التحويلات المالية الدولية في هولندا

تعد هولندا دولة رائدة في مجال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مما يجعلها أكثر ملاءمة للمغتربين الذين يحتاجون إلى تلقي وتحويل الأموال دولي ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية بالتكاليف الإضافية والمخاوف الأمنية المرتبطة بإرسال الأموال إلى الخارج.

التحويلات المالية الدولية في هولندا Money transfe Netherlands

التحويلات المالية الدولية في هولندا

البنك المركزي الهولندي (DNB) هو المسؤول عن أنظمة الدفع الآمنة والموثوقة، بما في ذلك تحويلات الأموال في هولندا يتطلب القانون الهولندي استيفاء جميع وسائل الدفع للوائح منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة ( SEPA).

على هذا النحو، يمكن للأشخاص والشركات إجراء واستلام مدفوعات اليورو عبر الاتحاد الأوروبي (EU) بنفس السهولة التي تتم بها المعاملات حالياً داخل الحدود الوطنية، باستخدام IBAN ( رقم الحساب البنكي الدولي) وBIC (رمز معرف الأعمال) في هذه الحالة، لن يؤدي الدفع أو تحويل الأموال الدولي عمومًا إلى تحمل تكلفة إضافية. 

كيفية إجراء تحويل مالي دولي عبر الإنترنت في هولندا

  • افتح حساب: ستتطلب منك معظم الخدمات إنشاء حساب محمي بكلمة مرور يتضمن بياناتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وعنوان بريدك الإلكتروني. قد تحتاج أيضًا إلى التحقق من هويتك. 
  • اختر المبلغ المراد إرساله: الآن يمكنك تحديد عملتك والعملة التي تريد أن تحول الخدمة الدفع إليها. 
  • تحديد سرعة التسليم: في معظم الحالات، سيكون لديك خيار تقريباً مدى السرعة التي تريد إتمام عملية النقل بها عادةً ما بين يوم واحد وخمسة أيام ومع ذلك، ستدفع عادةً رسومًا أكبر بكثير مقابل التحويل السريع. 
  • أضف تفاصيل المستلم ستحتاج إلى اسم المستلم ورقم الحساب قد تحتاج إلى إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني أو طريقة اتصال أخرى تأكد من أن هذه التفاصيل جاهزة.
  • دفع مبلغ التحويل والرسوم الإضافية: يمكنك الآن دفع الأموال إلى شركة التحويل التي اخترتها عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم أو عن طريق التحويل المصرفي العادي قد يكون لدى مزود الخدمة رسوم مختلفة بناءً على خيارات الدفع.
  • إنهاء التحويل بعد أن يقوم مزود الخدمة بتخليص الأموال، يرسلها إلى المستلم الخاص بك. قد يستغرق النقل بضعة أيام، اعتماداً على الخيار الذي اخترته بمجرد وصول الأموال إلى المستلم، يجب أن تحصل على إشعار من الخدمة.

الأمان للتحويلات المالية الدولية عبر الإنترنت

تعتبر التحويلات المالية الدولية شائعة جداً وآمنة بشكل عام في أوروبا، يخضع مقدمو الخدمات عبر الإنترنت للقواعد الأوروبية المصممة لحماية الأشخاص الذين يستخدمون خدمات الدفع ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك الانتباه إليها لحماية نفسك وأموالك.

التحويلات المالية الدولية في هولندا عن طريق البنك التقليدي

تجعل منطقة SEPA من السهل والآمن تحويل الأموال إلى المستلمين في بلدان منطقة SEPA الأخرى لا يوجد فرق بين المدفوعات المحلية والمدفوعات عبر الحدود باليورو في أوروبا تُستخدم أرقام الحسابات المصرفية الدولية (IBAN) لحسابات اليورو ويتم استخدام رمز تعريف البنك (BIC) لمعالجة المدفوعات بين البنوك إذا كنت ستقوم بتحويل أموال إلى بنك في دولة غير أعضاء في منطقة SEPA، فسوف تدفع رسوم مقابل الخدمة والفرق في سعر صرف العملة.

إذا كنت تمارس نشاط تجاري من هولندا وينتج عنه الكثير من التحويلات المالية الدولية، فقد تفكر في فتح حساب بالعملة الأجنبية أو حساب محلي في الخارج يمكن أن تساعدك هذه الخيارات على توفير المال من تكاليف التحويل يمكنك أن تسأل البنك الذي تتعامل معه عن الاحتمالات.  

تكاليف التحويلات المصرفية الدولية

يمكن أن يعتمد المبلغ الذي تدفعه مقابل التحويل المصرفي الدولي على ما إذا كنت ترسل أموالاً إلى مستلم في منطقة اليورو أو الاتحاد الأوروبي أو إلى بنك في بلد لا يستخدم اليورو وليس دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. 

محول العملات يمكنك عرض ثلاثة أسعار معدل السوق المتوسط ​​هو المعدل الأكثر عدالة.تطبق البنوك عموماً سعر البيع أو الشراء على التحويلات خارج منطقة اليورو أو التي تنطوي على عملات أجنبية وهذا المعدل ليس مواتيا بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تحتاج إلى دفع الرسوم التي يفرضها البنك الذي تتعامل معه من المحتمل أن يكون لدى بنك المستلم الخاص بك رسوم.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية؟

تستغرق عملية الدفع الدولية بين بنوك الاتحاد الأوروبي عمومًا خمسة أيام عمل يجب عليك الاتصال بالبنك المحلي الخاص بك إذا تأخر الدفع.

ليس للمدفوعات الدولية خارج الاتحاد الأوروبي حد زمني، لذا تأكد من التحقق من تقدير الوقت من البنك الذي تتعامل معه قبل إجراء التحويل يمكن أن يعتمد وقت التحويل على بلد البنك المتلقي ستمكنك بعض البنوك من دفع مبلغ إضافي مقابل تحويل أسرع ويجب أن يكون البنك الذي تتعامل معه قادر على تزويدك بهذه التفاصيل.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي في هولندا عن طريق البنك؟

تطلب منك معظم البنوك إجراء تحويل مالي دولي عبر الإنترنت، إما من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك الذي تتعامل معه، سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك للبدء وبعد ذلك يمكنك تحديد خيار إجراء التحويل واختيار العملة.

الأمور التي يجب أن تعرفها لعملية تحويل الأموال:

ستحتاج إلى معرفة رقم IBAN الخاص بالمستلم. يبدأ الرقم برمز البلد المكون من رقمين، ثم رقمين، متبوعًا بعدة أحرف أبجدية رقمية.

إذا قمت بالتحويل إلى بلد لا يستخدم فيه رقم IBAN، فستحتاج إلى تقديم رمز BIC ، والذي يُسمى أحياناً SWIFT يمكنك العثور على رمز BIC على الموقع الإلكتروني للبنك المتلقي، أو اطلب من المستلم دفعتك.

بالإضافة إلى رمز BIC، يعد رمز البنك الوطني إلزاميًا لعدد من البلدان ويظهر هذا تلقائي عند اختيار البلد.

لدى بعض البلدان متطلبات محددة أخرى ومن المفترض أن يكون البنك الذي تتعامل معه قادرًا على تزويدك بهذه التفاصيل. 

إذا كان أمر الدفع الخاص بك غير مكتمل أو غير صحيح، فيمكن للبنك الأجنبي رفض طلبك وإعادته يحدث هذا أحياناً بعد أن يقوم البنك بالفعل بخصم الرسوم الإضافية. وفي هذه الحالة، لن تحصل على كامل المبلغ الذي قمت بتحويله.

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في هولندا عن طريق البنك؟

إذا أراد شخص ما إرسال أموال إلى البنك الذي تتعامل معه من البنك الدولي الخاص به، فستحتاج إلى تزويد المرسل برقم IBAN الخاص بك وقد يحتاج إلى رمز BIC/SWIFT الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.

تأكد من تزويدهم بالاسم الصحيح ومعلومات الاتصال من حسابك قد تحتاج إلى دفع رسوم إلى البنك الذي تتعامل معه لتلقي تحويل الأموال. 

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في هولندا 

تحظى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول بشعبية كبيرة في هولندا، لذا من السهل العثور على خدمة لتحويل الأموال دوليًا بهذه الطريقة. تمنحك العديد من البنوك الهولندية، مثل ABN AMRO، الخيار أو حتى تطلب منك إجراء تحويل أموالك عبر الموقع الإلكتروني للبنك أو تطبيق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على البنوك التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت فقط وليس لديها أي مواقع فعلية في هولندا.

كيفية عمل التحويل البنكي عادةً عبر الإنترنت؟

  • ابدأ التحويل على الموقع الإلكتروني أو التطبيق عن طريق إدخال بلد الوجهة والمبلغ الذي ترغب في إرساله اختر طريقة الدفع مباشرة إلى حساب مصرفي، أو للتحصيل النقدي، أو إلى محفظة الهاتف المحمول.
  • أدخل تفاصيل المتلقي الخاص بك.
  • ادفع مقابل تحويل أموالك عبر بطاقة الائتمان/الخصم أو باستخدام حسابك المصرفي.
  • سوف تتلقى رقم تتبع لمعاملتك قم بمشاركة هذا الرقم مع المتلقي الخاص بك لتتبع الأموال في حالة الإرسال إلى محفظة هاتف محمول، يجب أن ترسل خدمة التحويل البنكي إليك وإلى المستلم تأكيد عند تسليم الأموال.

من أجل إجراء التحويل شخصي يمكنك استخدام موقع الشركة على الويب للعثور على وكيل تحويل إلكتروني مشارك بالقرب منك يمكن إتمام التحويل البنكي في غضون دقائق أو يستغرق من 3 إلى 5 أيام عمل كما هو الحال مع جميع تحويلات الأموال، ستدفع المزيد للمستلم ليحصل على الأموال بشكل أسرع يمكن أن تختلف التكاليف الأخرى، اعتماداً على كيفية ومكان إرسال الأموال قد يقوم مزود بطاقة الائتمان الخاصة بك بتحصيل رسوم منك إذا كنت تستخدم بطاقتك لتحويل الأموال، لذا تأكد من التحقق مسبقاً.

التحويلات البنكية في هولندا

إذا كنت بحاجة إلى إرسال الأموال دولي دون استخدام البنك، فقد يكون التحويل البنكي خيار جيد يعد Western Union و Moneygram من بين مقدمي خدمات التحويل الإلكتروني الرئيسيين في جميع أنحاء العالم والذين يعملون في هولندا باستخدام هذه الخدمات، يمكنك إرسال الأموال عبر الإنترنت من حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم عبر موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، لديهم مواقع فعلية في جميع أنحاء البلاد حيث يمكنك أخذ أموالك لإرسالها يمكن للمستلم استلام النقود من موقع قريب منه في بعض البلدان، يمكنك إرسال واستقبال الأموال من المحفظة المحمولة. 

وسطاء صرف العملات الأجنبية في هولندا 

هناك خيار آخر لتحويل الأموال إلى الخارج وهو شركة متخصصة في صرف العملات الأجنبية (العملات الأجنبية أو الفوركس) يوجد في هولندا العديد من الوسطاء للاختيار من بينهم، ولكن انتبه إلى أن وسطاء الفوركس غير مطالبين بالحصول على ترخيص من الهيئة الهولندية للأسواق المالية (AFM) لقبول المقيمين في هولندا كعملاء. 

إذا كنت تخطط لإرسال مبالغ كبيرة من المال إلى الخارج، فإن استخدام وسيط فوركس يمكن أن يكون خيار مناسب تشمل بعض المزايا التي يقدمها وسطاء الفوركس التحويلات المجانية، وتحويلات الأموال عبر الإنترنت، وأسعار صرف أفضل، ودعم على مدار 24 ساعة، والوصول إلى الأدوات عبر الإنترنت مثل تنبيهات الصرف الأجنبي، والقدرة على تحديد سعر الصرف المطلوب.

يجب عليك أولاً إيداع الأموال التي تريد تحويلها إلى حساب وسيط الفوركس بشكل عام، يحدث هذا عادةً عبر الإنترنت، على الرغم من وجود خيارات أخرى مثل الدفع المباشر من البنك الذي تتعامل معه بعد ذلك، يقومون باستبدال أموالك وإرسالها إلى الخارج ضع في اعتبارك أن وسيط الفوركس الخاص بك قد يقدم تحويلاً مجاني، ولكن البنك الخاص بك قد يفرض رسوم لتحويل الأموال إلى حساب الوسيط ومع ذلك، ستكون هذه عادةً تكلفة التحويل المصرفي المحلي (أو مجاناً) إذا كنت تستخدم وسيط لديه حساب مصرفي في نفس البلد، أو إذا كان التحويل باليورو داخل الاتحاد الأوروبي ومؤهل بموجب اتفاقية SEPA.

ختاماً من تويال للمعلومات حول التحويلات المالية في هولندا:

إذا قمت بتحويل أموال إلى دولة في منطقة SEPA لا تستخدم اليورو كعملة لها، فقد تدفع أكثر بسبب سعر الصرف ربما يتعين عليك دفع رسوم لإجراء تحويل مالي دولي إلى دولة غير أعضاء في منطقة SEPA يمكن أن تختلف هذه الرسوم بشكل كبير اعتماداً على البنك أو الخدمة الهولندية التي تستخدمها لإجراء التحويل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم