتعددة - تمويل الجملة، والخدمات المصرفية للأفراد، والتمويل العالمي، والاستثمار والرعاية المالية المحلية والدولية للأفراد والشركات والشركات والمؤسسات.

بنك قطر الدولي الإسلامي

الدولي الإسلامي، ومقره قطر، هو شركة أسهم خاصة وبنك إسلامي يقدم خدمات مصرفية إسلامية شخصية وتجارية تم تطويره في عام 1991 علاوة على ذلك، تمنح وكالات التصنيف الأجنبية البنك درجات عالية لقوته المالية ومنظوره.

بنك بروة

اعتمد بنك قطر الوطني بنك بروة كأحدث بنك إسلامي في قطر يقدم البنك القروض الشخصية والتمويل العقاري وتمويل الأعمال والتجزئة وغيرها من الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ويبلغ إجمالي رأسمال البنوك 3 مليار ريال قطري، وهي إضافة حديثة إلى قائمة البنوك الإسلامية.

البنك الأهلي بقطر:

بدأ البنك الأهلي مسيرته المهنية مع سيتي جروب وتأسس عام 1983 وفي وقت لاحق، قرر سيتي جروب إغلاقه ومع ذلك، نجح البنك الأهلي في ترسيخ مكانته من خلال الاستحواذ على جميع أصول الشركة، اعتبارا من الآن، فهو يقدم خدمات مثل الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية التجارية، والتمويل العالمي، والوساطة، والخدمات المصرفية للأفراد وهو حاليا سابع أكبر بنك في قطر.

بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط:

HSBC هو مزود عالمي للخدمات المصرفية والمالية منذ أن بدأ أعماله هناك في عام 1954، يبدو أن البنك كان له تأثير كبير على النمو الاقتصادي في قطر إنه يخدم العملاء في مجال التسويق والخدمات المصرفية التجارية والشركات أقدم بنك أجنبي في العالم هو بنك HSBC، وهو قسم من شركة HSBC Holding PLC.

ويقدم البنك أيضا إدارة الأصول والحسابات المصرفية الأجنبية علاوة على ذلك، يمتلك البنك 12 موقع قريباً لأجهزة الصراف الآلي: ثلاثة فروع ومكتب مركزي يمكنك استخدام بطاقة الخصم HSBC في أكثر من 800000 جهاز صراف آلي حول العالم.

ختاماً من تويال للمعلومات حول المصارف في قطر للمغتربين والأجانب:

 إن الانتقال إلى قطر والقيام بالاستثمارات أو توفير المال أمر خالي من المخاطر تستخدم البنوك الإلكترونيات وتقنيات التشفير المتوافقة مع معايير الصناعة لحماية بياناتك الخاصة تعد كلمات المرور وخدمات التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة ومفاتيح الأمان طرق إضافية لوقف الاحتيال إلى جانب ذلك، تستخدم البنوك المركزية في قطر التكنولوجيا البيومترية لتعزيز الأمن ومنح العملاء إمكانية الوصول بدون رقم التعريف الشخصي (PIN) إلى جميع الحسابات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم