كل ما تريد معرفته حول المؤثرون في العلامة التجارية وكيفية التفاعل معهم

على الرغم من أن التسويق عبر المؤثرين صناعة سريعة الأرباح وجزء أساسي من التسويق الرقمي إلا أنه غالباً ما يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ.

أعددنا في موقع وقت المعلومات والمعرفة هذا الدليل لإيجاد المؤثرين للعلامة التجارية والتفاعل معهم بشكل عام، خطوتك الأولى هي العثور على المؤثرين المناسبين وهذا أصعب مما يبدو وقد ينتهي بك الأمر مع علاقات غير ذات قيمة.

 المؤثرون في العلامة التجارية: دليلك للعثور عليهم والتفاعل معهم

كل ما تريد معرفته حول المؤثرون في العلامة التجارية وكيفية التفاعل معهم

يمكن أن يكون اختيار الأشخاص المناسبين مشروع مربح للغاية عندما تكون العلاقات بين المؤثرين وأتباعهم وثيقة بمجرد العثور على الشخص المناسب، من المهم أن تعرف كيفية التعامل معه.

من هم مؤثرو العلامة التجارية؟

هم مدونون وشخصيات على وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على الناس لشراء المنتجات أو تجربة الخدمات، يتم ذلك عن طريق إنتاج محتوى برعاية حيث سترى مؤثر في صناعة السيارات يقود السيارات التي استأجرها في إجازة ويتحدث عن مدى روعتها أو يناقش مزايا ملحقات السيارة، مثال ثاني يمكن أن يكون المعدات الرياضية حيث استخدمت العلامات التجارية مشاهير الرياضيين للإعلان لسنوات عديدة من منتجات الرياضة.

كيف يمارس منشئ محتوى في التأثير:

قد تقوم شخصيات YouTube بإجراء مراجعة فيديو لمنتج معين، ويمكن لمستخدمي Instagram عمل صور أو قصص أو ريلز ويتأثر نوع المحتوى الذي تختاره بشدة بالمنصة التي يعمل فيها المؤثر وميزانيتك وأهدافك.

ما يميز المؤثرين عن المشاهير هو أنهم أناس عاديون قد يكون أسلوب الحياة في حياتهم اليومية هو الذي ساعدهم في الشهرة مثل شخص يسافر طوال الوقت للعمل، تقدم أنماط الحياة هذه فرص مذهلة لتصبح خبراء في المنتجات التي تجعل الحياة أسهل، وغالباً ما يكونوا هم أكثر المساعدين في عملية تسويق المنتجات.

كيفية التعامل مع المؤثرين؟

المؤثرين هم إنتاج عصر الإنترنت، هناك الكثير من الفوائد للتعامل مع هؤلاء الأشخاص.

ربما يكون أكبر سبب للتفاعل مع المؤثرين للعلامة التجارية هو الثقة التي بنوها مع المتابعين، حيث لا أحد يريد أن يضيع وقته في قراءة أو مشاهدة أشياء لا تستحق العناء لأن معظمنا مشغول، والمستهلكون ليسوا مختلفين حيث يعد إنتاج محتوى في مكانة معينة يجدها الناس مفيدة طريقة رائعة لجذب انتباههم بمرور الوقت، يوصى بالمنتجات وتجربتها سواء من قبل منشئ المحتوى أو من يستهلك المحتوى هذا يبني علاقة ثقة يمكن للمسوقين الاستفادة منها.

كيف تعمل معهم؟

عند العمل مع المؤثرين في العلامة التجارية، من المهم دائماً أن تتذكر أن هذا التعاون من المفترض أن يكون عرض مربح للجانبين، حتى إذا كنت لن تدفع له مبلغ من المال، يجب أن يكون هناك نوع من المكافأة التي تمنحها للمؤثر مقابل العمل الذي ينجزه.

الأسئلة الشائعة حول المؤثرين بالعلامة التجارية:

الأسئلة الشائعة حول المؤثرين بالعلامة التجارية:


كم تدفع العلامات التجارية للمؤثرين؟

بالنسبة إلى Instagram، يبلغ متوسط ​​السعر الذي يدفعه المسوقون 10 دولارات لكل 1000 مشترك.

أما يوتيوب فتدفع ما يقارب 20 دولار لكل 1000 مشترك.

يتم الدفع للمؤثرين بطرق مختلفة أيضاً مثل السعر الثابت والعمولات والمنتجات المجانية.

كيف تصبح مؤثرا للعلامة التجارية؟

قم بتدوين هذه النصائح التي تريد أن تكون مؤثر ناجح وفعال للعلامة التجارية  وسائل التواصل الاجتماعي الأول هو العثور على مكانة أو صناعة تريد التركيز عليها.

ما هو التسويق المؤثر للعلامة التجارية؟

تسويق المؤثرين للعلامة التجارية هو استراتيجية تسويقية حيث تستخدم العلامات التجارية المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم.

يستخدمون تأثير هذه الشخصيات لإقناع المستهلكين بشراء منتجاتهم وخدماتهم عادةً ما يتم تسويق المؤثرين للعلامة التجارية عن طريق إنشاء محتوى برعاية وسيتم نشره على قناة أو موقع المؤثر.

من هو أغنى مؤثر؟

أغنى مؤثر هو الشخص الأكثر متابعة على Instagram ، كريستيانو رونالدو كان لاعب كرة القدم البرتغالي المحترف هذا هو أعلى ربح على Instagram لسنوات متتالية، حيث امتلك أكثر من نصف مليار متابع حتى الآن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم