متصفح الويب الشجاع Brave ميزاته وعيوبه واستخداماته

متصفح الويب Brave يمنع جميع الإعلانات المزعجة من كل موقع ويب بشكل افتراضي، ويقدم Brave بحث مستقل ومؤتمرات فيديو مجانية وقوائم تشغيل غير متصلة بالإنترنت وموجز أخبار قابل للتخصيص، كل مزايا حظر الإعلانات ونوافذ التصفح المتخفي والبحث الخاص و VPN كل ذلك بنقرة واحدة يمكنك استيراد الإشارات المرجعية والإضافات وكلمات المرور المحفوظة بسرعة.

متصفح الويب الشجاع

متصفح الويب الشجاع مميزاته وعيوبه:

إنه متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر، تم تطويره بواسطة شركة Brave Software, Inc استناد إلى متصفح الويب Chromium ،Brave متصفح الويب هو متصفح يركز على الخصوصية، حيث يقوم تلقائي بحظر الإعلانات عبر الإنترنت ومتتبعي مواقع الويب في إعداداته الافتراضية في الإعدادات، تم إطلاق Brave في أوائل عام 2016 وبدأ في إثارة الصحافة والجدل وتزايد المتابعين.

ما هو متصفح الويب الشجاع Brave؟

متصفح Brave هو متصفح ويب سريع وآمن وخاص مزود بـ Adblock، وهو أسرع بثلاث مرات من Chrome ولديه أكثر من 50 مليون مستخدم، وهناك ميزات جديدة: مثل جدار الحماية + VPN،Brave Wallet عبارة عن محفظة تشفير آمنة متعددة السلاسل تم إنشاؤها في متصفح الويب Brave ويتم البحث في Brave Search دون أن يتم تعقبك.

باستخدام قائمة التشغيل Brave، يمكنك إضافة الوسائط وتشغيلها في أي وقت، حتى دون الاتصال بالإنترنت، ومع الوضع الليلي، يمكنك المشاهدة والقراءة بسهولة في الإضاءة المنخفضة يحفظ Brave البطارية والبيانات، ويمكنك شراء العملات المشفرة وتخزينها وإرسالها واستلامها ومبادلتها باستخدام محفظة Web3 الآمنة من Brave، والمدمجة مباشرة في المتصفح.

ميزات متصفح الويب الشجاع:

  • أطلقت Brave Software الإصدار الأول من Brave مع إمكانات حظر الإعلانات، Brave 1.0، الذي يعمل على Android أو iOS أو Windows 10 أو macOS أو Linux والذي دمج "جميع ميزات Brave المميزة تقريبا عبر جميع الأنظمة الأساسية. 
  • Brave Firewall + VPN عبارة عن جدار حماية على مستوى النظام قائم على المتصفح و VPN لنظام iOS يستخدم Guardian VPN . Brave Wallet عبارة عن شوكة من MetaMask، والتي تأتي مثبتة مسبقًا مع متصفح Brave، مما يسمح للمتصفح بالتفاعل مع مواقع الويب التي تدعم واجهة برمجة تطبيقات MetaMask لتوقيع معاملات التشفير لشبكات Ethereum Virtual Machine المدعومة .
  • Brave Swap عبارة عن مجمع للعملات المشفرة DEX يعتمد على 0x، وهو يسمح للمستخدمين بتبادل رموز Ethereum المميزة لرموز أخرى من داخل المتصفح، ويجني Brave الأموال من هذا عن طريق أخذ رسوم جهاز توجيه" صغيرة، ويخطط لإرجاع 20٪ من هذا رسوم للمستخدم في شكل رموز BAT.
  • يدعم Brave التوزيع العشوائي لبصمات الأصابع لمنع أخذ بصمات المتصفح، مما يجعل المتصفح يبدو مختلف عن مواقع الويب عند إعادة تشغيل المتصفح، لضمان عدم إمكانية التعرف على مستخدمي Brave أو تتبعهم باستخدام بصمات المتصفح Brave Shields هو محرك مستوحى من uBlock Origin وغيره، والذي يحظر إعلانات الطرف الثالث وأجهزة التتبع بطريقة مشابهة لأدوات حظر الإعلانات الأخرى المستندة إلى الإضافات.
  • يدعم Brave ميزة الارتداد، وهو مصمم لتعطيل تتبع الارتداد، وهي طريقة لتتبع الإنترنت من خلال المجالات الوسيطة التي يتم تحميلها عندما ينقر المستخدمون على رابط، ويدعم Brave ميزة de-AMP، في مايو 2020، بدأ Brave في طرح تحديث إلى عملاء الهاتف المحمول الذين سيتجاوزون صفحات AMP الخاصة بـ Google تلقائي، ويوجهون المستخدم مباشرة إلى موقع الويب الأصلي بدلاً من ذلك.
  • SugarCoat هي أداة مدمجة في Brave تقوم تلقائي باستبدال مكتبات التتبع ببديل مخادع يحافظ على الخصوصية لزيادة توافق الموقع مع البرامج النصية لحظر الإعلانات، ويقدم Brave دعم Tor في إصدار سطح المكتب الخاص به، ويمكنك التبديل إلى التصفح الممكّن لـ Tor من خلال النقر على القائمة في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح.
  • يعد Brave واحد من أوائل متصفحات الويب التي تقدم تكامل أصلي مع بروتوكول شبكة نظير إلى نظير، ويدعم Brave النطاقات اللامركزية (وتحديد تلك التي توفرها Unstoppable Domains) وخدمات اسم Ethereum (ENS).
  • يدعم Brave مجمع الأخبار، وقد قام Brave بدمج قارئ أخبار مخصص يركز على خصوصية المستخدم في المتصفح، وتمت إعادة تسميته من Brave Today إلى Brave News في عام 2021.
  • يدعم Brave تكامل Wayback Machine: في فبراير 2020، تم دمج Wayback Machine في متصفح Brave عند حدوث خطأ HTTP 404، من بين رموز الأخطاء الأخرى، يتم الاستعلام عن Wayback Machine لعرض النسخة المخزنة مؤقت من الصفحة Brave Playlist هي إحدى ميزات iOS التي تتيح للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل تحتوي على محتوى من مجموعة متنوعة من مصادر الوسائط، بما في ذلك تدفقات الصوت والفيديو.

مزايا المتصفح الشجاع:

  • يتوافق Brave مع معظم ملحقات المتصفح المستندة إلى Chromium، بالإضافة إلى تقنيات ومعايير الويب الأساسية المستخدمة في قاعدة بيانات Chromium.
  • يعتمد متصفح Brave على كود مصدر Chromium ولكنه يزيل كل أكواد Google التي تنتهك الخصوصية، لذا فإن Brave هو متصفح يشبه متصفح Chrome تماماً، ولكن مع ميزات خصوصية أكبر عبر الإنترنت.
  • يتيح الجمع بين حظر الإعلانات ومتعقب الإعلانات لمتصفح Brave توفير سرعات مذهلة واستخدام موارد بيانات أقل يقوم Brave بتحميل الصفحات بسرعة مضاعفة مقارنة بـ Chrome و Firefox على أجهزة الكمبيوتر الشخصية/ Mac، وأسرع بـ 8 مرات على الهاتف المحمول، مقارنة بـ Chrome و Safari لا توجد إعلانات أو أدوات تتبع مخيفة مما يعني وجود أشياء أقل (مرئية أو مخفية) في كل صفحة ويب تزورها لذا، يوفر Brave تحميل أسرع للصفحات، وعمر أفضل للبطارية، وتوفير لبيانات الهاتف المحمول.
  • يستخدم متصفح Brave اتصالات HTTPS الآمنة حيثما كان ذلك ممكن، ولا يجمع بياناتك أو يبيعها، ويحظر متتبعي الإعلانات تلقائي، وقد قدم Brave علامات تبويب تصفح خاصة مدعومة بشبكة Tor بالإضافة إلى سمعته فيما يتعلق بالخصوصية، فإن Brave معروف بأنه يتضمن ميزات كان من الممكن إضافتها عبر ملحق، ويتضمن ذلك أداة حظر الإعلانات، وميزة HTTPS Everywhere، ومحفظة العملات المشفرة.
  • يعد تعزيز وحماية خصوصية المستخدم والبيانات نقطة البيع الرئيسية لمتصفح Brave، على عكس متصفحات الويب السائدة مثل Google Chrome و Safari، لا يقوم متصفح Brave بحظر معظم متتبعات الويب مثل ملفات تعريف الارتباط فحسب، بل يزيل جميع الإعلانات الرقمية الموضوعة على مواقع الويب ، فهو يمنع مواقع الويب من تتبع المستخدمين، ويعزز عدم الكشف عن هويتهم أثناء تجريد الإعلانات من هذه المواقع، وتوفر صفحات الويب تجربة تصفح أقل تدخلاً.
  • تم تصميم برنامج سطح المكتب الخاص بـ Brave على Chromium وهو الاساس لمستخدم لمتصفح Chrome أما برنامج Brave فهو مفتوح المصدر، وهو أفضل للخصوصية والأمان Brave هو متصفح ويب خاص لا يجني المال من خلال جمع بياناتك، على عكس معظم متصفحات الويب، يدير Brave نموذج إعلاني يعتمد على خصوصية المستخدم ويحسن متصفحه من خلال الاعتماد على بيانات المستخدم المجمعة عندما يحتاج إلى جمع أي بيانات على الإطلاق.
  • تعتمد العديد من المواقع على الإعلانات لتحقيق الدخل وللاستمرار في تشغيل موقعها، لذلك، طبقت Brave نظام دفع يسمح لك بالدفع للمواقع التي تفضلها أو تزورها كثير من خلال معاملات عملة مشفرة مجهولة المصدر في الغالب بناءً على ميزانية شهرية تحددها أنت، إنهم نحن نقوم بتجربة نظام يتضمن إعلانات غير مستهدفة ويكافئك على مشاهدتها، والتي يمكنك دفعها لمواقعك المفضلة.
  • يوفر Brave سرعات عالية، كما يوفر خصوصية مدمجة أفضل، ويحظر متصفح Brave الإعلانات وأجهزة التتبع افتراضي وهو أول متصفح ويب يتضمن محفظة عملات مشفرة مدمجة، وتحلل إعلانات Brave سلوكك محلي عند تمكينها، لذلك لا يوجد متصفح آخر يمكن للأطراف الوصول إلى بياناتك، ومن خلال تمكين إعلانات Brave، يمكنك كسب الرموز المميزة ودعم منشئي المحتوى الذين تستمتع بهم.

عيوب متصفح بريف:

  • أكبر عيب في Brave هو افتقاره الحالي إلى الإضافات والوظائف الإضافية والمكونات الإضافية، فبينما يبدو أن المتصفحات مثل Firefox و Chrome و Opera وما إلى ذلك تحتوي على امتدادات لكل شيء تقريباً تحت الشمس، فإن مكتبة Brave تقتصر على مديري كلمات المرور مثل Dashlane وLastPass، وعدد قليل من الإضافات الأخرى. لا يزال متصفح Brave قيد التقدم، مع ميزات مثل استبدال الإعلانات وعلامات تبويب التصفح الخاص Tor لا تزال في مرحلة تجريبية (مما يعني أنها لم تنته بعد) لا يعمل Brave دائماً بشكل جيد مع كل المواقع.
  • يكسب معظم الناشرين الرقميين ومنشئي المحتوى من الإعلانات عبر الإنترنت، لذلك، لن يكسبوا من المستخدمين الذين يتصفحون مواقعهم على الويب باستخدام Brave أو المتصفحات الأخرى التي تحتوي على أدوات حظر الإعلانات، وقد يؤدي تعميم هذه المتصفحات إلى تقويض ربحية واستدامة الناشرين الصغار الذين يعتمدون فقط على الإعلانات يعد تجريد الإعلانات عبر الإنترنت من مواقع الويب أمراً غير عادل بالنظر إلى أن عائدات الإعلانات تسمح لها بإنشاء المحتويات ونشرها.
  • يدير متصفح Brave نموذج خاص به لتوليد الإيرادات ويعتمد على الإعلانات عبر الإنترنت، وقد أطلق العديد من الناشرين على هذا المتصفح ونموذج أعماله الطفيلي، بينما يحظر الإعلانات من شبكات الإعلانات الأخرى، فإنه يدير شبكته الإعلانية الخاصة بناءاً على مكافآت تتمحور حول المستخدم النظام عند التنشيط، يمكن للمستخدمين كسب الرموز المميزة لعرض الإعلانات، بالإضافة إلى إرسال الرموز المميزة إلى مواقع الويب التي يرغبون في دعمها.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الويب Brave:

يعتبر متصفح Brave من أسرع المتصفحات، وبصرف النظر عن السرعة المتأصلة لقاعدة بيانات Chromium، فإن حظر أدوات التتبع والإعلانات يسمح للمتصفحات الشجاعة بتحميل محتويات أقل بكثير من موقع ويب معين مقارنة بالمتصفحات التي لا تحتوي على أدوات حظر الإعلانات والتتبع يعد الاستخدام المكثف لموارد النظام أحد العيوب البارزة في Google Chrome و Mozilla Firefox حيث يؤدي فتح علامات تبويب متعددة على Chrome إلى استهلاك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، لذا فإن متصفح Brave يكون أخف على موارد النظام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم