متصفح الويب Camino استخداماته ومزاياه وعيوبه

يمكن تثبيت متصفح Camino في نظام التشغيل Mac فقط، وهو متصفح ويب مفتوح المصدر تم تطويره ويركز على تقديم أفضل تجربة لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X.

مميزات متصفح الويب Camino واستخداماته ومزاياه وعيوبه:

يجمع متصفح Camino visual c بين البساطة والأناقة ويقدم التجربة الرائعة التي أصبحت فلسفة Macintosh مع محرك تخطيط Gecko القوي.

متصفح الويب Camino

مميزات متصفح كامينو:

  • يتميز متصفح Camino بنفس المحرك الموجود خلف Mozilla وهو مصمم خصيص لمستخدمي نظام التشغيل Mac OS X، وهو يشبه Mozilla Firefox ويعتمد Camino على Apple Cocoa Framework على عكس Mozilla الذي يعتمد على لغة البرمجة النصية عبر الأنظمة الأساسية مما يعني أن إنه يعمل بشكل أفضل مع نظام التشغيل Mac OS X، ويمكنه استخدام العديد من ميزات نظام التشغيل Mac OS X مثل المدقق الإملائي المدمج وقائمة الخدمات.
  • هناك بعض الأسباب الرائعة التي تجعل Camino هو متصفحك المفضل، بالنسبة للمبتدئين، يتم حفظ كلمات المرور في OS X Key-chain بدلاً من أي نظام خاص يروج له Chrome أو Firefox أو Safari ولأن الأمر برمته يعمل على بفضل محرك العرض Gecko الخاص بـ Firefox، فأنت تعلم أنه سيتم تحميل الصفحات بسرعة ودقة وبالثبات الذي تتوقعه من Firefox، وكل ذلك بواجهة تشبه واجهة Apple قليلاً.
  • يوفر متصفح Camino اتصال سريع، ويوجد هنا كتلة فلاش مدمجة، لذلك يمكنه حفظ النطاق الترددي، ويأتي متصفح Camino مزود بشريط إشارات مذهل، ويسمح شريط الإشارات الرائع في Camino بأسطر متعددة من الإشارات المرجعية بينما يسمح Firefox بسطر واحد فقط، إصدار Mac من Camino ليس لديه وظيفة إضافية.
  • Camino سريع للغاية ويعمل بسرعة فائقة في معظم الأحيان، بالمقارنة بفايرفوكس يعمل هذا الشيء بسرعة 3 ماخ، خاصة عند الفتح والإغلاق، ويتم تحميل الصفحات بنفس السرعة تقريباً، وله واجهة أنيقة، ومظهر متصفح Camino بسيط وأنيق.

عيوب متصفح كامينو:

  • متصفح Camino مخصص فقط لمنتج Mac ولا يحتوي على علامة تبويب للتراجع عن الإغلاق، وهذه الميزة، التي تمت إضافتها في Firefox 2، تعد صفقة كبيرة، عند فتح علامات التبويب وإغلاقها للعمل، عند التصفح ببساطة والحصول على القدرة على التراجع عن علامة تبويب علامة التبويب المغلقة تجعل الحياة سهلة، خاصة عند إغلاق علامة تبويب عن طريق الخطأ.
  • متصفح Camino لا يحتوي على إضافات، ففخامة الإضافات (مثل أداة 4chan، وWeb Developer Bar، وBetter Gmail 2، وGoogle Sync) جعلت الحياة أسهل بكثير في بعض الأحيان، ولكنها أدت إلى إبطاء المتصفح في نفس الوقت.
  • لا يحتوي متصفح Camino على علامات تبويب قابلة لإعادة الترتيب، ولا يسمح بتحريك علامات التبويب، ويخطط Camino لإضافة هذه الميزة، ويحتوي Safari و Opera و Firefox وحتى IE على علامات تبويب قابلة لإعادة الترتيب، ويستخدم متصفح Camino برنامج تشغيل Gecko الذي يعمل بشكل أسوأ مع نظام التشغيل Mac OS X، يستهلك المتصفح الذاكرة ليس فقط من عدد الإشارات المرجعية المفتوحة، ولكن من عدد المكونات الإضافية المثبتة والسجل وما إلى ذلك.
  • لا يدعم Firefox و Camino معاينة ملفات PDF، بل يقومان بتحميل مستند PDF إلى سطح مكتب الكمبيوتر ثم يبدأان المعاينة لمعاينته، ​​فقط Firefox يسألك عما إذا كنت تريد فتح الملف أو تحميله، متصفح Camino جيد، ولكنه يستنزف الذاكرة ولديه خطأ يستهلك وحدة المعالجة المركزية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت كامينو:

متصفح Camino هو متصفح إنترنت أقل شهرة لنظام التشغيل Mac ولكنه المتصفح المفضل للعديد من مستخدمي Mac المتخصصين حول العالم، كما يوفر متصفح Camino جميع الوظائف والأسلوب المتوقع من برامج Mac OS X، يشبه إلى حد كبير تطبيق Mac أكثر من Firefox، ويتوافق مع جميع معايير نظام التشغيل Mac OS X ويمكنه حفظ الصفحة بأكملها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم