العنب البري وفوائده الصحية

العنب البري (الباين بيري) هو خليط طبيعي هجين بين نوعين مختلفين من الفراولة تبدو مثل الفراولة الصغيرة ذات اللون الأبيض إلى الحمرة المنقطة ببذور حمراء زاهية يفتقر العنب البري إلى التصبغ لأنه لا يحتوي على الأنثوسيانين وهو المركب الذي يعطي الفراولة لونها الأحمر الفاتح، يأتي اسم الصنوبر من حقيقة أنه يشبه الفراولة ولكن النكهة تشبه إلى حد كبير نكهة الأناناس.

العنب البري وفوائد الصحية:

العنب البري وفوائد الصحية:
يحتوي كل كوب (110 جرام) من العنب البري على:

القيمة الغذائية في العنب البري:

  • 45 سعرة حرارية.
  • 10 جرام كربوهيدرات.
  • 6 جرام سكر.
  • 1 جرام بروتين.
  • 0 غرام دهون.
بالإضافة إلى ذلك تحتوي العنب البري على عناصر غذائية مفيدة أخرى بما في ذلك الألياف وحمض الفوليك والفوسفور والفيتامينات A و C.

ما هي فاكهة العنب البري(الباين بيري)؟

من الصعب جداً العثور على هذه الخميرة طازجة خارج  الصين  يُفترض هذا لأنها حساسة وقابلة للتلف بسهولة هذه الفاكهة المحمر هي العصير ولها نكهة حمضية قليلاً، وقبل أن ندخل في تفاصيل الفاكهة وفوائدها التي لا تعد يجب أن لا ننسى أن فاكهة الباين بيري هي جمع فاكهتين الفرولة والاناناس، التوت غني بالمواد الكيميائية النباتية (المواد الكيميائية النباتية التي قد يكون لها فوائد صحية) ومضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C و E ومن المعروف أيضاً أنه مصدر جيد لحمض الفوليك.

فوائد صحية للعنب البري

تم إنشاء العنب البري بعد تهجين نوعين من الفراولة فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة ولها فوائد صحية أخرى أيضاً، والعنب البري هو عبارة عن تهجين نوعين من الفراولة فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة ولها فوائد صحية أخرى، يمكن خلط هذه الفراولة البيضاء مع الزبادي على الإفطار أو يمكن تناولها كوجبة خفيفة.

العنب البري يقوي جهاز المناعة:

يمكن أن يعزز توت العليق جهاز المناعة لدى البشر لأنها المصادر الأساسية لفيتامين ج وتحتوي على كمية كافية من مضادات الأكسدة.

العنب البري يعالج عسر الهضم:

نعاني من عسر الهضم والانتفاخ وما إلى ذلك بسبب الجهاز الهضمي غير السليم لمراقبة الجهاز الهضمي للجسم من الضروري تضمين كمية كافية من الألياف في النظام الغذائي اليومي، إن تناول كمية كافية من الألياف يمنع مشاكل الجهاز الهضمي كما أنه يتحكم في الشهية ويعطي الشعور بالشبع.

يساعد في إدارة مرض السكري:

تشير الدراسات إلى أن مستخلص التوت البري والبرباريس قد يخفضان مستويات السكر في الدم ويساعدان في علاج مرض السكري.

يحمي من متلازمة التمثيل الغذائي:

لقد ثبت أن البرباريس يحسن عوامل الخطر لمتلازمة التمثيل الغذائي ويقلل من الإجهاد التأكسدي المرتبط بها، نظراً لكونه عاملاً قوياً مضاداً للالتهابات، يمكن أن تساعد المواد الهلامية للأسنان التي تحتوي على الحصبة في مكافحة التهاب اللثة والتهاب الفم المرتبط به.

أين تجد العنب البري؟

لا يزال من الصعب جداً العثور على ثمار العنب حيث إنها فاكهة هجينة متخصصة جديدة في السوق تتمتع النباتات بفترات حصاد قصيرة وعادة ما يكون لها غلة أقل وهذا يعني أنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن عند توفرها، نظراً لأن موسمها يمتد من الربيع إلى الخريف فقد تتمكن من العثور على العنب البري في متجر البقالة المحلي أو البقالة الذواقة أو أسواق الأطعمة الصحية المتخصصة خلال هذه الفترة القصيرة من كل عام.

كيفية استخدام العنب البري؟

يمكنك إضافة لمسة مرحة إلى أي وصفة تتطلب الفراولة فقط عن طريق التبديل إلى العنب البري، حيث تتضمن بعض الأفكار للاستمتاع بثمار العنب ما يلي:

  • استمتع بها طازجة إما بمفردها أو مع فواكه أخرى في سلطة فواكه.
  • اخلطه مع عصائر السموذي أو مخفوق البروتين.
  • أضف بعض الحلاوة إلى سلطاتك المفضلة.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول العنب البري:

العنب البري هو في الأساس مجموعة متنوعة من الفراولة البيضاء غير المعدلة وراثياً والمعروفة بنكهة الأناناس الحلوة والرائعة، حيث أن تغذية العنب تشبه إلى حد كبير الفراولة العادية، العنب البري مصدر غني لمضادات الأكسدة والألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، يمكن أن تساعد هذه الفاكهة اللذيذة في دعم صحة الأمعاء وجهود فقدان الوزن الرؤية، صحة الجلد صحة المناعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم