متصفح SeaMonkey استخداماته ومزاياه وعيوبه

متصفح SeaMonkey عبارة عن جدول، وهو أفضل وأكثر استجابة من Firefox وهو سهل الاستخدام من Google Chrome أو Internet Explorer، على عكس Firefox.

مميزات متصفح SeaMonkey واستخداماته ومزاياه وعيوبه:

يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى Facebook أو eBay أو حسابات البريد دون إعطاء تحذير، إنه قابل للتخصيص، وهو تطبيق جيد للاستخدام لأولئك الذين لا يحبون وجود العديد من التطبيقات المختلفة على أجهزتهم.

متصفح SeaMonkey

مميزات سي مونكي:

  • إن Mozilla Firefox أو SeaMonkey الكامل هو مجموعة الإنترنت، وهي عبارة عن مزيج من متصفح الويب لتصفح الإنترنت وعميل البريد الإلكتروني لتلقي رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها، وعميل الأخبار لتلقي الأخبار ومحرر HTML لتحرير صفحات الويب التي تستخدم لغة HTML (لغة ترميز النص الفائق)، تحتوي على تدقيق إملائي، ولا تتعطل أو تتعطل.
  • SeaMonkey (اسم حيوان بحري) كان يُسمى سابقاً مجموعة تطبيقات Mozilla، وهو تطوير شركة Netscape Navigator Communications Corporation الاصطناعية، SeaMonkey هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ومتعدد المنصات، تم تطويره بشكل مشترك من قبل مجتمع بقيادة SeaMonkey المجلس .
  • إنه منتج Mozilla الذي يحتوي على متصفح الويب (المعتمد على Firefox )، وعميل البريد الإلكتروني ومجموعات الأخبار (المعتمد على Thunderbird)، ومحرر HTML، ومصحح أخطاء JavaScript وعميل الدردشة IRC، إنه أكثر من مجرد عميل بريد إلكتروني لأنه وهو متصفح ويب كامل المواصفات.
  • يحتوي على مدير ملفات تعريف الارتباط الذي يتيح لك عرض وحذف ملفات تعريف الارتباط التي تم إنشاؤها أثناء التصفح، وتقدم القائمة الفرعية حول المكونات الإضافية في قائمة المساعدة قائمة بالمكونات الإضافية التي تم تثبيتها على الفور مع المتصفح أو العثور عليها على الكمبيوتر ودمجها في المتصفح.
  • يختلف متصفح SeaMonkey عن مجموعة Mozilla الأصلية، مع الاستفادة من التقدم المحرز في Firefox، وقد أصبح أكثر إحكاما وأسرع، وتكمن مصلحته في تكامل الأدوات المختلفة وهو مناسب للمستخدمين المشاركين في الويب، الذين تريد استخدام جميع موارد الشبكة.
  • الميزة الرئيسية لـ SeaMonkey هي أنها مجموعة إنترنت شاملة، لذا فهي لا توفر إمكانيات التصفح فقط، ولكنها تحتوي على عميل بريد إلكتروني ودردشة مدمجة ومحرر WYSIWYG مما يساعدك على بناء بسيط، مواقع الويب الأساسية، يعد SeaMonkey متصفح افتراضي رائع إذا كنت تبحث عن مجموعة إنترنت شاملة تحدد عدد التطبيقات الفردية التي تحتاج إلى استخدامها.
  • يأتي متصفح SeaMonkey مزود بمعظم الوظائف الإضافية والإضافات المتوافقة مع Mozilla’s Firefox، ويستخدم كلا متصفحي الإنترنت نفس محرك العرض، وميزات رائعة مثل مدير كلمات المرور، وأشرطة الأدوات القابلة للتخصيص، والقدرة على استعادة الجلسات.
  • يدعم SeaMonkey معظم وظائف أمان Mozilla لأنه المتصفح المبني على كود مصدر Mozilla، ويحمي متصفح SeaMonkey ضد معظم التهديدات عبر الإنترنت بما في ذلك الفيروسات والجذور الخفية ومواقع التصيد الاحتيالية، ويمكنك تنزيل تحديثات الأمان الجديدة مباشرةً من موقع SeaMonkey على الويب.
  • متصفح SeaMonkey سهل التثبيت كما يسهل الوصول إلى ميزاته واستخدامها، ويأتي مع عدد قليل جداً من خيارات الدعم للمستخدمين، وباعتباره منصة مفتوحة المصدر يعتمد المتصفح بشكل كبير على مستخدمي المجتمع لتقديم الدعم، وتثبت منتديات المستخدم لتكون مصدر جيد حيث يمكنك طرح الأسئلة والعثور على المعلومات ذات الصلة باستفسارك.
  • يتم استخدام SeaMonkey مع بعض أنظمة التشغيل مثل Windows أو Macintosh  أو Linux، وهو مشروع تم تطويره بواسطة المجتمع، ويقدم مجموعة متكاملة من أدوات الإنترنت الكاملة، مثل البريد الإلكتروني والتصفح والدردشة وهو خيار جيد إذا كنت تريد إمكانات التصفح والإنترنت الكل في واحد.
  • يستخدم SeaMonkey الواجهة الكلاسيكية وتصميم القائمة على طراز Netscape، ويتميز بتصميم كلاسيكي، لذا فهو يحتوي على أزرار كبيرة للأمام والخلف وإعادة التحميل والإيقاف على يسار شريط العناوين، ويحتوي على علامات تبويب منسدلة في مدير الإشارات المرجعية لذلك كل شيء مدرج معا .
  • يحتوي SeaMonkey على شريط جانبي واحد يحتوي على قائمة بجميع المجلدات، مع أربع علامات تبويب للبحث (مع اختيار محركات البحث)، والتاريخ، والإشارات المرجعية، ودفتر العناوين، ومفتش DOM، ويمكنك إخفاء أي علامات تبويب لا تخطط لها عند الاستخدام، يتمتع شريط أفكار Sea Monkey بإمكانية الوصول بمفتاح واحد (F9)، وهو عبارة عن متصفح مدمج وقارئ بريد إلكتروني.

عيوب سي مونكي:

  • لا يأتي SeaMonkey مع العديد من الميزات المتقدمة التي بحثنا عنها في متصفحات الويب، ولا يوفر إيماءات الماوس أو التفاعل الصوتي للتصفح متعدد الوسائط، ولا يدعم CSS3 ولا يمكنك تغيير نوع المستند حتى بالنسبة للصفحات الجديدة .
  • سرعة بدء تشغيل SeaMonkey بطيئة، ومع أن أي من عيوب SeaMonkey المتأصلة هي نتيجة لمنصتها مفتوحة المصدر، فإن متصفح SeaMonkey لا يتمتع بالسلاسة وسهولة الاستخدام التي تمتلكها أفضل متصفحات الإنترنت في مجموعتنا.
  • لا يستطيع SeaMonkey تغيير DTD، لذلك لا يمكنك كتابة HTML5 ، فهو ينشر فقط عبر FTP، ولا توجد بروتوكولات أخرى، ولا يحتوي على الكثير من الميزات الإضافية، ويحتاج إلى تشفير أمان أفضل لصفحات الويب، وعلى الرغم من أنه يدعم عدد كبير من الإضافات لهذين التطبيقين، إلا أن كل الإضافات لا تعمل.
  • الكثير من إضافات Firefox (باستثناء القليل منها مثل Adblock Plus) غير متوافقة مع SeaMonkey، ويبدو التصميم قديم (يشبه الإصدارات الأقدم من Firefox )، ولن يروق للجميع، فهو ليس كذلك نظراً لأنه محدث في تصميمه مثل بعض المتصفحات الأخرى الأكثر استخدام، فإن مظهره العام يذكرنا بالمتصفحات الأخرى في كل من نافذة المتصفح وأزرار وأدوات التنقل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح SeaMonkey:

تم بناء SeaMonkey على أحدث كود مصدر لمتصفح Firefox، وهو يشبه متصفح Mozilla أو Netscape، ويمكننا أن نضيف إلى SeaMonkey نفس الامتدادات مثل Firefox، مما يساعد على جعله أداة لمشرفي المواقع وتطوير الويب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم