طرق لتحسين عائد الاستثمار لإعلانات فيسبوك

مع 3.6 مليار مستخدم نشط على Facebook ، أصبحت الآن شبكة وسائط اجتماعية شائعة والأكثر استخدام أنا متأكد من أن اللحظة التي تبحث فيها عن شخص ما على Facebook ولا تجده نادرة.

جلب هذا الإثارة بين العلامات التجارية ويقفز المزيد منها إلى التسويق عبر Facebook في الوقت الحاضر، هذه أخبار رائعة ولكن يوم بعد يوم ، يصعب أيضاً استهداف الجمهور المناسب.

أفضل طرق لكسب المال من إعلانات فيسبوك

طرق لتحسين عائد الاستثمار لإعلانات فيسبوك

Facebook موجه نحو المستخدم بالتالي فإن تغييرات الخوارزمية أمر لا مفر منه يوفر أحدث إصدار موجز مخصص للمستخدمين حتى يتمكنوا من رؤية المحتوى الذي يهتمون به قبل البقية الآن، هذا هو بالضبط ما جعل من الصعب على الشركات استهداف مجموعة الجماهير المرغوبة على Facebook.

أنا أعرف ما يجب أن تمر به يجب أن تفكر أيضاً في التبديل إلى الإعلانات المدفوعة على Facebook ولكنها لا تضمن تحسين عائد الاستثمار هل تعرف ما الذي يضمن تحسين عائد الاستثمار؟

ولإنشاء إعلانات مخصصة، يمكنك الاستفادة من أداة Facebook Audience Insights ومعرفة التركيبة السكانية للجمهور المهتم بالمحتوى الخاص بك.

9 طرق لتحسين عائد الاستثمار لإعلانات فيسبوك

فيما يلي سنتكلم عن طرق رائعة لتحسين عائد الاستثمار عبر الاعلانات المركزة على الفيسبوك:

رسم شخصية المشتري بالتفصيل:

مجرد استخدام Facebook Insights Tool ليس كافي تعمق في المعلومات السكانية الخاصة بك واعرف المزيد عن جمهورك لأنه من الصعب إعطاء شخص ما ما يريد دون معرفته.

على سبيل المثال، ما فائدة إعلان متجر الحوذان على Facebook للجمهور الذي يتابع ماركات اللياقة البدنية والرياضيين؟ سيزداد عائد الاستثمار على إعلانات Facebook لمتجر الكب كيك عندما تستهدف أشخاصًا أكثر ارتباط بعائلاتهم وأصدقائهم أو أولئك الذين يتابعون بالفعل صناعات مماثلة على Facebook.

وإذا كان لديك نظام أساسي للتجارة الإلكترونية، فاستهدف الأشخاص الذين أظهروا اهتمامات مماثلة في الماضي أو زاروا موقعك على الويب من قبل.

حتى بعد معرفة الفئة العمرية لجمهورك المستهدف، تحتاج إلى تضييقها على اهتماماتهم وأسلوب حياتهم وسلوكهم وما إلى ذلك، وعندها فقط ستتمكن من الوصول إلى الجمهور المناسب وزيادة عائد استثمار إعلانات Facebook.

لذلك، قم بإنشاء شخصية العميل وانتقل إلى الاستهداف التفصيلي في إعلانات Facebook الخاصة بك.

دع علامتك التجارية لها قصة:

لنأخذ لحظة ونراجع من نستهدفه من أنواع العملاء؟

عادة ما يتواصل البشر بسهولة مع القصة لا بد أنك سمعت أنه عندما يحاول الناس شرح شيء ما للآخر، فإنهم غالباً ما يفسره على أنه قصة.

إذا كانت علامتك التجارية تحكي قصة لجمهورها، فقد تحوّل المستخدمين بسهولة أكبر سيتعرف الجمهور على علامتك التجارية أكثر من مجرد خدماتها ومنتجاتها إذا تم تقديمه بشكل جيد، فسيبدأ الجمهور في بناء علاقة عاطفية وثقة مع العلامة التجارية.

الآن، ضع في اعتبارك أن سرد قصتك لا يجب أن يكون دائماً بإعلانات نصية يمكنك استخدام المرئيات ومقاطع الفيديو للتعبير عن فكرتك.

هذا يمكن أن يجعل إعلانك على Facebook يبدو أكثر خصوصية للمستخدم ويمكنه بسهولة نقله من مرحلة الوعي إلى مرحلة التفكير في دورة إعلانك.

اجعل صفحاتك المقصودة تستحق الزيارة:

تخيل أن لديك إعلان مقنع على Facebook وأن جمهورك يحبه أيضاً يتدفق المستخدمون إلى صفحتك على Facebook وينقرون على إعلانك ماذا لو حتى بعد ذلك، فإن عائد استثمار إعلانات فيسبوك الخاص بك ميت كما كان من قبل.

مهما كان الأمر، فلن يبدو جيد لعلامتك التجارية على Facebook لن يؤدي هذا إلى زيادة معدل الارتداد فقط ولكن لن يقوم المستخدمون بالنقر بسهولة على إعلان Facebook الخاص بك مرة أخرى بسبب تجربة سيئة واحدة.

لذا، فإن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو التركيز على إعلان Facebook الخاص بك، والانتباه إلى صفحاتك المقصودة أيضاً قم بتحديثها بانتظام، واجعلها متوافقة مع الجوّال، واكتب نسخة تجعل المستخدم يعتقد أنه يمكنك مساعدته.

 إعادة استهداف العملاء المهتمين بالفعل:

إعادة الاستهداف هي أداة مهمة في مجموعة أدوات المسوق هناك احتمالية أن يغادر المستخدم مسار تحويل المبيعات الخاص بك في مراحل معينة في هذا الوقت، قد ترغب في أن يعود المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك ويصل إلى نقطة نهاية مسار التحويل.

لكي يحدث هذا، تحتاج إلى الاتصال بالمستخدم عدة مرات لاستعادته على سبيل المثال، لنفترض أن لديك دورة تدريبية لتعليم الأشخاص التحكيم في البيع بالتجزئة كعمل جانبي.

إذا كان لديك زائر لموقع الويب على منشور مدونة يجيب على أسئلة موازنة البيع بالتجزئة للمبتدئين، فأنت تريد استخدام إعادة الاستهداف لإعادتهم مرة أخرى وتشجيعهم على مزيد من التفاعل مع المحتوى الخاص بك سيؤدي القيام بذلك إلى إشراكهم بشكل أكبر في علامتك التجارية ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى طالب آخر.

يُقال أن إعادة استهداف الإعلانات تزيد احتمالية النقر عليها بنسبة 76٪ مقارنةً بالإعلانات المصورة التقليدية.

الآن، يمكنك الانتقال فوراً  إلى Facebook Retargeting لزيادة عائد استثمار إعلانات Facebook يمكنك تذكير المستخدمين بإنهاء عملية الشراء باستخدام إعلانات إعادة الاستهداف أو حتى تذكير المنتجات التي كانوا مهتمين بها.

تحدث إلى المستخدمين لديك:

القاعدة الأساسية لإنشاء الإعلانات هي أن إعلانك يجب أن يؤثر على الجمهور ولكي يحدث ذلك، تحتاج إلى كتابة نسخ إعلانية بشرية.

عندما يصل المستخدم الذي يقوم بالتمرير على Facebook إلى إعلانك، يجب ألا يشعر أنه حديث عمل بدل من ذلك، يجب أن يشعروا أن الحديث معهم هو إنسان.

يمكن أن يؤثر ذلك على وقت كبير في عائد الاستثمار لإعلانات Facebook لأنه عندما تتحدث إلى جمهورك، فإنهم يتصلون بك وقد ينتهي بهم الأمر بالنقر فوق إعلانك.

مع إعلانات Facebook ، قد لا تتمكن من كتابة الكثير من النصوص، لذا كن مؤثراً بكلماتك. 

اتبع نفس القاعدة للصفحة المقصودة لإعلانات Facebook حيث لا تريد أن يترك المستخدم مسار قمع المبيعات ويزيد معدل الارتداد.

باختصار، اكتب نسخة إعلان وكأنك تجري محادثة فردية مع المستخدمين يمكنك حتى استخدام عبارات عامية أو حوارية محلية لأنه يجب عليك فعل أي شيء ولكن لا تبدو كعلامة تجارية للآلة تتحدث عنها.

نصيحة للمحترفين بإعلانات الفيسبوك: يمكنك اختيار شخصية علامتك التجارية على Facebook وعكسها في نسخ إعلانك. بعد كل شيء، إنها أرضك للعب.

الاستفادة من إعلانات الفيديو على Facebook:

أنت تترك فرصة كبيرة مقابل لا شيء إذا كنت لا تستخدم إعلانات الفيديو على Facebook.

حتى بعد تغيير الخوارزمية، تحتل إعلانات الفيديو مكان خاص في ملف الأخبار إنها توفر فرص أفضل للعلامة التجارية على Facebook، أي أنها تجذب انتباه المستخدم بشكل أفضل من تنسيقات المحتوى الأخرى وتزيد من حركة المرور، ويشاهد المزيد والمزيد من المستخدمين مقاطع الفيديو هذه الأيام وعليك مواكبة ذلك مع وصول أفضل، تتيح لك مقاطع الفيديو أيضاً التعبير عن فكرتك بشكل أكثر فعالية وهذا يمكن أن يساعدك على إشراك جمهورك لتحويلهم بشكل أفضل وبالتالي زيادة عائد الاستثمار لإعلانات Facebook كما فعل مع Snickers.

تختلف إعلانات الفيديو على Facebook عن مقاطع الفيديو الموجودة عادةً على YouTube أو أي نظام أساسي آخر، كما يحتاجون إلى بنية مناسبة لجذب انتباه المستخدم في بيئة اجتماعية.

نصائح لجذب الانتباه لفيديو الفيسبوك أو فيديو اليوتيوب:

اجعل الثواني 3-4 الأولى هي الأكثر جاذبية بحيث يتوقف المستخدم عن التمرير.

أنشئ مقاطع فيديو ذات تأثير متساوٍ حتى بدون صوت حيث أن معظمهم يشاهد مقاطع الفيديو من خلال إبقائها في وضع كتم الصوت أثناء التمرير.

اختبر أشكال مختلفة من الفيديو الخاص بك للتوصل إلى أفضلها.

تابع المستجدات بقدر ما تستطيع:

حتى لو كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح، فأنت تريد دائماً معرفة ما يناسبك وما هو غير مناسب وإلا ، كيف ستتخذ قرارات أفضل؟

لمعرفة تقدمك داخل وخارج ، تتبع حملات إعلانات الفيسبوك الخاصة بك سيساعدك هذا في معرفة العدد الدقيق للتحويلات، وسيخبرك أيضاً بإعلان Facebook الذي يحصل على المزيد من النقرات ومرات الظهور.

بهذه الطريقة، ستفكر بشكل أوضح في العمل نحو التحسينات المطلوبة، وبالتالي زيادة عائد الاستثمار لإعلانات Facebook.

يمكنك الاستفادة من ميزات التتبع على Facebook أو إذا لزم الأمر، هناك مجموعة من أدوات تحليل Facebook المتاحة في السوق  الاستفادة القصوى منها.

من المعتاد أن يكون لديك مجموعة من الأسئلة عند العمل على إعلانات Facebook يجب أن تتساءل عن إمكانات نسخة إعلانك، والمرئية  وما إلى ذلك، وعدد التحويلات التي ستولدها لم يتم تدوين الإجابات على كل هذه الأسئلة في أي كتاب قواعد.

كل علامة تجارية لها جمهور فريد على Facebook ولا يمكنك معرفة ما الذي سيعمل لك من أي مكان آخر باستثناء جمهورك، لذا ابدأ في تجربة إعلانات Facebook واعمل على تخطيط إعلانك أو نسخه أو وسائطك المتعددة.

اختر إعلان سهل وبسيط وواضح:

لا توجد قاعدة بشأن عدد المرات التي يجب أن يظهر فيها إعلان معين لمستخدم معين لكن بالتأكيد ليس مرة واحدة فقط، كما يحدد شكل مدى الوصول عدد المرات التي ظهر فيها إعلانك على نفس الصفحة مع المستخدم، ولكنه لا يضمن ما إذا كان المستخدم قد شاهد الإعلان أم لا.

يجب أن تهدف إلى عرض إعلان Facebook الخاص بك على مستخدم ثلاث مرات على الأقل لأن الشخص يحتاج إلى رؤية شيء معين ثلاث مرات على الأقل لتذكره وفقاً لعلم النفس البشري.

في هذا الوقت، عليك أن تستنتج بنفسك عدد المرات التي سيتم فيها ملاحظة إعلانك إذا تم عرضه على الشاشة بناءً على مظهره المرئي، ونسخة الإعلان، وما إلى ذلك وكما قلت من قبل، فإن التجريب هو مفتاح النجاح لزيادة إعلانات Facebook عائد الاستثمار.

طرق استثمار اعلانات الفيسبوك

استنتاج وملخص من منصة تويال لطرق الاستثمار باعلانات الفيسبوك:

ينظر العديد من المسوقين الآن إلى Facebook على أنه منصة صعبة للفوز بتقنياتهم التسويقية المعتادة. 

تحتاج فقط إلى تغيير بعض التقنيات وإدخال بعض الأساليب الجديدة للعودة إلى لعبة الإعلان على Facebook كل أسلوب مذكور أعلاه في المدونة لا يقل أهمية عن الآخر، حيثُ يمكنك اختيار تلك التي تناسب عملك على Facebook اعتماداً على جمهورك المستهدف والبدء في التجربة.

أود أن أقترح إعطاء لقطة واحدة على الأقل لجميع الطرق التسعة لأن تجربتها يمكن أن تجلب لك بعض النتائج غير المتوقعة.

يمكن أن يساعدك أيضًا في تطوير أفكارك المستقبلية للتسويق على Facebook  هذا أو ذاك، ستجد بالتأكيد تقنيات لتحسين عائد استثمار إعلانات Facebook، قم بالتعليق أدناه وأخبرنا بالتقنيات التي تعتقد أنها ستعمل بشكل أفضل لتحسين عائد استثمار علامتك التجارية على Facebook.

إرسال تعليق

أحدث أقدم