فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ...طريقة فتح حساب بنكي في لوكسمبورغ للمغتربين

من أول الأشياء التي يتعين عليك القيام بها عند الانتقال إلى هذا البلد المريح هو فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ وإليك كيفية القيام بذلك.

فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ...طريقة فتح حساب بنكي في لوكسمبورغ للمغتربين Bank account in Luxembourg

 كيفية فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ والخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

تعد لوكسمبورغ واحدة من أكبر المراكز المالية في العالم، والخدمات المصرفية الشخصية في لوكسمبورغ ليست صعبة بشكل خاص بالنسبة للوافدين، حتى لو لم يفتحوا حساب جديد لبعض الوقت، بمقالتنا سنتعرف على عملية كيفية فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ وما تحتاج إلى معرفته.

الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

لوكسمبورغ بلد صغير ولكن لديه العديد من البنوك 136 وفقاً للإحصاءات الأخيرة. حوالي ربع البنوك في لوكسمبورغ هي فروع لبنوك أجنبية، معظمهم من ألمانيا وفرنسا وسويسرا كما أن لديها عدد كبير من البنوك الاستثمارية.

البنك المركزي في لوكسمبورغ هو البنك المركزي الوطني الجهة المنظمة للخدمات المصرفية والمالية هي لجنة مراقبة القطاع المالي (CSSF).

هل تحتاج إلى حساب مصرفي في لوكسمبورغ؟

يمكن لكل من المقيمين وغير المقيمين فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ، سواء كنت تحمل الجنسية اللوكسمبرجية أم لا ومع ذلك، ليس شرط قانوني للقيام بذلك يمكنك إدارة أموالك من حساب خارجي إذا كنت تفضل ذلك.

إن فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ سيجعل إدارة أموالك أسهل بكثير إذا كنت تعيش هناك ولذلك، فمن المنطقي أن ننظر في ما هي خيارات الحساب المتاحة لك إن امتلاك حساب مصرفي في لوكسمبورغ سيوفر الوقت والمال عندما يتعلق الأمر بإدارة حياتك اليومية، سيساعدك ذلك عندما يتعلق الأمر بدفع فواتير الخدمات في لوكسمبورج أو إذا كنت تريد الحصول على رهن عقاري في لوكسمبورج.

ملاحظة قبل أن تفتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ:

إذا انتقلت قبل فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ، فلا يزال بإمكانك إدارة أموالك وإجراء المعاملات المالية من حساب خارجي تأخذ معظم الشركات في لوكسمبورغ بطاقات دولية مثل Visa وMastercard.

ومن الممكن في بعض الحالات فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ قبل وصولك، أو على الأقل إجراء الاستعدادات لفتح الحساب يمكن فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ قبل الانتقال إذا كان لديك أي مما يلي:

حالات تسمح بامتلاك حساب بنكي لغير المقيمين:

  • عقد عمل لوكسمبورغ.
  • شهادة الإقامة في لوكسمبورغ.
  • القبول في دورة دراسية في لوكسمبورغ.
  • الدخل المكتسب في لوكسمبورغ (على سبيل المثال، المعاش اللوكسمبورغي أو دخل الإيجار).

قد تسمح لك بعض البنوك في لوكسمبورغ بفتح حساب عبر الإنترنت إذا كان لديك حساب لدى أحد البنوك التي لديها فروع في لوكسمبورغ، فيمكنك ببساطة نقل الحساب إلى عنوانك الجديد عند انتقالك، هناك خيار آخر وهو فتح حساب لغير المقيمين قبل الانتقال تقدم بعض البنوك في لوكسمبورغ حسابات لغير المقيمين ستحتاج عادةً إلى تقديم بطاقة هوية مثل جواز السفر بالإضافة إلى تفاصيل عنوانك الحالي.

أنواع الحسابات المصرفية في لوكسمبورغ

في لوكسمبورغ، هناك عدة أنواع من الحسابات المصرفية يمكن للأفراد والشركات سنشرح كافة الحسابات وأشكالها وكيفية الحصول على الحسابات المصرفية.

الحسابات الجارية

تقدم البنوك في لوكسمبورغ عادة مجموعة من خيارات الحساب الجاري، بما في ذلك الحسابات الأساسية، وحسابات الإنترنت أو الهاتف المحمول، والحسابات المخصصة لأمثال الطلاب أو الشباب تقدم العديد من البنوك حسابات مشتركة حيث يوجد أكثر من اسم واحد في الحساب، تتضمن الحسابات الجارية عادةً بطاقات الخصم أو الائتمان، وخيارات القروض أو الاستثمارات، وأحياناً امتيازات مثل الخصومات على مطاعم وأنشطة ترفيهية معينة.

حسابات التوفير

تتضمن حسابات التوفير عادة ضريبة الفائدة، ولكن يمكن إعفاء جزء من المدخرات من هذه الضريبة على سبيل المثال، قد تتمتع الحسابات المفتوحة خصيص للادخار لشراء منزل بمزايا ومزايا ضريبية غالباً ما يحق للطلاب والأطفال والعملاء الجدد الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا الحصول على خصومات ومزايا يقدم العديد من أصحاب العمل أسعار وخدمات خاصة إذا قمت بفتح حساب في البنك الذي يستخدمونه.

الحسابات الخارجية

غالباً ما يستخدم الدوليون لوكسمبورغ كبنك خارجي - في الواقع، العديد من عملاء البنوك في البلاد هم من غير المقيمين إلى جانب أولئك الذين يعملون ببساطة في البلاد ويعيشون عبر الحدود (العمال عبر الحدود)، اختار عملاء آخرون إجراء المعاملات المصرفية في لوكسمبورغ بسبب خصوصيتها الأكبر والضرائب المواتية للشركات؛ تفتخر بواحد من أدنى معدلات الضرائب الإجمالية في أوروبا الغربية علاوة على ذلك، فهو يتيح الوصول إلى الودائع والحماية من عدم الاستقرار المحلي أو السياسي أو المالي.

فتح حساب بنكي كمغترب

ستطلب منك معظم البنوك في لوكسمبورغ زيارة أحد فروعها لفتح حساب إذا كنت قادر على فتح حساب عبر الإنترنت، أو إذا كنت تفتح حساب لغير مقيم من الخارج، فستحتاج عادةً إلى إرسال نسخ منشورة أو ممسوحة ضوئي من أي مستندات مطلوبة.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي كمغترب:

لفتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ، سوف تحتاج إلى تقديم:

  • بطاقة هوية صالحة، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.
  • إثبات عنوان لوكسمبورغ (أو العنوان الخارجي، في حالة فتح حساب غير مقيم)، مثل شهادة الإقامة أو فاتورة المرافق.

قد يُطلب منك تقديم:

عقد عمل من لوكسمبورغ أو إثبات الدخل، خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى بطاقات الائتمان أو تفتح حساب حيث تحتاج إلى إيداع أموال منتظمة.

فتح حساب للشركات

يمكنك فتح حساب شخصي أو حساب شركة لدى معظم البنوك في لوكسمبورغ غالباً ما تختلف منتجات حسابات الأعمال اعتماداً على حجم الأعمال ونوعها، حيث تقدم بعض البنوك حسابات محددة مناسبة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة في لوكسمبورغ.

ستعتمد عملية ومتطلبات فتح حساب تجاري على نوع عملك إذا كنت مستقل أو تاجر منفرد، فإن العملية تشبه فتح حساب مصرفي شخصي ستحتاج إلى تقديم اسم النشاط التجاري وعنوانه بالإضافة إلى نفس المستندات الخاصة بالحساب الخاص، وبالنسبة للشركات المحدودة والمدمجة، ستحتاج إلى تقديم مستندات مثل تفاصيل تسجيل الشركة وتفاصيل الموظفين التنفيذيين وقد تكون التكاليف المصرفية أكبر بالنسبة للشركات الكبيرة والمحدودة. تحقق من البنك الذي تتعامل معه للحصول على التفاصيل.

فتح حساب بنكي لأولادك

من الممكن فتح حساب مصرفي لأطفالك في لوكسمبورغ تختلف الحسابات المتاحة عبر البنوك ولكن الحسابات الجارية وحسابات التوفير متاحة يمكن للشباب فتح حساب بأنفسهم، ولكن قد تكون هناك قيود عمرية في بعض البنوك.

إذا كنت ترغب في فتح حساب نيابة عن أطفالك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال بفرعك المحلي أولاً للتأكد من إمكانية ذلك إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن يتعين عليك زيارة الفرع وتقديم:

  • الهوية وإثبات العنوان لطفلك.
  • الهوية وإثبات العنوان لنفسك.
  • اعتماداً على نوع الحساب الذي تفتحه، قد تحتاج إلى تقديم بعض المستندات الإضافية.

ماذا تفعل إذا تم رفض فتح حساب مصرفي لك في لوكسمبورغ؟

البنوك في لوكسمبورغ هي شركات خاصة يحق لها رفض فتح حساب إذا كنت لا تستوفي المعايير المطلوبة ومع ذلك، لا يمكنهم التمييز ضدك على أساس أشياء مثل الجنسية أو النشاط الجنسي.

إذا شعرت أنه تم رفض فتح حساب مصرفي لك بشكل غير عادل في لوكسمبورغ، فيجب عليك أولاً الاتصال بقسم الشكاوى في ذلك البنك المحدد.

إذا لم تتلق أي رد من البنك خلال شهر واحد، فيمكنك تقديم شكوى من خلال CSSF الذي ينظم عمل البنوك في لوكسمبورغ.

اختيار حساب مصرفي في لوكسمبورغ

عند التسوق لأحد البنوك في لوكسمبورغ، هناك عدد من العناصر التي يجب مراعاتها اعتماد على ظروفك الخاصة وما تبحث عنه تشمل العوامل التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار ما يلي:

  • مجموعة الخدمات المقدمة: على سبيل المثال، هل يمكنك الحصول على قرض أو رهن عقاري في لوكسمبورغ من البنك باستخدام حسابك؟
  • التكاليف المصرفية: ما هي الرسوم الإدارية العامة وما هي رسوم الاقتراض أو الخدمات الإضافية؟
  • أنواع الحسابات: هل تقدم حسابات مخصصة مثل حساب الطالب أو حساب التوفير للشباب؟
  • الخدمات الصديقة للمغتربين: ما هو المتاح، على سبيل المثال، خيارات حساب غير المقيمين أو الخدمات الناطقة باللغة الإنجليزية؟
  • السمعة: تحقق من أي منتديات أو مواقع مقارنة حيث يمكن تقييم الحسابات المختلفة بناءً على التجربة الشخصية.
  • الحوافز: على سبيل المثال، الهدايا المجانية أو الخصومات في الشركات الأخرى.
  • الراحة: هل تعتبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ خيار أم أنه من السهل إجراء تحويلات دولية؟

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لوكسمبورغ

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك اختيار فتح حساب لدى بنك متنقل فقط يعمل في لوكسمبورغ تتميز الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بكونها أسرع وأكثر سهولة عندما يتعلق الأمر بإدارة الشؤون المالية الشخصية عادةً ما تكون عملية فتح الحساب أكثر وضوح.

تتطلب العديد من بنوك الهاتف المحمول فقط تفاصيل شخصية مثل رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان الفعلي من غير المرجح أن يطلبوا وثائق مثل الهوية أو عقود العمل يمكن عادةً إرسال أي معلومات إضافية مطلوبة عبر الإنترنت باستخدام المسح الضوئي أو الصورة.

الخدمات المصرفية في لوكسمبورغ

تقدم بنوك لوكسمبورغ مجموعة واسعة من الخدمات بخلاف الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان وتشمل هذه:

  • القروض والسحب على المكشوف.
  • الرهون العقارية.
  • خيارات التأمين في لوكسمبورغ.
  • خيارات الادخار والاستثمار بما في ذلك خطط التقاعد.

التحويلات المالية الدولية في لوكسمبورغ:

قد تؤدي التحويلات المصرفية الدولية إلى فرض رسوم من كل من البنوك المصدرة والمتلقية، وبالنسبة للتحويلات المالية الدولية، هناك حلول بديلة للبنوك يمكن أن تكون أرخص وأكثر ملاءمة

إدارة حسابك البنكي

يمكنك اختيار كيفية إدارة أموالك عند فتح حساب مصرفي في لوكسمبورغ. ويمكن القيام بذلك من خلال:

  • الخدمات المصرفية وجه لوجه: يوجد في لوكسمبورغ حوالي 59 فرع مصرفي لكل 100000 نسمة، وهو من بين أعلى عدد من فروع البنوك في العالم للفرد.
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: تقدم جميع البنوك الكبرى في لوكسمبورغ خيارات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول: قم بتنزيل التطبيق من الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتعامل معه للاستمتاع بإمكانية الوصول إلى الحساب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول.

تغيير البنوك أو إغلاق الحساب البنكي

بعد تغيير القانون في عام 2017، أصدرت جمعية المصرفيين في لوكسمبورغ دليل حول تبديل الحسابات المصرفية وفق للقانون، يمكنك أن تطلب من البنك الجديد الخاص بك الاهتمام بنقل الحساب بما في ذلك جميع المدفوعات والخصم المباشر إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك ترتيب عملية النقل بنفسك.

ختاماً: إذا كنت تريد إغلاق حساب مصرفي في لوكسمبورغ، فتأكد مما يلي:

  • مراجعة البنك لمعرفة ما إذا كان هناك أي إجراءات رسمية مثل ملء نموذج إغلاق الحساب.
  • الحصول على تأكيد كتابي من البنك بأن الحساب مغلق رسمي.
  • لم يتم تحميل أي دفعات مستحقة على الحساب، أو أنه لا توجد غرامات على إغلاق الحساب.
  • إبلاغ أي شخص يقوم بسداد دفعات منتظمة إلى حسابك، مثل صاحب العمل، بأنه لم يعد قيد الاستخدام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم