خدمات الدفع الرقمي: أفضل مقدمي خدمات الدفع عبر الإنترنت

أصبحت خدمات الدفع عبر الإنترنت شائعة جداً، حيث تتم معظم الخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الإنترنت في الواقع، يفضل 78% من البالغين في الولايات المتحدة إجراء المعاملات المصرفية عبر الأجهزة المحمولة أو موقع الويب، تتعلق معالجة المدفوعات عبر الإنترنت فقط بتسهيل الأمر على أعضائك أو عملائك أو الجهات المانحة لدعمك بطريقة مناسبة لهم.

من الضروري الآن تقديم خيار الدفع عبر الإنترنت، بغض النظر عن مؤسستك، إذا كنت تريد أن تكون قادر على الوصول إلى جميع العملاء أو الجهات المانحة أو الأعضاء المحتملين.

خدمات الدفع الرقمي: أفضل مقدمي خدمات الدفع عبر الإنترنت Online payment services

أفضل مقدمي خدمات الدفع عبر الإنترنت لهذا العام

سنقدم لك الصورة الكاملة حول كيفية عمل خدمات الدفع عبر الإنترنت، ولماذا تحتاج  مؤسستك إلى واحدة، وأفضل مقدمي الخدمة لتختار من بينهم.

لماذا تعتبر خدمات الدفع عبر الإنترنت ضرورية؟

في العصر الرقمي، يتم تنفيذ كل شيء تقريباً عبر الإنترنت توفر خدمات الدفع عبر الإنترنت عدد من المزايا لمؤسستك وداعميك، بما في ذلك:

  • تلبية المعايير والتوقعات.
  • تسريع عملية الدفع.
  • توفير الوقت مع الأتمتة.
  • تكسبك المزيد من الإيرادات.
  • الحفاظ على معلومات الدفع آمنة.
  • تلبية التوقعات.

ما هي المدفوعات عبر الإنترنت؟ فهم مصطلحات الدفع عبر الإنترنت

هناك العديد من المصطلحات التي يتم استخدامها بشكل متبادل عند وصف المدفوعات عبر الإنترنت:

  • بوابة الدفع.
  • معالج الدفع.
  • مزود الدفع.
  • خدمة الدفع أو نظام الدفع.
  • حساب تجارى.

على الرغم من اختلافها، مع وجود اختلافات طفيفة، إلا أنها تشير جميع لى شركة أو خدمة أو تطبيق يعمل كوسيط مالي بين موقع الويب الخاص بك وعميلك، وبينك وبين حساباتك المصرفية يسهل كل منها إتمام المعاملات عبر الإنترنت ومعالجة المدفوعات عبر الإنترنت.

بوابة الدفع

بوابة الدفع  هي خدمة تستقبل طلب الدفع عبر الإنترنت من موقع الويب الخاص بك وتوجهه إلى  معالج الدفع يمكنك أن تتخيل بوابة الدفع باعتبارها المعادل الرقمي لجهاز نقطة البيع الذي تضع فيه بطاقتك في متجر البقالة.

معالج الدفع

معالج الدفع  هو خدمة تتحقق من صحة تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بالمشتري وتتحقق مما إذا كان لديهم أموال كافية في حسابهم لتغطية الدفعة.

إذا كان لدى العميل أموال كافية، فسيتم اعتماد المعاملة، ويتم تحويل الأموال من حساب العميل يتم إرسال حالة المعاملة مرة أخرى إلى بوابة الدفع التي ترسل بعد ذلك رسالة حالة إلى موقع الويب الخاص بك قد تزودك شركة معالج الدفع بالمعدات التي تحتاجها لقبول المدفوعات الشخصية، مثل أداة مسح البطاقة.

مزود الدفع

مزود الدفع  (أو مزود خدمة الدفع) هو الشركة التي تقوم بتشغيل بوابة الدفع أو خدمات معالج الدفع البعض سوف يعمل على حد سواء.

خدمة الدفع أو نظام الدفع

عندما يقدم مزود الدفع أنواع متعددة من بوابات الدفع بميزات وأسعار مختلفة يشار إلى كل نوع على أنه خدمة دفع  أو  نظام دفع.

حساب تجارى

حساب التاجر هو مصطلح مهم آخر يجب فهمه عند اكتمال المعاملة عبر الإنترنت بنجاح، يتم تحويل الأموال من حساب المشتري إلى حساب التاجر الخاص بك، وهو نوع خاص من الحساب المصرفي يستخدم حصريًا للاحتفاظ بالأموال المستلمة من معاملات بطاقات الائتمان والخصم لقبول الدفعات عبر الإنترنت، تحتاج عادةً إلى إعداد حساب تاجر مع مزود الدفع الخاص بك يتم تحويل الأموال المتراكمة في حساب التاجر الخاص بك إلى الحساب البنكي لمؤسستك بشكل منتظم.

ما الفرق بين بوابة الدفع و معالج الدفع؟

على الرغم من أن مصطلحي بوابة الدفع ومعالج الدفع يُستخدمان أحياناً بالتبادل، إلا أنهما يشيران في الواقع إلى أجزاء مختلفة من عملية الدفع.

في المعاملات عبر الإنترنت، بوابة الدفع هي ما يصادق على دفع العميل، في حين أن معالج الدفع هو الآلية التي تنقل المعاملة بين البنك والتاجر، يعد هذا التمييز مهم لأنه في المعاملة المادية، لا يلزم سوى معالج الدفع ومع ذلك، في المعاملات الافتراضية، هناك حاجة إلى طبقة إضافية من المصادقة.

أفضل 9 نظام دفع عبر الإنترنت لمؤسستك:

الآن وبعد أن استعرضنا تشريح المعاملة عبر الإنترنت، إليك بعض أنظمة الدفع التي يمكنك استخدامها لتلبية احتياجات معالجة الدفع عبر الإنترنت لمؤسستك.

لقد قمنا بتضمين الأسباب التي تجعلك تختار معالج واحد على الآخر، بالإضافة إلى نظرة عامة على الرسوم التي يفرضونها على كل معاملة.

مدفوعات المشمش البري:

WildApricot Payments هو نظام معالجة الدفع الخاص بـ WildApricot، والمدعوم من AffiniPay، وهي بوابة دفع متخصصة في حلول الدفع للجمعيات.

يتمتع AffiniPay بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال الدفع، وحاصل على تصنيف A+ من Better Business Bureau، وكل من AffiniPay وWildApricot Payments متوافقان تماماً مع PCI وقد تم تصميمهما خصيصاً للمعاملات غير الربحية، مما يعني أنهما يدعمان التبرعات المتكررة ويقدمان دعمًا مجانيًا وامتثالًا لـ PCI، بالإضافة إلى عدم وجود رسوم إعداد أو شهرية، بالإضافة إلى ذلك، في حين أن بعض أنظمة الدفع عبر الإنترنت تتطلب منك تحويل أموالك إلى حسابك المصرفي، مع WildApricot Payments، يتم إيداع مبلغ المعاملة بالكامل مباشرة في حسابك المصرفي دون أن تحرك ساكن.

 معالج الدفع شريط:

Stipe هو معالج الدفع الأكثر مرونة في السوق سواء كنت مؤسسة غير ربحية كبيرة ذات تدفقات تبرعات مختلفة، أو ناديًا/جمعية صغيرة، ستربط واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بـ Stripe مدفوعاتك بسهولة في أي مكان مطلوب يمكنك حتى التحويل من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى حالة الشركة، التكاليف: 2.9% و0.30 دولار أمريكي لكل معاملة ائتمن/خصم + 0.4% لكل فاتورة متكررة

 أبل باي:

بالنسبة للمدفوعات عبر الإنترنت، تتمتع Apple Pay بخيارات الدفع الأكثر سلاسة في السوق يمكن للمستخدمين الدفع على الفور باستخدام محافظ Apple الحالية الخاصة بهم بلمسة زر واحدة (أو مسح بصمة الإصبع) لاحظ أنهم ليسوا مزودًا للدفع، لذا ستحتاج إلى الإعداد من خلال أحد المزودين الآخرين في هذه القائمة إذا كنت تريد قبول أنواع أخرى من المدفوعات.

خدمة الدفع دولا:

لدى Dwolla مجموعة واسعة من عمليات التكامل وهي مرنة للغاية إذا كنت تحتاج إلى هياكل دفع متعددة مثل دفعات الأقساط والفوائد متعددة المراحل والرسوم المتكررة المتنوعة، فيمكن لـ Dwolla التعامل مع كل ذلك وأفضل ما في الأمر هو أن هيكل الرسوم الخاص بهم تنافسي للغاية.

معالج الدفع مستحق Due:

Due عبارة عن معالج دفع مليء بالميزات وجاهز لتلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين يتيح Due للمستخدمين الوصول إلى المحافظ الافتراضية والمعاملات الآمنة وحتى برامج تتبع الوقت إذا كنت تبحث عن حل واسع النطاق يتضمن أشكالًا مختلفة لنماذج الدفع، فإن Due يعد خيار رائع.

خدمة الدفع ساحة:

كانت Square هي الأولى في اللعبة التي قدمت أداة مسح بطاقة الائتمان التي يمكن توصيلها بهاتف محمول وإقرانها بتطبيق ومعالجة المعاملات لقد تحسنت التكنولوجيا الخاصة بهم فقط من خلال ميزات النقر المتقدمة، بالإضافة إلى البرامج الشاملة تمامًا لمعالجة معاملاتك بأمان وأمان.

باي بال:

يعد PayPal أحد مزودي الدفع الأكثر استخدام على نطاق واسع، وهو أكبر ميزة لهم من المحتمل أن يكون لدى معظم الداعمين والعملاء المحتملين حسابات بالفعل على PayPal، ويمكنهم إجراء الدفعات بسهولة يأخذ PayPal جميع المخاوف الأمنية على عاتقه، مما يعني أنك لن تقوم بتخزين أي معلومات خاصة ببطاقة الائتمان (مثل معظم معالجات الدفع الأخرى).

خدمة الدفع Authorize.net:

باعتباره أقدم حلول الدفع وأكثرها انتشار في هذه القائمة، يمكن لـ Authorize.net فعل أي شيء تقريباً ستحتاج إليه فيما يتعلق بمعالجة الدفع. مع Authorize.net، لن يكون لديك أبدًا نوع دفع غير مدعوم نظر لأنهم يظلون مطلعين على طرق الدفع الشائعة، بل وقد فازوا بجائزة لتكاملاتهم المتميزة مع واجهة برمجة التطبيقات (API).

خدمة الدفع مونيريس Freshbooks:

على غرار Freshbooks، لا يوفر Moneris للعملاء معالج دفع فحسب، بل يقدم تقارير بيانات معيارية وحتى تتبع المخزون تتمثل ميزة Moneris في خدمة العملاء المتميزة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع تقييمات عالية. إنهم يفخرون بالموثوقية والتواجد عندما تكون في أمس الحاجة إليهم.

البرامج التي تستخدمها آلاف المنظمات العضوية لمعالجة المدفوعات

إذا كنت تدير منظمة عضوية (مثل نادٍ أو جمعية)، فهناك حل برمجي يمكنه توفير الوقت والمال عن طريق أتمتة جميع مستحقات الأعضاء وتسجيلات الأعضاء الجدد ورسوم الأحداث.

يُسمى هذا البرنامج برنامج إدارة العضوية، وهو عبارة عن حل إداري شامل مصمم للمؤسسات غير الربحية الصغيرة والمتوسطة الحجم. إليك ما يمكن أن يفعله لك أيضاً:

  • معالجة المدفوعات والرسوم والتبرعات عبر الإنترنت على الفور (حتى أنه يحتوي على معالج دفع خاص به يمكنك استخدامه).
  • نمنحك موقع احترافي وسهل الإنشاء حيث يمكنك استضافة قسم الأخبار والإشعارات والموارد ودليل الأعضاء وتقويم الأحداث.
  • قم بإعداد صفحات تسجيل المتطوعين والأعضاء والحدث عبر الإنترنت.
  • احتفظ بقاعدة بيانات كاملة لجهات الاتصال يسهل البحث فيها وتصفيتها وتحديثها.
  • تحسين تواصل الأعضاء من خلال الفواتير الآلية ورسائل البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية وطلبات الصيانة.
  • تزويدك بالتقارير المالية والتحليلات وملخصات العضوية في ثوانٍ.
  • قبول المدفوعات من خلال تطبيق الهاتف المحمول.
  • يلغي برنامج إدارة العضوية الحاجة إلى أنظمة متعددة وأعمال المعالجة اللازمة للحفاظ عليها جميع عن طريق تكثيف كل شيء في حل واحد سهل الاستخدام.

ختاماً من تويال للمعلومات حول خدمات الدفع عبر الإنترنت:

باعتبارنا مؤسسة صغيرة غير ربحية ومجلس إدارة تطوعي بالكامل، ليس لدينا القدرة على تشغيل تسجيلات عضويتنا وتسجيلات التدريب يدوي لدينا الآن عمليات دفع وتسجيلات وتجديدات آلية، كما أصبحنا قادرين على التواصل على الفور مع أعضائنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم