تحويل الأموال السويسرية: كيفية إرسال الأموال إلى الخارج

إذا كنت بحاجة إلى إجراء تحويل مالي دولي من سويسرا، فيمكنك القيام بذلك من خلال عدد من المنافذ المختلفة تشمل خياراتك البنوك السويسرية والبنوك المتنقلة والوسطاء المتخصصين سنتعرف بمقالتنا على عملية تحويل الأموال السويسرية بالكامل.

تحويل الأموال السويسرية: كيفية إرسال الأموال إلى الخارج Swiss money transfer


التحويلات المالية الدولية في سويسرا

عندما تنتقل إلى بلد آخر، قد تحتاج إلى إرسال الأموال إلى وطنك من وقت لآخر لقد ازدادت شعبية التحويلات المالية الدولية حيث أصبحت القوى العاملة في العالم أكثر قدرة على الحركة ووفق للبنك الدولي، تم تحويل حوالي 689 مليار دولار أمريكي عبر الحدود في عام 2018.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في سويسرا

إحدى الطرق الأكثر شيوع لتحويل الأموال من سويسرا إلى الخارج هي استخدام خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت تحظى هذه المنتجات بشعبية لأنها سهلة وسريعة ومنخفضة التكلفة، حيث يمكنك العثور على عدد من موفري خدمات النقل عبر الإنترنت العاملين في سويسرا تمتلك هذه الشركات حسابات في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنه يمكنك تحويل مبالغ كبيرة إلى حد ما مع معظمها، وقد تكون هناك حدود للمبلغ الذي يمكنك تحويله، على الرغم من أن هذا يعتمد مرة أخرى على المكان الذي تذهب إليه الأموال على سبيل المثال، يسمح لك Wise بإرسال مبلغ أقصى قدره 1.3 مليون فرنك سويسري لكل معاملة.

كيفية إرسال الأموال باستخدام خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت في سويسرا؟

تختلف العملية الدقيقة لإجراء تحويل الأموال السويسري باختلاف كل شركة ولكنها تتضمن عادةً ما يلي:

  • تسجيل حسابك وتقديم الهوية.
  • تأمين سعر الصرف الخاص بك حتى تعرف المبلغ الذي سيحصل عليه المستلم.
  • توفير تفاصيل حساب المستلم، على سبيل المثال رقم IBAN.
  • يتم دفع الأموال عادةً إما عن طريق التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان/الخصم أو SWIFT.

الرسوم منخفضة جداً بشكل عام ولكنها تختلف باختلاف مقدمي الخدمة ستدفع عادةً رسومًا ثابتة صغيرة بالإضافة إلى نسبة مئوية من المبلغ المحول وسعر الصرف المعروض تتراوح الرسوم الثابتة عادة بين 0.50 إلى 3.00 فرنك سويسري بينما تتراوح النسبة عادة بين 0.25 إلى 1.00%.

على سبيل المثال، إذا أرسلت 1000 فرنك سويسري إلى ألمانيا عن طريق تحويل الأموال عبر الإنترنت، فسيحصل المستلم على حوالي 909.50 يورو وهذا يعادل رسوم تبلغ حوالي 4 يورو إذا أرسلت نفس المبلغ إلى الولايات المتحدة، فسيحصل المستلم على حوالي 1100 دولار أمريكي بأفضل الأسعار وهذا يعادل تكاليف حوالي 15 دولار أمريكي.

من أجل حماية الأموال ومنع غسل الأموال، تخضع جميع شركات تحويل الأموال الرئيسية عبر الإنترنت للتنظيم إما من قبل FINMA في سويسرا أو من قبل الهيئات التنظيمية المالية في البلد الذي يوجد فيه مقرها على سبيل المثال، تخضع شركة Wise البريطانية للتنظيم من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).

تحويل الأموال السويسرية عن طريق البنوك التقليدية

قدمت البنوك خدمات تحويل الأموال السويسرية لسنوات عديدة وما زال الكثير من الأشخاص يستخدمونها في هذه الخدمة ويرجع ذلك في المقام الأول إلى المستوى العالي من الأمان للحماية من الاحتيال حيث أن البنوك المرخصة مسجلة في برنامج ضمان الودائع الذي يغطي ما يصل إلى 100000 يورو لدى البنوك المزيد من الإجراءات الأمنية لمكافحة غسيل الأموال.

تتم التحويلات باستخدام أرقام الحسابات المصرفية الدولية (IBAN) أو رموز SWIFT (رموز تعريف البنك). ستحتاج إما إلى رقم IBAN أو SWIFT لكل من حسابك وحساب الشخص الذي تدفع له تنتمي سويسرا إلى منطقة الدفع الأوروبية الموحدة (SEPA)، وهو نظام يجعل المدفوعات عبر الحدود في جميع أنحاء أوروبا أسهل بكثير.

تكاليف التحويلات المصرفية الدولية باستخدام البنوك السويسرية

على الرغم من أن إجراء تحويلات الأموال السويسرية عن طريق البنوك القياسية أمر آمن ومريح، إلا أنه قد يكون أكثر تكلفة من استخدام الخدمات المتخصصة يمكن أن تكون الرسوم الإدارية مرتفعة، خاصة إذا اخترت إعداد الدفع عن طريق ملء نموذج ورقي في فرع البنك الذي تتعامل معه، حيث تشمل الرسوم رسم ثابت قياسي، والذي يختلف بين البنوك ويتم تحديده حسب عوامل مثل الوجهة والمبلغ المدفوع وطريقة التحويل وأي طلبات خاصة مثل التحويل السريع عادةً، يمكنك الدفع في أي مكان ما بين 3 إلى 30 فرنك سويسري تفرض البنوك أحياناً رسوم مخفية إضافية، لذا تأكد من التحقق من التكاليف أولاً هناك سعر الصرف، والذي يمكن أن يكون أكثر تكلفة من خلال البنوك السويسرية التقليدية.

إذا قمت بإرسال 1000 فرنك سويسري إلى ألمانيا باستخدام الخدمات المصرفية التقليدية عبر الإنترنت، فيمكنك أن تتوقع أن يحصل المستلم على حوالي 905 يورو، وهو ما يعادل رسوم تبلغ حوالي 8 يورو سيؤدي إرسال نفس المبلغ إلى الولايات المتحدة إلى حصول المستلم على حوالي 1075 دولار أمريكي، وهو ما يعادل رسوم تبلغ حوالي 40 دولار أمريكي.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية في سويسرا؟

عادةً ما تستغرق عمليات النقل داخل منطقة SEPA ما بين 0 إلى 3 أيام إذا قمت بإرسال أموال خارج أوروبا، فتوقع أن يستغرق الأمر وقت أطول قليلاً النطاق الزمني القياسي الذي تقدمه البنوك هو 3-5 أيام عمل وفي بعض الحالات، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى سبعة أيام تقدم العديد من البنوك خدمة التتبع السريع ولكن هذا يأتي بثمن مرة أخرى، سيختلف هذا اعتماداً على مبلغ التحويل والوجهة.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي في سويسرا عن طريق البنك؟

يمكنك اختيار إجراء تحويل الأموال السويسري الخاص بك بعدة طرق مختلفة شخصي في أحد الفروع، أو عبر الهاتف، أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتعامل معه، أو حتى باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

إرسال الأموال إلكتروني هو أبسط طريقة تشبه العملية إلى حد كبير استخدام خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت والفرق الرئيسي هو أنك لن تحتاج إلى التسجيل أو تقديم إثبات هوية إذا كان لديك بالفعل حساب لدى البنك السويسري .

سوف تحتاج بشكل عام لاجراء تحويل مالي إلى توفير:

  • اسمك وعنوانك ورقم حسابك إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك، فقد يتم حفظ هذه التفاصيل تلقائي.
  • اسم المستلم ورقم IBAN أو SWIFT.
  • المبلغ الذي ترغب في تحويله.
  • العملة التي سيتلقى بها المستلم الأموال.

قد تضطر في بعض الأحيان إلى تقديم معلومات إضافية مثل اسم البنك المستلم والبلد الذي يتم إرسال الأموال إليه وأسباب الدفع (خاصة بالنسبة للمبالغ الكبيرة).

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في سويسرا عن طريق البنك؟

إذا كنت تتلقى الأموال إلى حساب مصرفي سويسري عن طريق التحويل الدولي، فسيتم التعامل مع الإدارة بشكل عام من قبل الشخص الذي يدفع الأموال سيتعين عليك تقديم رقم IBAN أو رمز SWIFT الخاص بك اتصل بالبنك الذي تتعامل معه بخصوص هذه الأمور وبدلاً من ذلك، يمكنك البحث عن رموز IBAN هنا ورمز SWIFT الخاص بك هنا.

إذا كان المبلغ المعني مبلغ كبير أو إذا كان لدى البنك الذي تتعامل معه أي أسئلة حول طبيعة التحويل، فقد يتعين عليك تقديم معلومات إضافية إلى البنك الذي تتعامل معه.

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في سويسرا

توفر معظم البنوك الرقمية والمتنقلة في سويسرا وصولاً سهلاً وخدمات تحويل أموال منخفضة التكلفة تمكن المستخدمين من إرسال الأموال إلى الخارج ببضع نقرات زر فقط.

العديد من بنوك الهاتف المحمول الرئيسية العاملة في سويسرا، مثل N26 و Neon، عقدت شراكة مع خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت Wise لتقديم التحويلات الدولية بنفس الشروط كما لو كنت تتعامل مع الشركة مباشرة الاستثناء الرئيسي هو UK fintech Revolut التي تقدم خدمة تحويل الأموال الدولية الخاصة بها منخفضة الرسوم بين أكثر من 30 دولة وبـ 28 عملة كل ما عليك تقديمه هو رقم الهاتف المحمول للمستلم تقدم Revolut سعر الصرف بين البنوك، مما يعني أنك لا تدفع فعلي أي رسوم تحويل ن إرسال 1000 فرنك سويسري إلى ألمانيا سيحول إلى حوالي 916 يورو وإلى الولايات المتحدة سيحول إلى حوالي 1116 دولار أمريكي.

يمكنك تحويل مبالغ غير محدودة من خلال Revolut، ومع ذلك، فإن خيار الحساب المجاني يقتصر على 1000 دولار أمريكي شهري (900 فرنك سويسري) إذا كنت بحاجة إلى تحويل مبالغ أكبر، فيمكنك إعداد حساب يقدم تحويلات غير محدودة مقابل حوالي 10 دولارات أمريكية (9 فرنك سويسري) شهري على عكس البنوك المحمولة مثل N26، تمتلك Revolut ترخيص للتكنولوجيا المالية وليس ترخيص مصرفي كامل وهذا يعني أنها غير مشمولة بنظام ضمان الودائع.

التحويلات البنكية في سويسرا

تعمل خدمات التحويل البنكي في بلدان في جميع أنحاء العالم، مما يوفر القدرة على إرسال الأموال بسرعة من أحد أطراف العالم إلى الجانب الآخر يتم إرسال الأموال إلكتروني عبر الشبكات المالية، والتي يمكن أن تكون البنوك أو بطاقات الائتمان/الخصم أو مقدمي الخدمات المالية الآخرين.

أكبر ميزة للتحويلات البنكية هي أنه يمكنك إجراء الدفعات بدون حساب مصرفي يعد هذا أمر رائع إذا كان عليك تحويل أموال نقدية إلى شخص ما في وقت قصير أو كنت بحاجة إلى إرسال أموال طارئة إلى شخص في الخارج فقد محفظته.

أكبر شركتين دوليتين للتحويل البنكي هما MoneyGram وWestern Union يعمل كلاهما من خلال عدد من المنافذ السويسرية بما في ذلك PostFinance ومحطات السكك الحديدية ومقدمي الخدمات المالية وبعض متاجر البيع بالتجزئة يمكنك أيضًا تحويل الأموال عبر الإنترنت عبر مواقعهم الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول هناك العديد من مقدمي خدمات التحويل الإلكتروني الأصغر حجمًا الذين يعملون في سويسرا.

على الرغم من أن التحويلات البنكية سريعة ويمكن أن تكون مريحة في الظروف الصعبة، إلا أنها أكثر تكلفة قد تجد نفسك تدفع ما يزيد عن 50 فرنكًا سويسريًا كرسوم لبعض التحويلات المالية السويسرية بالنسبة لتحويل مبلغ 1000 فرنك سويسري إلى ألمانيا، توقع أن يحصل المستلم على حوالي 895 يورو بالنسبة للولايات المتحدة، سيحصل المستلم على حوالي 1075 دولار أمريكي.

لإرسال تحويل مصرفي إلى الخارج، تحتاج عادةً إلى تقديم بطاقة هوية صالحة، مثل جواز السفر، إلى الوكيل بالإضافة إلى معلومات حول طبيعة الدفع حدود النقل منخفضة للغاية يمكنك دفع حوالي 5500 فرنك سويسري في المرة الواحدة إلى البلدان التي تتلقى بالدولار أو اليورو مع معظم مقدمي الخدمة، يمكنك اختيار الدفع نقد أو إلى حساب مصرفي أو إلى بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بشخص ما.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في سويسرا

أحد الخيارات السويسرية النهائية لتحويل الأموال هو استخدام وسيط صرف العملات الأجنبية، أو وسيط الفوركس هذه هي الشركات المتخصصة في شراء وبيع العملات الأجنبية وفي السنوات الأخيرة، انتقلوا إلى سوق تحويل الأموال الدولي.

تقدم شركات الفوركس بعض المزايا المتميزة أنها توفر أسعار صرف جيدة، وعادة ما تعمل عند سعر الصرف المتوسط ​​في السوق على الرغم من أن بعضها قد يكون أكثر قدرة على المنافسة تقدم العديد من الشركات خدمات استشارات بشأن صرف العملات بالإضافة إلى خيارات مثل إعداد دفعات متعددة بسعر صرف ثابت.

اثنتان من أكبر الشركات العاملة في سويسرا هما World First وXE (HiFX سابقاً يمكنك إرسال 1000 فرنك سويسري إلى دولة أوروبية حيث يحصل المستلم على حوالي 906.50 يورو وإلى الولايات المتحدة حيث سيحصل على حوالي 1103 دولارات أمريكية إذا كنت ترسل عبر حساب مصرفي، فتأكد من أن البنك الذي تتعامل معه لا يطبق أي رسوم إضافية مخفية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول تحويل الأموال السويسرية:

بفضل قطاعها المالي القوي والمتطور، تقدم سويسرا مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة لإرسال الأموال إلى الخارج ومع ذلك، تختلف هذه الطرق من حيث التكلفة والوقت والعملية المتضمنة، لذا من المفيد إجراء البحث قبل تحديد الطريقة التي ستستخدمها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم