أسعار ورسوم PayPal: حقائق أساسية يجب أن تعرفها عن حساب باي بال

هل كنت تبحث منذ فترة طويلة عن حل لإجراء معاملات آمنة عبر الإنترنت؟ حان الوقت للتطلع إلى إنشاء حساب PayPal وهي اليوم منصة مشهورة عالمي تُستخدم للأغراض الشخصية والأعمال لدى PayPal سياسة تسعير شفافة تجتذب غالبية المستخدمين حول العالم، سنتعرف على المزيد حول منصة الدفع عبر الإنترنت هذه وتحقق من الأسعار والرسوم الخاصة بمدفوعات PayPal أدناه.

رسوم PayPal

 أسعار ورسوم PayPal: حقائق أساسية يجب أن تعرفها

PayPal عبارة عن منصة دفع مجانية الاستخدام بدون رسوم شهرية أو الحاجة إلى الدفع لإنشاء حساب هناك ومع ذلك، فهو يفرض رسوم على المستخدمين مقابل كل معاملة تقريباً، سواء كان ذلك إرسال الأموال أو استلامها أو تبادل العملات.

تعتمد أسعار ورسوم PayPal للاستخدام التجاري أو الشخصي على نوع المعاملة التي يتعين عليك القيام بها هناك أساس 4 أنواع من الرسوم: رسوم المعاملات المحلية، ورسوم المعاملات الدولية، ورسوم التحويل، ورسوم بعض الأنشطة الإضافية، مثل رد المبالغ المدفوعة والمبالغ المستردة يمكن أن تختلف أسعار ورسوم PayPal اعتماداً على نوع حسابك (تجاري أو شخصي)، والبلد الذي تعيش فيه، ونوع البنك الذي ربطت حسابك به، وما إلى ذلك.

كيف يتم حساب رسوم PAYPAL 

ما هي أسعار عمولة PayPal؟ والحقيقة هي أن PayPal يحسب الرسوم اعتماداً على نوع الدفع وطريقة الدفع والعملة ورسوم المستهلك والتاجر لذلك، هناك عدة أنواع من الرسوم التي يفرضها PayPal: 

رسوم المعاملات القياسية في حساب PayPal

يفرض PayPal رسومًا قدرها 2.9% + 0.30 دولار أمريكي لكل معاملة إذا كنت تستخدم بطاقتك الائتمانية لدفع ثمن السلع والخدمات في الولايات المتحدة، قد تكون المعدلات مختلفة بالنسبة للبلدان الأخرى ومع ذلك، لن تكون هناك رسوم على المعاملات عبر الإنترنت ومن مستخدم إلى مستخدم من حساب إلى آخر دون تحويل العملة.

رسوم التاجر في PayPal

يقدم PayPal رسوم تجارية مختلفة اعتماداً على حجم ونوع العمل أي أنه بالنسبة لمعظم المعاملات التجارية، سيتم فرض رسوم بنسبة 3.49% + مبلغ ثابت حسب البلد (0.49 دولاراً في الولايات المتحدة) يمكن أن تكون رسوم وأسعار PayPal للمعاملات المرتفعة أقل قليلاً بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون حسابات تجارية.

رسوم المدفوعات الصغيرة في PayPal

يقدم PayPal مدفوعات صغيرة، ومدفوعات صغيرة للمنتجات الرقمية، ورسوم بنسبة 5% للمعاملات التي تقل عن 10 دولارات ومع ذلك، يمكن أن يختلف المبلغ المحدد المطبق اعتماداً على البلد والعملة، لذلك من الأفضل الاتصال بخدمة عملاء PayPal لمعرفة ذلك.

الرسوم عبر الحدود في PayPal

إذا تم استلام عملتك أو إرسالها إلى الخارج، فسيتم محاسبتك أكثر مقارنة بالمعاملات المحلية ستعتمد الأسعار الدقيقة على بلدك والبلد الذي ترسل فيه الأموال إذا كانت عملة المستلم تختلف عن عملتك، فسيتعين عليك دفع رسوم إضافية للتبادل (3-4%).

نصائح لتقليل أسعار ورسوم PAYPAL 

هل من الممكن تقليل أسعار PayPal للأعمال؟ وبطبيعة الحال، لا توجد وسيلة لتمرير جميع الرسوم ومن ثم هناك بعض الطرق لتقليلها قليلاً:

اختر نوع الحساب الصحيح 

أولاً، يجدر اختيار نوع الحساب المناسب إذا كنت تستخدم هذه المنصة لأغراض شخصية، فإن اختيار حساب تجاري ليس هو أفضل فكرة لأنها تنطبق على رسوم أعلى.

التفاوض على الرسوم لحجم المعاملات الكبير 

يقدم نظام الدفع هذا خصومات للتجار الذين يجرون معاملة تزيد قيمتها عن 10000 دولار شهري للحصول على مثل هذا العرض، يجب عليك الاتصال بفريق مبيعات PayPal، وهو ما يمكنك القيام به على الموقع الرسمي ثم سوف تحصل على إجابة عما إذا كنت مؤهلاً لمعايير هذا العرض.

تحسين تحويل العملات في PayPal

ضع في اعتبارك أنه سيتم فرض رسوم عند تحويل العملات انتبه إلى مقدار العمولة للعملات المختلفة للعثور على الخيار الأفضل. يمكنك استخدام مدقق تحويل العملات عبر الإنترنت لتبقى على اطلاع دائم بأسعار صرف العملات وإيجاد خيارات أفضل من التحويل التلقائي في PayPal.

انتبه إلى الآثار المترتبة على فئة التاجر في PayPal

يرجى ملاحظة أن رسوم وأسعار التاجر عبر PayPal ستعتمد على عدة عوامل في كل مرة، يمكنك استخدام الآلة الحاسبة على الموقع الرسمي للحصول على صورة واضحة عن مقدار الدفعة.

مقارنة PAYPAL مع معالجات الدفع الأخرى 

لست متأكد مما إذا كان PayPal مناسب لك؟ ستجد أدناه مقارنة مختصرة مع منصات الدفع الشهيرة الأخرى.

باي بال مقابل Stripe

ربما تعلم أن PayPal وStripe هما من بين منصات الدفع عبر الإنترنت الأكثر شعبية فيما يلي الاختلافات الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها:

يعد PayPal أكثر ملاءمة لمستخدمي الأعمال الذين ليس لديهم معرفة تقنية، حيث يسهل دمج هذه المنصة مع مواقع التجارة الإلكترونية أما بالنسبة لـ Stripe، فسيتطلب التكامل معرفة أكثر تقدم وحتى فريق من المطورين.

تعد معدلات ورسوم معالجة PayPal مثالية للاستخدام الشخصي وكذلك للشركات الصغيرة الشريط مناسب لأصحاب الأعمال الكبيرة.

باي بال مقابل Square

إذا قارنا PayPal وSquare، فمن المهم أن نفهم أن هاتين المنصتين مختلفتين إذا كان PayPal يقدم أدوات للدفع عبر الإنترنت، فإن Square توفر استخدام المحطات الطرفية وقارئات البطاقات من الضروري أن نفهم أن PayPal مناسب للمستخدمين سواء للاستخدام الشخصي أو لأغراض تجارية، بينما تقدم Square مجموعة واسعة من الأدوات المخصصة لممارسة الأعمال التجارية لذلك، تستهدف هاتان المنصتان جماهير مستهدفة مختلفة تماماً.

الاسئلة الشائعة حول رسوم PayPal

عند إرسال أموال بعملة مختلفة عن عملتك، يقوم PayPal بتحويلها تلقائي وفقاً لأسعار الصرف الخاصة به ويفرض رسوم إضافية (3-4%)، من المهم أن تتذكر أن معدلات التحويل في PayPal قد تكون بعيدة عن المستوى الأمثل، ومن الأفضل التحقق من المبادلات الأخرى القريبة منك باستخدام أداتنا الملائمة للحصول على خيارات أفضل.

ما هي رسوم حساب رصيد PayPal؟

لا توجد رسوم على أي مبلغ من المال في رصيدك ومع ذلك، سيتعين عليك الدفع مقابل تحويلات العملة، حتى عند تبادل الأموال بين محفظتك الخاصة.

كيف أتجنب رسوم أعمال PayPal؟

لا يمكنك تجنب الرسوم تماماً، ولكن يمكنك خفضها عن طريق التقدم بطلب للحصول على خصم للمستخدمين الذين يقومون بإجراء معاملات تزيد عن 10000 دولار شهري.

ختاماً من تويال للمعلومات حول رسوم باي البال

يمكن أن يكون PayPal حلاً رائع لأولئك الذين يبحثون عن نظام دفع عبر الإنترنت يتمتع بسياسة تسعير شفافة ورسوم شحن مرنة يمكنك دائماً معرفة المبلغ الذي ستدفعه باستخدام الآلة الحاسبة الموجودة على الموقع إن إنشاء ملف تعريف مجاني، لذا من المفيد محاولة معرفة كيفية عمل كل ذلك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم