كيفية إنشاء فيديو العلامة التجارية وما أنواع العلامات التجارية

في هذه الأيام، يعد الفيديو جزء ذا قيمة متزايدة في جهود الإعلان والتسويق لمعظم العلامات التجارية سواء كنت تقوم بعمل فيديو لتسويق المحتوى أو تعليم العملاء أو العلاقات العامة بشكل عام، فإن فيديو العلامة التجارية مهم بشكل متزايد لبناء علاقات مع العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد.

كيفية إنشاء فيديو العلامة التجارية: 10 أمثلة و 10 أنواع و 6 نصائح لإلهامك لعلامة تجارية ناجحة:

لا يتم إنشاء جميع مقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية على قدم المساواة في هذه المقالة، سنتحدث عن عدة أنواع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية، ونفحص بعض الأمثلة أخيراً، سأقدم بعض النصائح لمساعدتك في تحديد ما تكتب عنه وكيفية القيام بذلك.

كيفية إنشاء فيديو العلامة التجارية: 10 أمثلة و 10 أنواع و 6 نصائح لإلهامك:

ما هي مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية؟

باختصار تساعد مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية في تقديم علاماتك التجارية تكون أفضل عندما يتم تصميمها لبناء الوعي حول عملك لجذب العملاء المحتملين.

هذا صحيح سواء كنت تخبر الناس عن كيفية استخدام منتجك بما في ذلك الوصفات وما شابه ذلك للعلامات التجارية للأطعمة، أو تصف نقاط الألم التي تحلها منتجاتك، أو تقوم ببساطة ببناء علاقة مع المحتوى الممتع ذي العلامات التجارية.

تتيح لك مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية أيضاً سرد قصتك الفريدة على سبيل المثال، تم إنشاء بعض العلامات التجارية بسبب مشكلة واجهها شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص.

بعض العلامات التجارية لأقنعة الوجه القابلة لإعادة الاستخدام هي مثال: قبل عام 2020 لم نكن بحاجة إلى هذه الأشياء، وكقاعدة عامة كان من الممكن اعتبارها عناصر جديدة في أحسن الأحوال.

قد يكون لشركات أخرى جذور في قضية اجتماعية أو السعي وراء الجودة أو أي شيء آخر باستخدام مقاطع الفيديو هذه يمكنك سرد قصة العلامة التجارية.

أخيرا، تعرض مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية شخصية علامتك التجارية على سبيل المثال، تُعرف بعض العلامات التجارية بكونها ملتوية وستسمح لهذا العرض بالظهور في مقاطع الفيديو الخاصة بهم هذا ينطبق بشكل خاص على العلامات التجارية الحديثة، مثل الشركات التقنية الناشئة وبالمثل تتمتع بعض العلامات التجارية مثل Coca-Cola بشخصية من المرح والأسرة ولكنها لا تُظهر بالضرورة قدر كبير من روح الدعابة مهما كانت الشخصية التي تتخذها علامتك التجارية.

لماذا تستخدم مقاطع فيديو للعلامة التجارية؟

يعرف معظمنا أن مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية فعالة للغاية لكن الكثير من الناس غير متأكدين من كيفية تقديم مقاطع الفيديو هذه قيمة باختصار، فهي تتيح لك توفير انطباع أولي مثالي لزوار موقع الويب أو متابعي وسائل التواصل الاجتماعي أو مشتركي البريد الإلكتروني. ونعلم جميعًا كيف تكون الانطباعات الأولى مؤثرة للغاية عندما يحين وقت الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية تمييز علامتك التجارية عن منافسيك يمكنك القيام بذلك من خلال الشخصية، والتعبير عن القيم، ومناقشة كيف يكون منتجك مختلف أو أفضل من البدائل من هذا، يمكننا أن نرى أنه عند القيام بذلك بشكل صحيح ، فإنهم يجبرون المشاهدين على التفاعل من خلال عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في النهاية.


10 أنواع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية:

لا يتم إنشاء كل شيء في هذا العالم على قدم المساواة، ولا تعد مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية استثناءً على الرغم من عدم وجود أي من أنواع الفيديوهات هذه دون المستوى، إلا أن لها أهداف مختلفة بالإضافة إلى ذلك، ستجد أن بعضها مفيد لحملات معينة، بينما البعض الآخر له أغراض عامة ومع ذلك ، فإن القاسم المشترك بينهم جميعًا هو أنهم يعرضون شركتك ومنتجاتها.

مقطع فيديو خاص بشركة خاصة:

أولاً، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو عن شركتك نفسها بالنسبة لنوع فيديو العلامة التجارية هذا، فأنت لا تركز حقا على المنتجات بقدر ما تركز على نوع شركتك وما تقدره يمنحك هذا طريقة للتميز دون تقديم معلومات من المحتمل أن يناقضها منافسيك.

 مقطع فيديو خاص لقصة الشركة:

يعد هذا النوع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية مثاليًا لموقع شركتك على الويب في غضون بضع دقائق، سيعرض فيديو قصة الشركة علامتك التجارية لأي شخص يزورها، في غضون دقيقة أو دقيقتين تأكد من تضمين بعض الأساسيات، مثل ما الذي يجعل شركتك رائعة وما يجب أن تقدمه للعميل اليومي بهذه الطريقة، سيرى الناس بسرعة أن شركتك هي شركة يريدون التعامل معها.

ملف تعريف العلامة التجارية:

بطبيعة الحال تمتلك العديد من الشركات العديد من العلامات التجارية المختلفة في معظم الحالات، ترتبط هذه العلامات التجارية ، كما هو الحال مع الشركات التي لديها ميزانية، والعلامات التجارية العادية والفاخرة في نفس الصناعة.

أمر شائع بالنسبة للأزياء والمنتجات الاستهلاكية والصناعات المماثلة باستخدام مقطع فيديو لملف تعريف العلامة التجارية، يمكنك تقديم كل علامة تجارية وإخبار الأشخاص بأنها فريدة من نوعها لا ترغب فقط في ترك انطباع رائع، ولكنها تساعد المستهلكين على الاختيار بين العلامات التجارية لشركتك.

مقطع فيديو لمنتج:

وبالمثل، يمكنك إنشاء فيديو لعلامة تجارية حول منتجك أو خط منتجاتك اعتماد على حجم ونطاق شركتك، يمكن أن يكون هناك الكثير منها مثل ملف تعريف العلامة التجارية، يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو هذه العملاء المحتملين في اختيار أفضل منتج لهم.

فيديو المنتج:

هذا نوع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية الذي يقدم منتجًا لجمهورك على سبيل المثال، قد تخبر الناس عن نطاق مقاسات سراويل الرجال أو تناقش ما الذي يجعل هذه الأحذية مميزة في هذه الحالة، يكون مقطع الفيديو الخاص بك وصفي في الغالب، بدل من إخبار الأشخاص بكيفية استخدام شيء ما.

فيديو توضيحي للعملاء:

من ناحية أخرى ، يخبر مقطع فيديو توضيحي العملاء المحتملين كيف يمكن استخدام منتجك أو مدى أهميته يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر مثال جيد هنا: هناك الكثير من الملحقات الاختيارية ولكنها يمكن أن تجعل حياة مستخدم الكمبيوتر أسهل كثير في بعض الحالات لذلك، يمكن لمجموعة أدوات الجمع بين لوحة المفاتيح والماوس للكمبيوتر المحمول أن تجعل العمل على جهاز آخر مريح، أو يمكن أن تساعد نقطة اتصال محمولة في التعامل مع المواقف التي لا تكون فيها شبكة Wi-Fi آمنة.

مقاطع فيديو إرشادية،عرض توضيحي، تدريب

يمكن للعديد من العملاء الاستفادة من هذا النوع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية، وهي فئة واسعة إذا كان استخدام منتجك معقد نسبي فعليك التفكير في صنعه من خلال تدريب عملائك، لن تقلل من حجم مكالمات خدمة العملاء فحسب، بل ستعمل أيضا على بناء ولاء للعلامة التجارية كمكافأة، ستساعد الأشخاص على تحديد ما إذا كان منتجك هو الأفضل بالنسبة لهم.

مقطع فيديو لزبائنك:

بعد ذلك ، تتيح لك بعض أنواع مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية عرض عملائك يمكن القيام بذلك بعدة طرق، لكن كل منها يتضمن التحدث عن الطرق التي يحسِّن بها منتجك أو خدمتك حياة عملائك أو يعالج نقاط الألم لديهم.

شهادة:

الشهادات موجودة منذ الإعلان الحديث. لكن هذا لا يعني أنه يجب علينا قصرها على الإعلانات المطبوعة وما زالت إعلانات الشعارات بدل من ذلك، يمكنك إنشاء مقطع فيديو للعلامة التجارية يحتوي على شهادة العميل إنها طريقة رائعة لتنسيق شورتات YouTube أو TikToks أو Reels ذات العلامات التجارية.

المقابلات:

هذه الشهادات تشبه إلى حد كبير الشهادات، باستثناء أنك تجلس مع العميل وتطرح الأسئلة ثم يتم نشر المقابلة حدد هذا الخيار لحملات الفيديو والإعلان الطويلة يمكنك حتى استخراج أجزاء من المقابلات وتحويلها إلى مقاطع فيديو شهادات قصيرة أو نسخها لمشاركات المدونة.

دراسة حالة:

يفكر معظمنا في دراسات الحالة على أنها ورقة بيضاء تستند إلى النص أو شيء مشابه ومع ذلك، يمكنك القيام بذلك كفيديو للعلامة التجارية أيضا في هذه الحالة، ستجري مقابلة مع العميل، بينما تتحدث أيضا عن علامتك التجارية وكيف ساعدته نظر لأنها دراسة حالة ، تذكر تضمين الأرقام الفعلية.

مقاطع الفيديو التجريبية:

على الرغم من الأحداث العالمية على مدار العامين الماضيين لا تزال مقاطع الفيديو التجريبية رائعة لعلامتك التجارية. في الواقع، تستفيد العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية هذه من المقاطع المسجلة من جلسات Zoom، من بين أشياء أخرى. ومع عودة عالمنا إلى المزيد من التواصل الطبيعي، ستصبح مقاطع الفيديو التجريبية نوع فيديو علامة تجارية أكثر شيوع مرة أخرى.

 فيديو الحدث:

إذا حضرت علامتك التجارية معرض تجاري أو عقدت ندوة مؤخر، ففكر في إنشاء فيديو حدث يمكنك الاستفادة من التكنولوجيا لإنشاء مقاطع فيديو العلامة التجارية هذه من الأحداث الشخصية والظاهرية كقاعدة عامة، تكمن الفكرة في السماح للآخرين بتجربة الإثارة التي كانوا سيفوتونها إذا حضروا بالإضافة إلى ذلك، تحصل أيضًا على طريقة رائعة لتمرير المعلومات.

خلف الكواليس:

هل تريد إنشاء فيديو لعلامة تجارية يُظهر موظفيك أو عملياتك؟ يمكنك ذلك باستخدام فيديو من وراء الكواليس ستقوم بتصوير لقطات لما يجري في عملك كل يوم بعد ذلك، قم بإنشاء مقاطع تُظهر حقًا كيف تبدو شركتك والقوى العاملة فيها. تعتبر مقاطع الفيديو هذه رائعة للإعلان، لكنها جيدة في التوظيف: وضع وجه أكثر إنسانية على شركتك يساعد الأشخاص على تصور عملهم هناك.

8 أمثلة على مقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية المؤثرة:

من الرائع التحدث عن أنواع مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية المتوفرة، ولكن هناك شيء آخر يجب مراعاته في بعض الأمثلة بعد أن ترى هذه الأمثلة، ستفهم كيف يمكن لكل نوع من مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية أن يتألق ويحقق أهدافك.

جوجل:

فيديو منتج يتجاوز المنتج ويتغلغل في المشاعر الإنسانية في هذه الحالة، الأب الذي يواجه مشاكل في التواصل مع ابنه، ويتعلم كيفية حلها من خلال منتجات Google.

صابون دوف:

فيديو تدريبي يضيف قيمة ولا يبيع منتجاتهم مباشرة  تقوم الدولا بتعليم الأمهات الجدد كيفية إعطاء أطفالهن حمامهم الأول بالتأكيد ، Dove تبيع الصابون. لكن بخلاف صور منتجاتهم التي يتم استخدامها أثناء الاستحمام، لا ترى أشياء بيع.

زينديسك:

شهادة العميل التي تكون أصلية كما لو كانت فيديو للعميل ، وليس Zendesk. يتحدث العميل عن تحديات أعمالهم وكيف تحلها Zendesk في الاقتصاد العالمي. إلى جانب المصطلحات العامة، يعطي العميل أيضا أرقام محددة لإثبات التأثير.

كوكا كولا:

من الصعب تحديد نوع هذا الفيديو ، بخلاف أنه فيديو Coca-Cola عن طريق الخطأ يركز على القصة والمشاعر الجيدة التي تجلبها دون وصف المنتج على الإطلاق. لا توجد كلمات منطوقة ضرورية لتوصيل الفكرة. وهو أن شركة Coca-Cola تساعد في بدء الحفلة واستمرارها.

العاب تركيب:

تحدث عن مقطع فيديو ملحمي من وراء الكواليس أي معجب بـ Lego  أو من محبي Star Wars  سيموت لمشاهدة هذا الفيديو، وبالتالي يريد أن يلعب اللعبة التي يتم عرضها والأفضل من ذلك ، مع الرسومات التي تركز على Lego يمكنك الحصول على إحساس حقيقي بسرد القصص وخيال الطفل (أو الطفل في القلب).

تثاقل:

يمكنك القول أن هذا مثال على فيديو لملف تعريف العلامة التجارية في أن Slack يتماشى بوضوح  وبذكاء - مع مستقبل العمل والرسومات البسيطة تجعل المفهوم بأكمله سهل الفهم Slack هو أحد تلك البرامج التي ساعدت في تسهيل العمل من المنزل و تظهر.

مباراة:

مثال رائع لفيديو منتج يبيع تجربة وإمكانيات خدمة Match بطريقة مرحة ليس هذا مضحكًا فحسب، بل إنه يلعب دور القلق والإحباط في أسوأ عام مر به الكثير منا على الإطلاق بعد ذلك  يدعو الأشخاص إلى العمل بشكل أفضل مع Match.

تذوب:

محاكاة ساخرة مرحة لمقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية والتي لا معنى لها في الواقع حتى النهاية  سيتعين عليك مشاهدة كل شيء لمعرفة ذلك بمعنى ما، ينتقل الفيديو من مفهوم إلى آخر. ولكن بعد ذلك، يرتبط كل شيء معًا من خلال توضيح كيفية استخدام منتج معين.

يوضح هذا الفيديو كيفية سرد تاريخ شركتك بطريقة أصيلة ومليئة بالعملاء السعداء، ويجعل على الفور معجب بالشركة من أي شخص معجب بالكلاب بعد كل شيء، Bark هو كل شيء عن أعضاء فروي الإدارة العليا، والبشر الذين لن يعيشوا بدونهم يبني الفيديو اتصال، حتى عندما يبيع المنتجات.

كيفية إنشاء فيديو العلامة التجارية: 10 أمثلة و 10 أنواع و 6 نصائح لإلهامك:


6 نصائح لإنشاء مقاطع فيديو فعالة للعلامة التجارية:

يمكنك التحدث عن أنواع مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية حتى يتعب الجميع من سماعها ولكن كيف يمكنك إنشاء مقطع فيديو رائع يساعدك على إيصال الفكرة إلى جانب الأمثلة التي شاهدناها للتو؟ دعونا نلقي نظرة على بعض أهم النصائح:

فكر في الجمهور أولاً:

بغض النظر عن نوع فيديو العلامة التجارية الذي تنشئه، من المهم أن يقوم الفيديو بالاتصال بجمهورك أو يكون مناسب لهم. في حين أن العديد من البرامج التعليمية أو التدريبات ستكون جافة، فإن إضافة بعض الفكاهة المناسبة قد تساعد في إبقاء الناس مهتمين وبالمثل، فكر في ما إذا كان جمهورك سيتأثر بالأشياء التي تقولها أم لا على الرغم من وجود بعض المواقف التي لا يمكنك فيها إسعاد الجميع ، إلا أن هذا أمر غير معتاد.

وبالمثل، فكر في كيفية تقديم رسالتك لجعلها مقنعة على سبيل المثال، يتحدث الجميع الآن عن الاستدامة والعبارات الطنانة الأخرى فكر فيما إذا كانت الكلمة الطنانة مناسبة لجمهورك أم لا، أو إذا كان عليك تخطيها هذه المرة.

محاذاة الفيديو مع قيم علامتك التجارية:

بعد ذلك ، تأكد من توافق فيديو علامتك التجارية مع قيم علامتك التجارية على سبيل المثال، هناك الكثير من مقاطع الفيديو هذه التي تعرض مسؤولية الشركة ، خاصة في الصناعات التي يتمتع فيها أصحاب العمل بسمعة سيئة بشكل عام. غالبًا ما تصنع شركات مثل Wal-Mart مقاطع فيديو لموظف سعيد وبالمثل يجب على الشركات التي لديها مهمة قائمة على القيم أن تكون حريصة دائم على إبراز ذلك في مقاطع الفيديو الخاصة بها حسب الاقتضاء.

أضف علامة مائية خاصة:

للحصول على أفضل النتائج ، قم دائمًا بإضافة علامة مائية عادة ما تكون هذه أشياء مثل الشعارات، على الأقل إذا كانت لديك علامة تجارية احترافية لإضافة علامة مائية، عادة ما يكون عليك فقط تحديد المربع في محرر الفيديو العادي الخاص بك على الأقل بمجرد إنشائه وإذا كنت تستخدم شعار الشركة أو العلامة التجارية، فإن علامتك المائية ليست سوى على بعد بضع نقرات.

 إنشاء مقدمات ونهايات ذات علامة تجارية:

مثل العلامة المائية ، يجب أن يتضمن مقطع الفيديو الذي يحمل علامتك التجارية أيضا مقدمات ونهايات ذات علامة تجارية. لا يجب أن تكون هذه الأمور معقدة: يمكنك فقط البدء بشيء يتضمن شعارك وعنوان فيديو ومع ذلك، إذا قمت بعمل الكثير من مقاطع الفيديو هذه ، فستحتاج قريبًا إلى تطوير شيء أكثر تفصيل.

يبدو معقدا؟ إنه ليس كذلك تحتوي معظم برامج تحرير الفيديو على أداة تساعدك في إنشاء مقدمة أو خاتمة بالتناوب، إذا كان لديك استوديو فيديو أو وكالة تسويق ، اطلب منهم إنشاء واحدة يتمتع هؤلاء المحترفون بقدر لا بأس به من الخبرة، وربما لديهم بعض اللقطات التي يمكنهم استخدامها.

 التمسك بألوان وخطوط العلامة التجارية:

كما هو الحال مع أي شيء تستخدمه في التسويق، من المهم دائما ضمان اتساق علامتك التجارية بالنسبة إلى فيديو العلامة التجارية  يعني هذا استخدام ألوان وخطوط العلامة التجارية نفسها التي تستخدمها في أي مكان آخر كما هو الحال مع الأشياء الأخرى في مرحلة تحرير الفيديو، من المحتمل أن البرنامج الذي تستخدمه يحتوي بالفعل على هذه الخيارات محملة مسبق أو، إذا كنت قد بدأت للتو، يمكنك تحميل هذه المواصفات بسرعة وسهولة.

في حالة استخدام الأشخاص، استخدم عملائك أو موظفيك من أجل الأصالة:

لا شيء أسوأ من التزييف هذه الأيام وفي نظر معظم العملاء المحتملين، الممثلون مزيفون لجعل فيديو علامتك التجارية أصلي قدر الإمكان استخدم العملاء الفعليين بدل من الأشخاص الذين يقرؤون إجاباتهم إذا كان هؤلاء الأشخاص على استعداد للقيام بذلك بهذه الطريقة وبالمثل، تعد مقاطع الفيديو خلف الكواليس رائعة عندما تستخدم موظفين حقيقيين. فقط تأكد من أنهم على متن الطائرة.

في ختام الموضوع لدينا استنتاج:

هناك الكثير من خيارات فيديو العلامة التجارية هذه الأيام، سيساعدك كل منها في إقناع العملاء المحتملين وتثقيف مستخدمي المنتج وإخبار قصة علامتك التجارية تعني المجموعة الواسعة من الخيارات أن هناك نوع فيديو مثاليًا لكل مناسبة ولكل رسالة جرب عدد قليل منها وشاهد كيف يمكن أن يقدم الفيديو لعلامتك التجارية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم