نصائح للبيع والشراء على موقع إيباي ebay

سواء كنت جديد في شراء من موقع eBay أو ترغب دخول عالم المزايدات من خلال هذا الموقع وتكون مستقلاً في عملك، إذاً يتوجب عليك اتبع هذه النصائح والحيل المفيدة لشراء سلع eBay بأقل سعر.

كيفية كسب الربح على موقع eBay وتوفير المال:

كيفية كسب الربح على موقع eBay وتوفير المال

عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع الأشياء المملوكة مسبق عبر الإنترنت تظل eBay في دوري خاص بها تخيل إلى حد كبير أي شيء  يمكن أن تريده سيكون هناك شخص يبيعه على موقع eBay، ولكن من بين 200 مليون مستخدم تقريباً، تدفع نسبة كبيرة من المشترين أكثر من اللازم على العناصر لمجرد أنهم لا يعرفون كيفية العثور على صفقات على موقع eBay، من المفيد قضاء وقتك ومعرفة الأشياء الخاصة بك في هذه اللعبة ونحن هنا لنخبرك بأساليب eBay الخاصة بنا، ستساعدك نصائحنا الداخلية لبائعي eBay في الحصول على الأموال التي تستحقها.

أفضل النصائح للمزايدة على موقع eBay:

هذه هي أفضل نصائح وأدوات مزايدة eBay للمشترين:

احذر من خدع البيع:

اهم الاشياء اولا من الجدير معرفة أن موقع eBay يميل أحياناً إلى جعل الأشياء تبدو أكثر قيمة مما هي عليه في الواقع، إذا بدأ الناس في المزايدة بشدة على شيء ما لأسباب خاطئة، فقد يقودك ذلك إلى الاعتقاد بأنه يستحق دفع مبالغ كبيرة حتى عندما لا يكون الأمر كذلك.

على سبيل المثال، قد تتذكر أنه عندما تم إصدار الأكياس البلاستيكية الجديدة لأول مرة، كانوا يذهبون مقابل 500 دولار + على موقع eBay إذا كانت لديهم الأرقام التسلسلية للإصدار الأول مطبوعة عليها، ومع ذلك فإن خمسة طباعة مبكرة شائعة جداً الآن، مما يعني أن بعض الأشخاص غير المحظوظين يهدرون قدر لا بأس به من المال على شيء يستحق.

استخدم عروض الأسعار التلقائية

قبل الانتقال إلى أدوات شراء eBay خارج الموقع، يمكنك استخدام وظيفة eBay الخاصة التي تتيح لك ترتيب نظامهم للمزايدة نيابة عنك، مما يوفر لك المهمة الشاقة المتمثلة في مشاهدة عناصر مثل الصقر، كل ما عليك فعله هو إدخال الحد الأقصى للمزايدة (بدلاً من تقديم عرض أعلى باستمرار في كل مرة يتجاوز فيها شخص ما عرض التسعير الخاص بك)، وسيقوم موقع eBay تلقائي بالمزايدة على أي شخص يقدم نقودًا بنس واحد أو اثنين فقط، بهذه الطريقة تظل المزايد الأعلى (حتى الحد الأقصى للمبلغ) دون إنفاق ثانية واحدة من وقتك الثمين في المزايدة.

ابحث عن الأخطاء المطبعية على موقع eBay

بشكل غريب، يمكن أن تعمل الأخطاء الإملائية والإملائية لصالحك حقًا إذا كنت تبحث عن عناصر eBay رخيصة، الشيء المؤسف (بالنسبة للبائعين) هو أنه بمجرد إدراج عنصر ما، لا يمكنك إجراء تعديلات إلا قبل قيام شخص بالمزايدة هذا يعني أنهم قد لا يكونون قادرين على تغييره بمجرد الانتهاء من القائمة الثآليل وكل شيء، لذلك، إذا كتب البائع عن طريق الخطأ واحد أكثر من اللازم في قائمة PlayStation الخاصة به (مثل PlaysStation)، فسيظهر في عمليات بحث أقل وبالتالي سيكون لديه عدد أقل من المزايدين.

تحقق من سعر العناصر المباعة

إذا كنت تشعر بالحيرة تمامًا أثناء محاولتك معرفة مدى ارتفاع تقديم أعلى عرض لديك، فقم بإلقاء نظرة على نوع السعر الذي بيعت به نفس السلعة مؤخرًا على موقع eBay .

قم بذلك عن طريق كتابة اسم العنصر في شريط البحث ثم اختر خيارات متقدمة وانقر فوق القوائم المباعة تحت عنوان البحث بما في ذلك، سيعرض لك هذا قائمة كاملة بالعناصر المماثلة التي تم بيعها مؤخرًا على موقع eBay.

ابحث عن العناصر المحلية التي يمكنك جمعها

عندما يتعلق الأمر بعناصر أكبر مثل الأثاث والسيارات والدراجات، فإن الكثير من بائعي eBay سيسمحون فقط بظهور عناصرهم في عمليات البحث عن الأشخاص المحليين بالنسبة لهم، هذا يزيل عناء تنظيم توصيل باهظ الثمن، لكن ليس البائع وحده هو الذي يستفيد من هذا بالنسبة لك فإنه يقلل من عدد المزايدين، مما يزيد من فرصك في الحصول على العنصر بسعر أقل، للقيام بذلك، ما عليك سوى التمرير لأسفل على عوامل تصفية البحث على الجانب الأيسر وتصفية نتائج البحث حسب المسافة من الرمز البريدي الخاص بك.

بدلاً من ذلك، استخدم  البحث عن العناصر المحلية في Baycrazy ما عليك سوى إدخال الرمز البريدي الخاص بك وسيقوم بإلقاء كل شيء بالقرب من نهاية المزاد في منطقتك المحلية.

لا تقم بالمزايدة على مزادات eBay في وقت مبكر جداً

واحدة من أفضل النصائح لتقديم العطاءات على موقع eBay هي التحلي بالصبر من السهل أن تنجرف وتريد أن تضع مزايدة على شيء تشتهيه نفسك بمجرد رؤيته، ومع ذلك  يمكن أن يعمل هذا ضدك  في الواقع كل ما سيفعله هو أن يؤدي إلى حرب مزايدة تنتهي مع وصول العنصر إلى سعر أعلى بكثير مما لو انتظر الجميع حتى نهاية المزاد.

بدلاً من ذلك، حدد إضافة إلى قائمة المراقبة حتى يتم حفظ العنصر في حسابك للرجوع إليه بسرعة ثم قم بتعيين تذكير على هاتفك للعودة إليه في آخر 10 دقائق أو نحو ذلك من المزاد.

العطاءات في اللحظة الأخيرة على موقع ئي باي

مع وضع ذلك في الاعتبار  بدلاً من تقديم العطاءات مبكر قم بالمزايدة في وقت متأخر قدر الإمكان لمنح مقدمي العطاءات الآخرين وقت أقل للتغلب عليك، ولكن ماذا عن البحث حصري عن المزادات التي توشك على الإغلاق، بحيث يمكنك القفز في اللحظة الأخيرة دون كل الانتظار وتأمل ألا يتفوق عليك أحد؟

Lastminute Auction هو موقع مفيد يبحث عن جميع صفقات eBay في اللحظة الأخيرة ويعرض لك قوائم على وشك النفاد - يمكنك حتى البحث حسب الفئة للعثور على ما تبحث عنه بالضبط.

استفد من أخطاء البائعين

بالإضافة إلى القدرة على جني الأموال من الأخطاء المطبعية للبائعين، يمكنك العثور على بعض الصفقات الجادة إذا فاتهم القليل من المعلومات الحيوية التي كان من الممكن أن يجتذبها المقامرون، على سبيل المثال إذا كان شخص ما يبيع سترة Barbour، ونشرها على موقع eBay كـ سترة شمعية مقاومة للماء باللون الأزرق الداكن، فلن تظهر في عمليات بحث أي شخص يبحث عن Barbour، لا توجد عطاءات هي أداة شراء سهلة على موقع eBay للتحقق من المزادات التي لا تزال على بعد دقائق من الانتهاء ولكن لا يوجد بها مزايدون (عادةً بسبب نسيان كلمة رئيسية أو شيء مشابه).

قم بإنشاء تنبيهات بحث eBay

خدعة eBay بسيطة ولكنها فعالة لتوفير الوقت يمكنك اختيار متابعة عمليات البحث عن طريق النقر فوق حفظ هذا البحث أعلى القوائم (يوجد قلب صغير بجواره)، من الواضح أن هذا سيعمل بشكل أفضل مع المنتجات المتخصصة قليلاً، لذلك كلما كنت أكثر تحديد بشأن العنصر الذي تفكر فيه، كان ذلك أفضل.

اتصل بباعة eBay للمساومة

نظرا لأن eBay هي خدمة مزاد فلن تعتقد أنه سيكون هناك أي مساومة لكنك ستكون مخطئا، يتضمن الكثير من البائعين خيار تقديم عرض بالإضافة إلى المزايدة، وبالمثل، فإن الكثير من البائعين الذين يستخدمون ملصق اشترِ الآن سيأخذون في الاعتبار  أفضل العروض هذه هي الفرصة المثالية للقفز هناك وإظهار أفضل مهاراتك في المساومة .

بالطبع، لا تريد أن تنخفض أكثر من اللازم وتثني البائع عنك تمامًا، لذا قم ببعض الأبحاث حول كيفية تفاوضهم في الماضي.

للقيام بذلك، انسخ اسم مستخدم البائع والصقه في أداة سجل أفضل عروض Goofbid سيعرض هذا تاريخ أفضل العروض التي قاموا ببيعها والسعر الذي استقروا عليه.

احترس من ارتفاع أسعار البريد

في كثير من الأحيان سيحاول البائعون أن يكونوا مخادعين ويكسبوا القليل من المال الإضافي عن طريق زيادة تكاليف البريد، لا توجد إرشادات رسمية للبائعين حول ما يتم تحصيله مقابل رسوم البريد ، لذلك من المفيد القيام بواجبك لمعرفة نوع التكلفة التي يجب أن تبحث عنها - يعد مكتشف الأسعار في Royal Mail هو أفضل مكان للبدء، لا تخف من تحدي البائع إذا كنت تعتقد أن أسعاره البريدية مرتفعة للغاية.

ابحث عن نهايات المزاد الليلي

أتساءل كيف تربح على موقع ئي باي؟ يمكنك زيادة فرصك بالبحث عن نهايات المزاد في وقت متأخر من الليل، إذا قرر البائع عن طريق الخطأ أن ينتهي المزاد في منتصف الليل، فسيؤدي ذلك عادةً إلى انخفاض سعر العنصر لأنه سيكون لديه عدد أقل من المزايدين في اللحظة الأخيرة (نظر لأن عدد أقل من الأشخاص على استعداد للجلوس طوال الليل بإصبعهم تحوم فوق الزر).

لا تقم بالمزايدة بأرقام صحيحة

لنفترض أنك تشاهد عنصر، وقام شخص آخر بتقديم عرض سعر بقيمة 5 دولار قد ترغب بشكل غريزي في المزايدة بقيمة 6 دولار للتغلب عليها، ولكن لماذا تهتم بالجنيه بأكمله؟ لماذا لا تقوم فقط بالمزايدة بقيمة 5.50 دولار لسوء الحظ، لا يمكنك فقط المزايدة بنس واحد على منافسك، حيث أن موقع eBay قد قام بتعيين الحد الأدنى لزيادات المزايدة لأسعار مختلفة.

يحتوي موقع eBay على دليل مفيد لزيادات العطاءات الخاصة به هنا مما يعني أنه بغض النظر عن مدى ارتفاع العطاء الرائد، يمكنك معرفة المقدار ( بشكل أكثر دقة مقدار ضئيل) الذي تحتاجه لزيادة المزايدة من خلال تولي زيادات العطاء، دون دفع مبالغ زائدة .

هذا مفيد بشكل خاص للمزايدة على عروض الأسعار القصوى لأشخاص آخرين يميل الأشخاص إلى تعيين الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بهم كرقم صحيح، لذلك من خلال تقديم عرض يزيد قليلاً عن رقم كامل (مثل 20.01 دولار) قد تؤدي إلى إخراج شخص ما من المزاد والفوز بقرش واحد فقط.

احترس من أسعار الاحتياطي

إذا كان البائع قلق بشأن عدم الحصول على ما يكفي من سلعهم، فسيقومون بضرب ما يسمى بـ السعر الاحتياطي عليه هذا يعني أنه إذا لم تفي العطاءات بهذا السعر، فلن يكون هناك بيع، تكمن الصعوبة في أنك ستكتشف فقط ما إذا كان هناك سعر احتياطي إذا قدمت عرضًا وقيل لك إن الاحتياطي لم يتم الوفاء به.

انظر إلى بائعي eBay العالميين

على الرغم من أن البائعين في الامارات سيكونون عادةً أرخص خيار لك، إلا أنه من المفيد دائماً التحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على صفقة رخيصة للغاية مع بائع eBay دولي، هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للعناصر الصغيرة القادمة من آسيا إذا كانت صغيرة وخفيفة ويمكن تسليمها في مظروف من خلال صندوق بريد، فمن غير المحتمل أن تضطر إلى دفع الرسوم الجمركية.

اعرف حقوقك كمشتري

تصبح مسألة حقوق المستهلك معقدة بعض الشيء على موقع eBay، حيث ستشتري في بعض الأحيان من شركة وأوقات أخرى من بائع شخصي، في حالة الشراء من شركة باستخدام حساب eBay، سيتم تطبيق CCR (لوائح عقود المستهلك) بالكامل هذا هو قانون حقوق المستهلك المكافئ لعمليات الشراء عبر الإنترنت.

إذا كنت تشتري من شخص ما فلن تكون محمي بموجب قانون حقوق المستهلك لكن موقع eBay يميل إلى تفضيل المشترين على البائعين، لذلك إذا لم تكن سعيد، فحاول الوصول إلى خدمات العملاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم