فتح حساب مصرفي في سنغافورة..كيفية فتح حساب مصرفي في سنغافورة بالخطوات والتفاصيل

تتمتع سنغافورة بمعدلات ضريبية منخفضة، مما يجعلها بالتأكيد جذابة لأي شخص يرغب في الانتقال إلى هناك وتوفير القليل من المال، ولكن مجرد الذهاب إلى مدينة جديدة والتنزه إلى البنك ليس بالأمر السهل كما يبدو.

فتح حساب مصرفي في سنغافورة..كيفية فتح حساب مصرفي في سنغافورة بالخطوات والتفاصيل

هل يمكن فتح حساب مصرفي في سنغافورة؟

هذا هو أحد الأسئلة الأولى التي يجب عليك طرحها، ومع كل القوانين التي تركز على وقف غسيل الأموال في البلاد، قد يكون من الصعب فتح حساب كأجنبي. 

وبالرغم من ذلك إذا كنت موظف في سنغافورة وعمرك يزيد عن ثمانية عشر عاماً، فإن العملية بسيطة جدا، بالنسبة لمعظم البنوك، سيتعين عليك الحضور إلى الموقع شخصي لفتح الحساب وحل جميع المشكلات أيضا، لذلك يجب عليك اختيار بنك قريب من منزلك أو عملك للتخفيف من أي نفقات سفر.

كيف يمكنني فتح حساب مصرفي كمواطن سنغافوري؟

يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 عاما، ولكن يمكنك ببساطة السفر إلى البنك والتحدث مع شخص ما لفتح الحساب، بعد ذلك، ستحتاج إلى أن تكون على دراية بالرسوم المصرفية والحد الأدنى من الودائع التي ستحتاج إلى إضافتها كل يوم.

لكي يتم فتح الحساب، يجب أن يكون لديك الحد الأدنى للإيداع لإدراجه في الحساب، على الأكثر، سيُطلب منك إظهار بطاقة هوية أو إثبات للعنوان اعتمادًا على البنك.

بعد ذلك، سيتم إعلامك بالحد الأدنى لمتوسط ​​الرصيد اليومي، وهو أقل مبلغ سيكون لديك في حسابك كل يوم.

يمكن أن يتراوح الرصيد بين 500 دولار سنغافوري وصولاً إلى 3000 دولار سنغافوري، أي حوالي 370 إلى 2165 دولارًا سنغافوريًا.

إذا لم يكن لديك هذا المتوسط ​​اليومي للرصيد في حسابك كل يوم، فسيتم تغريمك رسوم الانخفاض وتضاف هذه الرسوم إذا بقيت أقل من الرسوم لفترة طويلة جدا.

كيف يمكنني فتح حساب مصرفي كأجنبي في سنغافورة؟

إذا كنت أجنبي أو غير مقيم في سنغافورة فلا يزال بإمكانك فتح حساب مصرفي دون أي مشكلة، لكنك ستحتاج إلى بعض المستندات الإضافية لتسهيل العملية، وتعتمد المستندات التي ستحتاج إليها على البنك.

لفتح حساب مصرفي كأجنبي في سنغافورة ستحتاج إلى:

  • إثبات الهوية (جواز السفر أو بطاقة الهوية).
  • إثبات العنوان (فواتير الخدمات، وما إلى ذلك).
  • تأشيرة العمل أو S Pass أو تأشيرة الطالب.
  • قد تطلب بعض البنوك خطاب مرجعي أو خطاب دعوة.
  • تحتاج  إلى عقد إيجار وخطاب من صاحب العمل ومراجع من بنوك منزلك.

وبعد ذلك يمكنك فتح حسابك البنكي كالمعتاد.

حسابات متعددة العملات في سنغافورة:

سواء كنت مواطنًا سنغافوري أو زائر أجنبي، فلا يزال بإمكانك طلب حساب مصرفي متعدد العملات، غالبا ما يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يسافرون أو للأشخاص الذين يرسلون الأموال إلى بلد آخر.

يمكن لهذه الحسابات الاحتفاظ بمصادر متعددة للعملة دون الحاجة إلى دفع الكثير من رسوم التحويل، وإذا كنت ستتعامل مع أنواع مختلفة من العملات، فإن الحساب متعدد العملات هو المنقذ.

كيفية القيام بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت في سنغافورة؟

إذا كنت تريد أن يكون حسابك البنكي متصلاً بالإنترنت، فإن معظم هذه البنوك لديها خيار عبر الإنترنت حتى تتمكن من استخدامه، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تنتقل ذهابًا وإيابًا من سنغافورة إلى بلد آخر، وتقوم بتغيير العملات أثناء القيام بذلك، فيمكنك فتح حساب مصرفي متعدد العملات عبر الإنترنت، وهذا يضمن أنك لن تضطر إلى الاستمرار في التبديل بين العملات ودفع الكثير من الرسوم.

الضرائب في سنغافورة:

أخيراً، بغض النظر عن نوع الحساب المصرفي الذي تختار فتحه، ستحتاج إلى فهم النظام الضريبي في سنغافورة والتأكد من قدرتك على دفع تلك الضرائب، ولحسن الحظ، فإن سنغافورة تهتم بالعدالة فيما يتعلق بالضرائب، وهناك العديد من الفوائد للأجانب.

اعتماداً على مدة إقامتك والتأشيرة التي لديك، سيتم اعتبارك مقيم ضريبي لفترات زمنية مختلفة.

على سبيل المثال، إذا كنت تقيم أو تعمل في سنغافورة لمدة 183 يوم متواصلاً من 1 يناير إلى 31 ديسمبر، فأنت مقيم ضريبي لهذا العام.

ومع ذلك، إذا كنت تقيم أو تعمل في سنغافورة لمدة تقل عن 60 يوم، فلن تحتاج إلى دفع الضرائب وسيتم إعفائك، إذا كنت تعمل لمدة تتراوح من 61 إلى 182 يوم، فسيتم عادةً محاسبتك بنسبة 15٪ ولن تكون مقيم ضريبي لهذا العام.

فتح حساب مصرفي في سنغافورة:

قد يكون فتح حساب مصرفي بنكي أمراً ليس سهل خاصة إذا كنت ستنتقل إلى سنغافورة ولديك بالفعل مليون شيء آخر يدعوك للقلق بشأن هذه الخطوة، ومع ذلك، فإن الأمر لا يختلف حقاً عن فتح حساب مصرفي في أي بلد آخر، وبمجرد أن تعرف ما هو متوقع منك، يصبح الأمر بسيط مثل المشي في باب البنك والتحدث إلى شخص ما.

تأكد من أنك تعرف نوع الحساب الذي تريده، والرسوم والودائع المختلفة التي ستحتاج إلى التعامل معها، والمستندات التي ستحتاج إلى تقديمها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم