15 طريقة للحصول على المزيد من الإعجابات على صفحتك التجارية على Facebook

ليس هناك شك في أن Facebook كان موجود منذ فترة طويلة ومثل بعض الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهو مكان رائع للناس للتسكع وتتبع العائلة أو الأصدقاء وتبادل الأفكار.

حتى في مواجهة مزاعم الرقابة وغيرها من الفضائح، يُعد التسويق عبر Facebook بمثابة عملاق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن طالما أنك لا تزال موجود على Facebook ، فيجب أن تسعى جاهد للحصول على المزيد من الإعجابات بدل من عدد أقل من الإعجابات. 

كيفية زيادة الإعجابات على الفيس بوك

كيفية زيادة الإعجابات على الفيس بوك Facebook

على الرغم من التصريحات بأن Facebook قد مات، إلا أن الحقيقة هي أن النظام الأساسي لا يزال لديه مستقبل بينما يركز الآخرون على الكائن الجديد اللامع لـ TikTok أو حتى Instagram، لا يزال هناك الكثير من بناء العلاقات وبالتالي تطوير الأعمال  التي يمكن القيام بها بشكل عضوي من خلال بناء مجتمع أكبر وأكثر صلة على Facebook. في المقابل، يمكن أن تؤدي هذه العلاقات إلى إنشاء أعمال وتؤدي إلى الإحالات.

لماذا لا يزال Facebook مهم:

قبل أن ندخل في كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook، فلنتحدث عن أهمية التسويق عبر Facebook بشكل عام.

الحقيقة هي أنه حتى مع تغيير أذواق العملاء، فإنهم على رأس قمع تسويق الوسائط الاجتماعية العضوية ويسمحون للآخرين ببناء مثل علامتك التجارية ومعرفتها والثقة بها.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك صفحات الأعمال على Facebook ببناء الثقة مع مجتمع Facebook، الذي لا يزال أكبر شبكة وسائط اجتماعية في العالم تضم مليارات الأعضاء.

خاصة إذا توسعت أعمالك خارج الخليج العربي، سواء مع الموظفين أو العملاء، يظل التسويق عبر Facebook أمر ضروري لأن Facebook موجود في كل مكان على مستوى العالم، كما تسمح لك صفحات الأعمال أيضاً ببناء جمهور مخصص مستهدف لديه بعض التقارب معك على Facebook غالباً ما يشتري هؤلاء الأشخاص من شركتك قبل أن يشتروا سلع المنافسين وقد يتحدثون عن تجاربهم الإيجابية مع علامتك التجارية، لا سيما في صناعة تنافسية للغاية، يمكن أن يكون أي نوع من المزايا التي يمكنك التغلب عليها على المنافسة ذا قيمة، على الرغم من أن كل فرد في هذه المجموعة لن يشتري منك، فإن التعرف على الاسم يمكن أن يؤتي ثماره في المستقبل.

أخيراً، يعد Facebook إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى الأشخاص حتى في عصر يقاوم فيه الأشخاص عروض المبيعات المستمرة، مع iOS14 وجهود الخصوصية الأخرى على الإنترنت، لا يزال بإمكانك التحكم في صفحتك على Facebook والقدرة على الإعلان لجمهورك هذا صحيح من خلال الرسائل الاجتماعية والعضوية المدفوعة من صفحة Facebook الخاصة بشركتك.

كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحات الأعمال على Facebook؟

بالطبع، بغض النظر عن الطريقة التي قمت بها، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو سباق تسلح افتراضي، يقوم الجميع بالإعلان بهذه الطريقة، وتحاول الشبكات الاجتماعية بدورها زيادة الإيرادات من خلال جعل المشاركة العضوية أكثر صعوبة على صفحات الأعمال لتحقيقها.

مع وضع ما سبق في الاعتبار ومعرفة أنك ربما استخدمت بعض هذه الأساليب من قبل ولكن ليس كلها، إليك بعض الأفكار حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحات أعمال Facebook:

تشغيل إعلانات Facebook لتوسيع نطاق وصولك:

على الرغم من أن إعلانات Facebook تكلف أموال، إلا أن معظم الشركات لا تزال تجد أن لديها عائد استثمار مناسب، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعرف كيفية استهداف إعلاناتك لتحقيق أقصى معدلات التحويل أو الوعي الأمثل بالعلامة التجارية تساعد هذه الإعلانات الأشخاص الجدد في العثور على علامتك التجارية، ونأمل أن تعجب بصفحتك على Facebook بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الإعجاب بإعلانات Facebook المضمنة في الخلاصة، مثل المنشورات المعززة ستحصل على المزيد من الإعجابات على الفور تقريباً.

تشغيل إعلانات Facebook

بالنسبة للعديد من علامات التجارة الإلكترونية، يعد شراء إعلانات Facebook للإعلان عن بيعها أسلوب شائع، ومع ذلك لا يجب أن تكون هذه دائم نسبة الخصم من المبيعات، بدل ذلك يمكن أن يوفر الترويج لإطلاق المنتج بشكل متكرر عائد استثمار كبير، في المقابل سوف يعجب الكثير من المشاهدين بالإعلان أو يشاركونه مع الأشخاص الذين يعرفون أنهم يرغبون في المنتج، مما يؤدي إلى زيادة متابعتك.

نشر محتوى ذي صلة وعالي الجودة:

هناك قول مأثور "إذا قمت ببناء شيء فسوف يأتون في هذه الحالة" إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة، فسيستهلكه الأشخاص ويشاركونه مع الآخرين، ونظراً لأن Facebook يتكيف بشكل كبير مع المحتوى الطويل، فهو مكان رائع لإجراء المقابلات والبث المباشر والمقالات (لكن شركة الفيسبوك اليوم قامت بإلغاء المقالات الفورية، بسبب التكاليف)وغيرها من الأشياء الجيدة، وبشكل عام يثير المحتوى الجيد الإنشاء الكثير من الإعجابات وردود الفعل الإيجابية الأخرى، مما يعزز رسالتك التسويقية.
مكان واحد سترى فيه محتوى عالي الجودة مستخدم بنجاح على Facebook هو إصدارات الكتب أحد أنواع صفحات Facebook الخاصة التي تقدمها الشبكة هي صفحة المؤلف، وإذا أجرت شركة النشر مقابلة مع المؤلف ونشرتها، فيمكنها أيضاً الارتباط بصفحة المؤلف يمكن أن تتغذى هاتان الصفحتان على جماهير بعضهما البعض، و
ستكون المقابلة موجودة ليستمتع بها الناس تعطي المقابلات وجه للمؤلف ، ويمكنها أيضاً مساعدة الأشخاص في تحديد ما إذا كانوا يريدون قراءة الكتاب والأفضل من ذلك، أن المشاركة بهذه الطريقة تثير الإعجابات.

استضف مسابقات وهدايا على Facebook:

لنكن صريحين المسابقات ممتعة طالما أنك تتبع القواعد وتأكد من أن المسابقة عادلة بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يميلون إلى جذب الكثير من المشاركة، ببساطة المسابقة هي حدث على Facebook متاح فقط على صفحات الأعمال، في معظم الحالات، ستكافئ جائزة صغيرة في نهاية المسابقة، تمام كما تفعل في أنواع أخرى من المسابقات فقط كن على علم بأن Facebook لديه قواعد محددة لكيفية إدارة المسابقة، يعد وقت رائع لاستخدام هذه الطريقة في كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمال Facebook الخاصة بك عند إطلاق منتج جديد.

عرض موجز الفيسبوك الخاص بك على موقع الويب الخاص بك:

كثير من زوار الموقع لا يفكرون في صفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة بعد كل شيء، لقد وصلوا بطريقة أخرى، مثل نشاط محرك البحث أو التنقل إلى موقعك لأنهم اشتروا منك من قبل، مع ذلك على الرغم من أن مستخدمي موقع الويب هؤلاء موجودون بالفعل على موقعك، إلا أنهم ذوو قيمة من حيث كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمال Facebook الخاصة بك إذا وضعت تطبيق صغير أو ملحق على موقعك يعرض خلاصة Facebook، فيمكنك تشجيعهم على زيارتك هناك، لحسن الحظ يجعل Facebook هذا الأمر سريع، يمكنك استخدام هذه الأداة لعرض أي صفحة Facebook، بما في ذلك الصفحات الشخصية، على أي موقع ويب.

الترويج المشترك على المنصات الاجتماعية الأخرى:

لا تتضمن جميع طرق كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook نشاط Facebook أو موقع الويب، بدل ذلك يمكنك الترويج المتبادل لصفحتك على Facebook على منصات أخرى يعمل هذا بشكل جيد مع Twitter، حيث يمكنك الارتباط بمنشور على Facebook بسهولة.

تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بالترويج في استخدام الأنظمة الأساسية الأخرى للترويج للمحتوى الذي استضافته على Facebook، أو الذي سيحدث في المستقبل على سبيل المثال، إذا كان لديك حدث مباشر على Facebook، فيمكنك نشر رابط إلى Twitter وصورة ترويجية مع الرابط على Instagram.

الشيء نفسه ينطبق على المواد المسجلة مسبق وبالمثل، يمكنك إنشاء منشورات مدونة LinkedIn وأحداث Facebook ذات الصلة، ثم الترويج المتبادل باستخدام الروابط بهذه الطريقة، سيزور الأشخاص من شبكاتك الأخرى Facebook.

دعوة مجتمعك الحالي وجهات الاتصال لديك لإبداء الإعجاب بصفحتك:

هذه الإجابة عن كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook هي بديهية تقريباً، يمتلك العديد من الأشخاص أزرار لوسائل التواصل الاجتماعي على صفحاتهم على Facebook، وتقوم الشركات بذلك أيضاً تدعو الأشخاص إلى الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، هناك طريقة أكثر مباشرة: مباشرة مطالبة الأشخاص بإعجاب صفحتك يمكنك القيام بذلك في رسائل البريد الإلكتروني للمعاملات، مع روابط في رسالتك الإخبارية، أو حتى طرق غير متصلة بالإنترنت مثل تسجيل الدخول إلى متجرك، لقد رأيت هذه التقنية مستخدمة قليل  تطلب العديد من الشركات مثل محلات تصليح السيارات والحلاقين وأصحاب المهن الحرة من الناس الإعجاب بهم على Facebook، عادة سيطلبون مراجعة إيجابية في منتديات مثل Google My Business،هذه تقنية فعالة للغاية لبناء الوعي بالعلامة التجارية بشكل عام حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى Google من أجل Facebook للعثور على محترف خدمة جيد.

استخدم Facebook Live لمصلحتك:

يعيش Facebook Live لحظة في الآونة الأخيرة على وجه الخصوص، أثناء عمليات الإغلاق، استخدمت الكثير من دور العبادة والمؤسسات المماثلة Facebook Live لبث خدماتها,

استفادت العديد من الشركات من ذلك من أجل الأحداث عبر الإنترنت أيضاً، وبالتالي سد الفجوة بين الأشخاص المعزولين في المنزل والعلامات التجارية التي اخترنا دعمها بطرق أخرى.

ومع ذلك، لا يزال Facebook Live وسيلة رائعة للوصول إلى العملاء، بسبب انتشار Facebook في كل مكان، يمكن لأي شخص لديه هاتف ذكي مشاهدة المحتوى الخاص بك داخل التطبيق، يمكن للعلامات التجارية التي تبيع منتجات الهوايات إجراء عروض توضيحية مباشرة لمنتجاتها بسهولة على Facebook Live.

نظراً لأن هذا الخيار لا يوفر الفرصة للأشخاص لمقاطعة البث، فمن السهل التحكم في التفاعل، ما عليك سوى تعيين بعض الوسطاء لمراقبة التعليقات والمحادثات، وأنت على ما يرام وفي الوقت نفسه، يمكن للمشاهدين مشاركة البث مع أشخاص آخرين، وبالتالي زيادة نسبة المشاهدة.

الانخراط مع العلامات التجارية والمجتمعات الأخرى على Facebook:

ليس كل ما تفعله على Facebook يجب أن يكون على صفحة عملك في الواقع، تتمثل إحدى أفضل الطرق لكيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook في التواصل مع أشخاص خارج مجتمعك المباشر، لذلك من المناسب تماماً نشر محتوى ذي صلة من حساب عملك على صفحة ذات صلة أو الإعجاب بمنشور منافس في كلتا الحالتين، ستنتج مرات ظهور للعلامة التجارية في الأماكن التي قد لا تحصل عليها بطريقة أخرى.

خير مثال على ما سبق هو تقديم النصيحة، إذا كانت شركتك تبيع منتجات العناية بالشعر، فيمكنك الانضمام إلى صفحة المجتمع المتعلقة بالشعر على Facebook من خلال حساب عملك، بعد ذلك عندما يناقش شخص ما مشكلة شعر معينة، يمكنك اقتراح أحد منتجاتك كحل ممكن، ستساعد هذه الإقتراحات في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، ثم الحصول على المزيد من الإعجابات من الأشخاص الذين لديهم مشكلات مماثلة.

قم بتضمين عنوان URL الخاص بموقع Facebook في رسائل البريد الإلكتروني:

هذه إحدى أسهل الطرق للحصول على المزيد من الإعجابات ترسل معظم العلامات التجارية رسائل بريد إلكتروني على فترات منتظمة، بالإضافة إلى ذلك من المحتمل أن يكون لديك بريد إلكتروني للشركة إذا كانت شركتك أكبر من شخص أو شخصين، يمكنك إضافة عنوان URL الخاص بـ Facebook في توقيع بريدك الإلكتروني بحيث يتم تضمينه في جميع رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها.

يمكن وضع عنوان URL أو زر في تذييل رسائل البريد الإلكتروني الآلية، مثل رسائل المعاملات والرسائل الإخبارية، كما يمكن للأشخاص في مجال الخدمات المهنية الاستفادة من ذلك على عدة مستويات، من خلال إضافة عنوان URL على Facebook في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، فإنهم يفعلون أكثر من مجرد زيادة عدد الإعجابات، لديهم الفرصة لتسويق المزيد من الخدمات، كما يمكنهم زيادة عدد الخدمات التي يشتريها كل عميل.

إعادة تصميم وإعادة استخدام المحتوى الأكثر شعبية:

لقد تحدثت عن المحتوى بشكل دائم، بالإضافة لذلك من الممكن إعادة استخدام المحتوى بحيث يمكن استخدامه على شبكة اجتماعية مختلفة أو بودكاست أو موقع ويب.

إجابة واحدة حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook هي عملية تغيير الغرض في هذه الحالة، أوصي باستخدام محتوى يحتوي على بيانات تحليلات رائعة على مواقع أخرى.

إلى أي مدى يمكن أن يعمل هذا بشكل جيد؟ جدا إذا كنت قد شاهدت مدونتي لفترة كافية  فسترى أنني أعيد استخدام بعض حلقات البودكاست في منشورات المدونة من خلال أخذ النقاط الرئيسية وإعطائها دورة مختلفة نوع ما.

بالنسبة للعلامات التجارية فإن إعادة التخصيص هي ذهب خالص: يمكن بسهولة أن تصبح مقاطع الفيديو التي يتم إنتاجها على YouTube صور ثابتة مقنعة لتطبيق Instagram أو يتم اختصارها في شهادة على Facebook في كلتا الحالتين، في كل مرة تعيد فيها استخدام المحتوى، يمكنك الحصول على مزيد من المشاركة منه.

استخدم مقاطع الفيديو في مشاركات:

الناس يحبون الفيديو، هذا هو أحد الأسباب التي دفعت YouTube إلى تطوير محتوى الفيديو القصير، وابتكر Instagram مع IGTV، وتحظى TikTok بشعبية كبيرة.

للاستفادة من هذا الاتجاه على Facebook، بدأ الفيسبوك باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة (الريلز)، يمكنك تضمين الفيديو في المنشور نفسه، أو يمكنك استخدام رابط الفيديو على موقع آخر مثل YouTube أو Vimeo في كلتا الحالتين، سيحصل الأشخاص على صورة مصغرة وسيتم إغراء الإعجاب بها أو مشاركتها.

هذه تقنية رائعة للدروس التعليمية، بينما ذكرت أن هذه تعمل بشكل جيد مع Facebook Live، إلا أنها ناجحة أيضاً كروابط من برنامج تعليمي على YouTube يحب الناس رؤية المنتجات المستخدمة، لذا فهذه استراتيجية فعالة للغاية مع أي منتج لا يحتاج إلى شرح.

ضع صفحة الفيسبوك الخاصة بك على رسالتك الإخبارية:

كما ذكرت من قبل ، تعد الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني مكانًا رائع لتوزيع رابط إلى Facebook، ولكن هل فكرت في إضافة صفحتك على Facebook إلى النشرات الإخبارية المطبوعة؟ تستخدم الكثير من المنظمات غير الربحية هذه التقنية لتشجيع الناس على الزيارة، ولسبب وجيه: إنها تعمل إذا كان الناس سيستهلكون المحتوى المكتوب الخاص بك ، فإن الأمر يستحق تشجيع مشاركة الإنترنت مع علامتك التجارية أيضاً لنشر هذه التقنية، استخدم شعار Facebook وقم بإدراج عنوان URL الخاص بـ Facebook بجواره. 

استخدم زر Facebook Invite:

يحتوي Facebook على زر في المجموعات وصفحات الأعمال التي تتيح لك الفرصة لدعوة الأشخاص إذا قمت بالنقر فوق هذا، فستتمكن من تحديد الأشخاص في قوائم جهات الاتصال الخاصة بك، مثل قائمة البريد الإلكتروني أو نتائج CRM، إلى صفحتك على Facebook، سيرسل لهم Facebook إشعار ويمكنهم تحديد ما إذا كانوا يريدون الإعجاب بصفحتك، إنها طريقة سهلة لزيادة الإعجابات خاصةً وأن أي شخص تقوم بدعوته لديه بالفعل بعض الوعي بالعلامة التجارية أو التقارب.

إذا كان لديك بالفعل قائمة كبيرة من المتابعين، فهذه طريقة فعالة للغاية لكيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمال Facebook الخاصة بك.

قدم قسيمة أو خصم لإعجاب صفحتك على Facebook:

أخيراً وليس آخر، هناك الحافز، والتي تستخدم الشركات هذه التقنية لسنوات كطريقة لتشجيع الاشتراك في البريد الإلكتروني، وقبل ذلك، اشتراكات القائمة البريدية، للاستفادة من هذه التقنية ستحتاج إلى الاستفادة من برنامج الاستماع الاجتماعي الخاص بك.

عندما يحب شخص ما صفحتك، سترسل إليه رسالة تحتوي على رمز القسيمة بدل من ذلك ، يمكنك استخدام نافذة منبثقة على موقع الويب الخاص بك، حيث يعيد المتصفح التوجيه بعد Facebook like، في كلتا الحالتين لديك رؤية أكثر.

إذا كنت تعمل في مجال البيع بالتجزئة، فهذا فعال بشكل خاص لا يحب الناس التعرض للقصف بالإعلانات المفرطة ومع ذلك، على عكس معظم المشاركات الاجتماعية المدفوعة، غالباً ما تكون المشاركات العضوية من العلامات التجارية جديرة بالاهتمام لأنها يمكن أن تكون مفيدة أو مفيدة.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن الخصم هو ما يتطلبه الأمر فقط لتحويل المراصد إلى عميل نأمل أن تجني الكثير من المال بمرور الوقت باستخدام هذا الأسلوب.

نصيحتنا مما سبق:

تعلم كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة أعمالك على Facebook ليس بالأمر الصعب في الواقع، العديد من هذه التقنيات هي إما الفطرة السليمة أو مجموعة متنوعة من الأساليب التي نستخدمها على الشبكات الاجتماعية الأخرى جرب القليل منها اليوم ولاحظ مدى تأثيرها على مبيعاتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم