ما هو الخبير وكيف تصل إلى الخبير على لينكد أن و أهمية مسؤولي التوظيف وكيفية التواصل معهم بشكل فعال على LinkedIn

لينكد إن هي شبكة مهنية عالمية تضم أكثر من 756 مليون عضو في أكثر من 200 دولة تستخدم أكثر من 57 مليون شركة منصتها للإعلان عن عشرات الملايين من الوظائف الشاغرة لكن موقع لينكد إن هو أكثر من مجرد مساحة مثالية للباحثين عن عمل، لبناء علاقات مهنية وشبكات وإيجاد فرص عمل كما أنه بمثابة منفذ للتواصل مع الخبراء الذين يمكنهم مساعدتك في صياغة مسار حياتك المهنية. 

كيف تصل إلى الخبراء على لينكد إن و كيفية التواصل مع مسؤولي التوظيف على لينكد إن؟

أدناه سوف نستكشف أدوار وأهمية مسؤولي التوظيف وكيفية التواصل معهم بشكل فعال على لينكد إن LinkedIn.

دور الخبراء في لينكد إن:

إذا كنت تبحث عن عمل فأنت بحاجة إلى تنمية العلاقات مع الخبراء، حيث يتم تكليف مسؤولي التوظيف في المقام الأول بمليء المناصب للشركات  لكنهم يلعبون دور استشاري للباحثين عن عمل في هذه العملية يمكنهم العمل معك للتأكد من أنك مستعد لمواجهة أصحاب العمل على سبيل المثال قد يقدمون إرشادات حول آداب المقابلة ومفاوضات الرواتب، وثقافة مكان العمل والتوقعات وملابس العمل المناسبة.

أنواع المجندين على لينكد إن

أنواع خبراء التوظيف على لينكد إن:

قبل أن تقرر العمل مع الخبراء من المهم فهم هذه الأنواع الثلاثة الرئيسية:

  1. الخبير القائم على التجنيب: يعمل هذا الخبير كمستشار تابع لجهة خارجية ويتقاضى رسوم على الشركة مقدماً من أجل العثور على مرشح، غالباً ما يكون المرشحون الذين يبحثون عنهم رجال أعمال رفيعو المستوى يستوفون متطلبات وظيفية محددة.
  2. الخبير القائم على الطوارئ: يمكن أن يكون خبير التوظيف وكالة توظيف أو وكالة مؤقتة تم تعيينها لإجراء بحث محدد لمليء الأدوار المؤقتة عادةً ما تكون الأدوار التي يسعون إلى شغلها أقل من 100000 دولار سنوي تتنافس شركات التوظيف القائمة على الطوارئ مع الشركات الأخرى لتقديم المرشحين المناسبين للوظائف الشاغرة، ولا يتم الدفع لهم إلا إذا تم تعيين مرشحهم.
  3. خبير الشركة: هذا الخبير يعمل داخليا إنهم مسؤولون عن توزيع إعلانات الوظائف، وتحديد مصادر المرشحين، وفحص السير الذاتية ووضع قائمة مختصرة بالمرشحين لتقديمهم إلى مدير التوظيف.

أهمية وكيفية التواصل مع مسؤول التوظيف على لينكد إن؟

يخطط 72٪ من الخبراء لاستخدام لينكد إن في عملية التوظيف الخاصة بهم لا تزال المنصة أيضاً محور رئيسي لاستثمارات التوظيف للشركات الكبرى لذا سواء كنت تسعى بنشاط للحصول على فرص عمل أم لا، فإن تعلم كيفية استخدام LinkedIn بشكل فعال للبقاء على رادارات التوظيف يمكن أن يكون ذا قيمة.

من الذي يجب أن يتواصل مع مسؤولي التوظيف على لينكد إن؟

إذا تم تسريحك أو كنت تبحث عن جدول عمل مرن فقد يفيدك العمل مع مسؤولي التوظيف إنهم يعرفون الشركات التي توظف موظفين دائمين ومؤقتين في مجال عملك بالإضافة إلى ذلك فهم عادةً على دراية بالراتب والمزايا التي تقدمها الشركات، ويمكنهم إبلاغك بكيفية المضي قدم في المفاوضات، يمكن أن يؤدي العمل مع الخبراء إلى زيادة وضوح سيرتك الذاتية لنوع معين من الدور.

استراتيجيات للوصول إلى الخبراء(مسؤولي التوظيف على لينكد إن):

يمكن للباحثين عن عمل الوصول إلى جهات التوظيف على لينكد إن باستخدام إستراتيجية سلبية واستراتيجية استباقية تسري الاستراتيجية السلبية عندما يكون لدى الباحث عن عمل ملف تعريف مكتمل بالكامل يركز على تحسين محركات البحث ومتاح للعرض في أي وقت، من خلال الاستراتيجية الاستباقية في هذه الأثناء يحدد الباحث عن العمل الخبراء المتخصصين في صناعتهم ويطورون رسالة واضحة، ويتواصلون معهم بهذه الطريقة يمكنك جذب انتباه الخبير على الفور والبدء في عملية بناء العلاقات.

أدوات سلبية واستباقية للتواصل مع موظفي لينكد إن:

إحدى الطرق السلبية البارزة للتواصل مع مسؤولي التوظيف والاستفادة من ملفك الشخصي على لينكد إن هي من خلال وظيفة OpenToWork في المنصة، تتضمن هذه الأداة خيار المشاركة مع الخبراء فقط يقوم هذا بإعلام الأعضاء الذين دفعوا مقابل الوصول إلى خدمة LinkedIn Recruiter بأنك منفتح على فرص عمل جديدة من السهل تحديد عضو لينكد إن الذي لديه وظيفة OpenToWork ممكّنة، حيث ستُحاط صورة ملفه الشخصي بدائرة خضراء، يجب على الباحثين عن عمل الذين يعملون حالياً التعامل مع هذه الميزة بحذر يوفرلينكد إن إجراءات وقائية لمنع مسؤولي التوظيف في شركتك والشركات ذات الصلة من رؤية حالة مفتوح للعمل في ملفك الشخصي ومع ذلك لا يمكن أن تضمن الخصوصية الكاملة، من منظور استباقي، كما أعلن موقع LinkedIn عن تجربة بحث محسّنة يتيح ذلك للأعضاء اكتشاف الأشخاص والوظائف والمنشورات والشركات والمجموعات في صفحة نتائج بحث منظمة ومختلطة وقابلة للتصفية.

استخدام مرشحات لينكد إن للعثور على خبراء متخصصين في الصناعة

عند الاستعداد للتواصل مع جهات التوظيف على لينكد إن اختر بعناية خمسة إلى 10 منهم لا ترسل طلبات اتصال بشكل عشوائي إلى أولئك الذين قد لا يكون لديهم أي فرص عمل في مجال عملك أو وظائف تتناسب مع مهاراتك قد لا يوفر هاتفك الذكي جميع الخيارات التي تحتاجها لهذه العملية لذا استخدم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي بدلاً من ذلك.

إليك كيفية استخدام مرشحات لينكد إن للعثور على الخبراء:

  1. من الصفحة الرئيسية انقر فوق شبكتي.
  2. انقر فوق اتصالات في العمود الأيمن العلوي.
  3. انقر فوق بحث باستخدام عوامل التصفية، ثم حدد مربع جميع المرشحات(المميز باللون الأزرق في أعلى اليمين).
  4. في المربع المنبثق اختر الاتصالات الأولى والثانية والثالثة.
  5. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الصناعة (قسمان أدناه في المربع المنبثق) وانقر فوق الصناعات التي تهمك يمكنك أيضاً إضافة الصناعات هذا مهم لأنك تريد اختيار المجند الذي يعمل مع الأشخاص في المجالات التي تختارها.
  6. مرر لأسفل إلى قسم الكلمات الرئيسية أسفل المربع.
  7. انقر فوق إظهار النتائج.

ضمن نتائج البحث الخاصة بك، انقر فوق الزر اتصال لكل جهة توظيف تريد الوصول إليها بعد ذلك، حدد الخيار إضافة ملاحظة وأرسل لهم رسالة مخصصة بالإضافة إلى اتصالات المستوى الأول (الأول) ستعرض نتائج البحث هذه أسماء أشخاص آخرين في شبكتك قد تكون على دراية بهم لا تخف من طلب مقدمة من زملائك.

كيفية مراسلة مسؤولي التوظيف على لينكد إن؟

احرص على تكون رسالتك مشابهة لرسائل البريد الإلكتروني من حيث طريقة الكتابة والأسلوب والطلب ولا يجب أن تكون كرسائل العادية على تطبيق الواتس أب أو الفيسبوك، احرص على أن توضح في رسالتك المهارات التي لديك والأدوات التي تستخدمها والمشاريع التي عملت عليها يجب أن تشير رسالتك أيضاً إلى الوظيفة المحددة التي تشير إليها ومتطلباتها قال هذا يخبر المجند أنك أجريت بحثك وتعرف ما هي المتطلبات وكيف تتناسب مع المتطلبات.

نموذج خبراء المراسلة( نموذج رسالة لطلب التوظيف على لينكد إن):

كيفية هيكلة رسالة تجذب مسؤولي التوظيف وتساعد في ضمان إعطائها نظرة ثانية، بالإضافة إلى تقديم نفسك لفترة وجيزة:

  • لقد تقدمت مؤخر بطلب إلى "اسم الوظيفة" فيما يتعلق برقم الطلب "إضافة رقم"(هذا يسهل على مسؤولي التوظيف العثور على الدور في نظام تتبع المتقدمين).
  • لقد استوفيت جميع مؤهلات "اسم المنصب" بما في ذلك "اسم المؤهلات الأعلى".
  • بناءً على بحثي أعتقد أن هذا قد يكون منصب تعمل على شغله إذا لم تكن المجند المعين لهذا المنصب، فهل ستكون مستعداً لتوصيلي بالموظف؟
  • (يساعد هذا في استمرار المحادثة في المضي قدم نظراً لأن الخبير لديه الآن رقم الطلب، يمكنه العثور على المرشح المعين للدور وتمرير المعلومات معه).

ما لا ينبغي أن تقوله رسالتك عند التواصل مع مسؤولي التوظيف على لينكد إن:

مرحباً، ألاحظ أنك خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات وأود منك مساعدتي في العثور على وظيفة لدي خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات وسوف يناسب أي دور قد يكون لديك، يرجى الاتصال بي وسأكون سعيد لمناقشة تجربتي الواسعة معك، شكراً.

رأي ونصيحة من خبراء موقع تويال للمعلومات: لا يزال موقع LinkedIn عبارة عن منصة وسائط اجتماعية احترافية  ويستخدمها مسؤولو التوظيف بانتظام إذا كنت باحثًا عن عمل فأكمل ملفك الشخصي بالكامل، واستخدم أدوات LinkedIn مثل OpenToWork حتى يتمكن القائمون على التوظيف من العثور عليك بسهولة أكبر عند إجراء البحث ومع ذلك يحتاج الباحثون عن عمل إلى توقعات واقعية عند الوصول إلى جهات التوظيف إذا كان المجند لا يبحث عن شخص يتمتع بمهاراتك فمن المحتمل ألا يعاملك كأولوية، قد يجعلك هذا تشعر بالرفض لكن لا تأخذ الأمر على محمل شخصي بدلاً من ذلك  اعتبره جزءاً من بناء العلاقات أو كاستثمار لا تحصل فيه على عوائد فورية واستمر في المضي قدم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم