ما هي فوائد الجوز وعصير الجوز

إن القول بأن الجوز غذاء مغذي هو قليل من المبالغة، حيث أن الجوز يوفر الدهون والألياف والفيتامينات والمعادن الصحية وهذه مجرد بداية لكيفية دعم صحتك، فيما يلي سنتحدث عن الفوائد الصحية العلمية للجوز.

الفوائد الصحية للجوز وما هي فوائده لجسم الإنسان

فوائد الجوز التي لا تحصى للجسم بفضل الفيتامينات والمعادن التي تتكون منه الجوز لذلك يعتبر الجوز إضافة مثالية للأطعمة.

ما هي فوائد الجوز للدم والدماغ و للرجال

فوائد الجوز:

لطالما كان الجوز الخيار الصحي الأنسب لجميع الأشخاص، خصوصاً أنه يساعد على علاج الأمراض ويحد من ألمها بشكل لحظي، لذلك سنذكر بعض فوائد الجوز لجسم الإنسان.

الجوز غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي الجوز على نشاط مضاد للأكسدة أعلى من المكسرات الشائعة الأخرى يأتي فيتامين E والميلاتونين بمضادات الأكسدة العالية من القشرة الورقية الخارجية للجوز.

الجوز مصدر عشبي أوميغا:

الجوز يحتوي على نسبة أعلى بكثير من دهون أوميغا 3 مقارنة بالمكسرات الأخرى يوفر 2.5 جرام أوميغا في 28 جرام من الجوز زيت أوميغا 3 من الجوز.

الجوز يقلل من الالتهاب:

الالتهاب هو السبب الجذري للعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر والسرطان  ويمكن أن يحدث بسبب الإجهاد التأكسدي يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الجوز في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهاب.

الجوز يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

قد يقلل البوليفينول الموجود في الجوز من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم، فإن الجوز غني بمادة البوليفينول إيلاجيتانين يمكن لبعض ميكروبات الأمعاء تحويلها إلى مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات في أمعائك قد تكون هذه إحدى الطرق التي يساعد بها تناول الجوز على الحماية من السرطان. 

الجوز يوفر التحكم في الوزن:

الجوز غني بالسعرات الحرارية لكن الأبحاث تظهر أن الطاقة الممتصة منه أقل بنسبة 21٪ مما هو متوقع من طعامهم علاوة على ذلك يمكن أن يساعدك تناول الجوز على التحكم في شهيتك.

الجوز يساعد في خفض ضغط الدم:

ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الجوز قد يساعد في خفض ضغط الدم بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والأشخاص الأصحاء عند التعرض للإجهاد يعتقد أن الجوز مفيد لصحة القلب.

الجوز يدعم وظيفة الدماغ:

قد تكون مجرد مصادفة أن تبدو قشرة الجوز وكأنها دماغ صغير لكن الأبحاث تظهر أن الجوز يمكن أن يكون مفيداً بالفعل لعقلك يحتوي الجوز على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في حماية عقلك من الالتهابات ودعم وظائف المخ الجيدة مع تقدمك في العمر.

الجوز يدعم الصحة الإنجابية للذكور:

ارتبطت النظم الغذائية الغربية النموذجية التي تحتوي على نسبة عالية من الأطعمة المصنعة والسكر والحبوب المكررة بضعف وظيفة الحيوانات المنوية يمكن أن يساعد تناول الجوز في دعم صحة الحيوانات المنوية وخصوبة الذكور.

الجوز ينظم مستوى الدهون في الدم:

لطالما ارتبطت مستويات الكوليسترول الضار لمرتفع والدهون الثلاثية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ثبت أن تناول الجوز بانتظام يخفض مستويات الكوليسترول.

ما فائدة عصير الجوز؟

تحتوي أوراق الجوز على نسبة عالية من التانين يتم الحصول على عصير الجوز عن طريق الغليان يمكن استخدامه في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو الأكزيما أو القرحة وكذلك الجلد الملتهب السطحي والأغشية المخاطية في الفم والحلق إنه جيد للتعرق المفرط في اليدين والقدمين يجب استخدام 2 إلى 3 جرام من أوراق الجوز المجففة بعد الغليان مع 100 مل من الماء لمدة 10-15 دقيقة.

طرق استخدامات الجوز:

  • يرش على سلطة خضراء أو فواكه.
  • مطحون ناعما في التغميسات والصلصات.
  • مقطعة وتستخدم في الخبز والحبوب الكاملة والكعكات.
  • مطحون لاستخدامه كطلاء على السمك أو الدجاج.
  • تقدم فوق دقيق الشوفان أو اللبن.
  • يقطع ويضاف إلى لفائف أو شطائر البيتا.
  • محمص ومضاف إلى خلطة أثرية محلية الصنع.
  • لون بني فاتح في وصفتك المفضلة في القلي السريع.
  • محمصة ومقطعة وتستخدم على المعكرونة أو الخضار.
  • كزيت في صلصة الخل.
وختاماً من موقع تويال للمعلومات:

يساهم هذا الملف الغذائي الغني في العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالجوز مثل تقليل الالتهاب وتحسين عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، لا يزال العلماء يكتشفون العديد من الطرق التي قد تتفاعل بها ألياف الجوز ومركبات النبات بما في ذلك البوليفينول مع ميكروبيوتا الأمعاء وتساهم في صحتك، من المحتمل أنك ستستمر في سماع المزيد عن الجوز في السنوات القادمة حيث ستبحث المزيد من الدراسات عن آثاره الصحية المفيدة، ومع ذلك هناك الكثير من الأسباب لإدراج الجوز في نظامك الغذائي بالفعل اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم