إعدادات الخصوصية في لينكد إن التي يجب أن تفهمها وتديرها

يتيح لك لينكد إن التمتع بدرجة كبيرة من التحكم في من يمكنه رؤية ماذا عنك على لينكد إن خاصة في عصر يبدو فيه أن الخصوصية قليلة جداً، خاصة عبر الإنترنت، فإن التركيز على الخصوصية الذي تراه مع لينكد إن يعد أمر ذا قيمة كبيرة ومع ذلك لا يزال العديد من الأشخاص لا يعرفون أنه يمكنهم إدارة هذا بشكل استباقي أو ببساطة لا يعرفون خيارات إعدادات الخصوصية الخاصة بهم على لينكد إن.

11 من إعدادات الخصوصية في  لينكد إن التي يجب أن تفهمها وتديرها

هناك طرق لاستخدام إعدادات خصوصية لينكد إن لتقليل عدد عروض المبيعات التي تحصل عليها حتى مع سياسات الخصوصية الصارمة الخاصة بـ  لينكد إن والقيود المفروضة على الطرق التي يمكن من خلالها استخدام معلوماتك للأغراض التجارية يعد هذا أمر ذا قيمة كبيرة مع وضع ذلك في الاعتبار دعونا نلقي نظرة على الخيارات المتاحة وكيفية استخدامها.

الوصول إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك على لينكد إن:

كما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى توجد خيارات حسابك في مكان واحد هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها وطريقتان للوصول إلى الإعدادات الخاصة بك إذا لم تكن تتصفح لينكد إن بالفعل فاكتب عنوان الويب هذا: https://www.linkedin.com/psettings/ ستحتاج إلى تسجيل الدخول إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فستكون الإعدادات متاحة للتغيير خيارك الآخر هو النقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى يمين صفحتك الرئيسية ثم حدد الإعدادات والخصوصية.

إعدادات لينكد إن والخصوصية

بغض النظر عن كيفية وصولك إلى صفحة الإعدادات سترى أنه في حين أن العديد من إعدادات الخصوصية على لينكد إن هي نفس نوع التفضيل الذي اعتدت رؤيته بينما يختلف الآخرون.

أهم إعدادات خصوصية لينكد إن

يوجد حالياً أكثر من 70 خيار للإدارة في إعدادات الخصوصية الخاصة بك على لينكد إن بعضها أهم من البعض الآخرهذه هي الأشياء المهمة التي يجب أن تديرها بشكل استباقي لأنها تحدث فرق كبير في أمان الحساب والرؤية الشاملة على النظام الأساسي سيتم التحدث عنها بالترتيب الذي تظهر به في القائمة داخل إعدادات خصوصية لينكد إن وسيتم الإشارة إلى الموقع الدقيق بين قوسين بعد العنصر لراحتك.

أهم إعدادات خصوصية لينكد إن

مزامنة جهات الاتصال (تفضيلات الحساب -> خيارات المزامنة)على لينكد إن

تعد مزامنة جهات الاتصال أمر ملائم لمعرفة متى ينضم الآخرون في شبكتك أو يكونون على لينكد إن بالفعل يساعد هذا الخيار أيضاً في توسيع شبكة لينكد إن الخاصة بك وهو أمر مهم بشكل خاص على لينكد إن بسبب قيود المراسلة. 

إدارة جهات الاتصال المتزامنة على لينكد إن

لديك خيار مزامنة المعلومات مع ثلاثة مصادر أساسية: حساب Google الخاص بك والهاتف الذكي و Outlook (العمل أو الشخصي) يعد خيار المزامنة طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع العملاء أو توقعات المبيعات أو غيرهم من العاملين عن بُعد خاصة إذا كنت تعمل من المنزل بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تبحث عن وظيفة فإن زيادة الاتصال يمكن أن تساعد في تقليل علامة الهاتف سيئة السمعة مع مديري التوظيف.

إدارة جهات الاتصال المتزامنة على لينكد إن

عناوين البريد الإلكتروني (تسجيل الدخول والأمان -> الوصول إلى الحساب) على لينكد إن

إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك من قبل أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، فتأكد من إضافة أكبر عدد ممكن من عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك الوصول إليها كلما بدأت مبكر، زادت الفوائد التي لديك في المستقبل.

الوصول إلى حساب عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة على لينكد إن

هذا سهل بما فيه الكفاية ولكن كيف تعمل إعدادات خصوصية عنوان البريد الإلكتروني على لينكد إن بعدة طرق مختلفة أولاً يمكن للأشخاص استخدام عنوان بريدك الإلكتروني للعثور على حسابك خاصة إذا كان لديك اسم شائع أو تعيش في منطقة أكبر أو غالباً ما يتم الخلط بينك وبين أشخاص آخرين بأسماء مماثلة فهذه مكافأة كبيرة باستخدام بريدك الإلكتروني يمكن أن تحصل الاتصالات المحتملة على أنت فقط بسرعة.

الميزة الأخرى لإضافة عناوين البريد الإلكتروني هي أنه يمكنك بسهولة أن تطلب أن يعرف اتصال جديد محتمل عنوان بريدك الإلكتروني إذا تركت عنوان واحد أو أكثر من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك خارج قائمة إعدادات الخصوصية على لينكد إن فلن يتمكن الأشخاص الذين يعرفون فقط من تجاوز هذا التحدي في الممارسة العملية هذا يعني أنك تفوت العلاقات المحتملة التي قد تكون ذات قيمة.

الوصول إلى حساب عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة على لينكد إن

التحقق بخطوتين (تسجيل الدخول والأمان -> الوصول إلى الحساب)على لينكد إن

يعد هذا أمر بالغ الأهمية للحفاظ على حسابك آمن في حالة وصول شخص ما إلى كلمة مرورك على الويب المظلم ومحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك من المؤكد أن الكثير من الناس لا يحبون التحقق من خطوتين.

LInkedIn التحقق من خطوتين

بمجرد الوصول إل هذه الصفحة يمكنك تحديد طريقة التحقق المكونة من خطوتين يتطلب هذا منك إدخال رمز أمان عند تسجيل الدخول باستخدام جهاز أو تطبيق جوال جديد، يتيح لك لينكد إن تلقي الرمز من خلال تطبيق مصدق أو رسالة نصية كلا الخيارين بالطبع  يتطلب هواتف محمولة لاحظ أيضاً أن بعض ميزات الحساب تتطلب هذه الحماية: جهات التوظيف ومستخدمي مركز المواهب.

LInkedIn التحقق من خطوتين

خيارات عرض الملف الشخصي (الرؤية -> رؤية ملف التعريف والشبكة)على لينكد إن

هل تعلم أنه يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن يرى الأشخاص عندما تزور ملفهم الشخصي على لينكد إن وكيف تريد ذلك؟ عندما تريد أن تكون مرئي، قم بتشغيله وعند البحث عن المنافسين وتريد عدم الكشف عن هويتك قم بإيقاف تشغيل

رؤية الملف الشخصي LinkedIn

تحت هذا العنوان سيكون لديك ثلاثة خيارات أولاً هناك رؤية كاملة لملفك الشخصي ومجال عملك  وظيفتك وموقعك. ثانياً يمكن أن يتم الإعلان عنك كشخص في (جهة تابعة) ثالثاً يمكنك أن تكون مجهول الهوية تماماً  كل خيار من هذه الخيارات له استخدام مهم ويمكنك تغيير الخيارات كلما احتجت إلى ذلك لاحظ أيضاً أن الميزات مختلفة قليلاً لمستخدمي لينكد إن المميز.

رؤية الملف الشخصي LinkedIn

تحرير ملف التعريف العام الخاص بك (الرؤية -> رؤية ملف التعريف الخاص بك والشبكة)على لينكد إن

إذا كنت ترغب في التعامل مع ملف تعريف لينكد إن الخاص بك على أنه موقع الويب الاحترافي الافتراضي الخاص بك، فستحتاج إلى التأكد من تغذية جميع معلوماتك إلى محركات البحث إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي على لينكد إن فربما يجب عليك إعادة النظر في سبب وجودك على لينكد إن أو وسائل التواصل الاجتماعي؟ بالطبع هناك حل وسط بين هذه الخيارات، ولكن عادةً ما يكون بعض مستوى الرؤية مرغوب فيه.

لينكد ان إعدادات الملف الشخصي العام

هنا ، لديك عدة خيارات. وهي تتراوح من جهات الاتصال الخاصة بك والاتصالات الوثيقة فقط لتكون قادرة على رؤيتك ، وصولاً إلى الوصول المفتوح من خلال الوصول المفتوح ، يمكنك وضع قيود على مقدار ما يتم مشاهدته بدون تسجيل الدخول. يمكن أن يساعد ذلك في التخفيف من مخاوف الخصوصية في بعض المواقف أو إذا كانت هناك أسباب تجعلك لا تريد أن يعرف الناس مكانك على المدى القصير فإن وضع ملف التعريف خلف جدار الخصوصية يمكن أن يكون مفيداً ذلك لأن الموقع تلقائي مع أي مستوى من الوصول العام.

الاتصالات (الرؤية -> رؤية ملف التعريف والشبكة)على لينكد إن

هل تعلم أنه إذا لم تكن حريص يمكن لزملائك النقر فوق العدد الإجمالي للاتصالات ومعرفة من هم بالفعل؟ إذا كنت تعمل في مجال المبيعات وبدأ أحد زملائك في العمل فجأة لمنافسك فسيكونون قادرين على معرفة من هو في شبكتك لهذا السبب وحده أوصي دائماً بعدم السماح للآخرين بمشاهدة اتصالاتك.

اكتشاف الملف الشخصي باستخدام عنوان البريد الإلكتروني (الرؤية -> رؤية ملف التعريف والشبكة)

لقد ذكرت هذا الجانب من إعدادات خصوصية لينكد إن أنك تريد ربط أكبر عدد ممكن من عناوين البريد الإلكتروني بملفك الشخصي فيما يتعلق بذلك ستحتاج إلى التأكد من أن لديك هذا الخيار قيد التشغيل حتى يتمكن الآخرون الذين لديهم عنوان بريدك الإلكتروني من العثور عليك والتواصل معك.

اكتشاف الملف الشخصي باستخدام عنوان البريد الإلكتروني (الرؤية -> رؤية ملف التعريف والشبكة)

 مشاركة تحديثات الملف الشخصي مع شبكتك (الرؤية -> رؤية نشاطك على LinkedIn)

لنفترض أنك قمت بإجراء تعديل صغير على ملفك الشخصي هل تريد أن يعرف كل من في شبكتك  أو رئيسك ؟ على الاغلب لا لهذا السبب أوصيك بإيقاف تشغيل هذا.

مشاركة تحديثات الملف الشخصي مع شبكتك (الرؤية -> رؤية نشاطك على LinkedIn)

مشاركة تحديثات ملف تعريف LinkedIn مع شبكة Linkedin الخاصة بك

في نهاية المطاف السؤال الكبير هو ما إذا كان هناك شيء يستحق النشر أم لا أو في هذا الصدد إذا كان شيئاً تريد أن يعرفه الآخرون في بعض الحالات  قد تحتاج إلى تغيير ملف التعريف الخاص بك لكنك لست بحاجة إلى أن ينتبه جميع المتخبطين لديك يمكن أن يكون هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة حتى تحسين هذا الملف الشخصي قد يجعل صاحب العمل يعتقد أنك غير مخلص شاهد إعدادات الخصوصية الخاصة بك على LinkedIn.

مشاركة تحديثات ملف تعريف LinkedIn مع شبكة Linkedin الخاصة بك

اختر السماح للأشخاص بمتابعتك قبل الاتصال (الرؤية -> رؤية نشاطك على LinkedIn)

ستلاحظ أن زر الاتصال الافتراضي يشير إلى متابعة إذا كنت ترغب في تطبيق نفس الشيء على النظام الأساسي الخاص بك فيمكنك القيام بذلك في هذا الإعداد لماذا تهتم؟ أعتقد أنه يجعل الأشخاص الذين يرغبون حقًا في التواصل معك يتخذون الخطوة الإضافية وبالتالي يشجعون على جودة أعلى لطلبات الاتصال.

انظر إلى الأمر بهذه الطريقة: إذا كان بإمكانك التواصل مع شخص ما فقط ، فسيحتاج الأشخاص الذين لديهم اهتمام سلبي به فقط إلى الاتصال هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت إعدادات الخصوصية الأخرى الخاصة بك على LinkedIn عالية. الشيء هو أنه ليس كل شخص يحتاج إلى أن يكون قادرًا على مراسلتك بالنسبة لبعض الأشخاص قد يعني البقاء على اتصال مجرد الحصول على إعجاباتك وتعليقاتك (أو منشورات المدونة).

اجعل متابعة LinkedIn أساسية

إدارة جميع اتصالات LinkedIn الخاصة بك (الاتصالات -> كيف تحصل على إشعاراتك): يشتكي بعض الأشخاص من تلقيهم عدداً كبير جداً من رسائل البريد الإلكتروني أو الإشعارات أو دفعات التطبيق من لينكد إن يمكنك التحكم هنا بنسبة 100٪  وهي في الواقع 3 إعدادات خصوصية مختلفة لكل طريقة من طرق الاتصال.

اجعل متابعة LinkedIn أساسية

إعدادات إشعارات لينكد إن

هذه المجموعة من إعدادات الخصوصية على لينكد إن مفصلة للغاية هذا لأن لينكد إن تدرك أنه ليس كل شيء يستدعي إشعاراً للجميع بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون أهمية نوع إشعار معين ضيقة نسبي لتحقيق هذه الغاية، هناك خيارات مفصلة في ثلاث مجموعات: إشعارات الدفع (منبثقة على الجهاز) وإشعارات التطبيق الويب ورسائل البريد الإلكتروني يساعدك هذا في الحصول على ما تحتاجه دون أن يكون مرهق للغاية.

اسمح للآخرين بمراسلتك (الاتصالات -> من يمكنه الوصول إليك)

أعتقد أنه إذا كنت تستخدم LinkedIn ، في البداية فأنت تريد أن تجعل نفسك قابلاً للتواصل قدر الإمكان ربما لا توافق. بغض النظر في هذا القسم من إعدادات الخصوصية في LinkedIn.

من يمكنه مراسلتك على إعدادات الخصوصية المرتبطة على لينكد إن

بالطبع هناك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى فرض بعض القيود على سبيل المثال هناك بعض المحترفين الذين قد يجدون الرسائل الدعائية مزعجة، سيكون هذا صحيح بشكل خاص إذا كانوا يحاولون تغيير المهن لأن الرسائل الدعائية من المحتمل أن تكون مستهدفة بناءً على الخبرة الحالية أو التعليم قد يكون الموقف الرئيسي الآخر حيث توجد مشكلات تتعلق بالسلامة الشخصية بالنسبة لهذا الظرف الأخير يظل حظر شخص مزعج أو مطارد بشكل فردي.

من يمكنه مراسلتك على إعدادات الخصوصية المرتبطة على لينكد إن

أخيراً تجدر الإشارة إلى أن هذا القسم هو المكان الذي يمكنك فيه مطالبة شخص ما بالحصول على عنوان بريدك الإلكتروني لإرسال طلب اتصال إذا كنت تستخدم هذا الخيارفتأكد من إدراج جميع رسائل البريد الإلكتروني النشطة، لتقليل عدد الأشخاص المستبعدين لإعطائهم رسالة خاطئة مع ذلك لا أوصي بهذا لمعظم الناس لأنه يجعل الاتصال بك صعب للغاية.

إدارة إعدادات الخصوصية على LinkedIn بشكل أفضل

تعد معرفة كيفية تغيير إعدادات الخصوصية على لينكد إن بشكل صحيح جزء مهم من التواجد على الشبكة في معظم الحالات تريد أن تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الرؤية مع عدم الشعور بالارتباك بهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من قوة شبكات لينكد إن قدر الإمكان.

هل يمكنني جعل ملفي الشخصي على LinkedIn خاص؟

الجواب: نعم، يمكنك جعل ملفك الشخصي على لينكد إن خاص للقيام بذلك انتقل إلى صفحتك الرئيسية وابحث عن صورة العرض الخاصة بك في الجانب الأيمن العلوي من شاشتك ثم انقر فوق القائمة المنسدلة واختر الإعدادات والخصوصية . على الجانب الأيسر اختر إعدادات الرؤية من هناك ستتمكن من اختيار المعلومات المحددة في ملفك الشخصي التي تريد أن تكون خاصة.

ماذا يجب أن تكون إعدادات الخصوصية الخاصة بي على LinkedIn؟

يجب أن تعتمد إعدادات الخصوصية الخاصة بك على لينكد إن على ما تحاول تحقيقه في لينكد إن إذا كنت ترغب في توسيع شبكتك عن طريق إجراء اتصالات جديدة ومقابلة المزيد من الأشخاص فمن الأفضل أن تجعل ملفك الشخصي في متناول أي شخص قدر الإمكان ولكن إذا كنت ترغب في قصر شبكتك على الأشخاص المرتبطين أو داخل مكانتك، فيمكنك جعل بعض التفاصيل الخاصة بك خاصة لتصفية الأشخاص الذين يمكنهم العثور عليك بطريقة أو بأخرى.

هل يمكنني تقييد من يرى ملفي الشخصي على LinkedIn؟

الجواب: نعم، يمكنك تقييد من يمكنه رؤية ملفك الشخصي على لينكد إن فقط اضغط على أيقونة Me في الجزء العلوي الأيمن من صفحتك الرئيسية على لينكد إن ثم انتقل إلى الإعدادات والخصوصية ابحث عن إعدادات الرؤية من الجانب الأيسر ضمن هذا الإعداد سيسمح لك بتغيير عنوان URL الخاص بك وإخفاء ملفك الشخصي من الجمهور ويمكنك أيضاً تبديل الزر لإيقاف الرؤية العامة لملف التعريف الخاص بك.

كيف أجعل LinkedIn خاصاً بي تماماً؟

فيما يلي الخطوات لجعل ملفك الشخصي على لينكد إن خاص تماماً:

كيف أجعل LinkedIn خاص

  • انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة أسفل أيقونة Me.
  • اضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • ضمن إعداد الرؤية انقر فوق خيارات عرض الملف الشخصي.
  • انقر فوق الوضع الخاص.

ما هو الوضع الخاص في LinkedIn؟

يسمح لك الوضع الخاص في لينكد إن بإخفاء المعلومات تماماً في ملفك الشخصي على لينكد إنهذا يعني أنه إذا قمت بعرض ملف تعريف مستخدم لينكد إن آخر فلن تتم مشاركة أي معلومات أخرى في ملفك الشخصي مع هذا الشخص، ومن ثم لن يعرف أبداً أنك شاهدت ملفه الشخصي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم